PDA

View Full Version : لماذا نتاجر باستخدام الأخبار !!

HAJJOUB
07-23-2015, 23:03
تعتبر المتاجرة باستخدام الأخبار هي الوسيلة الشعبية الأشهر في أسواق تبادل العملات الأجنبية لأننا قد نرى أن أزواج العملات تتحرك من 50 إلى 100 نقطة في دقائق معدودة بل في ثواني وخاصة " وقت صدور البيانات الاقتصادية" .
90% من التجار بعدما يقومون بتحليلاتهم التقنية والنفسية للسوق ويعتقدون بالشراء أو بالبيع عند سعر معين ولكن في أغلب الأحيان ينتظرون تأكيد التحليلات الأساسية بصدور البيان الاقتصادي .
أن هدفنا في هذا الدرس نعطيك " إستراتجية للمتاجرة بالأخبار " و أيضا نساعدك لمعرفة الاتجاه الصحيح ولترى ما هي الأخطار المرتبطة بهذه الأخبار .
لماذا نتاجر باستخدام الأخبار ؟
المتاجرة باستخدام البيانات الصحفية هي أداة هامة في ترسانة تجارتك ، بل وإنها أهم أداة لأن التقارير الاقتصادية تدفع السعر إلى حركات (قوية) على المدى القصير في أغلب الأحيان في سوق العملات وتسمى غالبا هذه الدفعات بالاندلاع أو لحظات سخونة السوق .
وكلنا عرفنا أن سوق العملات هو سوق يعمل على مدار 24 ساعة إذا فإن هناك الكثير من فرص التجارة التي يمكن الاعتماد فيها على الأخبار وتعرف فترات صدور الأخبار باسم فترة القناصين ..

harimeche
07-24-2015, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

تسلم اخـــي على الطرح .....

نعم وحتــى انا عندمــا أقوم بتحليلاتي

الكلاسيكية والموجية والزمنية أنتضر الخبر

محمد السيد
07-24-2015, 07:51
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

hamiido
07-24-2015, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول لماذا نتاجر باستخدام الأخبار واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

goodman2
07-24-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم اخي المؤشرات الاساسية التي تعتمد على الاخبار الصادرة عن المؤسسات الماليو والبنوك التابعة الى كبرى الدول تعد اكثر مصداقية من المؤشرات الفنية
شكراً على هذا الطرح المميز

adel25
07-30-2015, 16:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص التجارة با الاخبار و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

05AG
07-31-2015, 10:41
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

Wassa04
07-31-2015, 11:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
07-31-2015, 12:34
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لطريقة العمل بالاخبار و بالنسبة لي لا اعمل بها كثيرا لانها صعبة في حالة
ادا عكس السعر علينا يجب ان نلتزم دائما بالادارة اسلليمة لراس المال و اتمنى لك التوفيق اخي

tareq sleem
11-11-2015, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

nasih1973
11-11-2015, 00:47
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك ان هناك ربط كبير بين الاخبار وسوق العملات وخصوصا الصراعات وذلك لكثرة نفق الاموال للجيوش وشراء الاسلحة وما غيره

amr222
11-13-2015, 15:08
مرحبا بك معنى في المنتدى و في سوق الفوركس
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي
أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

mip868677
01-30-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

aymansaleh
01-30-2016, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, التداول عالاخبار هو من اخطر انواع الاستراتيجيات, ينطوي على مخاطره عاليه جدا جدا ومن الممكن كما انه يتيح الربحيه العاليه فانه من الممكن ان يطيح بالحساب بالكامل
تقبل مروري

aminetns
01-31-2016, 03:40
طبعا الاخبار هي التي تحرك السوق ونحن نستفيد من هذه الحركة في المتاجرة هذا امر طبيعي ومنطقي جدا شكرا لك على المضوع

al12
01-31-2016, 04:09
اهلا
تعتبر المتاجرة باستخدام الاخبار رغم خطورتها الشديدة لكنها مع خبراء التذبذب تاتى بالارباح الوفيرة لاصحاب الخبرة

شكرا

ahmedmomenali
01-31-2016, 04:52
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع والتداول باستخدام الاخبار هو فعلا مربح
لكن للاسف ممكن تخسر كل اللي انت حققته في خبر واحد لان المتاجرة وقت الاخبار فيها خطورة كبيرة