PDA

View Full Version : القيام بالتداول بأموال لا يحتملون خسارتها

mimi1980
07-19-2015, 22:43
القيام بالتداول بأموال لا يحتملون خسارتها إن التداول بأموال لا ينبغي القيام بالتداول بها بكل بساطة هو خطا أخر شائع للغاية فيما بين المتداولين في سوق الفوركس، بينما يبدأ كثير من المتداولين مشوارهم المهني ولديهم العلم بالمخاطر التي ينطوي عليها التداول ويستخدمون الأموال التي قد لا يحتاجون إليها في الوقت الحالي، وبعد خسارة هذا المبلغ المبدئي يقوم كثير من المداولين بضخ المزيد من المال في حساب تداولهم (الطمع)، وفي الغالب تكون تلك الأموال التي تم ضخها هي الأموال التي ما كان ينبغي التداول بها. إن التداول بأموال لا تحتمل خسارتها هو طريق أكيد لخسارتها بمنتهى السرعة. حينما تقوم بالتداول بتلك الأموال تكون مرتبط بها بالفعل من الناحية النفسية حتى قبل دخولك في الصفقة. يهيئ كثير من المتداولين أنفسهم للفشل المستمر في سوق الفوركس من خلال ارتكاب هذا الخطأ الجسيم في التداول. إن العواطف والانفعالات هي باستمرار عدو التداول المربح في سوق الفوركس، وحينما تقوم بالتداول بأموال لم يكن من المفروض بك استخدامها، فأنت تصبح في غاية الانفعال عند القيام بكل صفقة تداول، سواء أدركت ذلك أم لم تدركه.

csebai11
07-20-2015, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
المنتدى يوثر لك مورد لراس المال قد تكون في اريحية اكثر عن المتاجرة بالبونص

starnew794
07-20-2015, 01:02
اشكرك اخي الكريم على المعلومة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك وسعداء و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح الف الف شكر اخى
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية
والخسارة تعلم الربح تقبل مرورى تحياتى لك

حسنى صادق
07-20-2015, 01:39
اعتقد ان عالم الفوركس يفيد فى جمع الثروه وان سبسب فقر الدول العربيه هو افتقادها لمجال الفوركس وهذا من راي وان الدول الاجنبيه السبب الرئيسى فى نجاحها هو مجال الفوركس

isem
07-20-2015, 02:25
إالعواطف والانفعالات هي باستمرار عدو التداول المخسر في سوق الفوركس صحيح

---------- Post added at 12:25 AM ---------- Previous post was at 12:22 AM ----------

نعم التداول سهل وصعب في نفس القت وهذا ما لا يدركه الكثيرون فهو سهل لمن يعرف كيف يتعامل معه وصعب على المتسرعين

starnew794
07-20-2015, 02:26
تنزيل برنامج الديمو والتعلم
وايضا مراقبة التحليلات والمؤشر فى الصعود والنزول لاختيار الهدف هل هو بيع ام شراء
فأذا كان المؤشر فى الصعود تختار شراء ام فى النزول تختار بيع وكن حذر وكل ثفقة تكون 20% مثلا من اجل عندما تخسر السفقة تجد فى الثفقة الثانية ربح والخسارة والتدريب تعلم الربح واختيار الوقت لتحديد الهدف هل شراء ام بيع

troybradbit1
07-20-2015, 02:30
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والافادة العامة التى تقدمها للاعضاء
و القيام بالتداول بأموال لا يحتمل خسارتها امر شائك جدا ويجب المحافظة على راس المال وهذا الامر يعتبر من اولويات التداول

isem
07-20-2015, 02:33
المخاطرة بالكثير من المال والإفراط في عدد مرات التداول سبب من أسباب الإفلاس

---------- Post added at 12:33 AM ---------- Previous post was at 12:32 AM ----------

شكرا أخي ونتمنى لك التوفييق

الصعلوك
07-20-2015, 10:57
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

aymansaleh
07-20-2015, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم ميمي :) , التداول بأموال لا يتحمل التاجر خسارتها هو ضغط نفسي هائل ويؤدي في نهاية المطاف بخسارة هذه الاموال بالفعل
تقبل مروري

antonioforex
07-20-2015, 11:09
السلام عليكم
طبعا اخي من المهم ان نعمل باموال نستطيع تحمل خسارتها لان هدا يساعدنا من الناحية النفسية
في عملنا بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

Shadi
07-20-2015, 11:09
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المميز و الرائع
جزاك الله كل الخير

Arifi
07-20-2015, 14:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
المهم هو استعمال الذكاء في التداول وعدم الركض وراء الربح

Elkhaldi
07-20-2015, 15:16
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والرائعة متمنياتي لك بالنجاح والتوفيق
تقبل مروري

sinn
07-20-2015, 20:21
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

heroo252
07-20-2015, 20:24
كلامك ده بيتحقق فى الرافعه الماليه لما تكون كبيره كانك خت قرض كبير
ومقدرتش ترده وخسرت كام نقطه بمجرد ما تخسرهم يغلقوا عليك وياخده فلوسهم وانتا الى تشيل الليله

yyoussef
07-20-2015, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

---------- Post added at 08:13 PM ---------- Previous post was at 08:11 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

Arifi
07-22-2015, 14:44
مراقبة التحليلات والمؤشر فى الصعود والنزول لاختيار الهدف هل هو بيع ام شراء

harimeche
07-22-2015, 15:08
القيام بالتداول بأموال لا يحتملون خسارتها إن التداول بأموال لا ينبغي القيام بالتداول بها بكل بساطة هو خطا أخر شائع للغاية فيما بين المتداولين في سوق الفوركس، بينما يبدأ كثير من المتداولين مشوارهم المهني ولديهم العلم بالمخاطر التي ينطوي عليها التداول ويستخدمون الأموال التي قد لا يحتاجون إليها في الوقت الحالي، وبعد خسارة هذا المبلغ المبدئي يقوم كثير من المداولين بضخ المزيد من المال في حساب تداولهم (الطمع)، وفي الغالب تكون تلك الأموال التي تم ضخها هي الأموال التي ما كان ينبغي التداول بها. إن التداول بأموال لا تحتمل خسارتها هو طريق أكيد لخسارتها بمنتهى السرعة. حينما تقوم بالتداول بتلك الأموال تكون مرتبط بها بالفعل من الناحية النفسية حتى قبل دخولك في الصفقة. يهيئ كثير من المتداولين أنفسهم للفشل المستمر في سوق الفوركس من خلال ارتكاب هذا الخطأ الجسيم في التداول. إن العواطف والانفعالات هي باستمرار عدو التداول المربح في سوق الفوركس، وحينما تقوم بالتداول بأموال لم يكن من المفروض بك استخدامها، فأنت تصبح في غاية الانفعال عند القيام بكل صفقة تداول، سواء أدركت ذلك أم لم تدركه.

----------------------

بخلاصة يا صديقي لو تتاجر بأموال تتحتــــاجهــا

أكيد ستخسر والسب نفسي بحث

والله ولي التوفيق

a7med sniper
07-22-2015, 15:19
بالفعل مهخم ان كيون هناك حساب للمخالطره ااكبيره اللى تعامل بها داخل هذا السوق وانك ممكن يكون هناك خساره للاموال اللى انت تتعامل بها داخل السوق والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى العامل داخل هذا السوةق

zakija
07-22-2015, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
الذي يفيد المبتدئين في الفوركس
فكما قلت ان الجانب النفسي مهم للمتداول فلا يجب على المتداول ان يتبع عواطفه في التجارة
لانه سيكون احتمال خسارته كبير

goodman2
07-22-2015, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته...
نعم اخي العزيز يجب على التاجر قبل ان يفكر بالعمل الحقيقي ان يكون لديه مال فائض عن حاجته بحيث اذا خسره سوف لن يأثر على معيشته هو وعياله
تقبل مروري وشكراً على الموضوع

05AG
07-31-2015, 09:40
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

Arifi
07-31-2015, 14:46
اشكرك اخي الكريم على المعلومة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك وسعداء و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح الف الف شكر اخى
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

osama147
07-31-2015, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي يجب ان نكون متفهمين الى ادارة راس المال بشكل جيد حتى لانخسر اموالنا بشكل سريع واكرر يجب ان يتم فهم السوق قبل الدخول أليه وربنا يوفق الجميع
تقبل مروري ومزيدا من المواضيع الجيدة

Arifi
08-02-2015, 16:40
و القيام بالتداول بأموال لا يحتمل خسارتها امر شائك جدا ويجب المحافظة على راس المال وهذا الامر يعتبر من اولويات التداول

esmail
08-02-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة التى أستفدنا منها جدا
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

mohamed gamal hamel
08-02-2015, 23:09

نادر صباح الدين
08-02-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، بالفعل إلى محاولات الحصول على أرباح سريعة غالبا ما تترتب علها مشكلات عديدة تؤدي إلى المزيد من الخسائر، فعندما تزداد القيمة الفعلية للصفقات المنفذة في الوقت الذي يكون فيه الرصيد المالي ضعيفا، كثيرا ما يلاحظ المتداولون أن ارصدتهم المالية تصبح غير قادرة على تحمل الخسائر المرتبة على الصفقات كبيرة الحجم، ويصبح التخلي عن هذه الصفقات وقبول الخسارة أمرا صعبا كما أن الاستمرار في الخسارة يمكن أن يهدد الحسابات بالكامل.

ahmedibrahim258259
08-02-2015, 23:51
بسم الله الرحمن الرحيم مقال ممتاز انا اتعلمت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
تقبل مروري اخي الكريم

Arifi
08-04-2015, 13:58

---------- Post added at 11:58 AM ---------- Previous post was at 11:47 AM ----------

منتظرين منك المزيد ان شاء الله
تقبل مروري اخي الكريم

amrsalem
08-04-2015, 16:49

csebai11
08-04-2015, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
يمكن ان توفر اموالك التي تنوي استفمارها في الفوركس بالمتاجرة بالبونص

rachedcom
08-05-2015, 04:03
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التداول بأموال لا يتحمل التاجر خسارتها هو ضغط نفسي هائل ويؤدي إلى الهلاك تقبل مرروي يا غالي و تحياتي.........

radwangerr
08-08-2015, 21:52
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مهم جدا أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

alaa ali
08-09-2015, 00:51
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
08-09-2015, 01:32
انت تكلمت عن اهم فصل من فصول مدرسة الفوركس
الا وهو ادارة الحساب من المخاطر والطمع فبالفعل لا بد ان يكون لنا استراتيجية واضحة لادارة راس المال

ashraf elsharkawy
08-09-2015, 01:33
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
موضوع أكثر من رائع ووفقك الله وسدد خطاك الى ما ينفعنا جميعا

sos_sara
08-18-2015, 18:50
مشكور اخى على موضوعك وعلى النصيحه المقدمه واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك

pepobm
08-19-2015, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من موضوع يضم معلومات قيمه بخصوص التداول بدون خساره
التوفيق من عند الله

amine009
08-19-2015, 02:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مفيد للغاية خصوصا المبتدئين المتعطشين للربح مشكور بارك الله فيك اختي تقبلي مروري و لمزيد من التميز

angelos
08-19-2015, 10:10
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Wassa04
08-19-2015, 12:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكيييد اخي الكريم لذلك ينصح بالتداول باموال
انت لست في حاجة لها بالتوفيق لك تقبل مروري

عاشق الفوركس
09-11-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله مشكور على الموضوع المميز والشرح المبسط
تحياتي لك واتمنى لك التوفيق ولكل الاعضاء في المنتدى

k73issam
09-12-2015, 14:01
شكرا لك اخي الكريم على الشرح المميز وعلى الملاحظات المهم بالنسبة لاموال التداول
في انتظار جديدك

waleed shaaban
09-12-2015, 15:41
كما قلت واوكد اننا بالشركه الصحيحه انت تتدوال باموال انت لا تحتاجها بالفعل ولا تملكها انما تملك الارباح منها وبهذا تستطيع ان تتاجر دون المجازفه بمال انتتحتاجه
شكرا انستا

ahmedelka
09-12-2015, 15:48
السلام عليكم
شكرا لك على هدا الموضوع الراءع صراحتا
نعم انها حرب نفسية وحؤب الانفعالات
عندما تكون محتاجا للنقود تكون مقيد من الناحية النفسية
لهدا تكون قرارتك مبنية على الخوف من الخسارة
تقبل مروري والسلام

محمد السيد
09-15-2015, 00:49
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

xmenflis1
02-29-2016, 18:07
مرحباً شكراً على إضافة
إالعواطف والانفعالات هي باستمرار عدو التداول المخسر في سوق الفوركس صحيح
بتوفيق للجميع