PDA

View Full Version : العوم الحر (التعويم الحر)

ragb1430
07-18-2015, 02:02
العوم الحر (التعويم الحر)

تتحدد قيمة العملة بقوى العرض والطلب في سوق تداول العملات الأجنبية.إن تدفق التجارة وتدفق رؤوس الأموال هي العوامل الرئيسية المؤثرة في معدل سعر الصرف. نظام معدلات اسعار الصرف العائمة: هو نظام نقدي يسمح لمعدلات اسعار الصرف أن تتحرك طبقا لقوى السوق دون تدخل من الحكومات الوطنية. على سبيل المثال فإن بنك انجلترا Bank of England لا يتدخل بصورة ناشطة في سوق العملات كي يحقق مستويات معدل اسعار صرف مرغوب بها. ومع نظام معدلات اسعار الصرف العائمة فإن التغيرات في قوى العرض والطلب السوقية تؤثر في تغيير قيمة العملة. نظم معدلات اسعار الصرف العائمة الحرة الخالصة هي أمر نادر الوجود - حيث إن معظم الحكومات من وقت لأخر تسعي إلى "إدارة" قيمة عملاتها من خلال تغيير أسعار الفائدة ونظم تحكم أخرى .

معدلات اسعار صرف عائمة تحت الإدارة

عادة ما تنخرط الحكومات في إدارة نظم التعويم . إذا لم يكن هذا جزء من نظام معدل سعر الصرف الثابت . معدلات أسعار الصرف الثابتة تقدم تأكيدات أكبر للمصدرين والمستوردين و في الظروف العادية يكون نشاط المضاربات أقل - على الرغم من أن هذا يعتمد على وجهة نظر المتداولين في سوق العملات الأجنبية وإذا ما كانوا يعتبرون معدل سعر الصرف الثابت هذا ملائم وموثوق به

abdelsamed47
07-18-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي
علي هدا الموضوع حول انخفاض في خام غرب تكساس الوسيط موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

haythem505
07-18-2015, 16:10
علي هدا الموضوع حول انخفاض في خام غرب تكساس الوسيط موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
عادة ما تنخرط الحكومات في إدارة نظم التعويم . إذا لم يكن هذا جزء من نظام معدل سعر الصرف الثابت . معدلات أسعار الصرف الثابتة تقدم تأكيدات أكبر للمصدرين والمستوردين و في الظروف العادية يكون نشاط المضاربات أقل - على الرغم من أن هذا يعتمد على وجهة نظر المتداولين في سوق العملات الأجنبية وإذا ما كانوا يعتبرون معدل سعر الصرف الثابت هذا ملائم وموثوق به

Elkhaldi
07-19-2015, 02:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذه التوصيات والمعلومات القيمة
اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم شكراً تقبل مروري شكراً

omarx150
08-24-2015, 08:57
موضوع بسيط وواضح وتشكر اخى الفاضل على هذا المجهود
وجعله الله فى ميزان حسناتك واتمنى لك المزيد من التفوق والارباح
وجزاكم الله خيرا اخى

محمود العايدى
08-24-2015, 09:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن شرح مصطلح التعويم الحر وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك ولأعضاء المنتدى

cybersat01
10-03-2015, 01:44
السلام عليكم
موضوع مميز رقم غياب الصور نشكرك جزيل الشكر
ربي يزيدهم في ميزان حسناتك
نرجو منك المزيد من التميز و التواضع
بالتوفيق لك اخي الكريم
سلام

ahmed bakry
10-03-2015, 03:33
بالظبط كدة التعويم هو تعويم العملات وجعلها حرة وبتشتغل بشكل حر ومفتوح على مستوى العالم كله ولو وجدنا الجنيه المصرى بعد ان تم دخوله للتحرير والتعويم فقد الكثير من قوته والسلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

mohammed2015
10-05-2015, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالفعل اخي الكرييم هذه معلومات قيمة ومفيده ويجب علينا جميعا ان نفهمهاا جيدا للاستفادة ومواصلة الطريق الصحيح .. وتقبل مروري اخي الكريم

tareq sleem
11-20-2015, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

belabied
04-14-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

نادر صباح الدين
04-14-2016, 01:42
غالبا في الدول التي تتمتع بمستوى اقتصادية جيدة ومستقرة تكون الدولة قادرة على التحكم بأسعار صرف العملات بحكم مالديها من احتياطي من النقد الأجنبي، ولكن مع ظهور الأزمات الكبيرة وعدم قدرة الدولة على التدخل لضبط حركة الأسعار يمكن أن تصبح قيمة العملة المحلية مرتبطة بمستويات العرض والطلب، مما يؤدي إلى تخفيض قيمتها بدرجة، وهذا هو العوم.

nano
05-21-2016, 18:40
بالتوفيق
./././......

zeco2020
05-22-2016, 13:21
بالتوفيق للجميع ان شاء الله:)

omaryat2
05-27-2016, 04:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

tourterelle
05-27-2016, 15:34
مشكور اخي الكريم على الموضوع العوم الكريم فيه حرية الابناك في التعامل
نتمنى لك التميز والتقدم جزاك الله كل الخير

elfadil
05-29-2016, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اجل اخي مشكور والاه على هدا الموضوع فكم نحن بامس الحاجة لمتل هاته اامواضيع و خصوصا لشرح متل هاته المصطلحات التي نثادفها كل يوم مشكور اخي الغالى جازاك الله كل خير

kamalrajab
05-29-2016, 15:11
شكرا جزيلاً لك لشرح هذه المصطلحات وايضا العنوان رائع وجذاب جدا يجعل القارئ يشاهده مباشراً
واصل الابداع والتميز يا صديقي شكرا لك
تقبل مروري

KHALIDOO7
06-03-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الرائعة
ومنتظرين منك المزيد
جزاك الله خير
تقبل مروري

abidal5883
06-03-2016, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يجب أن يكون المرء خبيراً لكي يستخدم الفوركس اتقان استخدام الاستراتيجيات المناسبة وتطبيق النصائح وادوات التداول والمؤشرات المختلفة بصورة احترافية،
وإذا توفر هالأمر كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات .والتحليل الفني
تح ــيااتي لك
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتها ا، أتمنى أن يتعلمها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و لللجميع إ نشاء الله

Hussien ammar
06-05-2016, 13:27
اخى العزيز اريد ان اقدم لك الشكر على ما تقدمه من مؤشرات العملات والتعاملات مما يساعد التجار والمتداولين على تحقيق الارباح من خلال معرفة التحليلات والادارة المالية الجيدة

emad1995
06-11-2016, 19:21
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

himaya
06-11-2016, 19:57
شكرا اخي الغالي على هذا التحليل الرائع و الجميل جدا
وبالتوفيق ان شاء الله فى تحليلات قادمه ونتتظر الكثر والمزيد
من التحليلات الرائع و الجميله جدا بالتوفيق اخي الغالي مشكور
على هذا الموضوع

reyad badawy
06-11-2016, 23:24
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

malikacherr
06-15-2016, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة مثل هاته المواضيع المميزة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي الحارة أخي الكريم

analyst
08-11-2016, 15:47
مشكور اخي الكريم على شرح هذه المصطلحات التي تخص صرف العملات وطبعا طريقة تعويم صرف العملات اصبحت تنتشر بشكل كبيرفي الكثير من الدول في العالم العربي خصوصا وان صندوق الدولي يشترط ذلك

ahmed_sawalhy
01-10-2017, 17:32
لقد اكتسبت منك اخي الفاضل خيره لطرحك هذا الموضوع القيم والف شكر لكي اخي الكريم وجزاك الله خيرا وننتظر منك المزيد

ragab012
01-11-2017, 11:39
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اخى شكرا ليك اخي على مجهودك الرائع فى طرح موضوع العوم الحر التعاون الحر ونتمنى المزيد من الشروحات وبالتوفيق لك وللجميع

ahmed_sawalhy
01-12-2017, 18:12
مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم والنصائح الطبية والمعلومات الخاصة
شكرا اخي الفاضل وجزاك الله خيرا

fares2alex
01-14-2017, 01:44
اخي الغالي تعويم العملة بيعتمد على الاقتصاد بمعنى لو كان الاقتصاد سيء بيتم تعويم العملة

او لو كانت عملة اخرى منافسة ليها تزداد بقوة امام العملة المراد تعويمها هذا هو معنى التعويم الحر

