PDA

View Full Version : اسباب ازمة اليونان

madmax07
07-11-2015, 13:40
اسباب ازمة اليونان

اعتاد الشعب اليوناني على العيش فوق طاقاتهم ومدخولاتهم .

وصل مقدار عجز الموازنة في اليونان إلى أكثر من 14%

يعاني اقتصاد اليونان من تضخم يصل إلى 40% من الناتج المحلي

ارتفاع معدل البطالة في اليونان حيث بلغ 21,8%

تراكم ديون الحكومية اليونانية حتى وصلت إلى نحو 120 في المائة

عدم قدرة البنوك اليونانية فيما بعد على الاقتراض بسبب هبوط تصنيف سنداتها

صعوبة اقتراض الحكومة من الأسواق بسبب ارتفاع أسعار الفائدة التي يجب أن تدفعها للمقرضين

mark05
07-11-2015, 20:18
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart
قد تبدو لك أسماء غريبة بعض الشئ ولكن بقليل من الممارسة ستكتشف بنفسك كيف ستمكنك هذه الأنواع من التعرف على حركة أسعار العملات بيسر وسهولة شديدة .
يمكن بواسطة برنامج الرسوم البيانية أن تنتقل من أي أسلوب لآخر بضغطة زر فمثلاً يمكنك أن تراقب سعر عملة ما باستخدام الرسم البياني ذو القضبان ثم تنتقل لمراقبة السعر باستخدام الرسم البياني ذو الشموع اليابانية بضغطة زر واحدة
فالبيانات متشابهة ولكن تختلف طريقة التعبير عنها والخيار يعود لما يفضله المتاجر ويرتاح إليه

hamiido
07-14-2015, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول اسباب ازمة اليونان واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

zouhairzz
07-14-2015, 16:42
بارك الله اخى الكريم فى كلامك وشرحك الجيد انا استفيد صراحه من اراء الاعضاء بارك الله لهم فيها ومن كل الشروحات واتعلم كل يوم اشياء جديده علما بانى من عشاق الفوركس وان شاء الله ناوى اجتهد اكثر واكثر فى هذا المجال الذى يحتاج مزيد من المجهود للوصل ان شاء الله الى القمه

mechanical
07-16-2015, 05:23
السلام عليكم ... سبحان الملك اليونان لم تقبل بشروط الدائنين فقبلت ما هو اسوء من ذلك في الاجتاع اللي اتعقد بين رئيس وزراء اليونان والدول الدائنة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول وادارة راس المال

mido elmasry
07-16-2015, 06:06
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اختي العزيزه madmax07
مشكوره علي توضيحك اسباب ازمه اليونان شرحك الوافي و 1كرك لتلك النقاط التي وضحتها في موضوعك
تقبلي مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

adel25
07-21-2015, 01:34
مشكوووووووور اخي العزيز على هذا التوضيح القيم حول اسباب ازمة اليونان التي هي جوهر السوق في هذه الايام
بارك الله فيك

a7med sniper
07-21-2015, 02:59
شكرا لعى الموضوع وعموما اعتقد ان الازمه ليس لها ا حلول ولذلك فى الوقت الحالى لا يزال السوق فى هبوط على اليورو والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

adel25
07-22-2015, 16:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول اسباب ازمة اليونان واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

harimeche
07-22-2015, 17:36
اسباب ازمة اليونان

اعتاد الشعب اليوناني على العيش فوق طاقاتهم ومدخولاتهم .

وصل مقدار عجز الموازنة في اليونان إلى أكثر من 14%

يعاني اقتصاد اليونان من تضخم يصل إلى 40% من الناتج المحلي

ارتفاع معدل البطالة في اليونان حيث بلغ 21,8%

تراكم ديون الحكومية اليونانية حتى وصلت إلى نحو 120 في المائة

عدم قدرة البنوك اليونانية فيما بعد على الاقتراض بسبب هبوط تصنيف سنداتها

صعوبة اقتراض الحكومة من الأسواق بسبب ارتفاع أسعار الفائدة التي يجب أن تدفعها للمقرضين

-------------------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــاته

يا سلام عليك أختي الفاضلة مادمــــاكس

على المعلومـــات الخـاصة بأسباب الأزمة

في اليونان

goodman2
07-22-2015, 18:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكراً على هذه المعلومة المفيدة والرائعة جداً
طبعاً هذه الدول اقتصاداتها عبارة عن ارقام واحصائيات واي تغير فيها سوف ينعكس على حالة البلد الاقتصادية ولذلك تتدخل المؤسسات المالية لانقاذ الوضع
تقبل مروري وشكراً على الموضوع

yyoussef
07-22-2015, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

Ayman Dollar
07-22-2015, 19:10
السلام عليكم
لا ارى ان هذه الازمة تكون من خلال الرفاهية التي يها الشعب
ولكن بالفعل بسبب قلة الدخل القومي للدولة اذ هي تعتمد على السياحة

OSAMA AMER
07-23-2015, 16:14
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى ازمة اليونان اثرت بشكل كبير على العملة الموحدة اليورو واعتقد انهم قادرون فى الفترة القادمة بعد الاستفتاء الخروج من تلك الازمة

05AG
07-31-2015, 08:56
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

ahmed bakry
10-27-2015, 23:33
عوامل كتير جدا ادت الى تدمر اليونان وانهيار اقتصادها بس انا بشوف انه الاتحاد الاوربى مش هايسيب اليوانان كدة دايما اكيد بيساعدها

AHMED91
10-27-2015, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
ازمة اليونان كان لها تاثير سلبي كبير علي اليورو في هذه الفترة

amr222
10-28-2015, 01:16
خي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

mohmed1214
10-28-2015, 01:18
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

جابر1979
10-28-2015, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
شكرًا لك على هذا الموضوع الذي تشرح لنا فيه الأسباب التي أدت الى حدوث الأزمة اليونانية ، بالتوفيق اخي

mohmed1214
10-28-2015, 01:22
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

omerhomsy
11-08-2015, 17:21
***** ^-^ *****

تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه .
. يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار
وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

aymansaleh
11-08-2015, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, الاسباب التي ذكرتها لأزمة االيونان هي اسباب قويه وخطيره وتشابه الى حد كبير الظروف المصريه الراهنه وربنا يستر علينا, اعتياد العيشه فوق الطاقه, الصرف اكتر من الدخل والديون الخارجيه المتراكمه
تقبل مروري

محمد السيد
11-08-2015, 23:53
ده بالنسبة لليونان .. طيب بالنسبة لمصر انا بتهيالي محناش هنقدر نسد الديون اللي علينا
حتى لو بعنا الأهرامات الثلاثة فيفي عبده وحسام حسن و جهل السنين والا انت ايه رايك ؟؟

samyalkenawi
11-09-2015, 01:15
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
مهندس سامى القناوى

abdougagi33
11-14-2015, 22:25
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو اسباب ازمة اليونان
اتمنى لك تداولا موفقا

Wassa04
11-14-2015, 22:47
مقال جمييل و مفيييد شكرا لك اخي الكريم