PDA

View Full Version : مثال على كيفية حساب العدد الإجمالي للمخاطرات

mimi1980
07-19-2015, 22:38
مثال على كيفية حساب العدد الإجمالي للمخاطرات في الجدول التالي نرى عينة لعشرين صفقة تداول إجمالا، ونفترض حجم ثابتا لمبلغ المخاطرة في كل صفقة، ودرجة تحمل المخاطرة تختلف من متداول إلى أخر لذلك تركناها دون تحديد، فقد تكون 2.00$ في كل صفقة أو 2.000$ في كل صفقة، فالأمر يعتمد على موقفك المالي ودرجة تحملك الشخصية لحجم المخاطرة، والمهم أن حجم مخاطرتك ثابت لذلك فإن بإمكانك حساب العدد الإجمالي للمخاطرات الرابحة والخاسرة بوصفها مخاطرة.
http://trading-secrets.guru/images/easyblog_images/454/Forex-Trading-Articles/600x400/1762.jpg
وبالتالي فكما نرى في الجدول السابق فقد ربحنا 33R ولكننا خسرنا 11R، بمعنى أن عامل الربح الخاص بنا يصبح 3، وبالتالي فبالنسبة لكل دولار تقوم بالمخاطرة به في السوق في الأساس، على مدى سلسلة من الصفقات، يمكنك توقع ربح ثلاثة دولارات، وبعبارة أخرى، فإن نسبة المخاطر إلى الأرباح الإجمالية بالنسبة لتلك السلسلة من الصفقات هي 1:3، وينبغي أن تلاحظ أن 11 صفقة من الصفقات كانت خاسرة أو أن 55% من أصل عشرين صفقة و 9 صفقات فقط كانت رابحة أو 45% من الصفقات، ويبين ذلك أيضا أنك إن فهمت وطبقت استراتيجيات نسب المخاطر إلى الأرباح المضبوطة فبإمكانك تحقيق الربح رغم خسارتك في أغلب الصفقات التي دخلتها.

csebai11
07-20-2015, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
عفوا اخي لم افهم جيدا ما كتبت في هذا الموضوع و خاصة تلك الرمز التي تتكون من حروف و ارقام

antonioforex
07-20-2015, 11:21
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا المثال المهم لطريقة حساب نسبة المخاطرة في حسابنا لان هدا الجدول
سيساعد الاعضاء الجدد في تنظيم عملهم من اجل الخروج بنتائج مهمة في حسابتهم و بالتوفيق

aymansaleh
07-20-2015, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم ميمي, اعتقد ان الجدول الموجود في الموضوع ليس كاملا وينقصه بعض البيانات في الخانات الخاليه ولذلك لم استطع استيعاب ماتشرحه
تقبل مروري

YMTMAX
07-21-2015, 05:33
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

Wassa04
07-22-2015, 11:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

engaym
07-22-2015, 11:59
السلام عليكم اخى الفوركس بة مخاطر كثيرة ولكن مع العلم والمعرفة يمكن تجنب هذة المخاطر فشكرا لك على هذا الموضوع
ونتمنى منك المزيد من المواضيع المهمة فى الفوركس التى تفيد للجميع وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

05AG
07-31-2015, 09:43
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

abolina
08-21-2015, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا ولنا ولكم التوفيق
والتفوق في هدا المجال تحياتي وأطيب التهاني مني لناشري المعرفة

YMTMAX2
02-27-2016, 04:27
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

azizjab
02-27-2016, 07:45
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
اعتقد ان الجدول الموجود في الموضوع ليس كاملا وينقصه بعض البيانات في الخانات الخاليه ولذلك لم استطع استيعاب ماتشرححه والحقيقة الشرح لا يفي بذلك
لو تستطيع التوضيح اكثر نكون شاكرين وممتنين لك
تحياتي

Slimane.80
02-27-2016, 09:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
موضوع حقيقة رائع و الذي يتمكن من هذا الموضوع فقد حقق، 50 بالمئة من تحقيق النجاح.لك مني الشكر الجزيل حبيبي

amrelnagar53
02-27-2016, 09:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
عفوا اخي لم افهم جيدا ما كتبت في هذا الموضوع و خاصة تلك الرمز التي تتكون من حروف و ارقام
تقبل مروري اخي الكريم

snnaky
01-12-2017, 17:15
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

mohcine amari
01-12-2017, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور جدا للتطرق الى موضوع المخاطر فعلا هو من اهم جوانب التداول حيث اان التداول بمخاطر هو مايؤدي المتاجر الى اتخاذ قرارات غير منطقية تؤدي به الى خسائر فادحة

Bouani
01-14-2017, 19:53
النسبة التي نخاطر بها هي اساس سبب الاشكال
1 بالمية ليست هي 10 بالمية
انا حسب رأيي اكثر نسبة يجب ان لا تفوق ال5 بالمية كأقصى تقدير