PDA

View Full Version : يتعلق النجاح في التداول بالعقل والسيطرة على الانفعالات

mimi1980
07-19-2015, 22:47
يتعلق النجاح في التداول بالعقل والسيطرة على الانفعالات كثيرا ما ينصح المتداولين بضرورة السيطرة على انفعالاتهم حتى يستطيعوا تحقيق النجاح، ورغم أن هذا الحديث مضبوط وفي محله، إلا أن معظم الناس الذين ينصحون بذلك الأمر لا يذكرون حقا كيفية فعل ذلك، حيث تتطلب المواقف المختلفة أساليب مختلفة للسيطرة على انفعالات المرء. بما أن التداول ينطوي على وجود أموال على المحك وربما يصعد السوق ويهبط في صالحك أو في غير صالحك، قبل أن تؤتي الصفقة ثمارها في النهاية، فمن المهم للغاية أن لا تسمح للسوق أن يوثر عليك من خلال هذا الصعود والهبوط في حركته بمجرد دخولك في الصفقة، وحتى لو قمت بإدارة مخاطرك بمنتهى الثبات ولم تخاطر سوى بمبالغ بسيطة من حسابك عند كل صفقة تداول، فإذا جلست أمام شاشة التداول وقمت بمراقبة صفقتك أثناء عملها في السوق بعد قيامك بعقدها، فسوف تحفز العقلية البدائية داخل دماغك وتبدأ في الشعور بالانفعالات.
وهذا هو سبب حاجتك إلى القيام بوضع خطة تداول شاملة لصفقتك قبل دخولها (خطة بسيطة تحدث فرقا واضحا بالتداول الخاص بك)، وألا تدخر وسعا في الاهتمام بكل الأساسيات قبل وضع أموالك على المحك، ثم بعد ذلك اترك الفرصة للصفقة حتى تأخذ دورها بأقل قدر من التدخل منك. إن الطريقة الأساسية لتجنب القيام بالتداول عن طريق بنية الدماغ البدائية المسؤولة عن آلية المحاربة أو الفرار، والتأكد من قيامك بالتداول عن طريق الجزء الخاص بالفص الجبهي من الدماغ المسؤول عن التفكير الموضوعي الحديث، هي بالتأكد تماما من قيامك بالتخطيط للصفقة قبل افتتاحها.
ينبغي بالضرورة أن تكون أكثر حيلة ودهاء من دماغك عن طريق إدراك وتقبل حقيقة أنك لن تصبح أكثر موضوعية ومنطقية إلا عندما تكون خارج السوق ولم تقم بافتتاح الصفقة بعد، لذلك فهذا أفضل وقت لوضع خطة صفقتك، والاستمرار بتلك العقلية الموضوعية إلى أقصى حد وأطول فترة ممكنة هو ما يجعل المتداول رابحا باستمرار. بما أن دقة التداول تعتمد مباشرة على قدرتك على الاستمرار في التعامل بشكل موضوعي عند اتخاذ قرارات التداول في سوق الفوركس، والموضوعية هي مهمة التخطيط لصفقاتك قبل افتتاحها وليس مراقبتها لساعات في النهاية عندما تتضح معالمها، ويعود الأمر للمنطق في أن هناك علاقة عكسية بين الوقت المستغل في مراقبة الأسواق وبين نجاح التداول، بمعنى أنه بافتراض مستوى أساسي معين من المعرفة بالتداول في سوق الفوركس، فإن قضاء قدر متزايد من الوقت زيادة على هذا المستوى، سواء في تحليل متغيرات السوق أو في مراقبة صفقاتك أثناء عملها، سوف يتسبب لك في خسارة المال بمرور الوقت.

halabcoo
07-19-2015, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل وكل هذا التفاصيل الرائعه بارك الله فيك..

mido elmasry
07-19-2015, 23:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل mimi1980
مشكور علي موضوعك يتعلق النجاح في التداول بالسيطره علي الانفعلات
و شرحك المبسط لكل يمكن للمراء التحليل و تحديد نقاط الدخول للصفقه و نقاط الخروج منها
و ان لا يترك مجال للعقل البدائ في التحكم فيه و في صفقته
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
07-19-2015, 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم ياريت لو موش تكرر مواضيعك علشان موش تكون مخالف لقوانين المنتدي وممكن تتحذف عضويتك
تقبل مروري

csebai11
07-20-2015, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من اهم العوامل المؤدية الى النجاء هي الذكاء و حسن التصرف عند اي طارء

antonioforex
07-20-2015, 11:32
السلام عليكم
نعم اخي من المهم التحكم في العامل النفسي من اجل النجاح في التداول الدجي نقوم به لدلك يجب
ان نعمل جيدا في هدا السياق من اجل الحصول على نتائج مهمة و اتمنى لك التوفيق في عملك

aymansaleh
07-20-2015, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز ميمي, السيطره على الانفعالات والمشاعر هو امر حقا صعب جدا, انا اعرفه ولا استطيع تطبيقه في اغلب الاحيان واعتقد ايضا ان كاتب هذا المقال نفس الشئ مثلي
تقبل مروري

ahdahmed
07-20-2015, 12:07
يتعلق النجاح في التداول بالعقل والسيطرة على الانفعالات كثيرا ما ينصح المتداولين بضرورة السيطرة على انفعالاتهم حتى يستطيعوا تحقيق النجاح، ورغم أن هذا الحديث مضبوط وفي محله، إلا أن معظم الناس الذين ينصحون بذلك الأمر لا يذكرون حقا كيفية فعل ذلك، حيث تتطلب المواقف المختلفة أساليب مختلفة للسيطرة على انفعالات المرء. بما أن التداول ينطوي على وجود أموال على المحك وربما يصعد السوق ويهبط في صالحك أو في غير صالحك، قبل أن تؤتي الصفقة ثمارها في النهاية، فمن المهم للغاية أن لا تسمح للسوق أن يوثر عليك من خلال هذا الصعود والهبوط في حركته بمجرد دخولك في الصفقة، وحتى لو قمت بإدارة مخاطرك بمنتهى الثبات ولم تخاطر سوى بمبالغ بسيطة من حسابك عند كل صفقة تداول، فإذا جلست أمام شاشة التداول وقمت بمراقبة صفقتك أثناء عملها في السوق بعد قيامك بعقدها، فسوف تحفز العقلية البدائية داخل دماغك وتبدأ في الشعور بالانفعالات.
وهذا هو سبب حاجتك إلى القيام بوضع خطة تداول شاملة لصفقتك قبل دخولها (خطة بسيطة تحدث فرقا واضحا بالتداول الخاص بك)، وألا تدخر وسعا في الاهتمام بكل الأساسيات قبل وضع أموالك على المحك، ثم بعد ذلك اترك الفرصة للصفقة حتى تأخذ دورها بأقل قدر من التدخل منك. إن الطريقة الأساسية لتجنب القيام بالتداول عن طريق بنية الدماغ البدائية المسؤولة عن آلية المحاربة أو الفرار، والتأكد من قيامك بالتداول عن طريق الجزء الخاص بالفص الجبهي من الدماغ المسؤول عن التفكير الموضوعي الحديث، هي بالتأكد تماما من قيامك بالتخطيط للصفقة قبل افتتاحها.
ينبغي بالضرورة أن تكون أكثر حيلة ودهاء من دماغك عن طريق إدراك وتقبل حقيقة أنك لن تصبح أكثر موضوعية ومنطقية إلا عندما تكون خارج السوق ولم تقم بافتتاح الصفقة بعد، لذلك فهذا أفضل وقت لوضع خطة صفقتك، والاستمرار بتلك العقلية الموضوعية إلى أقصى حد وأطول فترة ممكنة هو ما يجعل المتداول رابحا باستمرار. بما أن دقة التداول تعتمد مباشرة على قدرتك على الاستمرار في التعامل بشكل موضوعي عند اتخاذ قرارات التداول في سوق الفوركس، والموضوعية هي مهمة التخطيط لصفقاتك قبل افتتاحها وليس مراقبتها لساعات في النهاية عندما تتضح معالمها، ويعود الأمر للمنطق في أن هناك علاقة عكسية بين الوقت المستغل في مراقبة الأسواق وبين نجاح التداول، بمعنى أنه بافتراض مستوى أساسي معين من المعرفة بالتداول في سوق الفوركس، فإن قضاء قدر متزايد من الوقت زيادة على هذا المستوى، سواء في تحليل متغيرات السوق أو في مراقبة صفقاتك أثناء عملها، سوف يتسبب لك في خسارة المال بمرور الوقت.

بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم ويتعلق ايضا النجاح فى التداول
بادارة راس المال الصح وايضا بالقناعه

sinn
07-20-2015, 12:47
موضوعاتك جدرائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خيرو قيس انتظار جديدك تقبل مروري

YMTMAX
07-21-2015, 05:02
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

Wassa04
07-22-2015, 11:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جميييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

engaym
07-22-2015, 11:53
السلام عليكم اخى بالتأكيد كل من يصبر ويحاول ان يسيطر على اعصابة والحالة النفسية اثناء التداول هو
الذى يقدر على تحقيق النجاح وبالتوفيق للجميع ان شاء الله فى الفوركس

chomadara
10-24-2015, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

asdaln
10-24-2015, 12:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخي الكريم الصبر والتعلم مفتاح النجاح في متاجرة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا

---------- Post added at 09:25 AM ---------- Previous post was at 09:23 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مرورى

heroo252
10-24-2015, 13:28
العامل النفسى او الانفعالات الداخليه حاجات ممكن تدفعك لقرارات خطأ
فا لو الواحد حك الموضوع ده كويس هيلاقى كل حاجه تمام والامور عال العال

بشير حمدان
10-24-2015, 13:32
السلام عليكم
ان التجاره فى الفوركس يتحكم فيه الكثير من العوامل على التاجر فالحاله النفسيه للتاجر هو الامر الاكبر الذى يسيطر على عقليه التاجر خصوصا وقت الخساره

atbill
10-24-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير

adel25
10-26-2015, 23:09
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

Bouani
10-28-2015, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله
المتداول الناجح هو من يخلي المشاعر على جنب
لأن المشاعر و الانفعال عادة ما يؤثر على القرارات
و ده يسبب الخسائر
تقبل مروري

AHMED91
10-28-2015, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
فعلا يجب البعد عن كل هذه الامور لانها هي سبب خسارة الكثير من العواطف

ahmed bakry
10-28-2015, 23:01
اكيد طبعا التحكم ف الشخصية والنفس والاعصاب عليه عامل كبير جدا فى النجاح وعامل كبير كمان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

marwanadam
10-28-2015, 23:52
هدا اخى يانى مع الوقت لدى من الافضل ان تكون فى الاول التجريبة فى الحساب التجريبى
لكى نتمكن من ان نتعرف على كل الامور المهمة التى مكن ان تفيد مع الوقت فى ان نتقن الامر
وبتوفيق

xmenflis1
12-12-2015, 21:53
مرحباً شكراً على إضافة
نعم اخي من المهم التحكم في العامل النفسي من اجل النجاح في التداول الدجي نقوم به
بتوفيق للجميع

kacembouden2
01-17-2016, 05:58

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakija
05-28-2016, 15:16
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

elguerzyfy
10-02-2016, 14:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من توضيحات لمعنى النمو الاقتصادي و نتمنى لك التوفيق و النجاح

xmenflis1
10-03-2016, 23:09
مرحباً شكراً على إضافة
نعم اخي من المهم التحكم في العامل النفسي من اجل النجاح في التداول الدجي نقوم به
بتوفيق للجميع