PDA

View Full Version : نظام الازواج

mimi1980
07-19-2015, 15:21
تداول العملات الأجنبية هو الشراء لللعملة واحدة وبيع آخرى. يتم تداول العملات عن طريق وسيط أو وكيل، ويتم تداولها في أزواج، على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (EUR / USD) أو الجنيه الإسترليني والين الياباني (GBP / JPY).
عند التداول في سوق الفوركس، يمكنك شراء أو بيع في أزواج العملات.
تخيل كل زوج باستمرار في "شد وجذب" مع كل عملة على الجانب الخاص به من الحبل. تتقلب أسعار الصرف استنادا على العملة التي هي أقوى في الوقت الحالي.
أزواج العملات الرئيسية
تعتبر أزواج العملات المذكورة أدناه "العملات الرئيسية". هذه الأزواج تحتوي جميعا على الدولار الأمريكي (USD) على جانب واحد وهى الاكثر تداولا.
أزواج العملات الصغرى
من المعروف ان الازواج التى لاتحتوى على الدولار الامريكى ( USD ) فى اى من الجانبين تسمى بالعملات الصغرى. ومن اشهر العملات فى الازواج الصغرى هى : EUR, JPY, و GBP.
ازواج نادرة

http://borsaforex.com/forex/images/C7.png هذه الازواج تتكون من عملة واحده رئيسية ومعها عملة اقتصادها ناشىء مثل البرازيل والمكسيك والمجر. وهذا الرسم البياني أدناه يحتوي على أمثلة قليلة من أزواج العملات النادرة.

مريم ميري
07-22-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت لاافهم جيدا كيف لي ان اشتري مثلا الجنيه الاسترليني وانا معي الدولار لكن مع قراءتي المتواصلة للمعلومات بدات افهم معنى دالك
وكيف يتم دالك مقال رائع شكرا لكم

Mahmoud Pastore
07-23-2015, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

AlhamzhTube
08-02-2015, 23:04
موضوع رائع لما يحتويه من معلومات جيدة جداً لكل واحد
وشرح اروع لما فيه من تلخيص مفيد
بالتوفيق دائما

---------- Post added at 11:04 PM ---------- Previous post was at 10:52 PM ----------

موضوع رائع لما يحتويه من معلومات جيدة جداً لكل واحد
بالتوفيق دائما

medhat_gamal
08-02-2015, 23:07
بصراحة موضوع رائع لما يحتويه من معلومات جيدة جداً لكل الاعضاء
بالتوفيق دائما وتقبل مرورى

omarx150
08-24-2015, 08:40
موضوع مبدع ومميز اتمنى لك النجاح والتوفيق باذن الله تعالى
وشكرا على المجهود المبذول منك
وجزاكم الله خيرا اخى الحبيب

kacembouden
08-29-2015, 20:45

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

cybersat01
09-28-2015, 18:31
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي العزيز ربي يفتح عليك و يزيدها في ميزاتن حسناتك
شرفت المندى بحضورك و ارجومنك المزيد و بارك الله فيك
لا تبخل علينا بجديدك
سلام أخي

ABDELJALIL SR
09-29-2015, 17:27
سلام أخي
تقبل مرورى اخي العزيز
السلام عليكم

Omar Bongo
09-29-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف ...
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير
تقبل مروري و شكرا

ahmed bakry
10-03-2015, 04:13
ايوة العملية التداولية والمتاجرة بتكون قايمة على نظام ازواج والزوج هو عبارة نوعان من الازواج بيكونوا متوافقين مع بعض ف شغلهم
وانا عن نفسي بتعامل بزوج اليورو دولار بحس انه متوافق ومشكور جدا

mohammed2015
10-05-2015, 17:46
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

tareq sleem
11-20-2015, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

ahmedibrahim258259
11-21-2015, 21:30
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع اخي الكريم انا استفدت منه كتير جزاك الله خير وفي انتظار المزيد منك
تقبل مروري

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 23:16

Thequest250
03-03-2016, 19:35
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

MohamedAli098
03-05-2016, 19:53
سلام عليكم و رحمه الله
و بركاته
اللهم صل و سلم علي سيدنا محمد و علي
اله و اصحابه تسليما كثيرا

اود ان اشكرك اخي علي الموضوع الرائع و المميز
لك جزيل الشكر و الاحترام

Mohamed Ahmed Metawea
03-17-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

moura
04-18-2016, 17:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

souirega
06-27-2016, 21:51
شكرا على المعلمات القيمة ومعلمات قيمة لاماكن
أفهم الموضع جيدا ومعاهدة أشرح فهمته بارك له فيك

mayegywep
06-29-2016, 13:01
موضوع جميل ومتميز اشكرك على اهتمامك واشكر الاعضاء اصحاب الردود القيمه
واسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zndo910
06-29-2016, 13:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

liverpool FC
07-12-2016, 14:49
شكرا لك اخي للتطرق الى موضوع نظام الازواج
موضوع مشيق و جميل اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

mind333warrior
07-14-2016, 11:12
لماذا لا يوجد طلب على إحدى العملات العربية , مثلا لو قلنا الريال الإماراتي وخاصة أن الأمارات لديها إقتصاد قوي و قد تؤثر به على الإقتصاد العالمي , لماذا لا نجدها على منصات التداول , هل الطلب عليها ضعيف جدا

alazez
07-16-2016, 13:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احسنت اخي الكريم النشر ذات شرح مبسط وموضوع بغاية الروعه واستفدة منه استمر في النشر جزاك الله خير بارك الله فيك لا تحرمنا من هذا المواضيع القيمه مع التمني للجميع التوفيق

omaryat2
07-27-2016, 20:34
بارك الله فيك أخي الكريم و وفقك يعني موضوع مفيد صراحة و مهم خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم بدأو في هذا المجال
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

brook
07-28-2016, 10:25
تقبل مرورى اخي العزيز

sob81
07-28-2016, 11:00
نظام الازواج اخى هو عبارة عن عملتين مختلفين يتم جمعهم مع لعض بحيث تكون واحدة هى الاساس والاخرى هى المتغير وعلى هذا الاساس عمل الفوركس بحيث يمكن ان تفتح صفقات فى البيع او صفقات فى الشراء

fffade
08-06-2016, 01:59
موضوع مبدع ومميز اتمنى لك النجاح والتوفيق باذن الله تعالى
وشكرا على المجهود المبذول منك
وجزاكم الله خيرا اخى الحبيب

selmabaali
08-06-2016, 21:13
ســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جدااا شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الجديده الى هتقدر انها تفيدنى بشكل كبير
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير
تقبل مروري و شكرا

analyst
08-07-2016, 02:08
مشكور اخي الكريم على الموضوع واكثر شيء لفت انتباهي هي الطريقة الجميلة في ترتيب الموضوع وطبعا المعلومات اكيد سوف تفيد الاخوة الجدد لفهم نظام الازواج والمتاجرة عليها

fares2alex
01-16-2017, 23:35
اخي الغالي نظام الازواج في سوق الفوركس هو سر العمل في سوق الفوركس

لانك تضع عملة امام الاخرى وبتكون شاري العملة الاخرى بالعملة الاساسية سواء ان كنت تداول على البيع او الشراء

ahmedmahmoud2017
01-17-2017, 05:37
تقبل مرورى اخي العزيز

kariim18
03-11-2017, 20:33
بارك الله فيك أخي الكريم و وفقك يعني موضوع مفيد صراحة و مهم خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم بدأو في هذا المجال
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

medokarem
03-14-2017, 01:27
السلام عليكم اخويا الفاضل مشكور لك علي هذا الشرح الرائع شرح بالتفصيل
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

Ahmed youssef elgareb
03-16-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... موضوع مهم جدا البيع بنظام الازواج عند التداول في سوق الفوركس يمكنك شراء أو بيع في أزواج العملات.

جمال صادق
03-16-2017, 17:27
من الافضل ان نعمل على التداول على اى نوع من العملات و المهم ان نعلم عن الكثير من اصول العمل المعروفة فى السوق و الاهتامام بالعمل المنظم من خلال التد\اول بالكثير من الازواج

Ibrahem abdelwahab
03-17-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
في الحقيقة استفد الكثير من نموزجك في كتابة الموضوع شكراً اخي الكريم أستمر :)

beshoy adel
03-19-2017, 14:36
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ......... شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق ... وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

Mr Brahim
03-19-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت لاافهم جيدا كيف لي ان اشتري مثلا الجنيه الاسترليني وانا معي الدولار لكن مع قراءتي المتواصلة للمعلومات بدات افهم معنى دالك
وكيف يتم دالك مقال رائع شكرا لكم

tamermosa
05-17-2017, 08:51
شكرا اخي علي موضوعك عن ازواج العملات ‘ كما فهمت فالعملة الاولي هي العملة الاساس ‘ بينما العملة الاخري عي ابعملة المقابلة ‘ تقبل تحياتي

faycel baghdadi
05-17-2017, 14:12
تعجبني الازواج النادرة واتدول عليها كثيرا وانصح الجميع تجربتها لسهولة التحليل وكذلك توقع اتجاه السعر بسهولة تامة وكثيرا ما اتجنب الازواج الرئسية

ahmedyosri73
05-17-2017, 17:23
السلام عليكم و رحمة الله وا بركاتة
مشكور اخى الكريم على تللك المعلومات المهمة وا المفيدة للاعضاء
المبتدئين . بالتوفيق لك .

shimaa3434
05-20-2017, 12:09
اغلب المتداولين يقومون بالعمل على الأزواج المعروفة مثل اليورو/ دولار، أو الدولار/ فرنك، اليورو/ ين، وغيرها من الأزواج ولا أعتقد أن أحد يتعامل مع الأزواج النادرة، على العموم شكرا لك على المعلومات البناءة.

رسول
05-21-2017, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....خي العزيز يكرا جزيلا على هذا الموضوع اليية الذي لتبخلو من تلفائدة

---------- Post added at 03:42 PM ---------- Previous post was at 03:40 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...إن معرفة إقسام العمل وتصنيفها يساعد في عملية التحليل الفني لتلك العمل بصورة كبيرة اتمنى التوفيق والنجاح للجميع

---------- Post added at 03:47 PM ---------- Previous post was at 03:42 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...ان العملات الأجنبية الرئيسية هي غالبا ماتحدد اتجاه المؤشر سواء نزولا اوهبوطا معتمدة على الاخبار الاقتصادية في هذا البلد اوذإك اضافة الى وضع الاقتصاد في تلك الدولة

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:47 PM ----------

بناء على هذا الاساس لابد من فهم الارتباط بينها وبين العمل الفرعية الاخرى وطرق تا ثرها سواء كان ايجابيا إو عكسيا

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

في كل الاحوال فان الربط بين تحركات العملات الأجنبية همر ضروري للمتداول ليتمكن من إختيار الصفقات الناجحة بصورة افضل

---------- Post added at 03:54 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

مرحبا...هناك الكثير من العمل الفرعية التي تتاثر باكثر من عملة رئيسية فتكون حركتها بين شد وجذب مما يودي الى صعوبة التكهن بحركتها

---------- Post added at 03:57 PM ---------- Previous post was at 03:54 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..في كل الاحوال على المتداول ان لايفرط في إختيار كم هائل من العملات العالمية ويقتصر عاى عدة عمل

---------- Post added at 03:59 PM ---------- Previous post was at 03:57 PM ----------

والسبب الرئيسي لذلك هو إن إختيار عدد كبير من العملات الأجنبية يصعب من مهمة دراسة تحركات العملات كلها

---------- Post added at 04:02 PM ---------- Previous post was at 03:59 PM ----------

لذلك انصح المتداولين المبتدئين التفرغ للتخصص في عمل قليلة ودراسة مدى التحرك اليومي قدر الامكان

---------- Post added at 04:04 PM ---------- Previous post was at 04:02 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...إنالسيطرة على جميع ادوات السوق امر يحتاج الى فترة طويلة لان ااسوق واسع ومتشعب لذا فالاختصاص افضل

---------- Post added at 04:07 PM ---------- Previous post was at 04:04 PM ----------

مرحبا هناك الكثير من المتداولين الناجحين تخصصوا بعملة واحدة اومؤشر اوسلعة لتسليط جل إهتمامهم على دراسة هذه الاداة دون ثشتيت افكارهم

---------- Post added at 04:10 PM ---------- Previous post was at 04:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..إنا اعتقد ان تنويع الاستثمار في السوق امر يحتاجه المتداول ولكن بعد ان يصبح محترفا متحاشيا الافراط في التنويع

---------- Post added at 04:13 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

كذلك يمكن للمتداولين في البورصة ايتخدام نوعين من العمل وهما الاستثمار والمضاربة سواء كانت يومية تو اسبوعبة اوبفترات غير منتضمة حسب تحركات السوق

---------- Post added at 04:18 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

إخيرا يمكن القول إن من الضروري لكل متداول ان يختار العملة التي يسهل عليه تحديد تحركاتها دون الحاجة الىشغل تفكيره بالعملة التي لها تحركات كبيرة لاتحترم التحليل الفني على سبيل المثال

---------- Post added 05-21-2017 at 01:05 AM ---------- Previous post was 05-20-2017 at 04:18 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...هناك حقيقة يمكن لأي متداوال معرفتها بسهواة وهي ان العمل الفرعية تتبع تحركات العمل الرئسية ولكن مهمة اامتداول معرفة نوع الحركة عكسي اوطردي

---------- Post added at 01:09 AM ---------- Previous post was at 01:05 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..ان مدى انخفاض اوارتفاع كل عملة يختلف من زوج لاخر حسب القيمة السوقية للعملتين المتضتدتين فالمدى اليو مي يختلف من زوج لاخر

hosam161
05-22-2017, 02:53

mostafa1995
05-22-2017, 07:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. مشكور يا محترم الصراحة كل شخص جديد انصحه بهذا الموضوع وقرائته جيدا لانه فعلا حيستفاد مش بس يقراه بل يحفظ هذه العملات عن غيب لكي يعرف استخدامها وقت فتح السوق الملائم لاحدهم

fouadd19
05-22-2017, 17:40
اخي الغالي نظام الازواج في سوق الفوركس هو سر العمل في سوق الفوركس

لانك تضع عملة امام الاخرى وبتكون شاري العملة الاخرى بالعملة الاساسية سواء ان كنت تداول على البيع او الشراء

eslam-gad
06-24-2017, 14:14
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

mohamed elsyed
04-12-2018, 13:51
وبناءاً على هذا فإن التداول فى سوق العملات يكون بنظام الأزواج، فعلي سبيل المثال إذا قررت شراء 1000 يورو فسوف تدفع عملة أخرى للحصول على اليورو، فإن كانت تلك العملة هي الدولار الأمريكي، ففي هذه الحالة نكون قد أجرينا عملية شراء على زوج اليورو /دولار (EUR/USD). وهناك ثمان عملات يتم تداولها بشكل رئيسي في الفُوركْس وهي تنقسم إلى ...
17‏/04‏/2015 - نظام الازواج في سوق الفوركس يتم المتاجره فى العملات عن طريق نظام الازواج و فيه يتم وضع مثلا اليورو الأوروبى أمام الدولار الامريكى فى زوج يسمى (EUR/USD) و يتم قرائته من ال...