PDA

View Full Version : ماهو نداء الهامش Margin Call

rafikguenem
07-16-2015, 17:52
هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الهامش المتاح، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.
هل ان علي حق اخواني

nes_trader
07-20-2015, 18:34
بالفعل اخي الكريم هذا صحيح هي عملية يتم اطلاقها من طرف
المنصة من اجل تنبيه المتاجر بنفاذ رصيد الحساب دوما

hager omar
07-21-2015, 18:23
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الذي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة

تقبل مروري

ichofqi
07-23-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

csebai11
07-23-2015, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
هو اخذ الخسارة من الهامش المحجوز ان استحال ذلك من الهامش المتاح

ayoub321
07-23-2015, 02:33
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم أخي الكريم اصابة أنت صحيح
لذلك معضم الأعضاء يستعملون حساب إسلامي لي أنه لا يستعمل هذه الأمور
في الهامش أخي الكريم تقبل مروري لشخصك الكريم

alaa ali
07-23-2015, 14:16
اهلا بكم
هو ان يقوم الميتاتريد بتوجيه انذار الى المتداول بان الصفقة على وشك الخسارة حتى ياخذ حذره منها
بالتوفيق

heba_a
07-23-2015, 15:05
السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي سيدنا محمد اشرف الخلق اجمعين , انا مبتدئة ولكن رايت بدري تعلمي انها عمليه نقوم بها لاعلام العميل بنفاذ حسابه وفق الله الجميع

Elkhaldi
07-25-2015, 12:21
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على كل هذه المعلومات القيمة والرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم
تحياتي لكم جميعا

karim02
07-25-2015, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

Wassa04
07-25-2015, 13:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قعلا اخي الكريم كلامك صحيح فقط في
بعض الحالات لا يبقى في رصيدك شيء عليك بالحذر

tarik46
08-21-2015, 00:36
مشكوور على المصطلح الرائح و النداء يكون عن طريق اشارة صوتية يتم سماعها عندما تكون موصلا الجهاز
بالسماعات او عن طريق مكبرات الصوت و لتفادي الوصول الى هذه المرحلة يجب استعمال ستوب لوز
اتمنى لك ارباحا وفيرة

rachadcom
08-23-2015, 18:45
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شكرا لك على شرحك لنداء الهامش او ما يعرف بالمارجن كول ......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

ramy_sma
08-23-2015, 19:29
عملية يقوم بها الشركه الوسيطه عندما تساوي الخسائر مع الهامش المتاح، حيث يقوم الشركه بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز

waleed shaaban
09-07-2015, 01:03
ربنا يبعدنا عنه قولوا امين
نداء الهامش اى ان الحساب اصبح فى خطر وانت معرض للخروج من السوق والمرجن هو المبلغ المحجوز للصفقات المفتوحه
والله اسال النجاه من المهالك كلها ما ظهر وما بطن

derar86
09-07-2015, 12:08
شكرا اخي على المعلومة وهاي العملية تظهر من منصة التداول عند نفاذ رصيد وحساب التداول مما سيقوم
البرنامج بعمليه اغلاق الصفقات الخاسرة

نادر صباح الدين
09-07-2015, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لاشك في أن المتداول يملك رصيدا ماليا يمكنه من عمليات التداول، غير أن اتخاذ السعر مسارا يخالف توقعات المتداول يجعل الصفقات تتجه نحو الخسارة، فيبدأ البرنامج باحتساب الخسارة من الرصيد المالي الذي في حوزة المتداول، فإذا بلغت الخسارة حدا لا يمكن للرصيد المالي تحمله، في هذه اللحظة يظهر نداء استدعاء الهامش، فإذا لم يتم دعم الرصيد المالي برصيد إضافي فمن المتوقع أن يتم إنهاء الصفقة، وسحب تكاليف خسارتها من الحساب، وقد يؤدي إلى تمرجن الحساب في كثير من الأحيان.

waleed shaaban
09-07-2015, 12:38
اه من المهلكات فى الفوركس ربنا يبعدنا عنه قولوا امين
نداء الهامش اى ان الحساب اصبح فى خطر وانت معرض للخروج من السوق والمرجن هو المبلغ المحجوز للصفقات المفتوحه
والله اسال النجاه من المهالك

azerfv
09-07-2015, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةعن طرحك هدا الموضوع الفاضل علي هذا الموضوع الذهذا صحيح هي عملية يتم اطلاقها من طرف المنصة من اجل تنبيه المتاجر بنفاذ رصيد الحساب ي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي

saiddeco
09-09-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن المارجن هو مبلغ من المال يقام بحجز عند فتح أي صفقة و هو على شكل ضمان مؤقت لصفقة و هذا بالنسبة إلى و شكرا للجميع

heroo252
12-24-2015, 18:24
نداء الهامش بيبقى من اسوق الحاجات الى ممكن تشوفها فى شسوق الفوركس
لما تلاقى حسابك تلون بلون وردى والخطر اصبح قريب جدا والصفقه على وشك الغلق اتوماتيك

عبد الرحيم رافا
12-24-2015, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله ة بركاته
مساء الفل مرحبا بك اخب معنا في هذا المنتدى العظيم

هو ما يمكنك خسارته في هذه الصفقة و يتمرجن حسابك

take-profit
01-16-2016, 17:45
نداء الهمامشهو عبارة عن نداء البالنس للاموال المحجوزة في المارجن حتي تعود اليها او هو نظام من شركات الوساطة الهدف منه حماية اموال الوسيط
و التي تكون هي الرافعة المالية و ذلك حتي تخسر انت من اموالك و الوسيط لا يخسر شيئ

latraaa
01-16-2016, 19:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، و لقد سبق و أن تقدم الإخوة الكرام بالعمل على الموضوع بالشرح و التفصيل لكي يستفيد الجميع إن شاء الله، على اية حال يمكنك العمل على البحث في المنتدى فقد سبق و أن تم التطرق للموضوع من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون

Mohamed Horus
01-16-2016, 20:36
نداء الهامش أو المارجن كول هو عبارة عن عملية تقوم بها شركة الوساطة عند وصول الخسارة
إلى حد معين حيث تقوم الشركة بإغلاق كل الصفقات المفتوحة حتى لا تخسر الشركة نفسها

never3
01-21-2016, 21:54
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

justsmile
01-21-2016, 22:17
صحيح اخي هذا يسمى نداء الهامش ..
و هذا يتفعل و يحدث بحالة الخسارة .. واذا كان عندك الهامش به رأس مال تكمل اما اذا كنت مختار رافعة كبيرة ربما ستخسر حسابك ..

mourada
01-22-2016, 10:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا لمعنى نداء الهامش و ان كانت معلوماتك بسيطة الا انها تفيد اخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

never5
01-23-2016, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

snnaky
01-23-2016, 20:15
ههههه فكرتنى بالمارجن لية ؟
حسابى بتاع الشهر اللى فات تم مرجنتة وعلى فكرة المارجن دة انا بعتبرة شيء صحى جدا
اصل مافيش اى واحد مهما كانت خبرتة الا وحصل انة تم مرجنة حسابة واى حساب لايمكن انة يدوم الى الابد لأن مافيش مستوى ثابت على العكس اللى بخلى الفوركس لة جمالة ومذاقة هو المفاجات اونقول الاثارة ودايما الواحد عاوز يكسب المهم انك لما بتخسر بتبقى عارف ان الخسارة كانت بسبب مفاجأة غير متوقعة وكمان بدون حماية منك

mohamed elhusseiny
01-23-2016, 20:20
وعليكم السلام أخي الفاضل
بالفعل كلامك صحيح أخي وهي عمليه تقوم بها الشركه الوسيطه بتنبيه المتاجر في سوق الفوركس
ونتمني أن نستفيد من خبرتك الكبيره في عالم الفوركس دوما ونتعاون مع بعضا البعض حتي نحقق ارباحا أكثر

hunter_world
01-23-2016, 20:29
مشكور علي توضيحك المعلمات دي القيمه عن الهامش كول اتمنا ان يكون في ديما موضيع توضحلنا مصطلحات الفوركس بشكل بسيط

forexdz
01-23-2016, 21:15
بالفعل كا قلت هو حساب متاح يقوم الوسيط باغلاق الصفقات اللي انت كنت فاتحها
وما يبقى في الحساب هو الهامش المحجوز لانك في الاصل كنت فاتحها بعقود معينة
واكيد هي طريقة الهامش والهامش المتاح

jallou
01-23-2016, 21:18
وأكد على أن البنك البريطاني عليه الانتباه لمعدلاتها بشكل جدي.
إعلن البنك المركزي البريطاني عن قراره بشأن أسعار الفائدة، حيث قررت لجنة السياسة النقدية تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها السابقة 0.50%، لتُطابق بذلك توقعات الأسواق، فيما أبقى البنك على برنامج شراء الأصول عند مستوياته السابقة والتي كانت عند 375 بليون جنيه إسترليني.

MOHAMED2701
01-24-2016, 20:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

jallou
01-24-2016, 21:44
ستاندرد آند بورز 500 – بدأت ستاندرد آند بورز اليوم على ارتفاع حيث نشط المستثمرون في الولايات المتحدة من الارتفاع في الأسواق العالمية.
وللأسف استأنف النفط الخام هبوطه في وقت لاحق من اليوم، وسحب الأسهم إلى انخفاض كذلك، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز إلى اللون الأحمر منتصف بعد الظهر. وكان قادرا على شق طريقه مرة أخرى إلى مستويات دون تغيير، وانتهت الجلسة بمكاسب طفيفة بنسبة 0.05%.

Rami Samir
01-24-2016, 22:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد ..
نعم صحيح تقبل مروري

عامر البرماوي
01-24-2016, 22:14
تمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد
هو ان يقوم الميتاتريد بتوجيه انذار الى المتداول بان الصفقة على وشك الخسارة حتى ياخذ حذره منها
بالتوفيق

hunter_world
03-12-2016, 16:34
مشكور علي توضيحك المعلمات دي القيمه عن الهامش كول اتمنا ان يكون في ديما موضيع توضحلنا مصطلحات الفوركس بشكل بسيط

karinho1991
03-16-2016, 22:07
بسم الله الرحمن الرحيم
لذلك معضم الأعضاء يستعملون حساب إسلامي لي أنه لا يستعمل هذه الأمور
في الهامش أخي الكريم تقبل مروري لشخصك الكريم

elnagar
03-16-2016, 22:24
السلام عليكم اخى الكريم هوعملية يتم اطلاقها من طرف
المنصة من اجل تنبيه المتاجر بنفاذ رصيد الحساب دوما كلام رائع ومميز بالتوفيق للجميع

mohamed naga
03-18-2016, 05:01
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

---------- Post added at 04:01 AM ---------- Previous post was at 04:01 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

dhmo
03-18-2016, 14:51
السلام عليكم اخى الكريم هوعملية يتم اطلاقها من طرف
المنصة من اجل تنبيه المتاجر بنفاذ رصيد الحساب دوما كلام رائع ومميز بالتوفيق للجميع

لازم نعرف ازاي نعمل عليها وايضا لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

abdelmadjid41
03-18-2016, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اضن انك على حق ولكن انتضر راي بقية الاخرة الكرام احسن اخي الكريم لانني جديد ومبتدا في عالم الفوركس لذلك اقول لك بالتوفيق

latraaa
03-18-2016, 15:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلوما القيوة و التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إ نشاء الله

stophdas
03-18-2016, 15:42
في الحقيقة لم أفهم جيدا لكوني مبتدئ ولاكن إنشاء الله سأستفيد من المنتدى أعدو للجميع بالتوفيق

nour83
03-18-2016, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات ممتازه جدا ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله و لك جزيل الشكر على الافادة

darkinc30
03-18-2016, 16:09
لما تلاقى حسابك تلون بلون وردى والخطر اصبح قريب جدا والصفقه على وشك الغلق اتوماتيك

harimeche
03-18-2016, 16:26
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أهلا هدا في حـــــــــالة غن كان التسييل 100 ب100

لكن إن كان أقل كيف ستكون إفلاق الصفقات

mohamedforex4
04-25-2016, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
هو اخذ الخسارة من الهامش المحجوز ان استحال ذلك من الهامش المتاح وشكرا .

adel72
04-25-2016, 17:50
بالفعل هواشعار بقرب ايقاف العملية من طرف broker لان الشركة يجب ان لا تخسر

ابوفؤاد
04-25-2016, 18:21
يبدء نداء الهامش معك م المفترض عند اقتراب انتهاء الهامش المحجوز للصفقه و لكن انستا و شركات اخرى لا تبدء هذا الندء الا حال نسبه معينه من راس المال و اغلبها تغلق على صفر بالحساب لهذ م الممكن لك ان تعتبره ندء لخروك انت و مالك من السوق

متداول خسران
04-25-2016, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله اعصاء المنتدى الكرام
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على هذه المعلومات القيمة حول 'نداء الهامش'
اتمنى لك التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل عضو من هذه المعلومات المفيدة

latraaa
04-25-2016, 19:08
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إنشاء الله، و أتمنى ان نستفيد من الطرح الدي قدمته، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إنا ش ءالله

hunter_world
04-26-2016, 00:00

احمد عبد الباسط
05-15-2016, 23:50
(MARGIN CALL)) هو :
في حالة كانت الصفقة المفتوحة خاسره وأقتربت قيمه الخسارة المفتوحة من قيمه المال الحر , يقوم الوسيط بتنبيهك , وهذا التنبيه يسمى نداء الهامش (Margin Call) , وذالك لكي تتصرف حتى لا تأتي الخسارة على كامل مبلغ التأمين (المال الحر), وبالتالي يقوم الوسيط بالإغلاق الجبري ( (Auto Close) .

never
05-16-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

best39
05-17-2016, 15:28
الســـــلام عليكـــــم و رحمـــــة الله .....
بســـــــــم الله الرحمــــــان الرحيــم ......
المارجن هو مبلغ من المال يقام بحجز عند فتح أي صفقة و هو على شكل ضمان مؤقت لصفقة و هذا بالنسبة إلى

abogoda
05-17-2016, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله
نعم أخي الكريم اصابت كلام صح أنت صحيح
لذلككثيرالأعضاء يستعملون حساب إسلامي لي أنه لا يستعمل هذه الأمور
في الهامش أخي الفاضل تقبل مروري لشخصك الكريم

ahmedhelmy1
05-17-2016, 20:50
اعضاء المنتدى الكرام
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله وان شاء الله تقدر

akram bahnsawi
05-27-2016, 01:51
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

ahmadfool
05-27-2016, 01:52
اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و
توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

hunter_world
05-27-2016, 02:35

ahmadfool
05-27-2016, 02:37
هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و

---------- Post added at 02:37 AM ---------- Previous post was at 02:36 AM ----------

هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و

kamalrajab
05-27-2016, 02:41
الهامش هو توضيح مواضيع المنتدى بشكل تفصيلي
اتمنى ان يستفيد الجميع
شكرا على هذه المعلومة الرائعة

best39
05-28-2016, 15:03
الســـــلام عليكـــــم و رحمـــــة الله .....
بســـــــــم الله الرحمــــــان الرحيــم ......
المارجن هو مبلغ من المال يقام بحجز عند فتح أي صفقة و هو على شكل ضمان مؤقت لصفقة و هذا بالنسبة إلى

