PDA

View Full Version : مما تتكون الشمعة

HAJJOUB
07-23-2015, 22:30
مخططات الشموع تعطي كل البيانات عن السعر في صيغة تخطيطية أجمل من أي مخطط آخر وتتكون الشمعة من :
**** سعر الافتتاح : هي سعر الدخول في الصفقة
أعلى سعر : هو الظل الأعلى أو ما يسمى بأعلى سعر للشمعة
أقل سعر : هو الظل الأوطأ أو ما يسمى بأقل سعر للشمعة
سعر الإغلاق : هو سعر إغلاق الصفقة .
جسم الشمعة : يسمى "مدى تجارة الشمعة" بين سعر الفتح وسعر الإغلاق.

05AG
07-31-2015, 10:27
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

angelos
08-20-2015, 18:47
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

forix1000
08-20-2015, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

YMTMAX
09-30-2015, 21:54
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

mnegueta
09-30-2015, 22:52
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

محمد السيد
10-04-2015, 23:12
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لتكوين الشمعة ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

a l
10-04-2015, 23:22
اهلا بكم
مكونات الشمعة يعتبر من المعلومات مفيدة وقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع
شكرا

snnaky
11-13-2016, 00:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

csebai12
11-13-2016, 01:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
فعلا الرسم البياني بالشموع اليابانية من اكثر الارسوم انتشارا كونه و بصارحة مريح للاعين و بسيط في الفهم