PDA

View Full Version : مجموعة دروس فوركسية 1

ragb1430
07-23-2015, 20:35
الدرس الاول فى الفوركس - سوق العملات الاجنبيه
ما هو سوق العملات الأجنبية (Forex Market) ؟

سوقForeign Currency Exchangeو يقصد به سوق التداول بالعملات الأجنبية و يسمى أيضا سوق القطع الأجنبي. و سو ق التداول بالعملات هو اكبر سوق حجما بالعالم و يتعدى حجمه 1.5 ترليون دولار أمريكي يوميا ( نعم يوميا) وهذا الرقم اليومي يساوي 1500 بليون دولار و يساوي 1.5 مليون مليون دولار . وتحتاج على سبيل المثال بورصة نيويورك إلى تداول شهرين و نصف لتوازي بحجمها حجم التداول اليومي لسوق العملات الأجنبية.

وسوق العملات الأجنبية هو سوق التداول بين البنوكInterbankingو هو بالأساس سوق تغطية الاحتياجات التجارية من العملات الأجنبية لتغطية أثمان الصفقات التجارية. و من خلال التداولات بين البنوك و تحقق الفائدة من فروقات أسعار الصرف انتظمت أسواق متعددة منها على سبيل المثال لا الحصر سوق تبديل العملات ( الصرافة ) و سوق المستندات الائتمانية ............. ومنها أيضا أكبر هذه الأسواق على الإطلاق سوق ( أو بورصة ) تداول العملات.

و السوق يتحرك تحركات هادئة أو تحركات سريعة و أسعار العملات تواصل الصعود و الهبوط مما يتيح فرص استثمار عديدة و كبيرة لتحقيق الأرباح .

العملات الرئيسية التي يتم تداولها عادة هي : الدولار الأمريكي ، الجنيه الإسترليني ، اليورو الأوروبي، الين الياباني و الفرنك السويسري. كذلك جميع عملات العالم. ولكن هذه العملات أصبحت مركز تداول سوق العملات. ويتم تداول هذه العملات على أساس الزوجPAIRو بالعادة يكون الدولار الأمريكي هو العامل المشترك ولكن العديد من المستثمرين يتداول على أساس مباشر ما يدعىCross rate trading و التداول على أساس الزوجPairكما يلي:

EUR /USD , GBP/ USD

USD/JPY , USD/ CHF .

Reda Bajeddi
08-05-2015, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
بارك الله فيك اخي الطيب على الموضوع المتميز والمعلومات التي قدمتها خلال طرحك هدا والتي تتحدت عن بعض الدروس الخاصة بالفوركس
في انتظار المزيد من المواضيع اخي الطيب
تحياتي ..

haffoudinho
08-05-2015, 22:19
السلام عليكم
موضوع جميل و مختصر مفيد انشاءالله لكل من يقراه واصل اخي عملك و لك الاجر انشاءالله
بالتوفييق للجميع تحياتي

milou9
08-06-2015, 01:56
السلام عليكم , شكرا على الشروحات القيمة ولقد افادني كثيرا وننتطرك في مزيد من تعريف المفاهيم والاستفادة من خبرتك
بالتوفيق وتقبل مروري

sid ahmed dodo
01-09-2016, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله ...والله انا اعتقد انه تحليل منطقي جدا هذا الذي انت تقدمه اخي العزيز وانا اشكرك جزيل الشكر وتقبل تحياتي ومروري

smile80992
03-23-2016, 21:32
شكرا يا كبير على المؤشر وانشاء الله هاجربه على الديموا
واتمنى ال جربه يقولنا نتيجته ايه معاه وبيعيد رسم نفسه ولا لاءه