PDA

View Full Version : تكملة شرح الفوركس ببساطة

mimi1980
07-19-2015, 16:57
كيف أزيد من خبراتي ومعلوماتي بهذا السوق ؟
انه سؤالا واحدا ... إلى أي اتجاه سيتجه السعر ؟؟

لقد بذل الكثير من العلماء والأساتذة والمطورين مجهودا ضخما وأمضوا وقتا طويلا في الدراسة ليقدموا لنا أبحاثا ودراسات عديدة تعنى بأسواق المال. من اجل الإجابة على هذا السؤال.

إن التنبؤ الصحيح باتجاه الأسعار يعتمد على الدراسة العميقة للسوق.

عادة نجد ثلاثة أشكال تحليلية للسوق: تحليل أخباري, وتحليل فني, وتحليل نفسي. ويكون الجمع المدروس والصحيح لهذه التحليلات الثلاثة هو الضمان للتنبؤ الصحيح في سوق الفوركس.

التحليل الإخباري يتضمن دراسة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر علي سوق العملات. مثال لذلك تقارير سياسات بنك الاحتياطي المركزي الأمريكي، ومعاملات الاقتصاد الأساسية، وتصريحات رجال الدولة المهمين والأحداث المهمة الأخرى.

والهدف الرئيس للتحليل الأساسي هو تحليل العوامل الرئيسة وتأثيرها علي ديناميكية الأسعار في سوق الفوركس. أن المتاجر في سوق الفوركس يكون دائما علي إلمام بالوضع الراهن عالمياًٌ.

التحليل الفني وهو تحليل لحالة السوق ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار. وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانية التي تعكس تغيرات الأسعار لفترة زمنية معينة. ويمكننا التحليل الفني كذلك من فهم حالة السوق العامة في الوقت الحالي، وبمؤشرات عدة يمكن التنبؤ بتغيرات الأسعار في المستقبل القريب.

إن التحليل الفني يرتكز علي حقيقة أن حركة الأسعار تأخذ في الاعتبار كل العوامل التي يمكن أن تؤثر علي السوق - اقتصادية وسياسية ونفسية والعوامل الأخرى - أخذت كلها مسبقاً في الاعتبار عند تحديد الأسعار. و إذا كان السوق حقا سوقا فستتكون حركته نتيجة لقرارات عدد هائل من المشاركين اتخذوها بعد تحليلاتهم لقدر هائل من المعلومات عند قيامهم بعقد الصفقات. إن سلوك الأسعار هو نتيجة هذه القرارات، وبمراقبته يكون لديك مدخلاًً لكل المعلومات في هذا السوق.

إن ما يلزم المتاجر حقيقة هو أن يعرف اتجاه حركة الأسعار. والتحليل الفني يعطي كماً هائلاً من الأدوات تمكننا من استخلاص تنبؤات مفيدة من الرسومات البيانية للأسعار.

التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم.

وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب أن لا ننسي أن خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الأسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف أسعار العملات.

ربما تجد أن الأمر في البداية مشوقا ورائعا وربما تجده شاقا ومتعبا وفي الحقيقة فان الأمر مشوقا ورائعا, وشاقا ومتعبا معا. فتحقيق أرباح ضخمة ليس أمرا سهلا ويسيرا ولكنه على أي حال ليس صعبا أو معقدا.

يمكنك البدء من الآن في التعلم واكتساب الخبرات وتذكر بأنك إن لم تبدأ فلن تنتهي ....

amine.dz
07-19-2015, 16:59
انا مبتدى و اتمنى ان تفيدوني بمواضيعكم القيمة ياغالي ولله ماقصرت انا كنت بدور على الموضوع من زمان ولله جزاك الله الف خير وجعلة في مزان حسناتك امين يارب العالمين

abdougagi
07-26-2015, 23:36
إذا كنت تبحث عن المواد التي تغطي أساسيات الفوركس أو تلك التي تركز على دروس فوركس متقدمة، سوف تجد ما تبحث عنه في قسم شرح الفوركس. تصفح مقالات تعليم الفوركس للمبتدئين المكتوبة ببساطة لكل مستويات المتداولين لكي تحصل على الصورة الكاملة عن كيفية عمل سوق الفوركس.

محمد السيد
07-27-2015, 04:40
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

Wassa04
07-27-2015, 11:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

a7med sniper
07-27-2015, 16:53
شكرا لك اخى الكريم ومهم لاى مبتدئ انيكون عنده فكره عن عمل السوق والمصطلحات الخاصه به

قبل ان يدخل على عمل فنى او معرفه لالتداول والله المستعان

amrsalem
07-27-2015, 16:54
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق

antonioforex
07-27-2015, 18:21
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الشرح المهم حول سوق الفوركس و كيف نستطيع الدخول للعمل به
لان الكثير من الاعضاء سيستفيدون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الكريم

abdougagi
07-27-2015, 18:52
إذا كنت تبحث عن المواد التي تغطي أساسيات الفوركس أو تلك التي تركز على دروس فوركس متقدمة، سوف تجد ما تبحث عنه في قسم شرح الفوركس. تصفح مقالات تعليم الفوركس للمبتدئين المكتوبة ببساطة لكل مستويات المتداولين لكي تحصل على الصورة الكاملة عن كيفية عمل سوق الفوركس.
بالتوفيق لك اخي الكريم

Abdelhedi
07-29-2015, 21:44
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ mimi1980 و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا

05AG
07-31-2015, 09:34
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

tareq sleem
11-11-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

samyalkenawi
11-12-2015, 00:03
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 09:03 PM ---------- Previous post was at 09:02 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

samyalkenawi
11-12-2015, 00:04
$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

alizert2015
01-18-2016, 18:19
سم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حول الفوركس
و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه الكل
و نتمنى لك النجاح

koouka211
01-31-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

justsmile
01-31-2016, 19:09
طبعا اخي يمكنك البدء من الآن في التعلم واكتساب الخبرات وتذكر بأنك إن لم تبدأ فلن تنتهي .. والعلم بالفوريكس لن ينتهي ولكن الخبرة ستزيد وتزيد..

abdokarim
02-05-2016, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم كل جديد ومفيد وبارك الله فيك
بالتوفيق للجميع

ملاك الروح
02-08-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على الشروحات الرائعه وتوضيح وتبسيط الفوركس في هذا المقال الرائع
اتمنى لك دوام التوفيق اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي

snnaky
01-01-2017, 20:58
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

ابوفؤاد
01-01-2017, 21:07
ما بالك بمجال عمل يجعلمن جميع اجهزتك الحيويه تعمل من المخ الى الى اليد هذا امجال يحتاج الازكياء الذى يمكنهم ان يكونو قادرين على التميز و الربح من هذا السوقو بالتالى انت من الممكنان تكون احدهم ان اردت

جمال صادق
01-01-2017, 21:20
مفهوم جدا ما يمكن ان نقولة عن سوق الفوركس انة سوق منطقلى و لة الكثير من الجوانب التى قد تفيد فى اكتساب الكثير من الخبارت و انة لابد من تعلم الاستراتيجيات المختلفة للنجاح فية

islammowafy
01-01-2017, 21:39
لسلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
مشكور اخونا علي هذا البوست الدعم والمقاومة والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين في الفوركس سواء كانوا مبتدئين او خبراء جزآك آلله خيرا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مروري

Mmounir
01-01-2017, 21:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز اود ان اشكرك علي شرحك الوافي عن الفوركس في هذا المنشور والذي سيفيد كافه المتداولين خصوصا المبتدئين
تقبل مروري

AHMED NOLE
01-04-2017, 09:48
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح للسوق فى الفوركس وان شاء الله يكون فى استفاده من مثل هذهذ المووضعات من المبتدئئن والله يوفقكم

والله المستعان ومزيد من المووضعات الجيده فى المنتدي

sob81
01-04-2017, 11:16
تكملة شرح الفوركس ببساطة اخى مشكور اخى على تقديم مثل هذة المواضيع المهمة لكل مبتداء فى الفوركس والتى
تساعده على التتداول بطريقة جيدة

xforexxm2
01-04-2017, 11:29
السلام عليكم ورحمه ا لله وبركاته
إن التنبؤ الصحيح باتجاه الأسعار يعتمد على الدراسة العميقة للسوق

zizoo99
01-04-2017, 12:45
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فزيادة الخبرات لابد ان تأتى من خلال التجارب العديدة و المتنوعة و هذا لن ياتى من فراغ لابد من التدريب المستمر و التطور ايضا فى التدريب

mamamama
01-04-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز اود ان اشكرك علي شرحك الوافي عن الفوركس في هذا المنشور والذي سيفيد كافه المتداولين خصوصا المبتدئين
تقبل مروريالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تقبل مروري:bravo::bravo::bravo::bravo:

aymansaleh
01-04-2017, 13:44
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست تكملة شرح الفوركس ببساطة والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

chiheb316
01-04-2017, 20:26
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر هذه المعلومات مهمة كونها تعتبر من اهم المفاتيح للبداية في السوق

Ayman ElSayed
01-05-2017, 13:15
السلام عليكم
جزاك الله خيرا على تكملة شرح الفوركس وتمنياتي لكل الاعضاء المشاهدين للموضوع
التفاعل بالاسئلة اذا كان هناك اي استفسار عن النقاط الغير مفسرة بالكامل

csebai12
01-05-2017, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من الضروري لكل متداول ان يكون عارفا لهذه الامور كونها تعتبر تمهيدا للتحليل و ادارة راس المال

adamarwan
01-05-2017, 21:15
من الجدي ان تتمكن من ان تتعلم وان تيتفيد من السوق خطة
بخطة لكى تتمكن من ان تتعرف على العديد من الامور التى تنتدرج فيه
وحظ موفق اخى الغالى

xmenflis1
01-28-2017, 23:27
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع