PDA

View Full Version : 10 طرق لتبسيط التداول الخاص بك

mimi1980
07-19-2015, 22:58
. تمسك بأزواج العملات الرئيسية أتلقى العديد من رسائل البريد الإلكتروني من مستثمرين جدد يتساءلون عن أزواج العملات النادرة أو تلك التي يتم تداولها بشكل طفيف داخل الأسواق. المشكلة مع مثل هذه العملات هي أن تداولها عادة ما يكون صعب بالنسبة للعديد من المستثمرين بسبب عدم انتظام حركة السعر فيها, بالإضافة إلى ارتفاع السبريد, مما يعني المزيد من الرسوم عليك دفعها, ومال أقل بالنسبة لك. ولأن هذه الأزواج يتم تداولها بشكل أقل عن أزواج العملات الرئيسية فإنها أقل سيولة وهذا يعني وجود احتمال أعلى للثغرات والتقلبات المرتفعة. إذا كنت ترغب في تبسيط التداول الخاص بك, فإن أحد أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التمسك بأزواج العملات الرئيسية والسلع والمؤشرات الرئيسية. بالإضافة إلى التركيز على عدد أقل من الأسواق الرئيسية بدلا من التركيز على عدد كبير من الأسواق, الأمر الذي ينتج عنه تداول غير فعال.
4. ركز على جودة التداول, وليس كمية التداول معظم المستثمرين يتبعون طريق التداول كثيرا. هذا في الواقع يسمى الإفراط في التداول, وربما كان هذا هو السبب رقم واحد وراء فشل معظم المستثمرين لكسب المال على المدى الطويل. فعندما تقوم بالتداول كثيرا, فإن عقلك أيضا يعمل كثيرا, وهو ملئ بالعديد من الأفكار بشأن التداول. وهذه ليست الطريقة لتبسيط التداول الخاص بك.
نهج التداول الخاص بي هو التركيز على جودة التداول, وهذا يعني أنني أقوم بتداول صفقات أقل, وذلك لأنها ببساطة ليست صفقات عالية الجودة ولا تستحق المخاطر بأموالي كل أسبوع. اتباع هذا النهج في التداول له ميزة إضافية أخرى وهي تخفيف الضغط والتوتر الذي تواجه عند الدخول في صفقات متعددة, وبذلك فأنت تقوم بتبسيط التداول الخاص بك لأنك بطبيعة الحال لن تقضي الكثير من الوقت تحت الضغط النفسي والتوتر نتيجة للخوف من خسارة صفقات التداول الخاصة بك.

Shadi
07-19-2015, 23:00
بسم الله الرحمن الرحيم
جزيل الشكر لك اخي الكريم على موضوعك الرائع الخاص بتبسيط اساليب التداول
وفقك الله

ahmedibrahim258259
07-19-2015, 23:57
بسم الله الرحمن الرحيم اهم حاجة علشان تكون مرتاح اثناء التداول انك موش تطمع على السوق وتلتزم بالاستراتيجية اللي انت شغال عليها
تقبل مروري

iraq
07-21-2015, 01:42
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

jalal971
07-21-2015, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موفق إن شاء الله بنقلك هذا ونتمنى من المتاجرين الأخذ بما يردد في هذا المنتدى من توجيهات و نصائح
بالتوفيق للجميع و تحياتي

a7med sniper
07-21-2015, 02:03
شكرا لعى المضوع وعموما التداول فى السوق له اكتر من اسلوب الاهم انك انت تتعامل بالاسلوب اللى مناسب لك للنجاح داخل هذا السوق شكرا لعى الموضوع والله المستعان

adel25
07-22-2015, 17:07
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الل هفيك اخييي مشكوووورر

harimeche
07-22-2015, 17:20
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــاته

تسلم يا صديقي الفــــاضل على الطرح المفيد

لكن دكرت طريقتان وليس 10 طرق

مع التحية وبالتوفيق

Wassa04
07-22-2015, 21:26
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

OSAMA AMER
07-23-2015, 15:05
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى من اهم الامور التى يجب على كل متداول ان يعرفها جيدا هى انه لا تدخل صفقة الا بعد ان تتعرف على ثلاثة امور وهى لماذا واين ومتى

05AG
07-31-2015, 09:54
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

abolina
08-21-2015, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته نعم مدهل ومعلومات جد مهمة
شكرا لكم يا إخواني الكرام ولنا ولكم التوفيق إنشاء الله تحياتي

mehdichooo
08-24-2015, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

yyoussef
08-24-2015, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري

pepobm
08-24-2015, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعك الذى وضحت فيها فكرة التداول بطريقه بسيطه بععد من الصفقات الاقل
التوفيق من عند الله

YMTMAX
09-30-2015, 12:19
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

amramr
09-30-2015, 16:55
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

mohammed2015
09-30-2015, 17:07
طرق جيدة وممتازة لتبسيط التداول .. بارك الله فيك اخي ومشكور على جهدك الراائع .. تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

otmani
09-30-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
شكرا على الموضوع المهم هو معرفة طرق التداول
وعدم دخول صفقات لا تعرف اتجاهها وبالتوفيق

bahoma310
09-30-2015, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا طرق مفيدة و يجب التقيد بها
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء الجدد انشاء الله

mnegueta
09-30-2015, 22:49
موفق إن شاء الله بنقلك هذا ونتمنى من المتاجرين الأخذ بما يردد في هذا المنتدى من توجيهات و نصائح
بالتوفيق للجميع و تحياتي

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

بشير حمدان
09-30-2015, 22:52
السلام عليكم
ان الهدف من التداول فى سوق الفوركس هو الربح والوصول الى الربح امر يتطلب العمل باتقان فالاذواج الرئيسيه اقل تذبذب من غيرها وييسهل التعامل معها

manoo
09-30-2015, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف مليووووووون شكر اخي على هذا الموضوح والمعلومات الرائعه
انا مبتدئ. واستفدت من هي المشاركه. الجميييييله

محمد السيد
10-04-2015, 23:01
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

omargallow
03-10-2016, 16:40
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
اشكرك واشكر الاعضاء في الردود على الفائده
وعلى النصائح المفيده تحياتي لكم وتقبلو مروري

snnaky
01-26-2017, 00:26
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

بدر اشطيبي
01-26-2017, 00:43
فعلا التداول على الازواج الرئيسية يتيح للمتداول فرصا اكثر في
العمل على الاستفادةمن التقلبات السعرية الكثيرة شكرا على الموضوع

adamarwan
01-26-2017, 01:53
نعم لدى من الافضل
ان تتعلم وان تحاول ان تفسر كل الامور التى تحدت فى السوق
لكى تتمكن من ان تقع على افضل الامور الممكنة
فى هدا المجال
وحظ سعيد

freetrade
01-26-2017, 06:04
انتظار الفرصة المناسبة ودخول صفقة جيدة وان كانت نادرة الحدوث او فرصحدوثها قليلة ولكن قوية في نتائجها افضل من الدخول بعشوائية في صفقات بدون تحليل لمجرد التواجد في السوق

Mmounir
01-26-2017, 07:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع طرق لتبسيط التداول الخاص بك وبالتاكيد سيفيد كافه المتداولين خاصه المبتدئين
تقبل مروري

zizoo99
01-26-2017, 07:49
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالتركيز على العملات الرئيسيه مهم جدا و مفيد بالمقارنه بالتداول على الازواج الغير معروفه فان السبريد فى هذه الحاله يصبح كبير كما ان التداول يجب ان يكون بناء على انتهاز فرصه قويه

mohcine amari
01-27-2017, 23:17
السلام عليكم و رحمة الله
لم اجد عشرة طرق في موضوعك و لكن هناك نصيحة جميلة فيه وهي ركز على جودة تداولك و ليس كثرة تداولك فعلا نصيحة قيمة و اذا ركز عليه المتداول و حققها سيصل لمستوى رهيب من التداول

ahmed megahed
01-27-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله على هذه النصائح الغالية وانا اوفقك تمام حيث يفضل التداول على الازواج الرئيسية لان الاسبريد اقل والحركة واضحة وغير سريعة
ولكن الازواج المتقااطعة نقاطها كثيرة ولعل اشهرها المجنون ( بوند ين ) ولكن تاتي بعد التقدم والخبرة

waelmma
01-28-2017, 09:02
:(:o:o بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان عمليات التداول يجب ان يدخلها الواحد
بحرص شديد وبعد دراسة متانية وجزاك الله خيرا ان شاء الله :)):o

xmenflis1
03-07-2017, 23:54
مرحباً
شكراً على إضافة
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بتوفيق للجميع