PDA

View Full Version : 3- أسواق الأسهم في استطاعتها تجاهل كل الأخبار: نظرية داو وضعت فرضية بأن سعر السهم

ragb1430
07-18-2015, 01:04
3- أسواق الأسهم في استطاعتها تجاهل كل الأخبار:

نظرية داو وضعت فرضية بأن سعر السهم في استطاعته أن يتجاهل الأخبار الاقتصادية التي تصدر، كما أنه في استطاعته أن يعكس هذه الأخبار على قيمته السعرية.... وهنا تتداخل نظرية داو مع نظرية "فرضية كفاءة السوق" " Efficient Market Hypothesis".

abdelsamed47
07-18-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

omarx150
08-24-2015, 09:01
مشكوور على نشر المواضيع القيمه
جزاكم الله خيرا اخى الحبيب
ولك منى خالص الشكر والتقدير

محمود العايدى
08-24-2015, 09:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن ان اسواق الاسهم فى استطاعتها تجاهل كل الاخبار من فرضيات نظرية داو وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

cybersat01
10-03-2015, 01:46
شكرا لك اخي الكريم و بارك الله فيك لو شرحت اكثر نظرية داو لكان افضل
نرجو منك المزيد من التميز و التواضع
بالتوفيق لك اخي الكريم
سلام

mohammed2015
10-05-2015, 18:13
بسم الله ... تشكرات لك اخي المحترم وبارك الله فيك على جهدك المتواصل ومجهودك الرائع وعلى هذه المعلومات والتحليلات القيمة وتقبل تحياتي ومروري والسلام عليكم ورحمة الله

tareq sleem
11-20-2015, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

Thequest250
03-03-2016, 19:43
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

malakrohy
03-05-2016, 09:20
الاخبار الاقتصاديه دى كارثه من الكوارث دى لوحدها كفيله انها تقفلك الحساب
احسن حاجه اننا مانفتحش صفقات فى هذا التوقيت اطلاقا...............................حتى لا نخسر كل شيء

MohamedAli098
03-05-2016, 16:05
السلام عليكم و رحمه الله
و بركاته
اللهم صل و سلم علي سيدنا محمد و علي
اله و اصحابه تسليما كثيرا

اود ان اشكرك اخي علي الموضوع الرائع و المميز
لك جزيل الشكر و الاحترام

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 18:49
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

رضوان
04-09-2016, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

نادر صباح الدين
04-09-2016, 23:58
يمكن القول بأن ارتفاع مستويات العرض يؤدي إلى انخفاض السعر، كما أن ارتفاع الطلب يؤدي إلى ارتفاع السعر، غير أن الأمر بالنسبة للعملات والبورصة يمكن أن يختلف قليلا، فالأخبار والتصريحات تدفع الناس لشراء السلع أو بيعها، على خلاف ماكان الأمر عليه في الماضي، فلم تعد الحاجة هي التي تصنع السعر فقط، إنما التصريحات والقرارات، مما يعني أن الموضع ليس اقتصاديا بحتا، إنما ينطوي في مضامينه على أبعاد سياسية غير منظورة بشكل مباشر في كثير من الأحيان.

azizjab
04-13-2016, 06:51
السلام عليكم اشكرك على هذا الموضوع وطرحه لأنه فعلا موضوع مهم جدا وطالبت كثيرا من الأعضاء بالمساعده فى مثل هذه المواضيع المهمه للأعضاء المبتدئين وانا منهم طبعا وانتظر التفاعل من الأعضاء .

