PDA

View Full Version : كيف تستفيد من إشارات اتجاه السوق

hicham9000
07-09-2015, 07:07
يمكن للمتاجرة في سوق العملات الأجنبية أن تكون مجزية جدا، لكن للاستفادة من جميع فرص تحصيل الأرباح التي تنشأ في السوق، على المتاجرين بالعملات الأجنبية أن يمضوا الساعات أمام شاشات أجهزة الحاسوب لمراقبة جميع نقاط الدخول و الخروج المحتملة. يمكن لهذا أن يتطلّب استثمار الكثير من الوقت، و هو الشيء الذي لا يملكه جميع المتاجرين. أولئك الذين يكون وقتهم محدودا و لا يستطيعون دراسة و تحليل سوق العملات، يتبعون طريقة أقل إضجارا، و هذه الطريقة تتمثّل بالتحديد المسبق لمستويات أوامر الحد و أوامر إيقاف الخسارة لعملياتهم. بينما تحل الأوامر المسبقة للحد و إيقاف الخسارة مشكلة الوقت، إلا إنها تحد من فرص تحصيل الأرباح. هناك بديل لحل تلك المشكلة و هي اختيار إشارات اتجاه السوق للمتاجرة بالعملات الأجنبية.

baki
07-09-2015, 07:28
شكرا لك اخي على هدا الموضوع توجد العديد من انواع اتجهات في سوق الفوركس
وعلينا نحن المتاجرين ان نقوم بتحديدها وفقات لمزتلزمتنا التجارية .. تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-09-2015, 14:17
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبق لك ان كتبته ورددنا عليك فيه .. لأن تكرار كتابة الموضوع يصيبنا بالملل ، وعلى حد علمى ، قد يعرض حسابك – لا قدر الله - للخطر

troybradbit1
07-09-2015, 15:29
موضوع جيد اخى الكريم لتوضيح كيف نستفيد من إشارات اتجاه السوق
ولكن كما تكرمت وزكرت ليس الجميع امام الشاشات لفترات طويلة وهنا نلجى الى اومر التوقف عن الخسارة وتخذ الربح لمساعدتنا ولكن ان كان هناك خبر ما مفاجى ولست متواجد
فيمكن ضرب الاستوب لوز وتخسر الكثير

kimo1
07-09-2015, 16:01
الامر سهل حتى تستفيد من إشارات اتجاه السوق لابد من وجود ادوات تحليل قوية مثل مؤشر الارس اي او مؤشر الماكد او حتى البولنجر باند كلها ادوات مسهلة

ridabestt
07-09-2015, 16:34
صحيح اخي المواضيع مكررة جدا فالرجاء افتح مواضيع لم ترد سردها و بالنسبة لموضوعك ارى ان توفر اجوات التحليل تعطي اشارات السوق كالمؤشرات و الميل و نقاط الدعم و المقاومة كلها تساعد على الفهم السريع بدون اي مشاكل

oguiba amine
07-09-2015, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

nadiimm22
07-09-2015, 20:53
يتطلّب استثمار الكثير من الوقت، و هو الشيء الذي لا يملكه جميع المتاجرين. أولئك الذين يكون وقتهم محدودا و لا يستطيعون دراسة و تحليل سوق العملات، يتبعون طريقة أقل إضجارا، و هذه الطريقة تتمثّل بالتحديد المسبق لمستويات أوامر الحد و أوامر إيقاف الخسارة لعملياتهم. بينما تحل الأوامر المسبقة للحد و إيقاف الخسارة مشكلة الوقت، إلا إنها تحد من فرص تحصيل الأرباح. هناك بديل لحل تلك المشكلة و هي

mark05
07-11-2015, 20:27
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

abdoumed
07-11-2015, 20:27
أجرى سعر النفط محاولة جديدة لاختراق مستوى 53.30 لكن دون تأكيد هذا الاختراق حتى الآن، مما يبقي على حياديتنا قائمة حتى الآن، بانتظار الحصول على إشارة تأكيد أدق للاتجاه التالي، والتي سنحصل عليها من خلال اختراق أحد مفاتيح الاتجاه التي تتمثل بالمقاومة المذكورة والدعم 51.10.

mechanical
07-16-2015, 12:33
السلام عليكم ... اتجاة السوق الحقيقة انا احددة من الاتشيمكوا لان الاتشيمكو من الممكن ان يحدد الاتجاة بالطريقة قوية في الاوقات اللي من الممكن ان تكون غير واضحة ف بعض الاحيان
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

اسلام احمد فؤاد
07-16-2015, 13:40
موضوووووووووع جميل ورااااااااااااائع
شكرا لكل الناس اللى خلتنا هنا
شكرا لكل اعضاء المنتدى الكرام الاوفياء
اتمنى دوام التوفيق للجميع
وكل عام وانت بخير

salahgold
07-21-2015, 22:33
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم موضوع مهم ومميز
فعلا مميز تحياتي على الإفادة جزاك الله خيرا الله المعين للجميع إنشاء الله

free_man
07-21-2015, 22:35
*******$$$$$$$@@@@@@@@@
@@@@@@@$$$$$$$*********
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صديقي اشكرك على هذه المعلومة وعلى هذا الموضوع المفيد
والذي كشف لي شيئا كنت اجهله في هذا المجال ....فشكرا لك
*******$$$$$$$@@@@@@@@@
@@@@@@@$$$$$$$*********

Wassa04
07-21-2015, 23:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

troybradbit1
07-22-2015, 00:08
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن كيف تستفيد من إشارات اتجاه السوق
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

a7med sniper
07-22-2015, 02:27
عموما اخى الكريم المؤشرات داخل هذا االسوق دورها بيكون مساعد فى التداول داخل هذا السوق وعموما شكرا لعى الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه داخل السوق ده

asamouad
07-22-2015, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم فالكثير من المتاجرين لا يملكون الوقت للمتاجرة والبقاء امام الشاشة للقيام بالمتاجرة

asamouad
07-22-2015, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم فالكثير من المتاجرين لا يملكون الوقت للمتاجرة والبقاء امام الشاشة للقيام بالمتاجرة

الصعلوك
07-22-2015, 11:23
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

antonioforex
07-22-2015, 12:23
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للاشرات الموجودة في سوق العملات و كيف نستفيد منها للدخول في صفقاتنا
لانها تسمح لنا بالدخول للسوق و العمل به و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

zouhairzz
07-22-2015, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
نصائح هامة و مفيدة اخي الكريم ارجو ا يستفد منها الاخخوة

harimeche
07-22-2015, 14:34
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركـــاته

تسلم اخـــي هشـــام على الطرح المفيد

ولأجل هدا يستحسن أن يكون التاجر متفرغ

--

تحياااتي / وبالتوفيق

05AG
07-31-2015, 09:05
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

ahmed bakry
10-29-2015, 01:06
اكيد اشارات السوق مفيدة جدا ولابد من معرفتها ودراستها بشكل جيد لانه دة بيساعد فى اختيار عملية فتح الصفقات وشكرا جدا ليك

AHMED91
10-29-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
يجب التاكد من الاشارات قبل الدخول الي السوق وتربطها بتحليلك ايضا

ahmed bakry
11-08-2015, 14:11
تحديد الاشارات مهمة جدا لانها بتحدد اتجاهات السوق ومن خلال ذلك تقدر تحدد الصفقات وفتحها وغلقها وغيره وشكرا جدا ليك

beshoytadres
11-08-2015, 15:22
يعطيك العافية على الموضوع اتوقع الفوركس متل اي وظيفة تحتاج كل تركيز و اهتمام وان تعطى حقها من الوقت و المراقبة شكرا اخي الكريم تقبل مروري

snnaky
03-24-2016, 19:13
بصراحة لا اجد اى افادة من المواقع التى يمكن ان تعطينا اشارات بيع او شراء واجد ان الاعتماد على النفس افضل ولا مانع عندى من استخدام استراتيجية من اجتهادى ومن برمجة اى مبرنمج فى انى اشتغل بالطريقة اللى تناسبنى ومن اجتهادى وليس من من الغير واى مزود اشارات لايعنى انة الة ويعلم ما لا اعلمة انا

badr el asri
03-25-2016, 00:26
شكرا ليك اخي علي موضعك ;)
وبتاكيد يستفيد منها كل مبتدا
وشكرا علي المعلومة الجديده ولا تحرمنا من موضيعك
تقبل مروري ودمتم في حفظ لله وشكرا :happy:

معتصم سباعنة
03-25-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اشارات السوق مهمة للغاية في التحليلات حيث يمكن من خلالها الدخول الصحيح في السوق اشكرك على الطرح الرائع
بالتوفيق

badr el asri
03-25-2016, 03:37
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك المميز لحجم الانفاق
لقد افادنا موضوعك كثيرا بهدا الخصوص و اتمنى
ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل
تحياتي سلام. :happy: