PDA

View Full Version : المخاطرة بالكثير من المال والإفراط في عدد مرات التداول

mimi1980
07-19-2015, 22:41
المخاطرة بالكثير من المال والإفراط في عدد مرات التداول ربما كان الإفراط في عدد مرات التداول والمخاطرة بالكثير من المال هما أكثر مشاكل التداول شيوعا التي تصيب كلا من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة في سوق الفوركس، وكلا من هاتين المشكلتين هما من الآثار الجانبية للطمع، ومعظم هؤلاء المشاركين في التداول بسوق الفوركس لا يجدون أنفسهم قادرين على السيطرة على انفعالاتهم فيما يتعلق بكبح جماح الطمع، ولعلهم لا يعلمون أصلا بوجود هذه المشكلة، ومعظم من لا يعلمون ببواطن الأمور يميلون إلى مقارنة عملية التداول بسوق الفوركس بالمقامرة، في حين أن هذه المقارنة هي تعميم بالغ للغاية ومن الواضح أنه غير واقعي بالمرة، رغم أنه صحيح جزئيا، فقد يشبه التداول حقا المقامرة إلى حد كبير إذا لم تسيطر على عواطفك وانفعالاتك، وذلك لا يتأتي عادة إلا من خلال الإدارة الفعالة لمخاطر التداول.
يصاب المقامرون والمتداولون بالطمع على حد سواء حينما يحصدون سلسلة من الصفقات الرابحة من خلال الإفراط في عدد مرات التداول أو المقامرة بالكثير من المال أو حينما يتكبدون سلسلة من الصفقات الخاسرة من خلال المخاطرة بالكثير من المال في أثناء محاولاتهم استرجاع ما قد خسروه من مال. إذا شعرت بالحاجة أو الرغبة في استرجاع ما قد خسرته للتو في السوق فأنت طماع في اللحظة التي ينبغي عليك أن تكون صبورا. من الواضح أن التداول في سوق الفوركس هو فن ومهارة أكثر منه لعبة مقامرة بأحد الكازينوهات، وهذا يعني أنه من السهل رمي المال في هذا السوق لأنه يبدو من السهل نسبيا قراءة حركة السعر على الرسوم البيانية وتحقيق قدر معقول من المال. ولكن اعلم أن الأمر يعود إليك في التوقف عن التداول والابتعاد عنه قليلا.

csebai11
07-20-2015, 01:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع من اهم مميزات سوق الفوركس نظام الهامش و الذي يمكننا من فتح عدت صفقات و ذلك للمزيد من الربح او حد الخسارة او فتح عدة صفقات على ازاج مختلة لمزيد من الفرص و الافضل ان تستغلها بما يتماشا مع ادارة اس المال التي تعتبرر صماما للامان في هذا السوق الغدار

thabet90
07-20-2015, 01:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
كما يقول المثل الفرنسي لا يوجد فرح دون أن تسبقه المخاطره
أرجو التوفيق للجميع

mido elmasry
07-20-2015, 01:24
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل mimi1980
مشكور علي موضوعك الاكثر من رائع المخاطره بالكثير من المال و الافراط في عدد مرات التداول
و بالفعل ان المخاطره بالكثير من المال في المتاجره قد يجلب عليك خساره كبيره و تعدد عدد مرات تدوالك في اليوم قد تشتت تركزيك العصبي و يجعلك تأخذ قرارت خاطئه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

starnew794
07-20-2015, 01:25
يجب تحديد من المؤشرات والاخبار والتحليلات لتحديد الهدف هل هو الشراء ام البيع
مشكور اخي الكريم على المعلومة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك وسعداء و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح الف الف شكر اخى
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية
والخسارة تعلم الربح تقبل مرورى تحياتى لك

isem
07-20-2015, 02:15
نعم الطمع هو عدو المتداولين المبتدئين الذين يريدون الربح الكبير والسريع

---------- Post added at 11:40 PM ---------- Previous post was at 11:38 PM ----------

