PDA

View Full Version : كيف تقرأ أسواق فوركس وتتعامل معها؟

mimi1980
07-19-2015, 22:02
كيف تقرأ أسواق فوركس وتتعامل معها؟

يجب أن يكون لديك جرأةٌ عالية لـ التداول في أسواق فوركس، إذ أنك سوف تتعامل مع أكثر الأسواق حركة في العالم، و التي لديها القدرة على التسبب في درجة عالية من التقلبات. بالإضافة إلى قدرة هذه الأسواق على إنتاج تكوينات معقدة للأسعار، فهي قادرة على بشكل فوري و مفاجئ و من دون أية تحذيرات. كما يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

ماذا يؤثر على أسواق فوركس؟

إذا ما درست العلاقات السياسية بين الدول الكبرى، سوف ترى كيف أن تطور كبير، مثل تغير الحكومة، من شأنه أن يؤدي إلى تغير سوقي بالنسبة لعملة تلك الدولة مقابل عملات الدول الأخرى. و ذلك بسبب أن السوق قد يهتز ، و قد تتراجع نسب الثقة فيه إذا حدث ما يمكن أن يؤثر في إستقرار تلك الدولة.

الحروب و السياسات الحكومية الجديدة و التوجهات السياسية و توزيع الموارد و غيرها، كلها أمور تؤثر في إستمرار الأداء الجيد لعملة الدولة. فكما أن عليك أن تنتبه إلى إلى درجة معينة، فعليك أيضاً أن تبقى مواكباً للعلاقات الدولية.

عليك أيضاً أن تتابع المصادر الأخرى التي من الممكن أن يكون لها تأثير على أسواق فوركس. على سبيل المثال، هناك العديد من الشركات الإستثمارية الضخمة التي تقوم بتدوير الأموال حول العالم بحثاً عن عربات إستثمارية تعود عليهم بأعلى الإيرادات. كما أنهم يسعون للحصول على إستثمارات آمنة عندما ترتفع درجة الخوف من المخاطرة.

هذه الشركات تتضمن الصناديق المالية المطوقة، البنوك الضخمة، الشركات الإستثمارية و الحكومات. فلهذه المنظمات القدرة على تحريك الاسواق، بما فيها أسواق فوركس، من خلال عمليات الأعمال اليومية التي يقومون بها.

يمكنك أن تقوم بمتابعة شؤون هذه المنظمات من خلال دراسة أسهمها في سوق الأسهم، فعلى الرغم من أن أسواق فوركس مستقلة، إلا أن لها علاقة متبادلة مع سوق الأسهم. على سبيل المثال، إذا ما هبط مؤشر "دو جونز"، فإن العملات ذات العوائد المنخفضة مثل الين و الدولار سوف ترتفع.

YMTMAX
07-21-2015, 05:44
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

saged
07-21-2015, 18:58
عليك أن تعلم أن التحليل التقني إذن هو واحد من أهم أساسيات التداول في فوركس الواجب معرفتها كوسيلة اساسية للنجاح.

و على عكس التحليل الأساسي فوركس، يعتمد التحليل التقني على دراسة حركات اسعار العملات بالماضي، للتنبؤ بالتغيرات المستقبلية لأسعار العملات و التي على أساسها سيتخذ المتداول قرارات الشراء و البيع الحالية.

k73issam
07-21-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انت تكلمت اخي عن اسواق الفوركس وكيفية التعامل معها بشكل عام جدا ووفقت اخي في الشرح
شكرا لك وبارك الله فيك
لك مني كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

Wassa04
07-21-2015, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على خذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

troybradbit1
07-22-2015, 00:02
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن كيف تقرأ أسواق فوركس وتتعامل معها
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

a7med sniper
07-22-2015, 02:32
شكرا لعى الموضوع الخبره عامل هام جدا فى التعامل فى هذا السوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من المووضعات المميزه به

الصعلوك
07-22-2015, 11:29
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

antonioforex
07-22-2015, 12:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح طريقة قراءة الاسواق في سوق العملات و التحليل بها لان الكثير
من الاعضاء سيستفيدون منها في عملهم و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام

05AG
07-31-2015, 09:31
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

tareq sleem
11-11-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

samyalkenawi
11-11-2015, 23:57
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

احمد محسن
11-11-2015, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع رائع يستحق المتابعة والمناقشة شكرا لطرحك هذا الموضوع الرائع
اتمنى لك التوفيق ومزيد من الارباح

samyalkenawi
11-12-2015, 00:01
$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

asdaln
11-12-2015, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للك على هذا موضوع قراءة السوق موضوع جميل وشيق
ونامل ان نراك بمواضيع جديدة ومفيدة
لنر منك كل جديد تفيد به الاخوة

alizert2015
01-18-2016, 00:47
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع
حقيقة اخي الكريم ليس من السهل قراءة اسواق
الفوركس فالامر يحتاج الى تحليل عميق للعملات
و الاخبار و العديد من الامور الاخرى

snnaky
05-08-2016, 20:22
انا اتفق معاك اخى الكريم بخصوص ما يؤثر على سوق الفوركس بس عاوز اقولك ان دة مش حاجة خاصة بس بالفوركس انما دى عموميات يعنى اى نوع من انواع التجارات المالية زى البورصات ايضا بتتأثر بنفس الأمور ودى عموميات كما ذكرت لك ولهذا يجب عليك ان تتابع تطوير استراتيجياتك ولا تترك نفسك لتحديد استراتيجيات ثابتة

basem adel
05-08-2016, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

rawan shaban
05-08-2016, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

billaldz
05-09-2016, 17:00
شكرا ميمي على الشرح
طبعا اسواق الفوركس تتاثر بكثير عوامل
اخبار البنوك و كذلك حتى الحوادث العالمية في البلدان تتاثر بها
يلزم علينا ان نكون اكثر المام بها ربي يسعدك شكرا على الاضافة

mourada
05-09-2016, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا لكيفية قراءة السوق و كيفية التعامل معه و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

yousse
05-09-2016, 21:48
لكي تقرء أسواق الفوركسدرري أن تستعمل أحد التحليلممة التحليل الفني أو الموجي أو الكالسيكي أو الأساسي كلهم تحاليل تمكنك من قرأت هدا اسلق

drsafaseefo
05-09-2016, 23:00
صراحة كنت سعيد جدا بالتقدم الذي حرزته في التداول في الفوركس ولكن كان ينقصني الخبرة اللازمة فكانت الخسارة هي المصير
لذلك فأنصح الأخوة الكرام قبل التداولف ي الحساب الحقيقي بالتاكد من تلقي الخبرة اللازمة بأن يكون معدل الربح أعلى من الخسارة

ebrahim mosaad
05-10-2016, 00:00
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى

mohamedyou1958
05-10-2016, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أحب أولا أن أقدم لك شكري أخي عن المعلومات القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
و الشيق يعني خاصة أنني لازلت لتوي بدأت في هذا المجال
تحياتي أخي الحبيب و تقبل مروري

zakiki51
05-14-2016, 22:00
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

doaa sary
05-14-2016, 22:09
لازم تكون مرن وتعرف تتعامل مع السوق وامتا تبيع وامتا تشترى واية اهم نوع تحليل تعتمد علية وامتا متدخلش اصلا
مشكور ع الموضوع المفيد

yasser boushaki
05-14-2016, 22:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.
بالتوفيق اخي انشاء الله

mahmoudegymedia
05-14-2016, 23:42
اخي الكريم مشكور لمجهودكم

ارجو توضيح المزيد من الخطوات حيث انني مازلت في بداية التعلم واريد ان ابدأ واخاف ان ابدأ غلط

شكرا لمجهودكم

Chika05
08-09-2016, 17:00
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا كيف تقرأ أسواق فوركس وتتعامل معه الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

islammowafy
08-10-2016, 18:55
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

seidsohaib07
08-10-2016, 19:52
شكرا أخي على المقال الكتوب
نتمنى تواصل هكذا نوع من المواضيع التي تثري المنتدى بالاضافة الى أنه واضح ان دراستك العلاقات السياسية ساعدتك و ستساعدك خاصة في
التحليل الأساسي

MHDF
08-10-2016, 21:14
انت تكلمت اخي عن اسواق الفوركس وكيفية التعامل معها بشكل عام جدا ووفقت اخي في الشرح
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى
بالتوفيق لك تقبل مروري

mind333warrior
08-14-2016, 23:42
شكرا على شرحك الرائع , اجدا و افدت , فالفوركس تجارة يديرها رؤس متلاعبه , و انت كقناص تستطيع الاستفادة من هذا التلاعب , و التوجه في نفس اتجاه كبار السوق

ابوفؤاد
08-15-2016, 00:42
التاثير على اسواق الفوركس له الكثير من العوامل و منه العرض و الطلب و الاخبار التى تاتى مابين الحين و الاخر و الاهم هو ان تعرف ان السوق هذا به كميات من المال تجعل من السوق يرتفع الى العنان و يهبط الى اسفل فى لحظات معدودت