PDA

View Full Version : كيفية التخلص منالعاطفة في التداول

hicham9000
07-18-2015, 00:43
إن أفضل طريقة للتخلص من العاطفة في التداولتكمن في تخطيط عملية التداول مسبقاً بقدر المستطاع قبل الدخول فيها. يركز معظمالمتداولين على ما يحصل بعد دخولهم التداول ولكن لا تكون تحركات الأسعار خاضعةلتحكمهم. يمكن للمتداول التحكم بتخطيط وقت الدخول ووضع أمر التوقف والأمر المحددوتحديد ما يمكن القيام به في الأوضاع الطارئة مسبقاً.
والحل المثالي هو أنه فيحال شعرت في أي وقت أن عاطفتك تتملكك، تراجع خطوة إلى الوراء في تداولك لتحاول منعاتخاذ أي قرارات متسرعة. ويمكن أن يحصل ذلك بعد عملية تداول واحدة أو بعد عدد منعمليات التداول. وأنصحك هنا أن تقوم بمراجعة سبب فشل تداولك عندما تجد نفسك محبطاًبسبب نتائج عمليات التداول الأخيرة. وتساعدك المحافظة على سجل بعمليات التداول علىالقيام بذلك. وفي كل مرة تضع فيها تداولاً، اكتب بإيجاز سبب وضعك له. مثلاً، قررتشراء يورو/دولار أميركي لأن مؤشر القوة النسبية (RSI) تعدى الثلاثين وكانت الشمعةالأخيرة التي أصبحت كاملة شمعة دوجي (doji). إذا كانت العملية غير ناجحة، فيمكنكمراجعة السبب.
وتذكر أنه يمكن لعاطفتك أن تتملكك في حالتي الربح أو الخسارة. إذا وجدت أنك تقوم بمخاطرة غير ضرورية بتداولك بنتيجة تداولات جيدة قليلة، فإنالمتابعة بهذا النمط من اللامبالاة قد يؤدي إلى نتيجة مؤذية. تراجع وحاول تحديد ماالخطوات الصحيحة التي قمت بها في تداولاتك الناجحة الأخيرة. عندئذٍ، عندما تشعربأنك جاهز، تابع التداول.
والوضع المثالي يكمن في تفادي أي عواطف خلال التداول. لذا، يمارس غالبية المتداولين الناجحين الإدارة الجيدة للأموال. فيقومون مثلاً بوضعأوامر التوقف أو الأوامر المحددة ولا يغيرونها أبداً بعد دخول عملية التداول. فيتركون الأرباح تأخذ مجراها ويحدون خساراتهم أيضاً.
وبالتالي، فإن كانت هناكعاطفة واحدة تفوق الأخريات في تسبيب الأذى السريع للمتداول، فهي الجشع. فما إن يدخلالجشع في المعادلة حتى تجد نفسك تتخذ قرارات تداول ضعيفة. فالتداول كالسكةالأفعوانية المحركة للعواطف. فترتفع عندما يكون الربح كبيراً، وتنخفض عند الخسارة. فمن الأفضل إيجاد توازن لك ولحسابك والتحكم بهذه العواطف

a7med sniper
07-18-2015, 03:06
والله اخى الكريم دهع اصعب شئء ممكن التعامل معه فى هذا السوق هو التحكم فى العاطفه فى التدال فى هذا ااسوق عموما شكرا على الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

omarx150
07-18-2015, 03:32
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل ويستاهل ان تكون به افضل عضو في المنتدى الغالي

yyoussef
07-18-2015, 04:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

محمد السيد
07-19-2015, 16:10
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

abdelsamed47
07-19-2015, 16:12
انا مبتدى و اتمنى ان تفيدوني بمواضيعكم القيمة ياغالي ولله ماقصرت انا كنت بدور على الموضوع من زمان ولله جزاك الله الف خير وجعلة في مزان حسناتك امين يارب العالمين

YMTMAX
07-21-2015, 06:12
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

Wassa04
07-21-2015, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

abdougagi
07-24-2015, 21:32
والحل المثالي هو أنه في حال شعرت في أي وقت أن عاطفتك تتملكك، تراجع خطوة إلى الوراء في تداولك لتحاول منع اتخاذ أي قرارات متسرعة. ويمكن أن يحصل ذلك بعد عملية تداول واحدة أو بعد عدد من عمليات التداول. وأنصحك هنا أن تقوم بمراجعة سبب فشل تداولك عندما تجد نفسك محبطاً بسبب نتائج عمليات التداول الأخيرة. وتساعدك المحافظة على سجل بعمليات التداول على القيام بذلك. وفي كل مرة تضع فيها تداولاً، اكتب بإيجاز سبب وضعك له. مثلاً، قررت شراء يورو/دولار أميركي لأن مؤشر القوة النسبية (RSI) تعدى الثلاثين وكانت الشمعة الأخيرة التي أصبحت كاملة شمعة دوجي (doji). إذا كانت العملية غير ناجحة، فيمكنك مراجعة السبب.

adel25
07-26-2015, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيفية التخلص منالعاطفة في التداول واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك

moh19DZ
07-26-2015, 16:24
كل ما يجب ان تفعله مع سوق الفوركس هو التحليل الاخباري اولا ومن ثم التحليل الفني من الميل الى تحديد نقطة الدخول والخروج
دون ان تفرض وجهة النظر الخاصة بك على السوق والباقي هو الانتضار الى تحقق الهدف وبس.وبس

nabil1
07-26-2015, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله
ردا على طرح الأخ الكريم أنا شخصيا لا أتعامل في إدارة صفقة ما
بالعاطفة إنما بالحكمة و العقل و ما أكتسبه من علم وخبرة

yyoussef
07-26-2015, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذه المعلومات وهي معلومات سهلة الفهم و بالتوفيق لك ولي جميع اخواننا في المنتدى

Abdelhedi
07-29-2015, 21:59
اخي الفاضل hicham 9000 مرحبا بك في المنتدي و انشاء الله تعجبك تعليقاتي علي موضوعك و نستفيد جميعا
و اقولها لك الفوركس ليس لعبت بسيطة بل هو تجارة و لها اصولها و لهذا انصح الجميع بالتحليل الجيد قبل الدخول في اي صفقة.

harimeche
07-29-2015, 22:06
الســلام عليكم ....

اهلا أخ هشـــام

وبارك الله فيك على الطرح المفيد

لكن تأكد أن أسهل طريقة للتخلص من

العـــاطفة وهي الدخول بعقود صغيرة

-------

مع التحية / وبالتوفيق

adel25
07-29-2015, 22:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه القواعد التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا
بارك الله فيك

omarx150
07-30-2015, 19:06
معلومات قيمه اتمنى ان يكون استفاد منها الاعضاء
وارجوا ان لا تحرمنا من مواضيعك
وشكرا

4peace
07-30-2015, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر على هذا الموضوع بالفعل يجب التخلص منالعاطفة أثناء التداول
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

05AG
07-31-2015, 09:16
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

abolina
08-21-2015, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

RomanyMoreed
08-21-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

الامر غاية في الصعوبة وانا لما كنت لسه جديد في التداول واخسر كنت اتعصب وادخل في صفقة عشان ارجع الخسارة بس بخسر اكتر

chomadara
10-23-2015, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

melad
10-23-2015, 09:08
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة النصائح لهامة و المفيدة , و فعلا مؤشر القوة النسبية من المؤشرات اللتى يتم الإعتماد عليها و تدخل ايضا فى العديد من الإستراتيجيات , و لكن اظن إن الطريقة المثلى للتخلص من المشاعر هى الشكر الدائم على كل النتائج على حد سواء , تحياتى لك

ابو وطن الفلسطيني
10-23-2015, 09:13
انا مبتدى و اتمنى ان تفيدوني بمواضيعكم القيمة ياغالي ولله ماقصرت انا كنت بدور على الموضوع من زمان ولله جزاك الله الف خير وجعلة في مزان حسناتك امين يارب العالمين

osama147
10-23-2015, 09:17
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا اخي افضل طريقة لتخلص من التعاطف فى سوق الفوركس هوى ان تجعل تك بروفت واضح والستوب لوز واضح وتدخل
عليهما الصفقة تضرب احد الاهداف امام التك بروفت او الستوب لوز لذالك يجب ان نكون راضين بنصيبناا هكذا الفوركس
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

mhenedy
10-23-2015, 10:40
ﺧﺼﻤﺎﻥ ﻟﺪﻭﺩﺍﻥ ﻣﻨﺬ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺑﻞ ﺩﻋﻨﺎ ﻧﻘﻮﻝ ﻣﻨﺬ ﻧﺸﺎﻩ ﺍﺩﻡ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻓﻠﻢ ﻳﺨﺮﺝ ﺍﺩﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻪ ﺍﻻ ﻃﻤﻌﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻠﺪ ‏( ﻋﺎﻃﻔﻪ ‏)
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻻﻭﻟﻲ ﺑﻪ ﻭﻫﻮ ﺍﻭﻝ ﺍﻟﺸﺎﻫﺪﻳﻦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﻘﻪ ﻭﺍﻟﺨﻠﻖ ﺍﻥ ﻳﻄﻴﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺧﺎﻟﻘﻪ ﻭﺧﺎﻟﻖ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ‏( ﻋﻘﻞ ﻭﻣﻨﻄﻖ ‏)
ﻓﺎﻧﺘﺼﺮﺕ ﻋﺎﻃﻔﻪ ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻖ ﻓﻲ ﺍﻭﻝ ﻣﻌﺮﻛﻪ ﻭﺍﺟﻬﺖ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ ﻫﻞ ﺍﺩﺭﻛﺘﻜﻢ ﻛﻢ ﻫﻲ ﺧﻄﻴﺮﻩ

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 10:48
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن كيفية التخلص ىمن العاطفة في التداول جزاك الله خير
تقبل مروري

MahmoudNofal
10-23-2015, 11:08
عشان اى متداول يتخلص من العاطفة لازم يبقى دارس كويس و يصبر على طلبه و اهم حاجة مايفضلش قاعد قدام الشاشة عشان اعصابه

adel25
10-23-2015, 18:54
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي على طرح هذا الموضوع القيم و المميز و الشرح البسيط و الاكثر من رائع مشوور اخي و با التوفيق للجميع

lafouine
10-27-2015, 20:12
لا يزال القطاع غير النفطي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي في دولة قطر، حيث توسع بنسبة 9.1% على أساس سنوي في الربع الثاني من 2015. وكانت أكثر القطاعات اسهاماً في النمو الحقيقي غير النفطي هي الخدمات المالية، والتشييد والبناء، والتجارة والفنادق والمطاعم. فقد زاد نشاط التشييد والبناء بنسبة 19.7% على أساس سنوي على خلفية مشاريع البنية التحتية الجاري تنفيذها. وتشمل هذه المشاريع مشروع مترو الدوحة الجديد الذي تبلغ قيمته 40 مليار دولار أمريكي، ومشاريع عقارية مثل مشروع مشيرب في وسط الدوحة (5.5 مليار دولار أمريكي)، ومشروع لوسيل شمال الدوحة (45 مليار دولار أمريكي)، والشوارع والطرق السريعة، وأعمال التوسعة الإضافية في مطار حمد الدولي الجديد. وفي نفس الوقت، يولد النمو السكاني السريع (الذي يعود في الأساس إلى موجة العاملين الأجانب الذين يجتذبهم تنفيذ المشاريع الضخمة) زيادة في الطلب على الخدمات. ونتيجة لذلك، فقد تم تسجيل نمو قوي في قطاع الخدمات المالية (10.0% في الربع الثاني من 2015 مقارنة بالعام الماضي)، وقطاع التجارة والمطاعم والفنادق (12.5%)، وقطاع الخدمات الحكومية (6.3%)

ahmed bakry
10-29-2015, 07:30
اصلا ماينفعش فى مجال واقعى زى دة انك تتداول وتشتغل بفكر التداول بالعطافة دة غلط جدا لابد من العقلانية وبس وشكرا جدا ليك

حسنى صادق
10-29-2015, 08:25
العواطف من اخطر ما يمكن ان نستخدمة و نواجهة فى التدالو و قد يكون مؤثرا سلبيا على التداول بيننا و بين الافتراضات فى السوق

الاصيل
10-29-2015, 08:43
مشكور على هذا الموضوع و المشاركه الجيده
ولكن سحر الفوركس دائما يغطى على العاطفه
وانت خارج السوق تجد نفسك خبير كبير ولكن عند الدخول تجد نفسك محتار فى الصفقات ولا تكاد تجد ما عندك من خبرات
تمنياتى للجميع بالتوفيق

aymansaleh
10-29-2015, 11:04
الاخ الكريم, التحكم في العاطفه في التداول هو شئ صعب جدا ولكنه هو مكمن النسر في النجاح في مجال الفوركس, ويجب على ضعاف التحكم في انفسهم ومشاعرهم ان يبتعدوا عن منصة التداول بعد فتح الصفقه وتحديد نقاط الربح والخساره بعد التحليل السليم للصفقه
تقبل مروري

معتصم سباعنة
10-29-2015, 12:06
اشكرك اخي على موضوع التخلص من العواطف في التداول - بالفعل يعد عامل العواطف من اهم العوامل التي تؤذي بذهاب راس المال
تقبل مروري

amr222
10-29-2015, 13:18
انا اضن انه يجب مزج الحروف و الارقام
ليكون اكثر امانا بالنسبة لحسابك و من الافضل ايضا
ان يكون طويل قليلا و هذا يزيد من صعوبة اختراقه