حسن خيرات
02-26-2017, 23:55
مشكور أخي الكريم على ما قدمت من فائدة ولكن حاول أن يكون الشرح مبسطاً كي تستوعبة العقول ذات الذكاء المتفاوت
تحياتي

Mr Brahim
03-08-2017, 09:31
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذه التوصيات والمعلومات القيمة
اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم شكراً تقبل مروري شكراً

kariim18
03-10-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

manotripleewry
06-14-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركـــاته :) مساء الأنوار عليكم جميعا :)
اضافه رائعه لاني فعليا اول مره اتطلع علي مثل هذا السرد بهذا الشكل الرائع
اشكرك جزيلا وفِي انتظار الجديد ،،،،عسي ان أستفيد دائمأ :)
شكرا لك

michael1
06-21-2017, 23:43
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان هناك الكثير من الاموال
العامة فى هذه الاسواق فى التداول على الفوركس وهى كثيرا جدا

eslam-gad
06-22-2017, 02:27
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

eslam-gad
06-23-2017, 12:11
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

tamermosa
07-05-2017, 08:19
للأسف التعويم الحر مفيد فقط في الدول ذات الاقتصاد القوي و المرتبات المرتفعه ، اما في دولنا ، فالتعويم الحر خراب علي المواطنين

Mhd nour
07-05-2017, 14:32
تحياتي اخي الكريم للأسف التعويم الحر مفيد فقط في الدول ذات الاقتصاد القوي و المرتبات المرتفعه ، اما في دولنا ، فالتعويم الحر خراب علي المواطنين و بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء الكرام و شكرا على هذا الموضوع

younesserrari
07-06-2017, 07:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد فالموضوع الشار اليه جميل اتمنى لك النجاح ولجميع الاعضاء الكرام
وتحية خالصة ✌✌✌✌
والسلام عليكم

Hassan Nor
07-08-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي الكريم
شكرا لك على هذه المعلومات الرائعة و المفيدة في أسعار صرف العملات الأجنبية

waelmma
12-24-2017, 07:37
:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه تعويم عملة اى بلد بيكون له تاثير كبير جدا
على عملة تلك البلد وربنا يوفق الجميع
ان شاء الله ومنتظرين المزيد اخى وتقبل تحياتى

ahmed_sawalhy
01-02-2018, 21:41
انخفاض في خام غرب تكساس الوسيط موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي

waelmma
01-19-2018, 08:36
:o:yahoo::yahoo: تمام اخى الفاضل وشكرا لك على هذه المعلومات الاقتصادية
الهامة عن التعويم وفى انتظار المزيد ان شاء الله :yahoo::yahoo::yahoo:

altawam_net
01-27-2018, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي علي شرحك لموضوعك الرائع واتمني ان تكون افادت الاعضاء المتميزين بهذا المنتدي واتمني المزيد من معلوماتك الرائعه

omarpro
01-27-2018, 18:14
تمام اخى الفاضل وشكرا لك على هذه المعلومات الاقتصادية
الهامة عن التعويم وفى انتظار المزيد ان شاء الله تمام اخى الفاضل وشكرا لك على هذه المعلومات الاقتصادية
الهامة عن التعويم وفى انتظار المزيد ان شاء الله

ehabbob
02-11-2018, 01:22
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه وشكرا على التحليل والشرح القيم
والله ولى التوفيق

ahmed_sawalhy
02-18-2018, 00:03
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
توضيح جيد اخي بخصوص العملات التى يتم التداول عليها بشكل عام ويجب ان نهتم فى العملات الرئيسية
فهي عملات تحترم التحليلات بشكل عام والاخبار وكل الامور الخاصة فى تداول العملات بختلاف مع العملات الاخرة الغير رئيسية
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

emadomda
02-18-2018, 11:29
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا ، بمعنى لو حضرتك فتحت صفقة قبل اغلاق السوق
و وضعت لها ستوب لوز و هدف و تم اغلاق السوق و الصفقة مازلت مفتوحة لا يتم تنفيذ امر الستوب لوز عند الخسارة ولا تنفيذ الهدف عند الربح طالما تم في وقت اغلاق السوق
بالظبط كدة التعويم هو تعويم العملات وجعلها حرة وبتشتغل بشكل حر ومفتوح على مستوى العالم كله ولو وجدنا الجنيه المصرى بعد ان تم دخوله للتحرير