PDA

View Full Version : المراجحة بالفوركس

hicham9000
07-24-2015, 15:33
شراء وبيع أحد الأصول في نفس الوقت من أجل الاستفادة من الفرق في السعر. يحدث هذا عادة في البورصات أو الأسواق المختلفة. كما يعرف أيضا باسم "الربح دون مخاطرة".

وإليك هذا المثال على المراجحة: لنفترض ان هناك أسهم فى السوق المحلى يتم التداول عليها أيضا فى البورصة الخاصة ببلد آخر، حيث لم يعدل سعر الصرف الذى يتغير باستمرار لذا يقوم التاجر بشراء السهم فى السوق الذى يباع فيه بأقل من قيمته و يبيعه على المكشوف فى نفس الوقت فى السوق الذى مازالت قيمته مرتفعة فيه و هكذا يجنى الربح من الفرق. يوصى بالتعامل بالمراجحة للمستثمرين ذوي الخبرة فقط

hamiido
07-25-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول المراجحة بالفوركس موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

a7med sniper
07-25-2015, 16:10
الهيدج انت تقصد وعموما التعامل بالهيدج فى هذا لسوق وهو اداده مهمه فى التعامل مع لسوق اكيد والله المستعان

وبالتوفيق لكم فى التعامل بها داخل هذا السوق والله يوفقكم

abdougagi
07-27-2015, 14:45
تضم منطقة أسيا والمحيط الهادئ مجموعة من الأسواق المالية الأكثر نشاطا على مستوى العالم دون أن يكون سوق الفوركس استثناءا من ذلك. بالطبع فان اليابان تمثل مركز الثقل الرئيسي في هذه المنطقة حيث تمكنت شركات الوساطة اليابانية, والتي أسست قبل سنوات قليلة, من أن تستحوذ اليوم على ما يتراوح ما بين 35 إلى 40% من إجمالي حجم تداولات سوق الفوركس بالتجزئة على مستوى العالم, وان كان هذا لا ينفي حقيقة أن أسواق أخرى في المنطقة لديها ما يكفي من القوة كي تكون حاضرة بذاتها.

Wassa04
07-27-2015, 15:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
07-27-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول المراجحة بالفوركس موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

antonioforex
07-27-2015, 18:42
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للمراجحة في سوق الفوركس و كيف نستفيد منها في عملنا
بهدا الميدان لانه من الجيد لنا ان نتعلمها جيدا و اتمنى لك التوفيق اخي الغالي سلام

05AG
07-31-2015, 10:54
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

mehdichooo
08-23-2015, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

محمد السيد
08-23-2015, 22:56
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

choma
08-29-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي إخواني وبالتوفيق

k73issam
08-29-2015, 21:07
اللسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على الشرح الرائع للمراجحة وشكرا على المثال الممتاز
شكرا على الموضوع الرائع بارك الله فيك لك مني اجمل تحية
تقبل مروري

adel25
08-30-2015, 00:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول اغتنام الفرص في سوق تداول العملات. بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

rachadcom
09-05-2015, 23:03
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

بارك الله فيك على هاته المعلومة المفيدة التي قدمتها لنا اخي الغالي.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

ayda taher
09-06-2015, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لطرحك لموضوع التعامل بالمراجحة في الفوركس ونتمنى التوفيق والنجاح لنا ولكم ان شاء الله والله ولي التوفيق

ranimdammar
09-06-2015, 19:58
هذه اول مرة اطلع على هذه المعلومات ولم افهمها يشكل اتعامل معه
سنحاول من خلال ما نقرا اننا نكسب المزيد من المعرفة
بارك الله فيك

hannat
09-06-2015, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله
هذه اول مرة اطلع على هذه المعلومات ولم افهمها يشكل اتعامل معه
سنحاول من خلال ما نقرا اننا نكسب المزيد من المعرفة
شكرا لطرحك لموضوع التعامل بالمراجحة في الفوركس ونتمنى التوفيق والنجاح لنا ولكم ان شاء الله
والله المعين

YMTMAX
09-30-2015, 10:04
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

bahoma310
10-01-2015, 04:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم يا اخي معك حق في كل ما قلته انت و الاعضاء
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

بشير حمدان
10-01-2015, 04:57
السلام عليكم
منذ بدايه سوق الفوركس فى القرن السادس عشر وقبل ظهور النت فالسوق مبنى على تجاره العمله اى بيع عمله مقابل الخرى والاستفاده بفارق الاسعر بينهم

ahmed bakry
10-27-2015, 01:40
بارك الله فيك أخي الكريم على
هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا أدعو
الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم
ورحمة الله وبركاته

hichem ezzeddine
10-27-2015, 02:08
تضم منطقة أسيا والمحيط الهادئ مجموعة من الأسواق المالية الأكثر نشاطا على مستوى العالم دون أن يكون سوق الفوركس استثناءا من ذلك. بالطبع فان اليابان تمثل مركز الثقل الرئيسي في هذه المنطقة حيث تمكنت شركات الوساطة اليابانية, والتي أسست قبل سنوات قليلة, من أن تستحوذ اليوم على ما يتراوح ما بين 35 إلى 40% من إجمالي حجم تداولات سوق الفوركس بالتجزئة على مستوى العالم, وان كان هذا لا ينفي حقيقة أن أسواق أخرى في المنطقة لديها ما يكفي من القوة كي تكون حاضرة بذاتها.

mohmed1214
10-27-2015, 02:22
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

Bouani
10-30-2015, 17:08
السلام عليكم و رحمة الله
ده منتشر كثيرا في بورصة الأسهم
و بالنسبة في الفوركس فاسمه الهيدج
و هو ذو خطرو عالية للغاية
تقبل مروري

bahoma310
10-30-2015, 18:06
مشكور على موضوعك اخي هو مهم و يهم الكثير
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء منتدانا الكريم

جابر1979
10-30-2015, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، يتم التداول في الفوركس بواسطة الهيدج و هذا بخصوص فترات الاخبار القية في السوق لكن يستحسن ان يتم اكتساب خبرة و دراسة الاستراتيجية

amr222
10-30-2015, 18:37
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي