PDA

View Full Version : من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس؟

mimi1980
07-19-2015, 23:24
http://trading-secrets.guru/images/easyblog_images/454/2e1ax_t3_bs3_blank_entry_42453c641e18acdfa506ce01e fb32328.jpg
إن إحكام السيطرة على عواطف وانفعالات المرء هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في تحديد إما أن تصبح متداولا ناجحا باستمرار في سوق الفوركس أم لا، وهذه المقالة سوف تقدم لكم بعض الرؤى المفيدة حول كيف يمكنكم البدء في إحكام السيطرة على عواطفكم وانفعالاتكم والسير في الطريق الصحيح نحو النجاح في التداول بسوق الفوركس...
يعتمد التداول الناجح في سوق الفوركس على قدرة المتداول على الاستمرار في اتخاذ القرارات التي لا تتأثر بتاتا بالعواطف والانفعالات، فحينما نتفاعل مع السوق فمعظم المتداولين يتأثرون بطبيعة شعورهم، والتغلب على خطأ ترك مشاعرنا بخصوص السوق تؤثر على صحة تداولنا هو ما ينمي عقلية التداول الناجح.
هذا المقالة سوف توعيكم بالتشابه البيولوجي الذي بيننا كبشر والذي يجعلنا نرتكب أخطاء التداول الانفعالي كما يجعلنا نتغلب عليها كذلك بالتدريب والمعلومات السليمة. بدون التقليل من أهمية الصعوبات النفسية التي هي أحد الجوانب الأصيلة للتداول في سوق الفوركس، وسوف نزودكم من خلال المقالة ببعض الرؤى المفيدة حول سبب امتلاكنا جميعا للقدرة على أن نصبح متداولين ناجحين في سوق الفوركس من خلال شرح القواسم المشتركة لطبيعة عمل أدمغتنا، وكذلك بعض النصائح حول كيفية تحقيق النجاح في التداول الذي يبدو بعيد المنال.

ahmedibrahim258259
07-19-2015, 23:52
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم انا بقول ان الواحد لازم ينحي عواطفه جانبا اثناء المتاجرة لانها بتأثر بالسلب على التداول
تقبل مروري

نادر صباح الدين
07-19-2015, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صديقنا العزيز اعتقد أن النجاح في الفوركس يتطلب شرطان اساسيان، أولهما المعرفة، والثاني ضبط العواطف، فإذا كانت لدى المتداول المعرفة الكافي بشروط الصفقة الناجحة، وأخذ بتطبيق هذه الشروط عندما يقدم على أية صفقة، في الوقت الذي يستطيع فيه ضبط عواطفه ومشاعره وأحاسيسه، والحيلولة دون انجرافه معها فإنه يستطيع تجقيق مستويات جيدة من الأرباح، أما إذا كانت تنقصه المعرفة الكافية، أو كان يندفع بعواطفه في عمليات البيع والشراء، فإنه قد يتعرض للخسارة التي لا يتوقعها.

antonioforex
07-20-2015, 11:38
السلام عليكم
طبعا اخي لابد من تعمل هدا المجال جيدا و الاستمرارية في التدرب بالحساب الديمو من اجل الوصول
لنتائج قيمة تساعدنا في العمل في هدا الميدان و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي العزيز سلام

aymansaleh
07-20-2015, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ اكريم ميمي, بالفعل ان السبب الرئيسي في نجاح متداول الفوركس هو تحكمه في مشاعره وعواطفه في اتخاذ القرارات
تقبل مروري

sinn
07-20-2015, 11:49
موضوعاتك جدرائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم جزاك الله الف خيرو قيس انتظار جديدك تقبل مروري

troybradbit1
07-21-2015, 04:07
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن من أين ينبع نجاح التداول في سوق الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

05AG
07-31-2015, 09:51
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

الصعلوك
07-31-2015, 09:55
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

حسنى صادق
07-31-2015, 09:57
اعتقد ان النجاح فى سوق الفورك سينبع من التعليم الجيد فكلما تعلمنا جيدا كلما كان لنا الامل فى النجاح بطرقة اكبر و من المهم ان نعتبر ان التداول هو سوق مفتوح

angelos
08-20-2015, 19:06
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

omarx150
08-21-2015, 04:54
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك
جعله الله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله وفضله

harimeche
08-21-2015, 13:57
السـلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكراا لك أختي ميمي وانا دائمــــا أنبه الإخوان

على العـــامل النفسي لأني أضنه هو الأخطر

YMTMAX
11-23-2015, 13:58
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

snnaky
04-13-2016, 22:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت

najjout
04-13-2016, 23:26
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

رضوان
04-14-2016, 00:47
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طرح مفيد و جميل و هو مهم بالنسبة للمبتدئين في عالم الفوركس أتمنى أن لا تبخل علينا بالمزيد تقبل تحياتي و مروري و شكرا

rawan shaban
04-14-2016, 00:52
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

touab.ali
04-14-2016, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي سر التداول ينبع من البحر ههههههههههه حسب
الصورة و لكن في الحقيقة ينبع وقت صدووور الااخبار و التحاليل الممتازة

medcss
04-14-2016, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

---------- Post added at 10:41 PM ---------- Previous post was at 10:37 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز على شرحك الرائع ،حقيقة هذا ما أحتاج إليه كمبتدئ و إن شاء الله أستفد