PDA

View Full Version : القنوات السعرية

hicham9000
07-15-2015, 19:56
لرسم قناة سعرية تصاعدية، ببساطة نرسم خط متوازي في نفس زاوية رسم خط الترند الصاعد وبعدها نحرك هذا الخط الى الموضع الذي يتلامس فيه مع احدث قمة.
لرسم قناة سعرية تنازلية، ببساطة نرسم خط متوازي في نفس زاوية رسم خط الترند الهابط وبعدها نحرك هذا الخط الى الموضع الذي يتلامس في مع أحدث قاع.

القنوات السعرية

لرسم قناة سعرية تصاعدية، ببساطة نرسم خط متوازي في نفس زاوية رسم خط الترند الصاعد وبعدها نحرك هذا الخط الى الموضع الذي يتلامس فيه مع احدث قمة.
لرسم قناة سعرية تنازلية، ببساطة نرسم خط متوازي في نفس زاوية رسم خط الترند الهابط وبعدها نحرك هذا الخط الى الموضع الذي يتلامس في مع أحدث قاع.

قناة تصاعدية (قمم عليا وقيعان عليا)
قناة تنازلية (قمم تنازلية وقيعان تنازلية)
قناة أفقية (تذبذب)

التداول باستخدام الدعم والمقاومة يمكن تقسيمه إلى قسمين: الارتداد والكسر.
عند التداول بالارتداد نريد أن نضع الاحتمالات لكي تذهب في اتجاه توقعاتنا ونجد نوعا ما من التأكيد بأن الدعم او المقاومة سوف يتماسك ولن يتم تجاوزه. عوض أن نشتري أو نبيع ببساطة فوق الخط، ننتظر من الاسعار ان ترتد منه قبل أن ندخل. بفعلنا لهذا، نكون قد تجنبنا تلك المرات التي يذهب فيها السعر الى المستوى ويتجاوزه مباشرة بدون أن يتوقف عنده تماما كما يخترف السكين قطعة الزبدة.

وبالنسبة للمتاجرة على الكسر، هناك طريقة شرسة وطريقة معتدلة. في الطريقة الشرسة، تقوم ببساطة بالشراء أو البيع في كل مرة يتجاوز فيها السعر منطقة الدعم أو المقاومة بدون مقاومة. في الطريقة المعتدلة، تنتظر السعر حتى ينسحب أو يرتد من خط الدعم او المقاومة وتدخل بعدها.

عاشق الفوركس
07-15-2015, 20:44
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...جزاك الله كل الخير على الافادة وعلى الشرح لقيم للقنوات السعريه ........................................ بالـــــتوفيــــق لك

hamiido
07-25-2015, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول القنوات السعرية موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

05AG
07-31-2015, 09:10
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

chomadara
10-18-2015, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

abdo momen
10-18-2015, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هذا الموضوع(القنوات السعريه)من المواضيع المهمه لدي الفوركس

sofpreda
10-19-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي على هدا الموضوع حول القنوات السعرية
نتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس
تقبلوا مروري

YMTMAX
10-31-2015, 00:43
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

snnaky
11-27-2016, 00:35
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات
الأفضل دائما فى شرح اى ادوات فنية هو الشارت وليس الكلام

salichou
11-27-2016, 17:52
و انا اشكركم حقا لقرائة تعليقاتي هذه علي مختلف مواضيعكم بامتياز و التعلم من بعضنا البعض لنستفيد جميعا و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته القنوات السعرية مهة جدا في الحليل الفني و دائمة الظهور علي الشارت و علينا استغلالها

zizoo99
01-25-2017, 09:38
شكرا لك اخى على هذا الشرح الطيب و الخاص بنموذج القنوات السعرية فهو نموذج مهم و متكرر جدا كما انه من النماذج الهامة و موجيا فان نموذج القناه السعرية فهو نمط تصحيحى زجزاج او دبل زجزاج او تربل زجزاج