PDA

View Full Version : حجم الأسهم “Lot sizing”

hicham9000
07-24-2015, 16:00
“Pip” النقطة: هي وحدة قياس لتحديد حركة السعر وقيمة حركة السعر.

لمعظم أزواج العملات سعر صرف يقدر بأربع أو خمس منازل عشرية. وإن تغيير الرقم في المنزلة العشرية الآخيرة (أو الرقم في المنزلة الثانية بعد الآخيرة) يعادل “Pip neo” نقطة واحدة أو 1/100 واحد بالمائة، أو نقطة أساس واحدة.

“Point Or Tick” الفاصلة أو الجزء لا تساوي النقطة “Pip” في 5 منازل عشرية في المضاربة، فهي أصغر حركة في الرسم البياني.

hamiido
07-25-2015, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول حجم الأسهم واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

a7med sniper
07-25-2015, 16:11
والله اخى الكريم مش فاهم اتيه لاستفاده من الموضوع هنا عموما شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق فى التعامل معها فى ذها اسوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه

abdougagi
07-27-2015, 14:47
يتم تداول معظم الأسهم في البورصات ، و هي الأماكن التي تجمع المشترين والبائعين و اتخاذ قرار بشأن السعر. بعض التبادلات تتم في مواقع المتاجرة حيث تتم الصفقات في قاعة التداول . و قد يكون أن سبق لك أن شاهدت صوراً لقاعة التداول ، حيث التجار يرفعون أيديهم ، يلوحون ، يصرخون، و يشيرون إلى بعضهم البعض. النوع الآخر من التعامل هو العملي ، بحيث يتألف من شبكة أجهزة الكمبيوتر حيث تتم الصفقات إلكترونيا. مبدأ سوق الاسهم هو تسهيل تبادل الأوراق المالية بين المشترين والبائعين ، و إبعاد مخاطر الاستثمار. ولكم أن تتخيلوا مدى صعوبة بيع الأسهم إذا كان عليك استدعاء من حولك في محاولة للعثور على مشتر. حقا، سوق الأسهم هو في الواقع سوق فائق التطور يربط بين المشترين و البائعين.

Wassa04
07-27-2015, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
07-27-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يتم تداول معظم الأسهم في البورصات ، و هي الأماكن التي تجمع المشترين والبائعين و اتخاذ قرار بشأن السعر. بعض التبادلات تتم في مواقع المتاجرة حيث تتم الصفقات في قاعة التداول

antonioforex
07-27-2015, 18:41
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمصطلح حجم الاسهم و فائدته في العمل الدي نقوم به في التحليل لانه
يساعدنا كثيرا في عملنا بهدا الشان و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل

troybradbit1
07-31-2015, 08:21
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن حجم الأسهم “Lot sizing”
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

mehdichooo
08-24-2015, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

rayhane hamza
08-24-2015, 21:26
مساء الخير اخي الحبيب الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

adel25
08-26-2015, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هذا الموضوع القيم حول حجم الأسهم “Lot sizing” . و الشرح البسيط و المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع