PDA

View Full Version : جسم الشمعة

HAJJOUB
07-23-2015, 22:33
الشموع مثل البشر لها أحجام أجسام مختلفة وإذا تعلق الأمر بتجارة تبادل العملات فإن أكثر شيء متعب هو فحص جسم الشمعة Real body لدى الكثيرين ... ولكن انتظر لن يكون ذلك صعبا في مدرسة ياللا نتعلم فوركس ..
جسم الشمعة الطويل
تشير الأجسامُ الطويلة إلى الشراء أو البيع القوي
أي أن نشاط التجارة سواء كان الشراء أو البيع الذي حدث كان نشاطا كبيرا مما جعل جسم الشمعة أطول أطول ..
جسم الشمعة القصير
تشير الأجسامُ القصيرة إلى الشراء أو البيع بأنه كان بسيط
أي أن نشاط التجارة سواء كان الشراء أو البيع الذي حدث كان نشاطا قليلا مما جعل الجسم قصير..
وهنا يظهر مصطلح جديد باسم الثيران ( المشترون ) ، والدببه ( البائعون )

hamiido
07-24-2015, 15:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول جسم الشمعة واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

وعد العيون
07-24-2015, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز
و المعلومات القيمة عن جسم الشمعة
إنـجاز أكثر رائــــــع

a7med sniper
07-24-2015, 17:13
شكرا لعى الموضوع وبالفعل الشمع فى هذا السوق لهال دلالات مهمه ممكن الاعتماد عليها

للمساعده فى معرفه حركه السوق اكيد والله يوفقكم والله المستعان

harimeche
07-24-2015, 17:39
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

اخــــي حجوب شكرالل لك لكن حـــاول تعديل الموضوع

نحن في فوركس العرب وليس في مدرسة يالا نتعلم فوركس

05AG
07-31-2015, 10:26
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

angelos
08-20-2015, 18:49
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

YMTMAX
09-30-2015, 21:46
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

محمد السيد
10-04-2015, 23:25
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لجسم الشمعة ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

snnaky
11-13-2016, 14:57
موضوع مشكور علية اخى الكريم ولكن الموضوع كدة ناقص كتير جدا يعنى انا لا اجد اى ادوات للشرح والشرح الصحيح بيكون من خلال شارت فنى عشان الكلام الفنى محتاج شارت فنى انما كلام كدة نصى دة ملوش علاقة بالفوركس والتحليل الفنى معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع
مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

alihassib0
11-13-2016, 15:44
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومة المفيدة جزاك الله كل خير لاكن انا لدي استفسار و هو هل اذا كانت نسبة المشترين كانت اكبر من البائيعين سوف يرتفع سعر العملة ام ماذا و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

doaa sary
11-13-2016, 15:56
صحيح جسم الشمعه
لية اشكال واحجام واسماء كمان
وكل شمعه بتعبر عن سعر معين ع فريم معين
وانت عليك تعرف اتجاة الشموع سواء من شكلها او اى نوع من التحلل والمؤشرات

adamarwan
11-13-2016, 16:59
كل هدا الامرو اخى فى غاية الدقة لبد من ان تكون
دو خبرة لكى تتمكن من ان تحلل وان تفهم كل هدا العناصر
المهمة التى تكون السوق
وحظ موفق