moura
04-18-2016, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Zezobebo3
04-22-2016, 02:43
...اخى الفاضل الحبيب
..احب ان اشكرك اخى الفاضل الحبيب على هذه المقاله الرائعه والممتازه والاكثر من رائعه واتمنى فعلا لو ان حضرتك تستمر فى امدادنا بالمزيد من المقالات الممتازه

nour83
05-12-2016, 06:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير رزقك حبه ورضاه وانعم عليك بمغفرته ورحمته

amr655
05-12-2016, 06:59
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى المعلومات الرائعة تحياتى لك

beast4ever
05-12-2016, 20:31
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

elamir84
05-14-2016, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

elamir84
05-17-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

fares2alex
01-17-2017, 20:47
اخي الغالي اسواق الاسهم من الممكن حتى ان تتاثر بالاخبار وذلك في حالة واحدة فقط

اذا ما قام التجار بالمتاجرة على اساس قراءة الاخبار او حتى على اساس الاستماع الي الاخبار

eslam-gad
06-26-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

mohamed elsyed
04-14-2018, 11:27
06‏/03‏/2017 - الصعب معرفه الأسهم كيف تعمل و خاصة اذا كان المستثمر مبتدئ فوضعوا لها تحليلات كثيرة و نظريات أيضاً فمثلاً نظريه داو هي أول بنية وضعت للتحليل الفني و ... نظرية أسواق الأسهم بمقدورها تجاهل كل الأخبار وقد وضعت نظرية داو بأن سعر الأسهم بمقدوره تجاهل الأخبار التي تصدر عن الأخبار الإقتصادية و كما إنه يقوم بعكس هذه ...
المرحلة الثالثة مرحلة توزيع الاستثمارات وفيها ينوع المستثمرين من استثماراتهم بعد أن توقف الاتجاه الرئيسي في السوق، حيث يقومون بانتظار تكون اتجاه رئيسي جديد في السوق. 3- أسواق الأسهم في استطاعتها تجاهل كل الأخبار: نظرية داو وضعت فرضية بأن سعر السهم في استطاعته أن يتجاهل الأخبار الاقتصادية التي تصدر، كما أنه في ...

asmaamagdy3
05-13-2018, 15:24
االسلام عاليكم و رحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق شكرا لك يا اخر على هذا الموضوع المتميز حقا و بارك الله فيم

salijiji0
08-26-2018, 03:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار
هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

adelabdelrehim
09-19-2018, 19:37
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اهوانى واخواتى هذه المعلومه فدتنى شكرا للذى نشرها وشكرا للمنتدى

golgman
12-12-2018, 21:02
شرح نظرية داو
ما هي نظرية داو ؟
نظرية داو (نظرية داو جونز) هو نهج التداول التي وضعتها تشارلز داو.

نظرية داو هي أساس التحليل الفني للأسواق المالية. الفكرة الأساسية لنظرية داو هي أن حركة سعر السوق يعكس جميع المعلومات المتاحة وتتكون حركة سعر السوق من ثلاثة اتجاهات رئيسية.
وجد ثلاث أنواع للإتجاهات
بحسب داو - الاتجاه الصاعد : و هو عبارة عن توالي قمم صاعدة و قيعات . الاتجاه الهابط : و هو عبارة عن توالي قمم هابطة و قيعان .
و لقد اعتبر داو أنّ آلية الفعل و ردّ الفعل يمكن أن تطبّق على السوق كما يجري تطبيقها على الأشياء المادية و بالتحديد – أنّ كل حركة كبيرة يتليها عودة معيّنة.
قسّم داو الإتجاه ( الترند ) إلى ثلاثة أقسام :
أساسي ( يُقارن مع المدّ ، حيث أنه إلى لحظة ما ، يقترب من الشاطئ أكثر و أكثر.)
ثانوي ( يُقارن مع الامواج و هو عبارة عن تصحح ( مرتدّ ) القسم الأول للإتجاه ، و عادة يصل لـ 1/3 ، 2/3 ، او في أغلب الاحيان يصل إلى نصف الحركة السابقة للإتجاه .
طفيف ( متموج ) – التقلبات في الاتجاه الثانوي.

riadhweb
11-04-2019, 09:03
مرحبا بكم جميعا
شكرا لكم على جميع المجهودات
مزيد من التالق والعمل
والسلام