PDA

View Full Version : تختلف درجة تحمل المخاطرة من متداول إلى أخر

mimi1980
07-19-2015, 22:36
تختلف درجة تحمل المخاطرة من متداول إلى أخر إن المتداول ذو المهارة العالية والناجح في سوق الفوركس، هو الذي يعرف كيفية تحقيق استراتيجية تداوله بانضباط شديد، وسوف تزيد ثقته بقدرته على التداول وعلى درجة تحمل المخاطرة بشكل طبيعي عن المتداول المبتدأ، فحجم مراكز الصرف يختلف كثيرا من متداول إلى أخر، لأن لكل متداول مستوى مختلف من الارتياح بالنسبة لمبلغ المال المخاطر به في كل صفقة. إن درجة تحمل المخاطرة أمر شخصي وتقديري إلى أبعد حد، وهذا سبب إضافي لتقدير الأداء بقيمة مبلغ الدولارات المخاطر به في مقابل العوائد المنتظرة من التداول هو أنسب طريقة وأكثرها فاعلية لتتبع أداء الأرباح. قس الوضع من هذه الزاوية، فإن المتداول ذو المهارة العالية الذي ثبتت قدرته على الربح باستمرار ربما سوف يكون لديه درجة أعلى من تحمل المخاطرة عن المتداول المبتدأ تماما، وبالتالي فبما أن درجة تحمل المخاطرة تختلف بين كل اثنين من المتداولين بشكل كبير، وبين جميع المتداولين في الحقيقة، فتقدير الأرباح قياسا بنسبة المخاطر إلى الأرباح وتحديد حجم مبلغ عامل المخاطرة "r"، له أهميته القصوى.

csebai11
07-20-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
اخي الغالي لاحظت في مواضيعك التكرار و التشابه و هذا مخالف لسياسة المنتدى

antonioforex
07-20-2015, 11:20
السلام عليكم
طبعا اخي درجة المخاطرة تختلف من شخص لاخر و دلك حسب طبيعة عمله في سوق العملات لانه
مجال صعب و يحتاج خبرة كبيرة منا فيه كي نستطيع الخروج بنتائج طيبة سلام

aya80
07-20-2015, 11:29
اتفق مع حضرتك جدا فدرجة تحمل المخاطر تختف من شخص لاخر وذلك على حسب نفسية المتداول وايضا على حسب حجم راس المال الذي يستخدم في التداول شكرا لك على هذا الموضوع

aymansaleh
07-20-2015, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم ميمي, درجة تحمل المخاطره تعتمد في المقام الاول على حجم رأس المال واللوط المستخدم وهذا يعني ادارة رأس المال, حسن ادارة رأس المال يعطي المتداول ميزه هامه
تقبل مروري

troybradbit1
07-21-2015, 04:06
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن تختلف درجة تحمل المخاطرة من متداول إلى أخر
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

05AG
07-31-2015, 09:44
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

الصعلوك
07-31-2015, 10:37
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

Wassa04
07-31-2015, 11:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

salahgold
10-29-2015, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

ahmed bakry
10-29-2015, 06:29
ايوة طبعا مش كل المتداولين زى بعض فى متداول بيكون نسبة المخاطرة عنده عالية ف لتداول واخر لا اكيد بتختلف وشكرا