شكرا على كل هذه المواضيع التي ستساهم في تحسين طريقة التداول لدى المبتدئين

---------- Post added at 11:41 PM ---------- Previous post was at 11:40 PM ----------

شكرا أخي ونتمنى لك التوفييق

---------- Post added at 11:42 PM ---------- Previous post was at 11:41 PM ----------

شكرا أخي ونتمنى لك التوفييق

---------- Post added 07-20-2015 at 12:06 AM ---------- Previous post was 07-19-2015 at 11:42 PM ----------

المخاطرة بالكثير من المال والإفراط في عدد مرات التداول نعم هذا هو الإندفاع نحو الإفلاس

---------- Post added at 12:10 AM ---------- Previous post was at 12:06 AM ----------

نعم التداول سهل وصعب في نفس القت وهذا ما لا يدركه الكثيرون فهو سهل لمن يعرف كيف يتعامل معه وصعب على المتسرعين

---------- Post added at 12:11 AM ---------- Previous post was at 12:10 AM ----------

نعم التداول سهل وصعب في نفس القت وهذا ما لا يدركه الكثيرون فهو سهل لمن يعرف كيف يتعامل معه وصعب على المتسرعين

---------- Post added at 12:15 AM ---------- Previous post was at 12:11 AM ----------

troybradbit1
07-20-2015, 02:32
شكراا لك اخى الكريم على موضوعك وما تقدمة من مواضيع لخدمة وافادة كل الاعضاء
و المخاطرة بالكثير من المال والإفراط في عدد مرات التداولمن الامور الغير جيدة وغير محبذة لانها يمكن ان تؤدى بحسابك
ولا تستطيع التداول مستقبلا فى فرص سانحة وقوية المؤشرات

الصعلوك
07-20-2015, 11:02
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

antonioforex
07-20-2015, 11:11
السلام عليكم
نعم اخي من المهم العمل بادارة جيدة لراس المال كي نستطيع الهخروج بنتائج جيدة في حساباتنا
لان هده من الامور المهمة التي تساعدنا في عملنا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم

iraq
07-21-2015, 01:20
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

jalal971
07-21-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع متميز و أضن سبب تمرجن حسابات المتاجرين هو ما ذكرته يا أخي الكريم
بالتوفيق للجميع و تحياتي

issam.melik
07-24-2015, 00:01
مشكور علي موضوعك الاكثر من رائع المخاطره بالكثير من المال و الافراط في عدد مرات التداول
و بالفعل ان المخاطره بالكثير من المال في المتاجره قد يجلب عليك خساره كبيره و تعدد عدد مرات تدوالك في اليوم قد تشتت تركزيك العصبي و يجعلك تأخذ قرارت خاطئه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

yassin h
07-24-2015, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع
من اهم مميزات سوق الفوركس الهامش و الذي يمكننا من فتح . صفقات و ذلك للمزيد من الربح او حد الخسارة
تستغلها بما يتماشا مع ادارة اس المال التي تعتبرر صماما للامان في هذا السوق .

harimeche
07-24-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكرااا لك اخـــــــي الفـــــاضل على الطرح لهدين

السببين الرئيسين في الخســــارة

------

مع التحية / وبالتوفيق

محمد السيد
07-24-2015, 06:24
موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

haythem505
07-24-2015, 07:23

05AG
07-31-2015, 09:41
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

الصعلوك
07-31-2015, 10:51
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

abolina
08-21-2015, 17:31
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أخي على المعلومات المهمة
جميل جدا وجزاك الله خيرا ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

RomanyMoreed
08-21-2015, 22:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

دي واحدة من المشاكل التي تتسبب في خسارة المتداول لمالة وحتي لو كان هذا المتاجر محترف وقام بمثل هذه العمل لن يكسب

تحياتي

Zezobebo3
02-27-2016, 06:32
التاجر الشاطر فعلا هو اللى يقدر يظبط نفسيته على هذف معين سواء اكان الهدف يومى او الهدف اسبوعى او حتى شهرى المهم هنا هو النفسيه اللتى من الممكن ان تضيع حسابك كاملا