عرآقي
05-28-2016, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

hossam66
05-28-2016, 22:45
مضمون جدا ادخل وسجل اجمع 500 نقطه وبدلهم ب 50 دولار انا مجربه
https://mena.yougov.com/ar/refer/4HY...hAmHlXQniMlCA/ #sthash.bWbtKK93.dpuf
...........................................

housseyn cherachir
05-28-2016, 23:45
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

zaza0519
05-29-2016, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

mohamed wahed
05-31-2016, 03:16
بسم الله الرحمن الرحيم
لذلك معضم الأعضاء يستعملون
حساب إسلامي لي
أنه لا يستعمل هذه الأمور
في الهامش أخي الكريم تقبل مروري...........

youness.alaoui
05-31-2016, 03:45
السلام عليكم ، المارجن كول هو إنذار ينبه المتداول حين تكثر علي الخسائر ويقترب من نفاذ رأس ماله ، ويتساوى مع المارجن المتاح ، وأن استمر في الخسارة فإن الشركة الوسيطة تغلق الصفقات ، وبعدها المرجنة،بالتوفيق أخي الكريم وتقبل مروري.

helmi nsir
05-31-2016, 04:06
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الذي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع
هو اخذ الخسارة من الهامش المحجوز ان استحال ذلك من الهامش المتاح

omr sherif
05-31-2016, 04:20
حينما تدخل فى كمية صفقات خسرانة ربنا يبعدنا عنها اشاء اللة
ويكون الهانش المتاح غير كافى
بتقوم الرطة بغلق جميع الصفقات اوتوماتيكىاا و بتاخد حقها

abdomj
05-31-2016, 05:04
اسف جدا اخى الكريم لا اعرف ما هوا نداء الهاتف فى المرجين كول
كنت اتمنى ان يكون لدى علم به حتى افيدك وافيد الجيم وشكرا لك

aminetns
05-31-2016, 15:18
لا اعلم بصراحة بارك الله فيك شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

eyad ghanem
06-01-2016, 03:13
السلام عليكم ورحمة الله
وعليه ان يغلق الصفقه او يفتح هيدج او ان يزيد رصيده وتقبلو مروري

latraaa
06-01-2016, 21:51
مشكور اخي الكريم و على الموضوع و على الراي و على الطرخ القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيمة و قوية إن شاء الله، كما أتمنى أ نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة نشاء الله، بالتفويق لك

kadi hala
06-01-2016, 22:22
نعم كلامك صحيح و شكرا على المعلومة و يجب على المتداول ان يقوم بادارة راس مال جيدة و يدخل بلوت صغير لتجنب المارجن كول

masr16
06-03-2016, 16:44
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الذي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة

تقبل مروري

never1
06-04-2016, 05:04
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nonam
07-24-2016, 14:30
السلام عليكم ... من المهم ان تتعامل مع الحساب ب ادارة راس مال جيدة ومن لمهم جدا ان يكون الحسا بالحقيقي الاهم ومن المهم جدا ادارة راس المال ومن لمهم جدا ان يكون الادوات الهامة ومن اهمها التعليم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Harmonic
07-25-2016, 09:11

rahou97
07-25-2016, 12:44
السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي سيدنا محمد اشرف الخلق اجمعين اخي انا ايضا مبتدى و ارجو ايضا الاستفادة من سؤالك
و حسب ما فهمته في التعليقات هو لما تلاقى حسابك تلون بلون وردى والخطر اصبح قريب جدا والصفقه على وشك الغلق اتوماتيك

adam72013
07-25-2016, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شكرا لك على تعريفك لنداء المارجن وشكرا لك على موضوعك الرائع اتمنى لك التوفيق دائما
تقبل مرورى

analyst
07-25-2016, 12:54
نعم اخي الكريم هذه هو ما يطلق عليه بنداء الهامش اتمنى ان لا يصادفه احد من الاخوة الاعضاء اثناء المتاجرة لكن اعتقد انه شر لا بد منه خصوصا في اول تجربة في السوق

عادل زرواق
07-25-2016, 14:11
السلام عليكم
انا مزالت لم افهم معناه الحقيقي لكن من جموع التعلقات اعتقد اني اخذة نضرة عنه
مشكطوين اخوتي والسلام عليكم

MohamedBZDK
07-25-2016, 14:19
نعم المارجن كول يأتي عند نفاد رأس المال القابل للخسارة و عليه تغلق شركة الوساطة كل الصفقات المفتوحة بشكل كامل لكي لا تتحمل الخسارة المتزايدة على المتداول و منه يجب الحدر من المرجنة و العمل على اذارة رأس المال

algoddam
07-25-2016, 16:55
عندما نتداول بالرافعة الكبيرة فان الشركة تحجز مبلغا يسمى الهامش فانت في حال كان السوق ضدك
بالسلب بان الهامش يزيد وهكذا كلما زادت الخسارة زاد طلب الهامش الى ان يصل الى كل رصيدك فتغلق الصفقات
اجباريا

doaa sary
07-25-2016, 22:45
نداء الهامش
يعنى صفارة
توووت
ان رصيدك قرب ينتهى والسالب قرب جداا من حجم رصيدك الكلى وياتودع فلوس وتنقذ الوقف ياطير حسابك كلة

ayoubfc
07-25-2016, 23:43
نعم المارجن كول يأتي عند نفاد رأس المال القابل للخسارة و عليه تغلق شركة الوساطة كل الصفقات المفتوحة بشكل كامل لكي لا تتحمل الخسارة المتزايدة على المتداول و منه يجب الحدر من المرجنة و العمل على اذارة رأس المال وفق الله الجميع

michael1
07-25-2016, 23:58
نعم ايها الاخ الكريم هو فعلا يقوم الوسيط
بقفل صفقاتك واحدة تلو الاخرى حتى يضع لك
رصيد من الممكن ان تربح به او تخسر

rapeaezzat
07-26-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد انا بشكرك على هذة المعلومات الرئع فى الهامش و
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

zakariaguemi
07-26-2016, 18:16
مشاركة متميزة وانفرادية وتستحق تقييم خمس نجوم تستاهل القليل من يفهم نداء الهامش وأنا صراحة لا أفهم هدى الأمر

اتمنى أن تزيد في مشاركاتك الرائعة والمتميزة

analyst
07-27-2016, 12:36
نعم المارجن كول يأتي عند نفاد رأس المال القابل للخسارة و عليه تغلق شركة الوساطة كل الصفقات المفتوحة بشكل كامل لكي لا تتحمل الخسارة المتزايدة على المتداول و منه يجب الحدر من المرجنة و العمل على اذارة رأس المال كلامك صحيح اخي الكريم الشركة لا يمكن ان تتحمل خسارة المتداول لهذا طبعا تبدأ الشركة باغلاق الصفقات اوتوماتيكيا وهذا ما يسمى المارجن كول وقبله يكون هناك شيء يسمى نداء الهامش

جمال صادق
07-27-2016, 13:26
نداء الهامش هو من الممكن ان يكون فرصة او انذا يقوم على تذكير المتداول بان الرصيد بات فى خطر و انة من المفرتض ان تقوم بتزويد رصيد اضافى كى لا يتمرجن باقى السحاب

koky223
07-27-2016, 15:04
يوجد مواضيع تعليميه فى المنتدى يمكن ان تتعلم منها بشكل جيد ويوجد دورات تعليميه يمكن التعلم منها بشكل جيد والاستفاده منها

mr123
07-27-2016, 15:06
سلام
نداء الهامش هو انذار يتم اطلاقه عند والوصول الى مراحل صعبة من الصفقة لفقد راس المال الذى تتداول به

شكرا