PDA

View Full Version : المشاكل بإستخدام وقف الخسائر الكبيرة في تجارة العملات - الفوركس

hicham9000
07-24-2015, 03:28
إن الفكرة المركزية وراء التجارة في سوق العملات مع عمليات وقف الخسائر الكبيرة هو تحقيق معدل "ربح:خسارة" قوي و الذي عندها سوف يوازن معدل "المخاطرة:المكافاة" الضعيف. على سبيل المثال إذا تمكنت من تحقيق 11 صفقة رابحة من 50 نقطة، في مقابل خسارة واحدة من 500 نقطة، فإنك عندها سوف تكون قد حققت ربحاً بمقدار 50 نقطة.

و لكن، و بالرغم من أن هذا يبدوا جيداً، فإن هذا الأسلوب لا بد من أن ينفذ بالطريقة الصحيحة. لأنك إن لم تكن حذراً فإن تجارتك من الممكن أن ينتهي بها الأمر في منطقة سلبية، و من الممكن أن يبقى سعر السوق في هذه المنطقة لفترات زمنية طويلة، لأشهر مثلاَ، و إذا حدث هذا الأمر، فإنك سوف تضيع أي فرصة لتحقيق أي أرباح خلال هذه الفترة.

و لحل مثل هذه المشاكل، يجب أن تستخدم إستراتيجية إدارة أموال جيدة جداً. في هذه الحالة فإننا ننصح بشدة أن تخاطر بما نسبته 10% إلى 25% فقط من كامل الميزانية المتاحة لديك في أي عملية تداول. أنك بقيامك بهذا الأمر توفر لنفسك الدفاع اللازم للمحافظة على أغلبية حسابك في حال تأثرت نقطة التوقف الـ500 الخاصة بك، كما سوف يتوفر لديك القدرة للسماح لمجموعة من عمليات التدوال للبقاء في منطقة سلبية إلى فترة من الزمن حتى تنتقل مرة أخرى إلى مناطق مربحة. كما أنك من خلال المخاطرة بمبالغ بسيطة، فأنك سوف تتمكن من القيام بأكثر من عملية في نفس الوقت.

إن أفضل ميزات أسلوب التجارة هذا هو إعطاء المبتدين المجال لإرتكاب الأخطاء التي لا يمكنهم القيام بها في حال أنهم قاموا بإستعمال توقفات صغيرة بحجم 30 نقطة لكل عملية و بشكل مستمر. في المقابل، فأن من الممكن القول بأن ربح 30 إلى 50 نقطة هو ربح صغير جداً، و بالتالي فسيكون له تأثير إيجابي محدود على الميزانية، إلا أن هذا قول خاطئ، لأنه يجب الإدراك بإن عدد من عمليات الربح المتتابعة تمكنك من تحقيق عمليات نمو أرباح متميزة حتى و لو كانت أهدافك تمثل نسبة صغيرة من الميزانية المتاحة لديك.

مشكلة أخرى قد تظهر عندما يسأل المبتدئون ،الذين هم أول من يكونو عرضة لهذا المبدأ، لماذا لا يستطيعون المخاطرة بنسبة أكبر من 10% مثلاً من ميزانيتهم؟ فإنهم يظنون أن بإستطاعتهم القيام بذلك كون أنهم يستخدمون توقف كبير.

إلا أن هذه الفكرة و بالتأكيد لا تعد فكرة جيدة، خصوصاً عندما تدرك بأن 10 عمليات خسارة متتابعة بإستخدم مخاطرة نسبتها 10% لكل عملية سوف تستهلك ما قيمته 66% من كامل الميزانية.

و على النقيض من ذلك، فإن المخاطرة بما نسبته 2.0% لكل عملية سوف يستهلك فقط 18% من كامل الميزانية. و بشكل واضح فإن الحالة الثانية هي أفضل بكثير لأنها تقوم بإطالة عمر التجارة من خلال توفير الحماية الأكبر للميزانية.

محمد السيد
07-24-2015, 05:32
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

hamiido
07-25-2015, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول المشاكل بإستخدام وقف الخسائر الكبيرة موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

zouhairzz
07-25-2015, 16:22
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

a7med sniper
07-25-2015, 16:56
فى التعامل فى هذا السوق وضع الاستوب فى هذا السوق ممكن نقول انه فن فى التعامل به داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان
ومزيد من الموضوعات المميزه داخل هذا السوق

adel25
07-28-2015, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة
بارك الله فيك

Wassa04
07-28-2015, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Abdelhedi
07-29-2015, 17:57
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ hichem9000 و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا

05AG
07-31-2015, 10:40
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

angelos
08-20-2015, 18:30
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

YMTMAX
09-30-2015, 22:55
*

*

يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة

ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد

كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من

التقدم في هذا المجال ..

*

ahmed bakry
10-27-2015, 08:22
الف تحية وتقدير ليك على ماتقدمت به من تعريف لهذا المصطلح واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم وارجو منك كل ماهو جديد

الاصيل
10-27-2015, 08:25
شكرا لك على هذا الموضوع
ولكن عملية بيع صفقه خاسره لا يستطيع تنفيذها الا اصحاب الخبرات
لان الكثير ممكن يكسب صفقات كثيره جدا بارباح قليله جدا ثم يضيع كل هذا واحيانا مع راس المال بصفقه واحده خاسره لم يستطع بيعها على خساره
تمنياتى بالتوفيق

omerhomsy
11-06-2015, 19:18
***** ^-^ *****

موضوع في قمة الخيااال طرحت فابدعت دمت ودام عطائك ودائما بأنتظار تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

جديدك الشيق لك خالص حبي وأشواقي سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا اعذب التحايا لك لكـ خالص احترامي

fouad djaafri
11-06-2015, 19:49
مرحبا اخي الغالي على قلبي..و الله مشكور على موضوع وقف الخسارة كنت ابحث عنه
و لم اجده بهذا الشرح الرائع اتمنى لك المزيد من النجاح.و الاجتهاد

مصراوى
11-06-2015, 20:15
اخى الفاضل اعتقد ان استخدام الاستوب لوز من الامور الهامة جدا فى التداول والتى لها اهمية كبية فى الحفاظ على راس المال وبالتوفيق للجميع

aymansaleh
11-06-2015, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, الموضوع ليس موضوع اطالة عمر التجاره التي سوف تنتهي اما عاجلا او اجلا باستخدام مثل هذا الاسلوب, لماذا اضع وقف خساره كبير واحاول التعويض بعدم المتاجره بأكثر من 2% من الرصيد, اين الارباح اذا؟ خساره فقط ؟
تقبل مروري

ابراهيم حمادة
11-06-2015, 21:21
ان الاوامر تتنوع فى السوق وذلك لسهوله التعامل مع السوق والبونص وامر جنى الارباح انما لانهاء الصفقات عند الوصول الى الهدف دون الجلوس اما م الشارت لانهاء الصفقه الرابحه..

doaa sary
12-29-2015, 01:15
فعلا مشكلة انا عمرى مستخدمت الاستوب لوز
مدام اللوت صغير
والحساب يتحمل الانعكاسات خلاص
مش مهم الاستوب لوز

harimeche
12-29-2015, 01:22
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

جميل اخي هشـــــــــــــــام ... وشكراا لك على فائدت

إخوانك هنــــــــــــــــا في المنتدى

-------