PDA

View Full Version : العملات المختلفة

hicham9000
07-09-2015, 07:10
هناك 175 عملة معترف بها من قبل الأمم المتحدة. إنها العملات الرئيسية للعالم، حيث يمكن للبلدان اتخاذ أسماء متشابهة لعملاتها الخاصة مثل الدولار الاسترالي و الدولار الأمريكي. هناك بضعة بلدان صادقَت على اتخاذ عملة بلدان أخرى كعملتها الرسمية، بنما و السلفادور على سبيل المثال ثبتتا العملة الأمريكية كعملة رسمية لهما.

يتم قياس المقدار الذي يمكن توليده من عملة ما مقابل أُخرى عن طريق السوق، باستخدام سعر الصرف، حيث تتقلّب أسعار الصرف اعتمادا على حجم العملة التي يتم بيعها أو شرائها في وقتٍ ما. و حتى وقت قريب، كانت المتاجرة بالعملات محصورة بالمؤسسات المالية و الشركات الكبرى، لكن تم إتاحة ذلك الآن للجميع.

تعتبر المتاجرة بالعملات نزعة جديدة في السوق العاملي المتوسع. و على المستثمرون الباحثون عن فرَص استثمار عالمية جديدة إلقاء نظرة على المتاجرة بالعملات مع (إيزي فوريكس).

baki
07-09-2015, 07:24
شكرا لك اخي على هده المعلمةات ارجو ان تقوم بوضع
المزيد منالمعلومات والمواضيع المتعلقة بالعملات الاجنبية ..تقبل مروري اخي

محمد السيد
07-09-2015, 15:22
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومةالقيمة بخصوص العملات المختلفة وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

kimo1
07-09-2015, 16:11
العملات المختلفة تقريبا نعمل على العملات المعروفة فقط لان العملات الغير معروفة تكون دائما فيه خطورة في التعامل معها افضل حاجة تعمل عملة اليورو مقابل الدولار

troybradbit1
07-09-2015, 16:13
شكراا اخى الكريم على تكرمك بطرح الموضوع عن العملات المختلفة واهمها
وانا شخصيا اتعامل بكثر على زوج اليورو دولار موضوع جيد جدا واصل اخى على هذا المنوال

ridabestt
07-09-2015, 16:51
ازواج عملات بالطبع كثيرة و الحمد لله ان شركة انستافوركس تتيح لنا التداول بالكثير من العملات و هذه ميزة جيدة تمكننا من مضاعفة الارباح

oguiba amine
07-09-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

hamiido
07-10-2015, 17:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول العملات المختلفة واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

mark05
07-11-2015, 20:26
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

mechanical
07-16-2015, 12:36
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع بالفعل تستغرب لما تلاقي ان بعض البلاد واخدة عملة ناس تانية في البلاد الداخلية الا ان دة بيكون لهم مصدر دخل قوي من الدولار
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

05AG
07-31-2015, 09:04
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام

AHMED91
10-28-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
العمل في الفوركس يعتمد علي العملاة القويه فقط في الاقتصاد العالمي

Bouani
10-28-2015, 17:44
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل العملات كثيرة للغاية بس ليس كلها لديها نفس الأهمية
يعني في عشرة او اكثر بقليل من الأزواج التي تستحق فعلا المتابعة المتواصلة
اذ انها لديها سبريد منخفض و تحترم التحليل

waleed shaaban
10-28-2015, 18:49
ارى ان الفوركس هو سسوق العملات و بالتالى بد منالتططرق الى كل انواع العملات لهذ ا اؤكد ان الفوركس ههو عمل و علم اقتصادى بططريقه بحته
و من الممؤكد ان اغلب المتاجرين لناجحين من المحللين الاخبارين و اقتصادين و هذا ما يسمى بالتحليل الاساسى للعملات

amr222
10-30-2015, 01:36
يمكن كلامى يعترض عليه الخبراء لكن دى الحقيقه
لقد جربت كل الاستراتيجيات المتاحه على المواقع ووجدت انها بلا فائده وتحتاج لضوابط معينه
اظن ان التحليل الفنى اهم من اى استراتيجيه
تحياتى لك

abdougagi33
11-04-2015, 15:30
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص العملات المختلفة
موفق باذن الله