PDA

View Full Version : من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس؟

mimi1980
07-19-2015, 22:45
إن إحكام السيطرة على عواطف وانفعالات المرء هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في تحديد إما أن تصبح متداولا ناجحا باستمرار في سوق الفوركس أم لا، وهذه المقالة سوف تقدم لكم بعض الرؤى المفيدة حول كيف يمكنكم البدء في إحكام السيطرة على عواطفكم وانفعالاتكم والسير في الطريق الصحيح نحو النجاح في التداول بسوق الفوركس...
يعتمد التداول الناجح في سوق الفوركس على قدرة المتداول على الاستمرار في اتخاذ القرارات التي لا تتأثر بتاتا بالعواطف والانفعالات، فحينما نتفاعل مع السوق فمعظم المتداولين يتأثرون بطبيعة شعورهم، والتغلب على خطأ ترك مشاعرنا بخصوص السوق تؤثر على صحة تداولنا هو ما ينمي عقلية التداول الناجح.
هذا المقالة سوف توعيكم بالتشابه البيولوجي الذي بيننا كبشر والذي يجعلنا نرتكب أخطاء التداول الانفعالي كما يجعلنا نتغلب عليها كذلك بالتدريب والمعلومات السليمة. بدون التقليل من أهمية الصعوبات النفسية التي هي أحد الجوانب الأصيلة للتداول في سوق الفوركس، وسوف نزودكم من خلال المقالة ببعض الرؤى المفيدة حول سبب امتلاكنا جميعا للقدرة على أن نصبح متداولين ناجحين في سوق الفوركس من خلال شرح القواسم المشتركة لطبيعة عمل أدمغتنا، وكذلك بعض النصائح حول كيفية تحقيق النجاح في التداول الذي يبدو بعيد المنال.

mido elmasry
07-19-2015, 22:58
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اختي الفاضله mimi1980
مشكوره علي موضوعك من اين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس
و انه يجب علينا محاربه التحكم و عدم جعله يتحكم فينا او في صفقاتنا
تقبل مروري و بالتةفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
07-19-2015, 23:58
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم انا قولت ليك انك موش ينفع انك تكرر مواضيعك علشان موش تكون مخالف لقوانين المنتدي
تقبل مروري

نادر صباح الدين
07-20-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صديقنا العزيز مشكور على ملاحظاتك، اعتقد بأن النجاح الحقيقي في عمليات التداول بالفوركس إنما يتوقف على وجود شرطين اساسيين هما المعرفة، وضبط النفس، أما المعرفة فتوفر للمتداول إمكانية الكشف عن المسار الطبيعي الذي يسلكه السعر خلال فترة زمنية مقدرة، أما ضبط النفس والحد من سيطرة العواطف فإن في ذلك ما يساعد المتداول على تجنب الدخول في صفقات يمكن أن تعود بخسارات كبيرة.

troybradbit1
07-20-2015, 00:03
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

csebai11
07-20-2015, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لكن اخي الغالي ارى من مواضيعك انك مهتم كثيرا بالحالة النفسية للمتاجر حاول تخطي هذه المرحلة والتحدف عن موضوع اخر يفيدنا

antonioforex
07-20-2015, 11:27
السلام عليكم
شكرا لك اخي على دكر هده العوامل المهمة في سوق العملات و التي يجب علينا ان نتبعها من اجل
الوصوصل لنتائج مهمة في عملنا و اتمنى ان نرى الجديدي بمواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

Shadi
07-20-2015, 11:29
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و المفيد دوما بانتظار كل جديد منك

aymansaleh
07-20-2015, 12:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز ميمي, تكرار الموضوع سوف يعرضك للجزاء من قبل ادارة المنتدى اما بالايقاف او بالحذف نهائيا, احذر انت جديد واستمع للنصيحه
تقبل مروري

sinn
07-20-2015, 12:20
موضوعاتك جدرائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خيرو قيس انتظار جديدك تقبل مروري

mohamed ghardallou
07-20-2015, 12:21
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه ينبع من اتبعك لإستراتيجية هامة وناجحة

sinn
07-20-2015, 12:25
موضوعاتك جدرائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خيرو قيس انتظار جديدك تقبل مروري

troybradbit1
07-21-2015, 04:08
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

05AG
07-31-2015, 09:39
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

abolina
08-21-2015, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على الموضوع وعلى
تبادل الخبرا وربنا يزيدنا وزيدكم معرفة وتفوق تحياتي للجميع

mehdichooo
08-24-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني مافهمت

yyoussef
08-24-2015, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

pepobm
08-24-2015, 01:57
اهلا بك اختى العضوة الكريمة بالمنتدى اتمنى من الاعضاء الاستفاده من موضوعك ومعرفه اجابه سوالك اين ينبع النجاح
التوفيق من عند الله

harimeche
08-24-2015, 16:48
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

صدقني يا أخي في ثلاثة أشيـــاء

التحليل

والإدارة المــالية

وإدارة النفس

وبلا ثلاثة لا أعتقد الوصول

adel25
08-25-2015, 22:17
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

ahmed bakry
10-04-2015, 07:46
ينبع من عوامل كتير جدا اهمها الخبرة والدراية والمعرفة والانضباط النفسي للمتداول وكمان من طريقة الخطة الموضوعة
وحجاجات كتير كمان وشكرا جدا ليك

بشير حمدان
10-04-2015, 08:23
السلام عليكم
لا شك ان العامل النفسى او العواطف لها تاثير مباشر على التجاره فى سوق الفوركس وهذا ما يبرر النجاح على الحسابات الديمو والفشل فى الحسابات الحقيقيه .....

a l
10-04-2015, 09:18
اهلا بكم
الشرح والتعريف من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس ممتاز يا اخي الكريم بارك الله فيك ومشكور على هذا جزاك الله خير .. تقبل مروري

Wassa04
10-04-2015, 12:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
10-04-2015, 13:01
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

ahdahmed
10-04-2015, 13:07
اخوانى احب ارحب بالجميع واتمنى تداول جيد لكل الاخوه
بارك الله فيك اخى الكريم مثلما تفضلت وقولت طبعا العامل النغفسى للمتاجر من
المؤثرات القويه اللى على الاكيد تاثر بالسلب او الايجاب على التداول بشكل مباشر اشكرك
ونتمنالك مزيد من التقدم بالمجال ودمت سالما

Bouani
10-09-2015, 13:55
السلام عليكم و رحمة الله
النجاح في الفوركس هو طريق طويل و لا بد من الصبر
و فيه عدة صعاب بس لا بد من التغلب عليها
و كمان لازم التعلم و ده السبب الأساسي للنجاح

star4ssa
10-09-2015, 16:07
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام
بارك الله فيك موضوع قيم وشرح موفق بالفعل نتمنى الكل يقدر يتابع ويستفيد
عبر هذا الطرح والنصائح ونتمنالك مزيد من التقدم ودائما من متابعى مواضيعك

marwanadam
10-09-2015, 23:55
موفق اخى موضوع كتير جيد وفيه الكتير من المنافع
لدى اتمنى من الاخوى ان يستفيدو منه وكدالك ان يستعنو به لدى يسسفيدو
منه فيه التداول وبتوفيق

egyptian200100
10-10-2015, 00:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
فعلا العدو اللدود للتداول فى الفوركس
هما العاطفه والانفعالات
فمن يستطيع ان يتحكم بهما
نجح فى الفوركس
مشكور
وتقبل مرورى

omnia33
10-10-2015, 00:36
..... بسم الله الرحمن الرحيم......

..... مااكثر المواضيع المفيدة والإرشادية بخصوص العامل النفسي في التجارة مهم ومفيد جدا ماقدمته ورائع جدا جدا.......

..... بارك الله فيك....

ahmed bakry
10-13-2015, 18:31
صخ كلامك دقيق جدا وواقعى جدا وانا عن نفسي متفق معاك تماما لانه التحكم ف النفس شيء مهم فى كل حاجة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmed bakry
11-24-2015, 03:24
ينبع من عوامل كتيرة جدا بعضها موجود فى المتداول نفسه وبعضها متعلم عن طريق المنتدى وغيره من الوسائل المتاحة وشكر جدا اخى الكريم

inshaallah
11-26-2015, 15:44
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع:bravo:

tipa46
11-26-2015, 16:12
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد :
عزيز اشكرك على موضووعك الشيق ... اتمنى تزويدنا بكل ما هو جديد اخي وشكراا
اتمنى التوفيق للجميع
تقبل مرووري اخي

الاصيل
11-26-2015, 16:24
شكرا لك على هذه المشاركه
فعلا التحكم فى النفس اثناء حركة السوق هو ما يجعل للفوركس نصيب من النجاح
فاحيانا يرى المتداول السعر يطلع وينزل ويقول لنفسه لو كنت عملت صفقه لربحت كذا
وعندما يدخل السوق بناءا على العواطف تكون النتيجه اقرب للخساره

pipou46
11-26-2015, 16:30
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر

والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح

في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه

الدروس كي نستفيد كلنا ..

xmenflis4
11-26-2015, 17:12
مرحباً شكراً أخي على إفادة
أهم حاجة في سوق سيطرة على عواطف لكن أيضاً من مهم أتعلم جيدن وتدرب على مختلف إسترتجايت

walid90
11-26-2015, 18:25
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من قيم
ياتي النجاح بصورة عامة من التعلم الجيد والمنهجية في التعامل مع السوق

hako
11-26-2015, 19:21
اخوانى احب ارحب بالجميع واتمنى تداول جيد لكل الاخوه
بارك الله فيك اخى الكريم مثلما تفضلت وقولت طبعا العامل النغفسى للمتاجر من
المؤثرات القويه اللى على الاكيد تاثر بالسلب او الايجاب على التداول بشكل مباشر

bahoma310
11-26-2015, 19:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعلم التحليل الفني و التحليل الاساسي مهمين حدا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

FOREX22
11-26-2015, 19:56
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

akram mohamed obaid
11-26-2015, 20:07
السلام عليكم شكرا لكم على هذا الموضوع قصه النجاح في الفوركس تبدا من الاصرار والتحدي للمتداول حتى يصل الى هدفه الاساسي من الدخول الى هذا العالم الواسع والمثير

xmenflis1
02-28-2016, 03:00
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

abdoeeee11
02-28-2016, 04:55
اهم شئ في الفوركس هو ان تتعلم الصبر اولا ثم تتعلم ادارة رأس المال...
ثم تتبع اتجاه استيراتيجية خطوط ترند ودعم ومقاومة فهذه هى اقوى استراتيجية في العالم وشكرا جزيلا لك وللجميع