PDA

View Full Version : كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس)

mimi1980
07-19-2015, 17:10
كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس) في سوق تجارة العملات يمكنك شراء او بيع عملة مقابل الاخرى .يمكنك شراء او بيع عملات للحصول على ارباح بسبب التغيرات في اسعار العملة ! , تحدد اسعار العملات (مثل غيرها من السلع) من خلال العرض والطلب , عندما يزداد الطلب على العملة يرتفع سعرها ,عندما يقل الطلب على العملة يهبط سعرها , عندما تشتري عملة ، فإنت في وضع يسمى بلغة اقتصادية (Long) وعندما تبيع العملة ، انت في وضع (Short) . وبينما ترتفع قيمة عملة واحدة او تنخفض امام الاخرى ، يقرر التجار شراء او بيع العملات لكي يحققوا الارباح - إذن الهدف هو تحقيق الربح من خلال سعر العملات . يجب الانتباه ان التجار يستطيعون الربح باتجاه صاعد للسوق واتجاه هابط للسوق , فعندما نعرف ان زوج EUR/USD اليورو/دولار امريكي سيرتفع نقوم بصفقة شراء للزوج Long , دائما العملة الرئيسة هي العملة التي رمزها الاول من اليسار , اي عندما نقول ارتفع سعر زوج اليورو/دولار نعني ان اليورو ارتفع سعره على الدولار الامريكي .
مثال كيف يتم شراء او بيع ازواج العملات

Shadi
07-19-2015, 17:11
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور جدا اخي الكريم على هذا الشرح الرائع
تقبل مروري

احمد محسن
07-19-2015, 18:06
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق
تقبل تحياتى اخي الكريم

abdougagi
07-26-2015, 23:38
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

محمد السيد
07-27-2015, 04:39
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لكيفية العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس) ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة

Wassa04
07-27-2015, 11:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

aymansaleh
07-27-2015, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم ميمي :) . ان الميزه الكبرى والرائعه في سوق الفوركس انه يمكنك الربح صعودا وهبوطا اي تشتري تربح وتبيع ايضا تربح
تقبل مروري

abdougagi
07-27-2015, 14:16
أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.

amrsalem
07-27-2015, 16:04

a7med sniper
07-27-2015, 16:34
شكرا لعى المضوع وبالتوفيق للجميع فى التعامل معها داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات الممزيه داخل هذا السوق والله يوفقكم

antonioforex
07-27-2015, 18:33
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة المتاجرة في سوق العملات لانه من الجيد لكل متاجر تعلم
هده الامور حولها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الغالي تحياتي لك سلام

abdougagi
07-29-2015, 17:18
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

05AG
07-31-2015, 09:34
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

mehdichooo
08-23-2015, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

بشير حمدان
08-23-2015, 22:24
السلام عليكم
ان مبدأ سوق الفوركس يقوم على اساس مقايضه عمله مقابل عمله اخرى والاستفاده من فروق الاسعار بين العملات فى البيع والشراء .. وعليه يجب ان تكون مع الرابح لا الخاسر

YMTMAX
09-30-2015, 12:28
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

amramr
09-30-2015, 17:10
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

bahoma310
09-30-2015, 21:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و يبقى السؤال المهم هل هي حرام ام حلال
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء الجدد انشاء الله

mnegueta
09-30-2015, 22:21

ahmed bakry
10-27-2015, 07:56
يتم العمل فى سوق التداول اى الفوركس المعروف طبعا بالعملات عن طريق دخول وعقد صفقات زى مايحب المتداول والمتاجر وشكرا ليك

omerhomsy
11-06-2015, 19:08
***** ^-^ *****

مواضيعك سهل على القلوب هضمها و على الأرواح تشربها تألفها المشاعر بسهولة
و يستسيغها وجداننا كالشهد
كذاك كان ردكـ اخـــــــي وصديقي لك خالص احترامي
================

Federerista
11-06-2015, 20:13
العمل في سوق الفوركس يحتاج تجربة خاصة وفريدةة من نوعها لان المخاطر تكون فيه جد كبيرة لدلك في
الفوركس تحتاج بالدرجة والاولى الى ان تكون ملم بكل ما يتعلق بالفوركس