PDA

View Full Version : خطوات لعلاج الخسائر المتتالية في التداول

mimi1980
07-19-2015, 22:53
http://trading-secrets.guru/images/easyblog_images/454/2e1ax_t3_bs3_blank_entry_111.jpg
أي مستثمر يواجه سلسلة من الخسائر المتتالية في التداول ما بين الحين والآخر، عليه أن يعرف جيدا أنها مجرد جزء من "لعبة " التداول. ومع ذلك، ينبغي عليك أيضا أن تكون حريصا بشأن حساب التداول الخاص بك, وخاصة إذا ما تعرضت لسلسلة ممدة من الخسائر والتي قد تقودك إلى فقدان الكثير من المال أو حتى تدمير حساب التداول الخاص بك نهائيا. فعندما يحدث مثل هذا الأمر لك, فاعلم أنه قد حان الوقت لإعادة النظر في نهج واستراتيجية التداول الخاصة بك. وعليك أيضا أن تأخذ بعض المسؤولية على عاتقك بخصوص الأداء الضعيف الخاص بك داخل السوق.

على الرغم من أنه لا يوجد "علاج" واحد لجميع الأخطاء المرتبطة بالتداول بشكل فوري، إلا أنه يوجد بعض الخطوات التي من الممكن اتباعها لتضعك على الاتجاه الصحيح. فإذا اتبعت الـ 7 خطوات المذكورين أدناه، فستكون عندها قادر على وضع حد لأي تداول خاسر وتتعرف على الطريق الصحيح للتداول الناجح والمربح بسرعة.
1.اعترف بأنك الجزء الأكبر من المشكلة كما ذكرت في العديد من المقالات الخاصة بي سابقا، فإن طبيعتنا البشرية تجعلنا مستثمرين سيئين من البداية. فنحن نولد وتولد معنا مشاعر كثيرة مثل الطمع، الخوف، الأمل والندم، وكل هذه الأمور تعمل ضدنا كمستثمرين في الأساس. وهكذا، فإن الخطوة الأولى التي تحتاج إليها لعلاج سلسلة الخسائر المتتالية في التداول هي أن تعترف بأنك السبب الأكبر وراء حدوث مثل هذه المشكلة. وبمجرد تقبل مثل هذه الحقيقة تكون قد وجد الطريق للتغلب عليها.فعلينا التغلب على أنفسنا وعلى مشاعرنا الإنسانية التي تقف أمام نجاحنا كمستثمرين في سوق الفوركس. وأنا أعرف جيدا أنا فعل مثل هذا الشيء ليس بالأمر السهل بالنسبة لمعظم الناس، ولكن في الواقع هذا هو السبب الرئيسي وراء كون التداول صعب للغاية وأيضا فشل العديد من الناس في النجاح كمستثمرين فوركس.
وبالتالي، فإذا أدركنا وقبلنا أن طبيعتنا كبشر هي التي تجعلنا نفشل في التداول، فيمكننا أن نحول هذا الإدراك إلى مشكلة قابلة للتطبيق ويمكن حلها باستخدام عقولنا. فعن طريق التخطيط المناسب والمنطق والحس السليم فيمكننا التغلب على أنفسنا، ومن ثم معالجة المشاكل التي نواجها في السوق بنجاح.
2. خذ قسط من الراحة أثناء التداول لبعض من الوقت الشيء التالي الذي عليك فعله لعلاج مشكلة الخسائر المتتالية في التداول هو ببساطة إيقاف التداول لبعض الوقت. أنا أعرف أن هذا الحل قد يبدو بسيطا وسطحيا بالنسبة للعديد من الأشخاص، ولكن ستشعر بالدهشة إذا علمت كم الناس الذين يقومون بالتداول والتداول والتداول حتى إذا كانوا يخسرون معظم الصفقات تقريبا, وذلك حتى ينتهي رصيد حساب التداول الخاص بهم تماما.
هذه الخطوة يمكن أن تكون الأكثر صعوبة عن باقي الخطوات تقريبا. فعندما تتوقف عن التداول لبعض الوقت، فأنت بذلك تعترف أنك كنت في نطاق خارج عن السيطرة وكنت تتسبب في الضرر لنفسك. هذا ولن تكون قادرا على معرفة الخطأ الذي تفعله بالضبط حتى تقوم بإزالة نفسك من السوق، وبشكل أكثر تحديدا، تحرير نفسك من العاطفة بسبب وجود أموالك الحقيقية في التداول. فعليك أن تكون واضحا مع نفسك بشأن أخطائك التي ارتكبتها والتي تسببت في خسارتك أثناء التداول الخاص بك.
3. كن مستثمر "ممل" بصراحة شديدة، إذا لم تكن مستثمر "ممل"، فأنت على الأرجح لا تقوم بالتداول بالشكل الصحيح. فمن المفترض ألا تشعر بأن التداول وكأنه رحلة إلى متنزه أو كازينو. وبدلا من ذلك، فينبغي أن يكون مملا نسبيا حتى تعرف أنك تقوم بالتداول بالشكل الصحيح.
الانفعالات الشديدة التي يمر بها المستثمر، سواء إن كانت مرتفعة أو منخفضة، عادة ما تكون نتيجة لعادات التداول أو السلوكيات الغير صحيحة في السوق. فصحيح جدا أنه حين تكون المخاطرة كبيرة جدا بالنسبة إلى حجم حساب التداول الخاص بك فإنك ستكون متحمس كثيرا عند الفوز و شديد الغضب عند الخسارة. ولكن إذا كنت تريد أن تجعل التداول مهنة لك، فلا ينبغي عليك القيام بالتداول بمثل هذه الطريقة، حيث إن القيام بمثل هذه الطريقة قد يتسبب في تدمير حساب التداول الخاص بك.
أنت بحاجة لأن تختزل التداول إلى أهم أجزاءه الجوهرية: الاستراتيجية، التخطيط والعمل على المنطق بدلا من الاندفاع. فإذا قمت بذلك، فمن المؤكد أنك ستشعر بالملل لأنك تقوم بالتحليل والتداول داخل السوق، بالإضافة إلى أنك ستعرف ما يمكن توقعه بالسوق معظم الوقت. ولكن هذا لايعني أنك ستعرف ما إذا كنت ستفوز أو ستخسر في أي من صفقات التداول، وإنما هذا يعني فقط أنك قد قمت بالتخطيط لخسارة محتملة أو فوز محتمل، لذا فلا ينبغي أن تكون مندهشا أو متفاجأ. وأيضا بمجرد أن تقوم بإدارة المخاطر بالشكل الصحيح وعدم الإفراط في التداول، فمن المفترض ألا يكون هناك خسارة أو فوز مثيرين للغاية، لأنه من المفترض أنك توقعت من قبل المكسب أو الخسارة وقبلت أي منهما بالفعل.

halabcoo
07-19-2015, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يالله عليك ماشاءالله ألف مليون شكر يالغالي على هذا الموضوع والشرح الرائع بارك الله فيك

csebai11
07-19-2015, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
نصائح في غاية الاهمية لقد استفدت بها و اتمنى ان يستفيد منها الاخوة ايض

ahmedibrahim258259
07-19-2015, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للخطوات التي يجب اتباعها لعلاج الخسائر المتتالية جزاك الله خير
تقبل مروري

troybradbit1
07-21-2015, 01:22
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن خطوات لعلاج الخسائر المتتالية في التداول
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

antonioforex
07-24-2015, 15:09
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده الخطوات المهمة في التداول و التي لابد لنا ان نمشي عليها كي نستطيع الحصول على
نتائج ايجابية في الصفقات التي نعقدها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

adel25
07-30-2015, 15:50
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن خطوات لعلاج الخسائر المتتالية في التداول
بارك الله فيك اخي على النصائح المميز التي تقدمها لنا و با التوفيق للجميع

choomido
11-09-2015, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

heroo252
11-09-2015, 14:10
المسكله اننا عارفين اسباب الخساره وازاى نتجنبها وعارفين القرارات لصح
لكن الطمع والرغبه فى تحقيق ثراء سريع بتخلى الواحد ياخد قرارات غلط

samyalkenawi
11-09-2015, 22:44
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
5555555555555555

---------- Post added at 07:44 PM ---------- Previous post was at 07:43 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

Bouani
11-09-2015, 23:08
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
شكرا أخي الكريم على سرد الاسباب دي و الحلول ضد الخسارة
بس سيادتك وضعت ثلالثة فقط
و كلي انظار حتى أشوف الباقي

AHMED91
11-09-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
فعلا بمثل هذه الخطوات يمكنك التعامل مع خسائرك وتحقيق الارباح بعد ذلك

snnaky
03-26-2016, 20:56
بصراحة كان عندى توقع انى الاقى موضوع مفيد بس بصراحة اللى انا شايفة مجموعة من المعطيات المنقولة بدون اى ترابطك ولا تحقق على ارض الواقع وهى لا تعدو الا ان تكون مجموعة من العبارات او الجمل التى تعتبر وجهة نظر لواحد يعنى انها ليست واقعية او قانون ثابت يعنى فهى وجحهة نظر تحتمل الصواب او الخطأ

imed ikhlef
03-26-2016, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اهلا و سهلا بكم
المهم في المتاجرة بالعملات ان تبقى في السوق اطول مدة ممكنة لانه بحر و الصيد في لا ينتهي .

Hossam kamel
03-27-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور ياغالي عل شرحك الاكثر من رائع والمبسط والسهل منك وانا انتظر كنك المزيد والمزيد في الشرح والتقدم ان شاء الله
بالتوفيق

mazenaissa
03-27-2016, 00:58
الســـــــــــــلام عــــــــــــلــــــــــي ــــــــــــــكــــــــــ ـــــم و رحــــــــــــــــــــمـة الله و بركــــــــــــــــــــــ ـــــاتــــــــــــــــــ ــه ، اللّــــــــــهــــــــم صــــــــــــــــــلـــــ ــــــي و ســــــــــــــــــلـــــ ــــــم على ســــــــــــــــــيدنـــ ـــــــــا مــحمــــد
شرح رائع اخي مشكور واصل

aymansaleh
03-27-2016, 01:01
الاخ الكريم بالفعل انت ذكرت نقاط مهمه ومفيده جدا لعلاج الخسائر في الفوركس, ان اعترف اولا اني اكبر جزء من المشكله ولابد من تغيير طباعي وتفكيري وتصرفاتي واكون روتينيا مملا
تقبل مروري

Mohamed Mounir Mahmoud
03-27-2016, 01:42
السلامُ عليـكُم ورحمة الله وبركـاتــه اخـى الكـريــم..............
اشكرك علي هذا الموضوع الشيّـق واتمني لك النجـاح والتوفيــق.............
جزاك الله خــيـراً وتحياتــي ...... :)

aminetns
03-27-2016, 08:15
خطوات جميلة ومعلومات رائعة تشكرا عليها اخي الكريم رشكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohandalaa
03-27-2016, 15:30
اخى الكريم اشكرك على هذا الموضع
الموضوع الرائع وكنت ابحث عن احد لة خبرة منذ فترة ليوضح لى الامر
اشكرك جزيل الشكر

himaya
03-27-2016, 15:43
لسلام عليكم شكرا اخي علي هده النصائح فحقا كثير من التجار ينسحبون منه بسبب الخسائر المتكررة

tfkamal
03-27-2016, 17:35
السلام عليكم . بارك الله فيكم إخواني
شكرا لك استاذي على المعلومات القيمة
اسال الله ان يمتعك بالصحه والعافيه وان لا يحرمك الاجر.
:respect::respect::respect::respect::respect::resp ect::respect::respect:

Uchiha aymane
03-27-2016, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله أخي العزيز
أولا وقبل كل شيء شيء شكرا لك كثيرا أخي على ما تفعل من أجل المنتدى مصر فوركس والرقي به
وشكرا لك أيضا على مساعدتك للأعضاء لفهم الفوركس جيدا
وشكرا لك أيضا على شرح 7 خطوات لعلاج الخسائر المتتالية في التداول
أتمنى أن تتحفنى وتزورنا مره مره بمثل هذه المواضيع
وفقك الله أخي الكريم

Slimane.80
03-27-2016, 18:00
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
خطوات العلاج الخسائر المتتالية، في التداول.
مشكور اخي الغالي على المجهود الرائع.:bravo: