المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسباب نشوء التضخم

ragb1430
07-18-2015, 20:05
أسباب نشوء التضخم:

ينشأ التضخم بفعل عوامل اقتصادية مختلفة ومن أبرز هذه الأسباب

1- تضخم ناشئ عن التكاليف: ينشأ هذا النوع من التضخم بسبب ارتفاع التكاليف التشغيلية في الشركات الصناعية أو غير الصناعية، كمساهمة إدارات الشركات في رفع رواتب وأجور منتسبيها من العاملين ولاسيما الذين يعملون في المواقع الإنتاجية والذي يأتي بسبب مطالبة العاملين برفع الأجور(العمر، 1416هـ: 40).

2- تضخم ناشئ عن الطلب: ينشأ هذا النوع من التضخم عن زيادة حجم الطلب النقدي والذي يصاحبه عرض ثابت من السلع والخدمات، إذ أن ارتفاع الطلب الكلي لا تقابله زيادة في الإنتاج. مما يؤدي إلى إرتفاع الأسعار.

3- تضخم حاصل من تغييرات كلية في تركيب الطلب الكلي في االاقتصاد حتى لو كان هذا الطلب مفرطاً أو لم يكن هناك تركز اقتصادي إذ أن الأسعار تكون قابلة للإرتفاع وغير قابلة للانخفاض رغم انخفاض الطلب .

4- تضخم ناشئ عن ممارسة الحصار الاقتصادي تجاه دول أخرى، تمارس من قبل قوى خارجية، كما يحصل للعراق وكوبا ولذلك ينعدم الاستيراد والتصدير في حالة الحصار الكلي مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم وبالتالي انخفاض قيمة العملة الوطنية وارتفاع الأسعار بمعدلات غير معقولة (البازعي، 1997م: 91).

وفى النهاية اتمنى من الله عز وجل ان اكون وفقت فى عرض التضخم بصورة مبسطة فيعتبر هذا المصطلح من اهم المصطلحات فى التحليل الاساسى وخصوصا فى مجال الفوركس ويؤثر جديا فى اقتصاد الدول وحركة العملات بشكل رئيسى

بيداء علي
07-18-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير اخي الغالي على هذا الموضوع المهم والذي يخص اسباب نشوء التضخم وان شاء الله ننتضر كل جديد

mido2015
07-19-2015, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله تحليلات رائعة وجيدة خاصة بالنسبة للمبتدئين فهي تساعد التاجر على توقعات تحركات الاسواق يجب على التاجر التعلم بشكل جيد وكسب الخبرة الكافية من هذه التحليلات.
بالتوفيق.

Wassa04
07-19-2015, 12:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

05AG
07-31-2015, 03:35
يكافح الزوج لاسترداد المستويات فوق المقبض 124.00 على خلفية المزيد من التحيز المستمر على الرغم من الأرقام الإيجابية من الأجندة الأمريكية اليوم. في الواقع فقد أتت أسعار المستهلك المؤقتة متماشية مع التوقعات خلال يونيو، مرتفعة بوتيرة سنوية 0.1%، فيما ارتفعت الأساسية بنسبة 1.8% على أساس سنوي.

أظهرت مزيد من البيانات قراءة قوية من تصاريح البناء وبدايات الإسكان حيث توسعت إلى 1.343 مليون و 1.174 مليون على التوالي. التالي في الأهمية سيكون القياس الأولي لمؤشر رويترز وميتشغان والمتوقع أن تأتي عند 97.0 للشهر الحالي.

eslamtotti
08-17-2015, 18:25
بسم الله
طرحك لموضوع اسباب نشوه التضخم رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

sos_sara
08-30-2015, 08:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي ليك اخي الكريم لما تبذل من جهد جبار علي موضوعاتك التحليليه والتوصيات المفيده بالتوفيق
وتقبل مروري

Abdulatif
09-28-2015, 06:38
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور علي تحليلاتك لانها تضعك في الواقع ونرجو الاستمرار اخي الفاضل المزيد من هذه التحليلات والتحديثات والفهم الاولي لاتجاه السعر المتوقع

وعد العيون
09-28-2015, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وعلى هذه المعلومات الذى افادتنا كثيرا
يزيدك الله العلم والمعرفة اتمنى لك
تحليلك رائع وممتاز لنشوء التضخم

engaym
09-28-2015, 15:10
السلام عليكم اخى نشكرك على هذا الموضوع المهم ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى الفوركس
وتعرف الاسباب التى تؤدي الى النجاح فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

kacem
10-13-2015, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bazogaalg
10-13-2015, 21:29
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

amerdida
10-14-2015, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله مشوكور على الموضوع الجيد الخاص بأسباب نشوء التضخم يجب على التاجر استغلال هذه التحليلات وفهمها بشكل جيد من اجل التعامل بها في المتاجرة الحقيقية لانها تعطب للتاجر نظرة خاصة حول كيفية تحرك السوق .
تحياتي للجميع.

YMTMAX2
01-30-2016, 04:35
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

LoVer STyLe
06-01-2016, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا لك على هاذا الموضوع أسباب نشوء التضخم
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديدك ، وفقك الله

moustafa tarek
06-01-2016, 00:34
االسلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم اريد ان اقدم لك الشكر والتحية لما تقدمه لنا من معلومات عن المؤشرات الجديدة والتحليلات الماليه التى تساعد المتداولون والتجار فى تحقيق الارباح من الفوركس وذلك عن طريق الادارة المالية الجيده للمؤشرت والتحليلات

Mohamed Nino
06-01-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمته وبركاته
شكرا يا استاذنا علي الموضوع المفيد اوي ده واحثك علي تقديم المزيد
بالتووووووووفيق

ahmadfool
06-01-2016, 01:57
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا لك على هاذا الموضوع أسباب نشوء التضخم
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديدك ، وفقك الله

iheb777
06-02-2016, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم لقد أفدتني هذه المعلومات الجميلة وانتظر منك المزيد من الافادة عن قريب وشكراً

متداول خسران
06-02-2016, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى الافاظل
نشكرك أخي الكريم لقد أفدتني هذه المعلومات الجميلة الخاصة باسباب نشوء التظخم وانتظر منك المزيد من الافادة عن قريب وشكراً

haggui
06-02-2016, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

متداول خسران
06-02-2016, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله اعضاء المنتدى الكرام..
شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم
الخاص بموضوع اسباب نشوب التضخم
تقبل مرورى واحترامى

Ghost18
06-02-2016, 02:11
السلام عليكم يا اخي الكريم
موضوع دو قيمة عالية للمبتدئين و المحترفين على حد السواء .
بارك الله فيك و جعلك دخرا للمنتدى .

Lwlidanoss
06-07-2016, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته ، أخي الفاضل والعزيز قبل وبعد كل شيء
نتمنى منك المواصة على هاته التحليلات والتوصيات التي حقا منتديات فوركس عرب في حاجة لها
لأنها صراحة هي مصدر تحليلنا الفني و كل شيء ن واصل يا عزيزي على هاذا المنهج والمنوال
موضوعك في القمه ، أما بخصوص موضوع أيضا الذي يحمل عنوان :
أسباب نشوء التضخم
فهو جد جد رائع صراحه ، ننتضر جديدك أخي العزيزي ، بارك الله فيك وكثر من أمتالك
وفقك الله أخي الكريم