PDA

View Full Version : اتخاذ قرارات التداول في سوق الفوركس

mimi1980
07-19-2015, 22:49
اعتقد أنكم سوف تستمتعون بمقالة اليوم بما أنها تتحدث عن بعض جوانب التداول الهامة التي بإمكانكم فهمها على الفور. هذه المقالة تدور حول موضوع يتعامل معه كل متداول بصفة مستمرة وهو: اتخاذ قرارات التداول في سوق الفوركس "بالتداول أو عدم التداول". قم بقراءة المقالة واعلم أن هذه المادة العلمية مهمة، ثق تماما فيما أقول، أرجو أن تستفيدوا منها...
حينما يفزع المتداول، يمكنكم التأكد جدا من أنه سوف يخسر المال في الساعات أو الأيام القليلة القادمة، وكل الغرائز الأساسية في داخل دماغك – التي يطلق عليها "دماغ إنسان العصر الحجري" أو نوعية الشعور الانفعالي "قاتل أو اهرب" المعد للحيلولة دون الوقوع فريسة بين فكي النمر السيفي ذو الأنياب الضخمة، تسيطر على مركز اتخاذ القرار لديك. وتشرع في التداول بفزع، فتقوم بفتح مراكز صغيرة في الصفقات المثالية وتقطع الأرباح سريعا في بداية تحققها.
لا يقضي المتداولون الناجحون في سوق الفوركس من الوقت الكثير في التحسر والندم على القرارات أو استرجاع المواقف السابقة، فإذا اتضح وجود خطأ في القرار، إذن ما المشكلة في ذلك؟ أكمل ما تقوم به. لذلك حينما تكون مضطرا لاتخاذ قرار سريع وتعلم أنه ربما يكون هناك فرصة للخطأ فأسوء ما قد تقوم به على الأرجح أن تجلس في حالة من الفزع والرجاء. يجب أن تحدد موقفك، فإذا دخلت في حالة الفزع، فأخبر نفسك "ابتعد عن المكتب أو قم ببعض التمارين الرياضية، أو تنزه في الحدائق العامة لنحو الساعة."

csebai11
07-20-2015, 00:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
الثقة في القرارات امر مهم في سوق الفوركس لذلك لا ندخل صفقة الا ان كنا ممن صحتها بنسبة 90 بالمائة علر الاقل

starnew794
07-20-2015, 00:50
مشكور اخي الكريم على المعلومة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح الف الف شكر اخى
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية
والخسارة تعلم الربح

antonioforex
07-20-2015, 11:30
السلام عليكم
طبعا اخي من المهم لنا ان نعرف طريقة اتخاد القرارات في سوق العملات كي نستطيع الوصوصل
لنتائج ايجابية في عملنا و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الفاضل تحياتي لك اخي سلام

aymansaleh
07-20-2015, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز ميمي, الابتعاد عن الشارت ومنصة التداول في اوقات التوتر والفزع والخوف والطمع والرغبه في الثأر من السوق للخساره, هو افضل ماقد يقوم به المتداول لحماية نفسه وامواله
تقبل مروري

YMTMAX
07-21-2015, 05:04
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

Wassa04
07-21-2015, 13:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

troybradbit1
07-21-2015, 13:46
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن اتخاذ قرارات التداول في سوق الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

a7med sniper
07-21-2015, 14:03
السوق فى الفوركس يمكن دائما نقول انه سوق قرارا مهم جدا ان يكون هناك نوع من الالتزام فى هذا السوق بهذا الامر والله الميتعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل معه

Roo
02-13-2016, 13:05
بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
اتخاد القرارات شيء كبير في تداول وهو لايمكن اتراجع فيه الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى ..

islammowafy
05-01-2016, 16:23
أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
اتخاد القرارات شيء كبير في تداول وهو لايمكن اتراجع فيه الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى ..ز

eslam2016
05-01-2016, 16:43
مشكور اخي الكريم على المعلومة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح الف الف شكر اخى
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية
والخسارة تعلم الربح

zakiki51
05-14-2016, 14:54
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

INFOGAIN
05-14-2016, 15:21
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم واتابكم خيرا ان شاء الله على هذا الموضوع حول اتخاد قرارات التداول في سوق الفوركس..
موفق

Mr-alialkhbeer
05-14-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز ميمي, الابتعاد عن الشارت ومنصة التداول في اوقات التوتر والفزع والخوف والطمع والرغبه في الثأر من السوق للخساره, هو افضل ماقد يقوم به المتداول لحماية نفسه وامواله
تقبل مروري
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ~~~~~~~~~~~~~~~

alasfarahmad
05-14-2016, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله. من المعروف صديقنا الفاضل ان عملية اتخاذ القرار هي من اهم العمليات في الفوركس. ذلك ان القرارات الصحيحة تؤدي بالضرورة الى نتائج ايجابية . غير ان هذه القرارات تحتاج لمستويات عالية من الخبرة والمعرفة والكفاءة ومتى صار في مقدور المتداول اتخاذ القرارات الصحيحة يمكن القول بأنه ملك عمليات التداول. بل وملك الفوركس ايضا. مشكور ونتمنى لك التوفيق.