PDA

View Full Version : هل يمكن أن تزيد خسارتك عن الهامش المتاح

rafikguenem
07-16-2015, 17:51
:bravo:الوسيط لا يسمح بزيادة خسارتك عن الهامش المتاح، فإذا قمت بدخول صفقة وأخذت خسائرك في الزيادة فإن الوسيط سيظل يخصم من الهامش المتاح إلى أن تتساوى قيمته مع قيمة الخسارة، حينها يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات ويعيد إليك الهامش المحجوز فقط، وهذا ما يسمى باستحقاق الهامش Margin Call

snnaky
10-10-2015, 20:32
شكرا يا صديقى على التعريف المعرف المعروف من قبل ولك الشكر ايضا على انك شرحت ما هو مشروح ومعروف شرحة من قبل ايضا
ياصيدى ما تقولة بالفعل الجميع يعلمة وتعريف المعرف يكون بلا فائدة ويكون الأولى منة اهمية تعليم وتوضيح حقيقة اخرى داخل اغوار التداول بما يحقق الاستفادة الحقيقية للمتاجر المبتدا التى تعطية قدرة جديدة

seifhd
10-16-2015, 11:06
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

abderraouffb
10-16-2015, 11:38
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هده الاسءلة و الاجوبة مهمة لكل المتداولون و على الخصوص للمبتدءين ،لهدا تشكر اخي على هدا الموضوع
و التوفيق من الله و السلام عليكم

nuclear2010
10-16-2015, 12:03
السلام عليكم جميعا
مهمه مثل تلك المعلومات التى تفيد الاعضاء المبتدئين
جزاك الله الف خير على المجهود وفى انتظار المزيد
تقبل تحباتى

YMTMAX2
01-24-2016, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

heroo252
01-24-2016, 03:56
مش ممكن لان الوسيط مش بيديك رافعه ماليه عشان تخسرها
ولو ده حصل بيبقى فى ظروف نادرة جدا هى ظروف الفجوات السعريه
لما السوق يفتح على جاب

zekraoui08
01-24-2016, 04:12
من اكثر الاشياء التى تميز الفارق بين البورصة و الفوركس هى
" الرافعة المالية "
والرافعة الماليه "هى أمكانيه المتاجره بأضعاف رأس مالك وزياده القوه الشرائيه لرأس المال لتحقيق ربح جيد "
وبالتالي زيادة المخاطرة .............

محمد صلاح
01-24-2016, 04:49
بالتاكيد لا طبعا لانك بمجرد الوصول للحد المتاح او الهامش هتلاقى المارجن كول على طول وصل لان الوسيط لن يسمح بالخسلرة لنفسه

never5
01-25-2016, 14:20
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mahmoud massry
01-27-2016, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح كلامك فعلا الهامش الماتح الى تقدر تتاجر بيه واكيد اول ما يوصل صفر هااوقف صفقاتك

hmadnahox
01-27-2016, 05:40
السلام عليكم ورحمة وبركاته
يا اخي الكريم لا بعدما تجتاز الخسارة الهامش المتاح سوف تغلق الصفقة من تلقاء نفسها
والله الموفق والمعين

never5
01-28-2016, 17:55
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

abdallah201227
01-29-2016, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أخى الكريم لا يمكن ان تزيد عن الهامش بسبب لانه هذه هي عمله الشركه علي حسب معرفتي .

ahmedmomenali
01-29-2016, 06:48
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومة الهامة جدا لكل متداول مبتدئ وفعلا المارجن كول
بتؤدي إلى اغلاق كل الصفقات لان الشركة مش عايزه تخسر من فلوسها هي

latraaa
01-29-2016, 12:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ شاء الله

hossam122
01-29-2016, 12:16
مرتبط مستوى الهامش بحجم راس مالك وكلما كان كبير فانك تكون فى الاماناكثر ولكن عندما يقل تغلق الشركة الصفقات لانهلا يوجد اى هامش

kheireddine
01-29-2016, 12:29
♦•♣♦••♣◘♦☺♣◘•♦☻☻ 7••_______المبدأ العام القديم "الزحف قبل المشي" يعتبر صحيحاً فيما يتعلق أيضا في تعليم الفوركس ، و هناك عدد كبير من شركات فوركس التي تقدم للمتداولين المبتدئين فرصة القيام بذلك الأمر. وعندما يتعلق الأمر في انواع حسابات فوركس ، تستطيع الشركة أن تعرض حتى حساب جزئي للذين يرغبون في إيداع بضع ♣مئات من الدولارات فقط ليبدؤوا التداول. الرابط لا يفتح و أنت لم تذكر أي من المؤشرات ♦تتحدث فهى كثيرة
و كل مؤشر له دوره و الاستراتيجية المناسبة له و من أهم المؤشرات الموفينجات و الماكد__________☻☺♦♣8♦•♦•

jooebouguezzi
01-29-2016, 15:39
بسم اللله الرحمان الرحيم k'n
اود شكرك اخي الكريم على هذا الموضوع القيمو اود من الاخوان اصحاب الخبرة مساعدتنا نحن المبتدئين حتى نصبح مثلهم

never5
01-30-2016, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

الاصيل
01-30-2016, 17:31
اكيد كل شركه لابد لها ان تحمى نفسها من اخطار تداول الاخرين
واكد لن يسمح لاحد ان يخسر على الاقل اكثر من راس ماله
بعض الشركات تغلق الصفقه اذا وصل الرصيد الى الهامش وبعضها تقفل اذا وصل راس المال الى صفر
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

mena saied basta
01-30-2016, 20:57
هذه المعلومات قيمة جدا للاخوة المبتدئين في المجال وممكن يفهموا اكتر بالتوجه للقسم التعليمي بالمنتدى
او متابعه اليوتيوب والفيديوهات القيمة على المنتدي

sleh bouabid
01-31-2016, 01:26
أنا ليس لادوية دراية في هذا الموضوع لكن إنشاء الله يوافق في استفسارك وتجد الجواب الذي تريده
الله يوفقكل

alkoufi
01-31-2016, 01:31
السلام عليكم جميعا
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل
لا طبعا لانك بمجرد الوصول للحد المتاح او الهامش هتلاقى المارجن كول

نادر صباح الدين
01-31-2016, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله، ولهذا السبب فإن الصفقات صغير الحجم قياسا للرصيد المالي يمكن أن تكون قادرة على الاستمرار وتحمل الخسارة بدرجة أكبر، أما في الصفقات كبيرة الحجم، فيمكن أن تصبح قدرة الحساب على تحمل الخسائر أقل، وقد يتعرض الحساب للتمرجن بسرعة أكبر.

zead ahmad
01-31-2016, 11:56
لو انت تتاجر يجب عليك ان لا تضع اوامر كثير او تكبر اللوط حتى لا يكون حسابك فى مرحلة المرجنة ويكون الهامش المتاح فى متناولك ولا تجعلة على حافة المرجنة وتخسر فى انعكاس اى سعر

aissaalg
01-31-2016, 13:46
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

forez
02-28-2016, 11:26
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
مهمه مثل تلك المعلومات التى تفيد الاعضاء المبتدئين جزاك الله الف خير على المجهود وفى انتظار المزيد............

big.pharaoh
02-28-2016, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... بالظبط كده. وده معناه ان شركات الوساطه لا تداين احد باموال يعني لن تخسر اكثر من اموالك

BALBOL2016
02-28-2016, 12:18
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
النداء الهامش سببه عدم جسن ادارة راس المال بطريقة سليمة
بالتوفيق اخواني

aymen.hachani
02-28-2016, 12:38
لأنك لا تشتري أي شيء مادي, يمكن لهذا النوع من التجارة أن يكون مربكا. فكر في شراء العملة كشراء حصة في بلد معين. عند شراء, لنقول الين الياباني, انت في الواقع تشتري حصة في الاقتصاد الياباني, حيث أن سعر العملة هو الانعكاس المباشر عما يفكر السوق حيال الوضع الصحي الحالي والمستقبلي للاقتصاد الياباني. وهكذا, بوجه عام, سعر الصرف للعملة مقابل العملات الأخرى هو انعكاس لحالة الاقتصاد في هذا البلد, مقارنة مع اقتصادات الدول الاخرى.
يتم تحديد أسعار العملة حسب عدد من العوامل, أهمها هي الظروف الاقتصادية والسياسية في البلد المصدر.

neverlit2
03-01-2016, 00:55
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hamza215rix
03-01-2016, 00:57
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
الوسيط لا يسمح بزيادة خسارتك عن الهامش المتاح، فإذا قمت بدخول صفقة وأخذت خسائرك في الزيادة فإن الوسيط سيظل يخصم من الهامش المتاح إلى أن تتساوى قيمته مع قيمة الخسارة، حينها يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات ويعيد إليك الهامش المحجوز فقط، وهذا ما يسمى باستحقاق الهامش Margin Call
الوسيط لا يسمح بزيادة خسارتك عن الهامش المتاح، فإذا قمت بدخول صفقة وأخذت خسائرك في الزيادة فإن الوسيط سيظل يخصم من الهامش المتاح إلى أن تتساوى قيمته مع قيمة الخسارة، حينها يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات ويعيد إليك الهامش المحجوز فقط، وهذا ما يسمى باستحقاق الهامش Margin Call
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
48

lebouziramzinio
03-07-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل مهمه مثل تلك المعلومات التى تفيد الاعضاء المبتدئين

forez
03-13-2016, 12:11
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
مهمه مثل تلك المعلومات التى تفيد الاعضاء المبتدئين جزاك الله الف خير على المجهود وفى انتظار المزيد............

joker7diaa
03-13-2016, 13:14
من الممكن في بعض شركات الوساطة ان يدخل الرصيد على الهامش اخي الكريم وليس هذا في كل الشركات وشركة انستا لا تقفل الصفقة حتى او اصبح رصيد الهامش بالسالب

karinho1991
03-19-2016, 15:10
شكرا يا صديقى على التعريف المعرف المعروف من قبل ولك الشكر ايضا على انك شرحت ما هو مشروح ومعروف شرحة من قبل ايضا
ياصيدى ما تقولة بالفعل الجميع يعلمة وتعريف المعرف يكون بلا فائدة ويكون الأولى منة اهمية تعليم وتوضيح حقيقة اخرى داخل اغوار التداول بما يحقق الاستفادة الحقيقية للمتاجر المبتدا التى تعطية قدرة جديدة

dhmo
03-19-2016, 16:11
من الممكن في بعض شركات الوساطة ان يدخل الرصيد على الهامش اخي الكريم وليس هذا في كل الشركات وشركة انستا لا تقفل الصفقة حتى او اصبح رصيد الهامش بالسالب

لابد من معرفه الشركه جيدا وانت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها في المنتديات وغيرها من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق

Hicham0202
03-19-2016, 16:49
مهمه مثل تلك المعلومات التى تفيد الاعضاء المبتدئين
جزاك الله الف خير على المجهود وفى انتظار المزيد
تقبل تحباتى

abdelmadjid41
03-19-2016, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا لك على هذه المعلومة المفيدة و خاصة للمبتدئين ارجو الا تحرمنا من خبرتك و معرفتك

abderrahmenanis
03-21-2016, 12:41

simo1
03-21-2016, 14:27

كلمات رقيقه من صاحبة الرقه والذوق

تسلمي ويسلم ابداعك

تحياتي
:bravo:الوسيط لا يسمح بزيادة خسارتك عن الهامش المتاح، فإذا قمت بدخول صفقة وأخذت خسائرك في الزيادة فإن الوسيط سيظل يخصم من الهامش المتاح إلى أن تتساوى قيمته مع قيمة الخسارة، حينها يقوم الوسيط بإغلاق الصفقات ويعيد إليك الهامش المحجوز فقط، وهذا ما يسمى باستحقاق الهامش Margin Call

عاشق الفوركس
03-23-2016, 13:28
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
لا يمكن ان تزيد لان دالك خسارة للشركة واالشركة لن تسمح بدالك بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ahmadinho100
03-23-2016, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة للخسائر ادا وضعت الستوب لوز او حد الخسائر فعندما يصل السعر لدالك الرقم يتتوفق الخسائر في دالك اللحضة

kheireddine
03-23-2016, 14:31
☻☻♠▬☻♣╬كثير من المؤشرات يستخدها التجار والعملاء فى ♦••••••العمل على المكسب ولذلك لابد من استخدام المؤشرات والاسترتيجيات فى الاشبيياء الهامة مثبلل التعلم فن ادارة راس المال وكيف تدير الصفقات فهى منن الاشياء الهامة والمربحة التى تعمل على المكسب والربح│╬☻j☺♦☻☻☻كثير من المؤشرات يستخدها♣♣♦•7 التجار♫«╬☺♦••••♦╬ ☺♦•☺♦•♣○♠♥☻☺4والعمل ء فى العمل على المكسب ولذلك لابد من استخدام المؤشرات والاسترتيجيات فى الاشبيياء الهامة مثبلل التعلم فن ادارة راس المال وكيف♣♦•☼☼ تدير الص▬▬☻☻فقات فهى منن الاشياء الهامة والمربحة التى تعمل ♦•◘كثير من المؤشرات يستخدها التجار والعملاء فى العمل على المكسب ♣♦•••••••ولذلك لابد من استخدام المؤشرات والاسترتيجيات فى الاشبيياء الهامة مثبلل التعلم فن☼☺◘•♦5 ادارة راس المال ♣♦•وكيف تدير الصفقات فهى ☻☻☻☻▐منن الاشياء الهامة والمربحة التى تعمل على المكسب والربح♣♦•☺♣◘على المكسب والربح«☺♦•♣♣♣│♥♥│▬♣ ☻☺

harimeche
03-23-2016, 14:37
سأجيبك لأنني رأيت في الموضوع عدة اخطـــــــــــأ على أي هدا ليس بالمشكل

بالنسبة للجواب

نعم ممكن تخسر أكثر من الهــــامش المحجوز وهنا يجب ان تعرف ماهو الستوب آوت

أو مــــــــــا يعرف بالستسييل وأضنه الجميع من لهم الباع الطويل أو الخبرة في هدا المجال

يعرفونه ويقولون أنه أخطر من المارجن كوووووول

neversi3
03-24-2016, 23:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

aboubakr el ayach
03-24-2016, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة هذه الحالة قليلة الوقوع ولهذا عدة اسباب وقد تختلف من متداول لاخر فقد تكون وقد لا تكون رغم تشابه الحيثيات والظروف وما عليك لمعرفة الكثير عن الهامش المتاح هو التوجه الى القسم التعليمي في المنتدى

ملاك الروح
03-25-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم وتوضيح رائع للهامش المتاح حتى لا تتجاوز الخسائر قيمة اعلى من قيمة راس المال وهذه حماية للشركة وهي الهامش المحجوز والاغلاق التلقائي للعقود
اتمنى لك التوفيق

messaoud43
03-25-2016, 13:34
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

ahmadinho100
03-25-2016, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ادا وضعت الستوب لوز في النقطة الدي توريد فل تخف عندما يصل الى دالك النقطة ستخرج من الصفقة تلقائيا

ashmawey
05-29-2017, 23:03
بالفعل هذا ما يحدث معنا جميعا عند الوصول الى تلك المرحلة حيث يتبقى المبلغ المحجوز ويتم استرداده في حالة الخسارة الكلية او المكسب المحقق في الحساب

mayor
05-31-2017, 08:38
تحياتي لكم لسلام عليكماهم حاجة .. التعلم والممارسة والتطبيق المستمر على حسابات تجريبة واتقان استراتيجية للتداول بالعملاتبالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

waelmma
05-31-2017, 08:44
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة علشان كدة بنقول ان لاتستخدم رافعة مبالغ فيها
حتى لايكون الهامش لمحجوز قليل والله الموفق اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

one
05-31-2017, 09:24
مرحبا اخي الفوركس مجال رائع لكن يجب التحضير الجيد قبل البدء بلتداول الحقيقي اتمني اني اكون فيدتك اخيتحياتي لكم ان تعلم الفوركس يا اخى الفاضل مهم جداً وضرورى ولا تستطيع ان تنجح بدون ان تتعلم جيداً ومن ثم تكتسب الخبرة اللازمة لان الفوركس مجال علم وعمل وليس مجال حظ مثل القمار وغيره فأنت بتعلمك للفوركس سوف تشعر بالامان والاطمئنان وسوف تستطيع ان تحقق ما تصبوا اليه ويا رب وفقنا جميعاً ... تحياتي اخي او تقبل مروري

beroa
05-31-2017, 09:33
مرحبا اخي بعد التحية اخوانى الكراماتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الالكثر من راائعجعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريمارجو من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامهتقبل مروري???? تحياتي اخي او تقبل مروري

mohamed naga
05-31-2017, 09:36
تحياتي لكم ازواج الين الاصل فيها الشراء فالشراء فيها مربح اما البيع فهو خسارة لان اليابان دائما تسعى الى خفض عملتهالذا مع كل هبوط الشراء الخيار الافضل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

dalia elsayed
06-01-2017, 02:22
مرحبا اخي اشكرك جدا على محاولة تقديمك الكامل دة لعملية المتاجرة واوقات المتاجرة واريد منك المزيد وتقبل دايما مرورى و اتمني اني اكون فيدتك اخي

---------- Post added at 11:22 PM ---------- Previous post was at 07:05 AM ----------

تحياتي لكم الردود المنسوخه لن تحتسب ونسخها يعتبر غش ومضيعه لوقتك تحياتي اخي او تقبل مروري

one
06-01-2017, 02:26
مرحبا اخي موضوع مهم لكن نحتاج للمزيد من التحديدو الشرح نتمنى ان تفيدنا في دالك ف الامر يبدوا مهم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mohamed naga
06-01-2017, 02:27
تحياتي لكم لك مني أفضل الشكر اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رااائعاتمني للجميع الاستفاده منه والعمل على أقوي النقاط الرئيسيه التى تهدف الي الاستفساااراتمني للجميع الربحتقبل مروري ?? اتمني اني اكون فيدتك اخي

m7med
06-01-2017, 02:30
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايجد يا اخي الكريم هي السبب في زيادة الربح و الخسارة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

beroa
06-01-2017, 02:55
مرحبا اخي في الحقيقة يمكن القول ان ازل من تداول الفوركس لم يعلم انه يقوم بهذاالامر فقد كان يبحث عن الربح و لم يعلم انه مجال استثمار في المستقبل اتمني اني اكون فيدتك اخي

zakariacr07
06-01-2017, 06:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا يمكن ذلك لأنه عند خسارة رأس المال يتم الخروج من الصفقة تلقائيا

cladiator2007
06-03-2017, 15:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

fathi22
06-03-2017, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الشرح الجميل فالهامش المحجوز تضمن به الشركة عدم خسارتك الحساب كله

lyo
06-03-2017, 17:00
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن تقديم هدا الموضوع
موضوع جد مهم بالنسبة لنا كمبتدئين بصراحة ان لااستطيع مساعدتك لان ليس لدي الكثير من المعومات في الفوركس من الحسن ان تطرح هدا السؤال عن السؤولين

nour3iny
06-03-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الهامش المتاح هو راس المال المتاح لديك والذى لا يمكن ان تزيد خسارتك عنه تقبل مرورى

magdylotfy2
06-03-2017, 20:50
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا من اكثر الاشياء التى تميز الفارق بين البورصة و الفوركس هى " الرافعة المالية "والرافعة الماليه "هى أمكانيه المتاجره بأضعاف رأس مالك وزياده القوه الشرائيه لرأس المال لتحقيق ربح جيد لانك بمجرد الوصول للحد المتاح او الهامش هتلاقى المارجن كول على طول وصل لان الوسيط لن يسمح بالخسلرة لنفسه تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hassan osama
06-03-2017, 21:12
hلوسيط لا يسمح بزيادة خسارتك عن الهامش المتاح، فإذا قمت بدخول صفقة وأخذت خسائرك في الزيادة فإن الوسيط سيظل يخصم من الهامش المتاح إلى أن تتساوى قيمته مع قيمة الخسارة

zakariacr07
06-03-2017, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا أظن ذلك أخي الكريم لأنه عند خسارتك يتم الخروج تلقائيا من الصفقة قبل الوصول للهامش المتاح و الله أعلم

hussein1985
06-03-2017, 21:20
معلومة هامة جدا تهم كل مبتدء ولابد من الحظر من نداء الهامش او المارجن كول وانا لا انكر ان السبب
الرئيسى فى نداء الهامش يرجع الى عدم ادارة راس المال والدخول لصفقات كبيرة لا يتحملها راس المال

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-12-2017, 12:56
السلام الله عليكم اتمنى أخي الكريم ان تتقيد بإدارة رأس المال معينة من اجل الحفاظ على حسابك من الخسارة في وقت وجيز

Ayoub nait
10-12-2017, 13:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا اخي على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
و الله ولي التوفيق

magic10
11-01-2017, 00:36
بسم الله الرحمن الرحيم

لا يمكن ذلك اخى الفاضل لأن الهامش المتاح هو رصيدك الذى تتداول به وعند تصفيره يتمرجن حسابك اوتماتيكياً وتخسر رأس مالك

boshra
11-01-2017, 02:20
ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره الكرام اخي الفاضل انا مازلت جديد و ليست لي اي فكرة والفوركس تعلمه ليس سهل
/////////////////
ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, مشكور أخي على هذا الموضوع الجميل حقا. والفوركس تعلمه ليس سهل

forexone1
11-03-2017, 06:36
يتم اغلاق الصفقه مباشرتها في حاله وصول الصفقه الى خساره كبيره جدا في الحساب و تنتهي الحالب نهايه الحساب ولكن هذا يحدث اوتوماتيكيا من خلال شركه التداول الخاصه بك

castoil
11-03-2017, 06:40
المارجن كول هو من أكثر المخاطر التى يخشاها المتداول فى هذا المجال و ليحمى نفسه منه عليه أن يراعى أن يكون حجم صفقاته متناسبا مع راس ماله و ألا يجازف بدخول الصفقة بلوت كبير أكبر من طاقة حسابه حتى لا يتعرض للمارجن كول

forexone1
11-03-2017, 06:53
لكني لا انصح باستخدام الصفقات الكثيره جدا في السوق في هذا يؤدي الى ماذا تقول من خسائر كبيره جدا تؤدي الى اغلاق جميع الصفقات اتوماتيكيا من خلال شركه التداول الخاصه بك

---------- Post added at 05:52 AM ---------- Previous post was at 05:51 AM ----------

لا بد ادارة راس مال على الحساب حتى تستطيع ان تربح ارباح كبيره وتعمل الاستوب لوز اي صفقه من الصفقات التي تدخلها في حاله الخساره لا تزيد خساره عن الحد المعقول او الحد المقبول

---------- Post added at 05:53 AM ---------- Previous post was at 05:52 AM ----------

عليك ان تعرف اخي الكريم ان اهم شيء في سوق الفوركس هي اداره راس المال الصارمه جدا الى الحساب لانها تؤدي الى المكسب و تؤدي الى الحفاظ على الحساب من الخساره الشديده و الخساره الكبيره جدا

فهمى لاشين
11-03-2017, 14:04
بسم الله
اظن انك قدمت تذكرة لنا حول الهامش والكول مارجن والذى لا شك فيه ان الذكرى
تنفع المؤمنين وبرجاء تقديم ماهو جديد لديك
تحياتى

ehabbob
11-08-2017, 01:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل الموضوع وشرحه
والله المستعان

ياسر المصرى
11-08-2017, 01:14
مشكور العضو المحترم على الموضوع الرائع بالفعل يتناقص الهامش المتاح جزء بجزء مع الاتجاه الخاسر للصفقه الى ان تصل لحد الفول مارجن فتتوقف الصفقه مع نفاذ اموال الحساب
لكن اذا قلت اخى الكريم ان الوسيط ياخذ من الهامش المتاح جزء بعد جزء من الاتجاه الخاسر لنفسه فكيف تعود الارباح بزياده بعودة السعر لوضعه الطبيعى فى اتجاه الربح مره اخرى

waelmma
11-08-2017, 08:07
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وده اللى بيحصل فعلا وعلشان كدة
دائما نقول انه يجب استعمال الرافعة المالية المناسبة وتبالغ ابدا فى استعمالك لللرافعة المالية اخى الكريم

saber mostafa
11-08-2017, 13:40
يختلف ذلك من شركة الي اخري فهناك بعض الشركات عندما يكون الهامش المتاح يكون صفر تغلق الصفقات اتوماتيكيا وهناك بعض الشركات تسمح لك بنسبة معينه واذا تحولت الخسارة كبيرة ايضا يتم غلق الصفقات من قبل الوسيط
فاهم شئ حاول ان لاتأخذ كل الهامش المتاح في صفقات مفتوحه لانك بذلك علي وشك الانهيار

kkk
11-08-2017, 14:10
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تقبل مروري وبعد
انا اعتقد ولو ده حصل بيبقى فى ظروف نادرة جدا هى ظروف الفجوات السعريه
شكرا

muhammad ismail
12-27-2017, 21:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ربنا يبعد عنا جميعا نداء الهامش لان فيه انت بتتمرجن وتخسر تقريبا مبلغ راس مالك ويتبقى جزء بسيط جدا منه وبيكون عبارة عن الهامش المحجوز من حسابك نتيجه دخول الصفقات
وبيختلف طبعا على حسب قيمه الرافعه الماليه اللى انت اخترتها لحسابك

A.mustafa
04-29-2018, 11:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يجب عليك ان لا تضع اوامر كثير او تكبر اللوط حتى لا يكون حسابك فى مرحلة المرجنة ويكون الهامش المتاح فى متناولك ولا تجعلة على حافة المرجنة وتخسر فى انعكاس اى سعر..

Gehad Anwar
04-29-2018, 12:05
ليس من الممكن ان تزيد الخسارة عن الهامش المتاح ابدا .. لان الشركة تقووم بالاغلاق الجبري للصفقات التي استنفذت الهامش المتاح اغلاقا جبريا
رغم عن العميل طبعا بعد انذار اللعميل بنداء الهامش
لكن في السوق الوضع اسرع من الاستجابة للنداء بالتمويل فنرى الاغلاق الجبري والممرجنة في اغلب الحالات بعد نداء الهامش مباشرة

mohamed kamal fadel
04-29-2018, 13:49
كلما كان ادارة راس مالك قوية كلما قلت الخسائر نحن نتعلم منكم وبكم المنتدى العظيم
منتدى فوركس العرب الجميل