PDA

View Full Version : الصفقات الفورية

hicham9000
07-24-2015, 15:30
شراء أو بيع عملة أجنبية أو سلعة بغرض التسليم الفوري وتتم تسوية الصفقات "على الفور"، على عكس الصفقات التى تتم فى تاريخ محدد مستقبلا. و تعرف أيضا باسم "الصفقات النقدية". كما يطلق كذلك على المعاملات الآجلة التي تنتهي في الشهر الحالي اسم الصفقات الفورية لأنه من المنطقى أن يستغرق التسليم الفعلى للبضاعة شهرا واحدا.

الصفقات الفورية هي عكس العقود الآجلة، والتي عادة ما تتم بشكل جيد قبل أي تسليم فعلى. عقود العملات الأجنبية هي أكثر أنواع الصفقات الفورية شيوعا .وإذا لم تتم تسوية هذه الأنواع من العقود على الفور، يتوقع التجار أن يتم تعويضهم عن القيمة الزمنية لأموالهم على حسب مدة التسليم. و حيث أن تسوية هذه العقود تتم إلكترونيا ، فان سوق الفوركس يعد سوقا لحظية.

hamiido
07-25-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هدا الموضوع حول الصفقات الفورية في انتظار جديدك باذن الله واتمني لك دوام النجاح والتووفيق تقبل مروري

a7med sniper
07-25-2015, 17:07
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق فى االتعامل فى لسوق من خلال الااومر الفوريه او المعلقه

اللى تفعل مع السعر المحدد والله المتسعان وبالتوفيق لكم

adel25
07-29-2015, 23:04
الجميل في الموضوع انه منسق و واضح و مفهوم فالف شكر بك عبلى هذا العلم الكبير و ربي يجعله في موازين حسناتك .. بالتوفيق لك اخى الكريم

OSAMA AMER
07-30-2015, 16:33
الســـلام عليـــكم ورحـــمة الله وبركـــاته الاخــوة الكـــرام
مرحبا بك اخى وكل اعضاء المنتدى . اكيد طبعا اخى التعامل فى سوق الفوركس يكون على الفور بدون تأجيل لاى من الصفقات

05AG
07-31-2015, 10:34
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

angelos
08-20-2015, 18:45
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

forix1000
08-20-2015, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

harimeche
08-20-2015, 18:48
شراء أو بيع عملة أجنبية أو سلعة بغرض التسليم الفوري وتتم تسوية الصفقات "على الفور"، على عكس الصفقات التى تتم فى تاريخ محدد مستقبلا. و تعرف أيضا باسم "الصفقات النقدية". كما يطلق كذلك على المعاملات الآجلة التي تنتهي في الشهر الحالي اسم الصفقات الفورية لأنه من المنطقى أن يستغرق التسليم الفعلى للبضاعة شهرا واحدا.

الصفقات الفورية هي عكس العقود الآجلة، والتي عادة ما تتم بشكل جيد قبل أي تسليم فعلى. عقود العملات الأجنبية هي أكثر أنواع الصفقات الفورية شيوعا .وإذا لم تتم تسوية هذه الأنواع من العقود على الفور، يتوقع التجار أن يتم تعويضهم عن القيمة الزمنية لأموالهم على حسب مدة التسليم. و حيث أن تسوية هذه العقود تتم إلكترونيا ، فان سوق الفوركس يعد سوقا لحظية.

--------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم اخـــي هشام على الطرح المفيد

للصفقات الفورية

------

مع التحية وبالتوفيق

YMTMAX
09-30-2015, 21:47
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

omnia33
09-30-2015, 21:52
.... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... لهذا هذا الشيء أجمل شيء في أسواق الفوركس جميعهاااا بحيث أن المتداول لا ينتظظر كثيرا....

....بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه.....

mnegueta
09-30-2015, 22:54
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق فى االتعامل فى لسوق من خلال الااومر الفوريه او المعلقه

---------- Post added at 09:54 PM ---------- Previous post was at 09:45 PM ----------

محمد السيد
10-04-2015, 23:06
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للصفقات الفورية ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

YMTMAX2
02-29-2016, 12:38
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

amrelnagar53
03-03-2016, 16:24

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..
دمت بود

ملاك الروح
03-05-2016, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لتوضيح مفهوم ومعنى الصفقة الفورية او العقد الفوري بانتضار مزيد من المواضيع والمصطلحات القيمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 10:02
اعتقد ان سوق الفوركس تكون جميع صفقاته فورية ولا تؤجل
العقود في تنفيذها - الاهم هو ادارة راس المال السليمة عند التداول لحماية الحساب من المخاطر

o-m-a-r
03-05-2016, 10:46
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وتعريف العقود الفورية والآجلة
ونتمني اضافة المزيد من الموضوعات لتعم الاستفادة علي الجميع
بالتوفيق اخي الكريم في العمل

yousse
04-15-2016, 18:08
الصفقات الفوري تسمى استرتيجي الأثقلٍج بحيت تكون هنك صفقات سريعة بنقاط سريعا رغ أن هاذه الخطة صعبة قليلا ولكن مربح بعض السيء

najjout
04-15-2016, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

younes-dz
04-15-2016, 19:07
السلام عليكم رحمة الله وبركاته اخي الصفقات الفورية تعتمد اساسا على جزئية هامة الا وهي الاهداف الصغيرة لا تتجاوز 20 نقطة بالتوفيق

ahmed humedat
04-15-2016, 20:04
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..