PDA

View Full Version : خطوط المروحة (Fan Lines)

oguiba amine
07-21-2015, 13:55
هي أحد ادوات التحليل الفني و تعتمد علي رسم خطوط الاتجاه و تساعد في تأكيد انعكاس الاتجاه .كيف يتم رسم خطوط المروحة علي الرسم البياني ؟
1- يتم رسم خط اتجاه من بداية الاتجاه سواء هابط او صاعد .
2- عند أختراق او كسر خط الاتجاه الاول يتكون قاع او قمة جديدة و يتم رسم خط اتجاه جديد معتمدا علي القاع او القمة الجديدة .
3- عند اختراق او كسر خط الاتجاه الثاني قاع او قمة جديدة و يتم رسم خط اتجاه جديد معتمدا علي القاع او القمة الجديدة .
4- عند كسر او اختراق خط الاتجاه الثالث في هذه الحالة يتأكد تغيير اتجاه السعر .

20609

troybradbit1
07-24-2015, 19:24
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن خطوط المروحة (Fan Lines)
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

hamiido
07-24-2015, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول خطوط المروحة واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

Bouani
07-24-2015, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله تبارك و تعالى
خطوط المروحة الي تمثل الترند تساعد للغاية في تحقيق تكسير الترند
و ممكن أيضا نقوم برسمها بالاستعانة بالزوايا الهندسية
لكن في نهاية المطاف كله زي بعضه
تقبل مروري

harimeche
07-24-2015, 21:11
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

شكرااا لك اخـــي سمعت عنهــــا وقرات عن هده المروحة في

كتاب جون ميرفي لكن لم أطبقهــــا على الشـــارت

Wassa04
07-24-2015, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكرمي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
07-24-2015, 23:58
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام خطوط المروحة (Fan Lines) .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

OSAMA AMER
07-25-2015, 01:33
الســـلام علـــيكم ورحـــمة الله وبركـــاته
مرحـبا بــك اخــى وجمــيع اعضــاء المنــتدى الكــرام والله مشكور لك اخى على تلك المعلومة الجيدة والتى هى المرة الاولى التى اتعرف عليها من خلالك الله يوفقك يارب

adel25
07-28-2015, 21:01
ربي يحفظك يا غالي جزاك الله خيرا وبارك فيك
واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم
مشكووووووووووور اخي الفاضل

05AG
07-31-2015, 10:09
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

angelos
08-20-2015, 19:24
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

omarx150
08-21-2015, 04:36
أبارك لك ولنا هذا التميز اخي العزيز....... ارجوا لك التوفيق ف الفوركس
ولك منى خالص التقدير والشكر
تقبل مني تقيما متواضعا

YMTMAX
09-30-2015, 21:22
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

snnaky
11-13-2016, 00:43
موضوع على الرغم من تكرارة الا انة لم يعطينا اى جديد او اضافة يعنى حضرتك عملت موضوع تم تكرارة اكتر من مرة ولم تضع اضافة يمكن لنا ان نرى فيها فائدة فضلا على انك لم تضع شارت جيد يمكن لنا ان نرىة فية اضافة او ميزة تميزة عن الموضوعات المماثلة لة لذا ارجوا من حضرتك اعادة النظر فيما تقدمة من موضوعات ويجب تلافى التكرار

csebai12
11-13-2016, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا التعرف على ادوات التحليل الفني و التعرف عليها اكثر و يا حبذا لو انت في فيديو