PDA

View Full Version : دراسة لحالة بسيطة : المتداول العامل لصالح غيره من المستثمرين أو الشركات

mimi1980
07-19-2015, 22:38
دراسة لحالة بسيطة : المتداول العامل لصالح غيره من المستثمرين أو الشركات لقد قمت بإدارة أموال خاصة وعملت لدى عدد كافي من شركات إدارة صناديق الاستثمار حتى علمت أن ما يهم في الاحتراف أكثر هو الأرباح بالنسبة للمخاطر ...وليس النسب المئوية أو عدد النقاط.
مثال:
متداول يعمل لدى مكتب للتداول بإدارة صناديق الاستثمار بلندن بنظام الخصم والائتمان، وحسابهم إما رابح أم خاسر في نهاية فترة التداول، ويقوم المدراء بتفقد قيمة حساب المتداول في نهاية كل شهر وما يهمهم في الأساس هو حجم الأرباح بالنسبة للمخاطر، فهم يحسبون المخاطر التي قام بها المتداول على مدار الشهر قياسا بالأرباح التي حققها، ولا يتم دفع راتب المتداول الذي يعمل لدى المكتب سوى إذا كانت قيمة المخاطرات أكبر من 1r لأن قيمة المخاطرات التي تقل عن 1 تعني أنهم خسروا أموال أكثر مما ربحوا، فمؤسسات التداول الاستثماري تهتم بالعوائد والأرباح التي يحققها المتداولون نسبة إلى المخاطر التي يقومون بها، وتحدد بالدولار... وأؤكد لكم أنه في نهاية الشهر أو العام، تقوم جميع مؤسسات التداول الاستثماري والبنوك وصناديق التحوط إلخ بالاطلاع في الأساس على نسبة المخاطر إلى الأرباح وقياسها بالدولار، لأننا كما مهدنا بالفعل من قبل فإن النسب المئوية وعدد النقاط لا أهمية لها في الأساس.

csebai11
07-20-2015, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
كلما كبرت نسبة المخاطرة ترتفع معها نسبة الطمع و الطمع هو العدو الدود لكل متاجر في هذا السوق

antonioforex
07-20-2015, 11:22
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لهدا الموضوع المهم حول المتداولين الدي يعملون بحسابت غيرهم و كيف
يقومون بعملهم في هدا المجال لاني استفدت من المعلومات التي قدمتها و بالتوفيق لك اخي العزيز

moibrahim
07-20-2015, 11:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك اخى ع هذا الموضوع فالمخاطره يجب ان تكون فى نطاق المقدره ع تحملها فلاتخاطر بما لا تتحمله حتى لايكون عبىء عليك مما قد يؤدى الى مشاكل لانريد الوصول اليها

---------- Post added at 10:30 AM ---------- Previous post was at 10:24 AM ----------

اشكرك اخى جزيل الشكر ع ماقدمته
نعم انا لا احب انا يقوم شخص اخر بالتداول بحساب غير حسابه انا لا اراه شىء جيد وقد يؤدى الى مشاكل كثيره لا نريد باى شكل من الاشكال الوصول اليها

aymansaleh
07-20-2015, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز ميمي, نسبة المخاطره او الارباح بالنسبه للمخاطره التي يقوم بها المتداول توضح نجاح هذا المتداول من عدمه, ليس المفروض تحقيق ارباح مع مخاطره عاليه
تقبل مروري

sinn
07-20-2015, 12:37
موضوعاتك جدرائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خيرو قيس انتظار جديدك تقبل مروري

---------- Post added at 09:37 AM ---------- Previous post was at 09:11 AM ----------

موضوعاتك جدرائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خيرو قيس انتظار جديدك تقبل مروري

mohamed ghardallou
07-20-2015, 12:38
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه هذا موضوع جيد فعلاً تعلمت منه

sinn
07-20-2015, 12:40

troybradbit1
07-21-2015, 04:05
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن المتداول العامل لصالح غيره من المستثمرين أو الشركات
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

05AG
07-31-2015, 09:43
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

chomadara
10-18-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

sofpreda
10-19-2015, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشكر موصول على هدا الموضوع الجميل وعلى المعلومات القيمة نرجوا المواصلة والتوفيق للجميع

YMTMAX
10-31-2015, 00:41
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

abdougagi33
11-03-2015, 17:14
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن العمل لصالح شركات التداول
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى