PDA

View Full Version : معيار الذهب

hicham9000
07-24-2015, 15:31
هونظام نقدي تسمح فيه الحكومة في أي بلد بحرية تحويل عملتها إلى مبالغ محددة من الذهب ، والعكس بالعكس. يتم تحديد سعر الصرف في ظل نظام معيار الذهب من خلال الفرق فى قيمة عملتين مقارنة بأوقية الذهب و تم استخدام نظام معيار الذهب بصفة اساسية فى الفترة ما بين 1875 و 1914 و كذلك خلال سنوات مابين الحربين

ويعتبر استخدام معيار الذهب هو أول استخدام لأسعار الصرف رسميا في التاريخ. ومع ذلك، كانت هناك بعض العيوب فى هذا النظام لأنه كان على الدول ان تحتفظ باحتياطيات كبيرة من الذهب من أجل مواجهة تقلبات العرض والطلب على العملة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، تم إنشاء نسخة معدلة من نظام معيار الذهب ،الا وهو نظام بريتون وودز النقدي، . وكان هذا النظام ناجحا في البداية، ولكن لأنه يعتمد أيضا بشكل كبير على احتياطيات الذهب، تم التخلي عنه في عام 1971 عندما قام الرئيس نيكسون الولايات المتحدة ب "إغلاق نافذة الذهب".

hamiido
07-25-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول معيار الذهب موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

a7med sniper
07-25-2015, 17:09
شكرا لعى الموضوع وعلى التعريف بمعيار الذهب فى السوق وده ممكن نقول من خلال اتفاقيه برايتون ودز وبلتوفيق للجميع فالتعامل فىلسوةق

والله المستعان

adel25
07-29-2015, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هدا الموضوع حول معيار الذهب في انتظار جديدك باذن الله واتمني لك دوام النجاح والتووفيق تقبل مروري

OSAMA AMER
07-30-2015, 16:40
الســـلام عليـــكم ورحـــمة الله وبركـــاته الاخــوة الكـــرام
مرحبا بك اخى وكل اعضاء المنتدى . معيار الذهب وكل ما يتعلق بتجارة الذهب له كورس متكامل على اليوتيوب ممكن من يريد ان يتزود من العلم ان يرجع اليه

05AG
07-31-2015, 10:33
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

Wassa04
07-31-2015, 11:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
07-31-2015, 12:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا غالي على الطرح
بالتأكيد سواء البنوك التجارية أو الشركات أو المداولون كلهم غرضهم
واحد في الفوركس و هو المتاجرة و تحقيق الربح الا أن الأهداف الرئيسية تختلف
فالمتداولون يتاجرون على المدى القصير بينما البنوك التجارية تتاجر على المدى البعيد و هكذا
فالكل ينال فرصته في الربح

abolina
08-21-2015, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع مع أني لم أحضر
من البداية إلا أني وبكل تواضع سريع الفهم تحياتي أخي الكريم على الشرح

alaa ali
08-21-2015, 17:19
السلام عليكم
الف شكر على هذا الموضوع الجيد ......... واتمنى استفادة جميع اعضاء المنتدى حتى تعم الفائدة علينا جميعا
بالتوفيق

Barcelona16
11-24-2015, 13:44
نرى مستوى الدعم الرئيسى عند منطقة 1067.30 (قاع 23 نوفمبر)، والتى فيما دونها قد يتم فتح الأبواب نحو منطقة 1064 (أدنى مستوياته خلال خمس سنوات).

fouad djaafri
11-24-2015, 16:11
اعجبني اخي موضوعك حول معيار الذهب الذي شرحته لنا شرحا
مميزا و قد تعلمت منك الكثير اتمنى ان تقدم لنا المزيد من الشوروحات الشيقة

الاصيل
11-24-2015, 16:28
شكرا لك على هذه المعلومه
عندما كان غطاء الذهب مساوى للعملة الورقيه كان الناس فى امان اما الان ولم يعد للذهب معيار اصبح القلق يزيد مع صدور اى بيانات غير مشجعه عن اى دوله
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

AHMED91
11-24-2015, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
معيار الذهب من افضل طرق حساببات الذهب والتعامل السليم معها

waleed shaaban
11-24-2015, 18:48
لدى معلومه بان الدول الناميه هى اتى الى الان تعمل بسياسه احتياطى الذهب و الذى يتحكم بقيمه اوراقق ماليه متدواله بالبلد مساويه لمقدار الذهب و الاهم هنا ان الذهب هو الاساس فى التعامل و تحديد قيمه اى عمله فى العالم