PDA

View Full Version : تجارة العملات ليست حكراً على المحترفين

عبدالرحمن جومير
07-14-2015, 21:51
تجارة العملات ليست حكراً على المحترفين

التصور العام هو أن أي و كل شخص ضالع في مجال تداول العملات أو تجارة الفوركس هو شخص لديه معدل ذكاء مرتفع و فائق. و مع سماع الكلمات و العبارات مثل نسبة السيولة و تدخل البنك المركزي و الطلب و التضخم يجعلنا نشعر كما لو أننا عدنا إلى المحاضرة المملة التي يمكن تجنبها عن طبيعة الأقتصاد التي اضطررنا لحضورها في الجامعات.

و لكن كل هذه الأفكار المسبقة عن سوق العملات و تداول الفوركس أو تداول العملات ليست حقيقية، فهذا المجال لا يتطلب نوع من الذكاء الخارق لكي تدخل به.

adel25
07-15-2015, 19:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول تجارة العملات و جزاك الله كل خير

mechanical
07-15-2015, 19:20
السلام عليكم ... هي بالفعل مش حكر علي الناس المحترفين ولكن كمان مش للناس اللي مش عارفه حاجة خالص عن التداول ... انت لازم تتعلم وتقترب من مستوي الناس دي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي وادارة راس المال

iraq
07-16-2015, 07:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد
بارك الله فيك اخي فيما تقدمه نتمنى الافادة للاعضاء الكرام في المنتدى
تقبل مروري

omarx150
07-16-2015, 07:49
موضوع جميل وجيد
اتمنى يكون الناس استفادوا منه
وجزاكم الله خيرا اخى الحبيب

adel25
07-21-2015, 01:35
مشكووور اخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و المتمثل في تجارة العملات و على هذا الشرح البسيط
مع تحياتي و تمنياتي لكل الاعضاء با الاتوفيق

a7med sniper
07-21-2015, 02:50
بالتأكيد ولكن الصعوبه اللى فى السوق ده تحتمم انه يكون هناك

حد ادنى من الخبره للتعامل والنجاح ىف هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضعات المميزيه هنا

harimeche
07-21-2015, 03:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرااا لك اخــي الفـــاضل على الموضوع

لكن يجب ان تأخد الحد الادنـــى من الخرة التي

تساوي التحليل والإدارة المــالية

yassinesadni
07-21-2015, 03:48
شكرا اخي على هدا الموضوع فيه استفادة ولكن لازم تطبيق

05AG
07-31-2015, 09:13
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

salahgold
10-28-2015, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

amr222
10-28-2015, 23:06
خي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

adel25
10-30-2015, 14:27
بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا على هذا الموضوع القيم و المميز الذي طرحته علينا و المفيد للجميع مشكوور و با التوفيق لك و للجميع

koouka211
01-31-2016, 21:41

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

troybradbit1
02-01-2016, 00:48
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن تجارة العملات ليست حكراً على المحترفين
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

المحترف
02-02-2016, 00:25
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

abdokarim
02-02-2016, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكور اخي الكريم على الطرح المميز والرائع
جزاك الله عنا كل خير واصل مجهوداتك الرائعة وبارك الله فيك

tchikimarou
02-03-2016, 00:15
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

csebai12
02-03-2016, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الفوركس سهل التعلم و لا يحتاج راس مال كبير لكن ليس كل شخص فيه الصات التي تخوله ان يكون متاجرا فيه

starnew
02-03-2016, 02:03
الف الف شكر وجزاك الله خير موضوع رائع والف شكر على طرحك موضوعك للاستفادة دائما وعدم الخسارة وننتظر المذيد المذيد المذيد من المواضيع المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك الف الف شكر على معلوماتك التى افتدتنى بالتوفيق
والتوفيق للجميع

MedMan
02-03-2016, 15:57
يعتبر سوق تداول الفوركس أكبر وأضخم الأسواق المالية فهو يمتلك سيولة عالية جداً حيث يقدر حجم التداولات فيه بنحو 3 ترليون دولار يومياً، بالإضافة إلى إمكانية التداول من خلاله عبر الإنترنت ومن جميع أنحاء العالم وذلك عن طريق منصات التداول وبمساعدة شركات الوساطة، فيمكنك الدخول وبيع وشراء العملات وأنت جالس في بيتك، وبمجرد تحميلك لمنصة التداول مع تواجد لشبكة للإنترنت وبعد تغذية حسابك بالمبلغ الذي تريد تكون قد بدأت تجارتك بدون أية عوائق أخرى، ولا يمكن تخيل وجود تجارة أخرى أو استثمار بهذه الآلية البسيطة والسهلة.

Batto777
02-03-2016, 17:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتوة مشكور اخي الفاضل علي هذة المعلومات الجميلة طبعا وتايدي لكلامك ان تجارة الاموال لا تتوقف عند المحترفيين كل محترف في الاساس كان متعلم ووصل لاحتراف

aymansaleh
02-04-2016, 12:07
الاخ الكريم, التداول في سوق الفوركس كان سابقا حكرا على البنوك الكبرى ورجال الاعمال وصناديق التحوط من الشركات الضخمه, ولكن مع التطور التكنولوجي الحاصل في مجال الاتصالات خاصة اصبح من السهل جدا على اي شخص عادي ان يتداول في سوق الفوركس
تقبل مروري

احمد العيساوي
02-04-2016, 13:43
شكرا لك على طرح هذه الموضوع الهام اتمنى ان تطرح المزيد من المعلومات الجميله اتمنى في حقيقة الحال موضوع قمه في الابداع اتمنى لكم الموفقيه

snnaky
01-01-2017, 19:24
هى ليست حطرا على احد ولكن هى تحتاج الى سمات عندما تكون فى شخص يكون مؤهلا للعمل بالفوركس والفارق بكل وضوح في جدية التعامل والاحترافية في دراسة الموضوع ودراسة التحليلات الفنية والبيانية وادماج هذه البيانات كلها في اطار استراتيجية تداول واضحة ومحددة ومعلومة المصدر ومحددة في الهدف وبذلك تظل احتمالية الخسارة واردة ولكن بكل تأكيد سيحقق صاحب هذا النهج الربح والمكسب على المدي الزمني المتوسط والبعيد.

zizoo99
01-11-2017, 09:34
شكرا لك اخى على الموضوع و لكن الفوركس من الناحية العمليه يصلح لاى شخص فاى شخص يمكنه تنصيب المنصه و اخذ اوامر شراء و بيع و لكن المحترف هو من يتداول بذكاء و حكمة و يستمر بهذا السوق حتى و لو على ارباح قليله

creatorman1978
01-11-2017, 13:15
فعلا تجارة العملات ليست حكرا على المحترفين لان التداول امرة سهل وبسيط جدا ولكن تحقيق الربح صعب ولذلك لا تبدأ مبكرا فى التداول قبل ان يكون لديك الخبرة الكافية

hosam2020
01-11-2017, 13:17
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اذكرو الله الا بذكر الله تطمئن القلوب
لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

monji125
01-11-2017, 13:23
ورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات المعادن "كومكس" و"نيمكس"، بورصات الطاقة، اسواق رؤوس الاموال او الاسهم اسواق الديون اوالسندات، اسواق السلع ومنها عصير البرتقال والخنازير والبيض والحبوب والسكر والبن.

alihassib0
01-11-2017, 13:31
شكرا لك على مشاركتنا هذه الموشاركة الطيبة ان فهم كل شيء في الفوركس يجعلك اكثر نجاحا فيه لذالك علينا التعلم و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم