PDA

View Full Version : أشكال المخططات في تجارة الفوركس

HAJJOUB
07-23-2015, 21:40
أشكال المخططات
نعتقد أنك فهمت أساسيات خطوط الاتجاه وتعـرفت على طرق عملها ووظيفتها .
أما الآن سوف نناقش بعض الأشكال التي تكونها حركة السعـر على المخطط تلك الأشكال تعطي إشارات عن توقع حركة السوق خلال الفترة القادمة الوشيكة ، ولذلك يجب عليك كتاجر تقني أن تحترم هذه الأشكال وتوقعها للسوق
وفي هذا الدرس ستتعلم أنماط وأشكال المخططات الأساسية وتذكر أن هدفها الرئيسي هو اكتشاف أي حركات كبيرة ربما تحدث ونأخذها لصالحنا كأرباح لا خسائر وخاصة في حالات الاندلاعات .

goodman2
07-23-2015, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز اين هي الاشكال نرجو اكمال الدرس ليتسنى لنا متابعته والاستفادة منه
تقبل مروري وشكراً على الموضوع

hamiido
07-24-2015, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول أشكال المخططات في تجارة الفوركس موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

وعد العيون
07-24-2015, 17:22
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز
و المعلومات القيمة عن اشكال المخططات فى تجارة الفوركس
إنـجاز أكثر رائــــــع

harimeche
07-24-2015, 17:28
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

تسلم يا صديقي على الطرح وتسمـــى النمـــادج الفنية

وهي غنية عن التعريف لكن صراحة هي تحتاج لخبرة ولدراية بالمجال

atbill
07-24-2015, 17:41
إنـجاز أكثر رائــــــع

عاشق الفوركس
07-25-2015, 00:17
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع لذي يشرح المخططات وشاكاله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Wassa04
07-25-2015, 00:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

OSAMA AMER
07-25-2015, 01:02
الســـلام علـــيكم ورحـــمة الله وبركـــاته
مرحـبا بــك اخــى وجمــيع اعضــاء المنــتدى الكــرام الاشكال والانماط المختلفة من وجهة نظرى افضلها هو نموذج الرأس والكتفين والدايفرجنس من اروع النماذج

05AG
07-31-2015, 10:02
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

نادر صباح الدين
07-31-2015, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صجيقنا العزيز على هذه الشروح، إن المخخطات لبيانية هب الأشكال المنتظمة التي يكتشفها حللوا الأسواق والتي تخضع تبدلات السعر وتغيراته لها، وتسير وفق اتجاهاتها، وعل الرغم من أن اكتشاف هذه النماذج يعد أسياسيا في عمليات التحليل، فيسود الاعتقد بين أغلب المتداولين أنه لا بد أن تؤخذ بالاعتبار طبيعة التحليلات الإخبارية التي ترافق عمليات التغيير، ذلك أن كل تغير إنما هو من حيث النتيجة استجابة لمتطلبت السوق من حيث ازدياد الطلب أو زيادة العرض، فالتحليلان الأساسي والإخباري ضرورتان متكاملتان.

tareq sleem
11-11-2015, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

samyalkenawi
11-12-2015, 00:08
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 09:08 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

alizert2015
01-18-2016, 18:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع المتعلق ب أشكال المخططات في تجارة الفوركس
وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائعة وشكرا اخي الكريم

koouka211
01-31-2016, 18:46

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-06-2016, 22:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
برك الله فيك واصل تقديم كل جديد ومفيد
جزاك الله خيرا على كل مجهوداتك
بالتوفيق

مصرية
02-07-2016, 12:39
شكرا جزيلا ع هذا الموضوع انا كنت محتاجه فعلا اعرف الاشكال لاني لسه مبدئه
وايمني معرفه ماهو جديد واو ما اهو اكثر من الملعومات اللازمه لفهم الموضوع
بصوره اوسع وادق

ebn masr
02-09-2016, 07:19
انا مش قادر بصراحة انى افهم المقصود منك بخصوص مووضوع المخططات فى تجارة الفوركس علشان كدة بشوف انه لابد لكل متاجر او متداول ان يعمل لنفسه تخطيطا مدروسا واضحا لكى ينجح

aymansaleh
02-09-2016, 12:12
الاخ الكريم حجوب, اعتقد انك تقصد النماذج السعريه وليس اشكال الرسوم البيانيه, يعني تكون نموذج عالشارت سواء نموذج سعري استمراري او انعكاسي يعني انه وجد فرصه ربحيه كبيره لمن يستطيع قرائته وتحليله والاستفاده منه
تقبل مروري

soad labib sadek
02-09-2016, 12:59
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي حضورك الكريم و نحن في انتظار طرحك للاشكال التي ذكرتها لانه موضوع مهم و العديد من المتداولين من يعتمد علي الاشكال في التداول بشكل كبير و هو فعلا اسلوب رائع في التداول

تحياتي

nadin
02-09-2016, 13:03
أشكال المخططات
نعتقد أنك فهمت أساسيات خطوط الاتجاه وتعـرفت على طرق عملها ووظيفتها .
أما الآن سوف نناقش بعض الأشكال التي تكونها حركة السعـر على المخطط تلك الأشكال تعطي إشارات عن توقع حركة السوق خلال الفترة القادمة الوشيكة ، ولذلك يجب عليك كتاجر تقني أن تحترم هذه الأشكال وتوقعها للسوق
وفي هذا الدرس ستتعلم أنماط وأشكال المخططات الأساسية وتذكر أن هدفها الرئيسي هو اكتشاف أي حركات كبيرة ربما تحدث ونأخذها لصالحنا كأرباح لا خسائر وخاصة في حالات الاندلاعات .

السلام عليكم
اخى الكريم مشكوووور جدا على المجهود الرائع
والطرح الاكثر من وافى لاشكال المخططات ومنتظرين منك دوروس اكتر واكتر لاننا مبتدئين محتاجين نتعلم اكيد
تقبل مرورى

islamhd
02-09-2016, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

csebai12
02-09-2016, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع الافضل ان نستعمل مخطط الشموع اليابانية فهي تعطي معطيات دقيقة عن السوق و لغة الشموع تساعد في فهم عقلية المتداولين في تلك الفترة

طارق سليم
02-09-2016, 19:37
معلومة تستحق الشكر مشكور اخي علي المعلومة عن المخططات في التجارة الفوركس
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة

ملاك الروح
02-09-2016, 23:50
اشكرك لطرح موضوع اشكال المخططات - اتمنى مزيد م المواضيع الرائعه اخي الكريم
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري ،،،

mouad bassim
02-10-2016, 01:16
الســـلام علـــيكم ورحـــمة الله وبركـــاته
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس
إنـجاز أكثر رائــــــع

snnaky
05-13-2016, 23:40
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى