PDA

View Full Version : مؤشر القوة النسبية

ragb1430
07-18-2015, 19:47
اكتشف مؤشر القوة النسبية أيضا من قبل J. Welles Wilder حيث يعطي هذا المؤشر إشارات للبيع وللشراء عند اختلاف وتغير الأسواق.

الوصف مؤشر القوة النسبية مبني على الفرق بين المتوسط لإغلاق السعر اليومي نحو الأعلى مقابل المتوسط لإغلاق السعر اليومي نحو الأسفل, والذي يعمل على مدى 14 يوم تقريبا. هذه المعلومات يتم تحويلها إلى قيم تتراوح ما بين مستويات 0 إلى 100.
عندما يكون المتوسط أعلى من متوسط الخسارة أو الانخفاض, سيرتفع المؤشر نحو الأعلى, وعندما يكون متوسط الانخفاض اكبر من متوسط الارتفاع, فينخفض المؤشر.
التفسير يستخدم نظام القوة النسبية ليؤكد انتهاء موجة اتجاه حاصلة حاليا. حيث يؤكد أن هناك تحركات نحو الأعلى في الأسواق عندما يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 50 وعند الانخفاض عندما يكون المؤشر تحت مستوى 50.
أيضا يشير المؤشر ما إذا كانت الأسواق مشبعة من عمليات الشراء أو البيع من خلال تتبع مستوى 30 و 70 والتي تشير إلى أن هناك انعكاس قادم.
عند حالة تشبع عمليات الشراء, يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 70 تقريبا والذي يعني أن العملة أو السلع قد تشبعت من عمليات الشراء ولم يعد هناك المزيد من عمليات الشراء في الأسواق, ونتيجة لذلك فانه من المرجح أن تعود الأسواق إلى الانخفاض مجددا بما أن الذين قاموا بالشراء في السابق سيقومون بإغلاق صفقاتهم لجني الأرباح.
أما في حالة تشبع عمليات البيع عندما يكون المؤشر تحت مستوى 30 هو العكس بالعكس تماما عن تشبع عمليات الشراء.
مثال على مؤشر القوة النسبية يمكنك أن ترى مؤشر القوة النسبية المرفق مع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار على الريم البياني أدناه.

[اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي]

بيداء علي
07-18-2015, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخي الغالي على هذا الموضوع المهم والذي يخص مؤشر القوة النسبيه وان شاء الله يستفيد منه الاخوه في المنتدى تقبل مروري

mido2015
07-20-2015, 12:42
السلام عليكم ورحمة تحياتي لاعضاء منتدى فوركس مشكور اخي على التحليل الرائع لأن مثل هذه التحيلات مفيدة جدا للتاجر يجب التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقي.
بالتوفيق

mohamed ghardallou
07-20-2015, 12:44
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه اهذا مؤشر جيد ورائع شكراً على الموضوع

05AG
07-31-2015, 03:45
يكافح الزوج لاسترداد المستويات فوق المقبض 124.00 على خلفية المزيد من التحيز المستمر على الرغم من الأرقام الإيجابية من الأجندة الأمريكية اليوم. في الواقع فقد أتت أسعار المستهلك المؤقتة متماشية مع التوقعات خلال يونيو، مرتفعة بوتيرة سنوية 0.1%، فيما ارتفعت الأساسية بنسبة 1.8% على أساس سنوي.

أظهرت مزيد من البيانات قراءة قوية من تصاريح البناء وبدايات الإسكان حيث توسعت إلى 1.343 مليون و 1.174 مليون على التوالي. التالي في الأهمية سيكون القياس الأولي لمؤشر رويترز وميتشغان والمتوقع أن تأتي عند 97.0 للشهر الحالي.

eslamtotti
07-31-2015, 03:45
بسم الله
طرحك لموضوع مؤشر القوه السلبيه رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

eslamtotti
08-20-2015, 18:10
بسم الله
طرحك لموضوع مؤشر القوه النسبيه رائع ومفيد خصوص
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

saadkam
08-30-2015, 01:21
بسم الله
طرحك لموضوع مؤشرات القوه النسبيه رائع ومفيد خصوص

YMTMAX2
01-29-2016, 21:46
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

le roi
01-30-2016, 03:16
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و اليلام على اشرف المرسلين
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميز و الرائع
و با الخصوص الشرح البسيط و السهل الذي قدمته لنا حول
مؤشر القوة النسبية
با التاكيد سوف يستفيد منه الجميع العضاء المنتدى الكرام
في انتضار كل جديدك و با التوفيق لك و الى الجميع
تقبل مروري

LoVer STyLe
06-01-2016, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا لك على هاذا الموضوع مؤشر القوة النسبية
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديدك ، وفقك الله

iheb777
06-02-2016, 03:53
وجاء هذا الانخفاض بسبب بكين صمد من تنفيذ إجراءات جديدة لدعم الأسهم بعد تراجع الأسواق 11٪ الأسبوع الماضي. والانخفاض الحاد في أسواق الأسهم الصينية قوضت ثقة المستثمرين في قدرة الحكومة على تنشيط النمو الاقتصادي.

---------- Post added at 01:52 AM ---------- Previous post was at 12:24 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

أهم مميزات تداول الخيارات الثنائية
وجزاكوالله الف خير

---------- Post added at 01:53 AM ---------- Previous post was at 01:52 AM ----------

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

أهم مميزات تداول الخيارات الثنائية
وجزاكوالله الف خير

tourterelle
06-03-2016, 04:13
مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع لمؤشر القوة النسبية فهو طرح جميل ومفيد مع الشرح الوافي
نتمنى ان يوفقك الله على المجهود الطيب

Hussien ammar
06-03-2016, 11:19
اخى العزيز اريد ان اقدم لك الشكر على ما تقدمه من مؤشرات العملات والتعاملات مما يساعد التجار والمتداولين على تحقيق الارباح من خلال معرفة التحليلات والادارة المالية الجيدة

Lwlidanoss
06-07-2016, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته ، أخي الفاضل والعزيز قبل وبعد كل شيء
نتمنى منك المواصة على هاته التحليلات والتوصيات التي حقا منتديات فوركس عرب في حاجة لها
لأنها صراحة هي مصدر تحليلنا الفني و كل شيء ن واصل يا عزيزي على هاذا المنهج والمنوال
موضوعك في القمه ، أما بخصوص موضوع أيضا الذي يحمل عنوان :
مؤشر القوة النسبية
فهو جد جد رائع صراحه ، ننتضر جديدك أخي العزيزي ، بارك الله فيك وكثر من أمتالك
وفقك الله أخي الكريم