PDA

View Full Version : ظاهرة ندم المستثمرين

ragb1430
07-18-2015, 19:41
وتقول هذه الظاهرة ان السهم عندما يخترق نقطة مقاومة قوية مثلا فانه يرجع اليها مرة اخرى بعد فترة من الزمن قد تكون ايام وقد تكون شهور ليختبرها ويتاكد من انه اختراق حقيقي وعند عود السهم لهذا السعر يكون هناك عدد كبير من المستثمرين لم يلحقوا به اثناء صعوده المرة الاولى ولم يشتروا فيه فيقولوا لو عاد السعر مرة اخرى سوف نشتريه وفعلا اذا عاد السعر ولم تتغير الظروف ولم يطرا اخبار جديدةتغير من السعر فان هؤلاء المستثمرين يشترون فيه بقوة فيصعد السهم مرة اخرى الى اعلى ويكون نقطة جديدة وتتحول نقطة المقاومة التي كسرها لنقطة دعم جديدة
اما اذا عاد السهم الى نقطة المقاومة وتغيرت الظروف وتغيرت ثقة المستثمرين فان المشترين لن يشتروا والذين اشتروا في الصعود الاول سوف يبيعون لذلك ينهار السهم
والعكس بالعكس تماما اذا كسر السهم نقطة دعم الى اسفل فان عدد كبير لم يتمكن من البيع عند الهبوط الاول فيندموا ويقولون لو صعد السهم مرة اخرى الى هذه النقطة سنبيع مالدينا من اسهم وفعلا يجاهد السهم حتى يرتفع ويرجع الى مستواه ولكن هؤالاء منتظرينه بالمرصاد وبمجرد وصوله يبيعون كل مالديهم فينهار السهم

mido2015
07-19-2015, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله مشكور على المجهودات الرائعة في التحليلات اليومية الخاصة بسوق الفوركس يجب التعلم الجيد من هذه التحليلات والاستفادة منها بشكل جيد انصح بتطبيقها اولا في الحساب التجريبي قبل البدء في المتاجرة الحقيقية.
بالتوفيق.

bingooooo
07-25-2015, 20:51
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أخي على المعلومات المهمة
جميل جدا وجزاك الله خيرا ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

Wassa04
07-25-2015, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

eslamtotti
07-30-2015, 19:07
بسم الله
طرحك لموضوع ظاهره ندم المستثمرين رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

05AG
07-31-2015, 03:27
يكافح الزوج لاسترداد المستويات فوق المقبض 124.00 على خلفية المزيد من التحيز المستمر على الرغم من الأرقام الإيجابية من الأجندة الأمريكية اليوم. في الواقع فقد أتت أسعار المستهلك المؤقتة متماشية مع التوقعات خلال يونيو، مرتفعة بوتيرة سنوية 0.1%، فيما ارتفعت الأساسية بنسبة 1.8% على أساس سنوي.

أظهرت مزيد من البيانات قراءة قوية من تصاريح البناء وبدايات الإسكان حيث توسعت إلى 1.343 مليون و 1.174 مليون على التوالي. التالي في الأهمية سيكون القياس الأولي لمؤشر رويترز وميتشغان والمتوقع أن تأتي عند 97.0 للشهر الحالي.

وعد العيون
07-31-2015, 12:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحليلك جيد لظاهره الندك للمثتسمرين
سوف يؤثر حتما على سوق العملات والسلع
وسوف اعتمد على معظم تحليلتكم هنا لكى اعرف
اتجاه السوق العام وتداولاتى

eslamtotti
08-26-2015, 01:25
بسم الله
طرحك لموضوع ظاهره ندم المستثمرين رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

حسنى صادق
08-26-2015, 13:10
الكثير من المساتثرين ان تتم على فهم اليات التداول و فى العموم لابد من توخى الحذر فى الكثير من المفاهيم العملية التى تتم على علم التداول السيم