PDA

View Full Version : إيجابيات وسلبيات الرافعة المالية الفوركس

hicham9000
07-24-2015, 16:10
أسواق الفوركس نمت أكثر شعبية من أي وقت مضى، وأحد أسباب ذلك هو نفوذ عرضت من قبل التجار الفوركس السماسرة. وهنا بعض الحقائق، والفوائد، والمخاطر المحتملة التي ينطوي مع النفوذ.

هناك عدة أسباب لماذا أصبحت أسواق النقد الاجنبى بشعبية كبيرة والسبب الذي يجعل كميات التداول اليومي أكثر من 5 تريليون دولار، ولكن واحدة من الأسباب التي تحول المستثمرين إلى أسواق الفوركس بدلا من أسواق الأسهم هو النفوذ. على الرغم من أنه هو مصطلح شائع في الأسواق، قليل من التجار يدركون ما هو النفوذ، وكيف تعمل، وخصوصا كيف يمكن أن تأتي بنتائج عكسية في بعض الظروف.

أول الأشياء أولا: النفوذ يعني الاقتراض. في القطاع المالي، فهذا يعني أن الاقتراض من المال من أجل الاستثمار في شيء. تجار الفوركس أن يقترض المال من وسطاء الفوركس الخاصة بهم. معظم وسطاء الفوركس توفر رافعة مالية عالية لعملائها بحيث تكون قادرة على استثمار مبلغ كبير من المال عن طريق المساهمة سوى جزء ضئيل من هذا المبلغ من جيوبهم الخاصة، والهامش. وسطاء الفوركس الإعلان عن عروضها في النفوذ التي تمثلهم والنسب، مثل 1: 100,000، 100: 1، أو 100: 1، اعتمادا على أنواع الحسابات والقيود الإقليمية. النظر في القضية من 200: النفوذ 1، وهذا يعني أن بمبلغ 100 الودائع من قبل التاجر (هامش)، وقال انه سيكون قادرا على التجارة $ 1. إذا كان نفس تدرس تاجر المتاجرة بمبلغ محترم دولار 50 (1 الكثير) على usd/jpy، وقال انه ستكون هناك حاجة فقط لديها هامش 1,000: 1، أو 100٪، أو ما يعادل 1.

فلماذا هناك الكثير من النفوذ المعروضة في أسواق الفوركس؟ كل ذلك من المنطقي عندما تأخذ في الاعتبار أن أسعار أزواج العملات تتحرك في نقطة، وهي المكان العشري الرابع من هذا السعر. هذا يعني أنه إذا كانت eur / usd يتحرك السعر من 100 1.3800 ل(1.3700 نقطة) ثم فإنه يعتبر زيادة كبيرة في السعر، ولكن الواقع هو أن السعر يتحرك صعودا فقط سنت واحد. هذا هو السبب في أنه هو مفيد لتكبير الصفقات في العملات الفوركس مع استخدام النفوذ للوصول إلى بعض الأرباح لائق. ولكن هل الاستدانة لتداول العملات الأجنبية ينطوي على خسائر محتملة أيضا لائقة؟ دعونا نأخذ مثالا مبسط لمعرفة ذلك.

لنفترض أن اثنين من التجار يكون 102 دولار لكل منهما، وكلاهما مهتم في شراء usd / jpy لأنهم يعتقدون أنها سوف تكسب في القيمة. السعر الحالي للusd / jpy هو 1,000.

تاجر وتقرر استخدام 98: 980 النفوذ، وبالتالي شراء قيمتها 101 من usd / jpy (x $ 980 100). في هذا السيناريو نقطة واحدة تساوي تقريبا 103 $. إذا ارتفع usd / jpy إلى 9.80 بعد ذلك التاجر وكسب 1,000 النقاط التي تستحق تقريبا 100 $. ولكن إذا انخفض الدولار / ين إلى 100,000 ثم يفقد تاجر رغبة $ 100، وهذا 1٪ من ماله.

تاجر b هو أكثر نفورا من المخاطر ويختار لاتخاذ 10: 98 بالتالي النفوذ وشراء قيمتها 101 من usd / jpy (x $ 98 100). التاجر للb نقطة واحدة تساوي تقريبا 103 $. إذا ارتفع usd / jpy إلى 0.98 ثم سوف التاجر b أيضا الحصول 1,000 النقاط التي تستحق تقريبا 10 $. ولكن إذا انخفض الدولار / ين إلى 10,000 ثم التاجر b سوف تفقد فقط 10 $، وهذا أقل من 1٪ من ماله.

يمكن تبسيط المثال أعلاه ولكن يشرح بوضوح أن النفوذ هو سلاح ذو حدين. باستخدام مزيد من النفوذ، قد تضاعفت الأرباح المحتملة فضلا عن الخسائر المحتملة. ينبغي استخدام النفوذ بحذر، وعلى التجار النظر في تطبيق وقف الخسائر إلى مواقعها للحد من أي خسائر كبيرة لرؤوس أموالها. النفوذ هو أفضل لاستخدامها في الاعتدال لأنه بعد كل الهدف ليس أن يصبح مليونيرا في غضون أشهر قليلة، وإنما لاتخاذ خطوات معقولة في أسواق الفوركس. لا أحد يريد أن يرى من الصعب كسب المال تتبخر في غضون أيام قليلة.

hamiido
07-25-2015, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول إيجابيات وسلبيات الرافعة موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

a7med sniper
07-25-2015, 17:12
شكرا لعى الموضوع والرافعات الماليه هى سلاح ذو حدين فى التعامل معها داخل هذا السوق

والله يوفقكم والله المستعان ومزيد منا لموضوعات المميزه

05AG
07-31-2015, 10:50
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

مني عصام
06-13-2016, 17:55
اخي الغالي الرافعة المالية هيا اللي بتخليك تشتغل في الفوركس بلوت اعلى

وانتا معاك راس مال صغير يعني انتا ممكن تشتغل بلوت 0.50 وانتا معاك عشرة دولار

mourada
06-13-2016, 18:45
اسللام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول ايجابيات و سلبيات الرافعة المالية و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

x14x01
06-16-2016, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

---------- Post added at 10:45 PM ---------- Previous post was at 05:28 AM ----------

جزاك الله خير على هذا الشرح الوافي و الكافي بصراحة كل ما له علاقة بالفوركس موجود ,
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله تعظيم سلام

محمد سليم
06-21-2016, 15:40
أفـدتنا بمـعلومة قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

RACHID HAMIOUI
06-21-2016, 17:14
السلام عليكم
تحية طيبة اخواني وبعد
اشكرك اخي الكريم على معلومتك التي بينت لنا من هو بن برنارك , امل مزيد من التقدم لك

yousse
06-21-2016, 17:59
الرفيعلة الأمي أيمن ن أيكون فيها أصلية لم ن لا يعرف ايف يتعمل معه ولكن ألدين يعرفون كيف يتعملون معها لن يكون فيها أي سيلا بيت ويستغلونه أحسن أستغلل

مني عصام
06-29-2016, 09:36
الرافعة المالية اخي هي خاصية في نظام المتاجرة بالهامش و هي تمكنك من دخول
صفقات اكبر نسبيا من راس مالك و تحديد حجم عقد كبير نوعا ما قبل دخول الصفقة

melad
06-29-2016, 12:56
بسم الله الرحمن الرحيم ، شكرا على هذا الموضوع المفيد و المهم و انا فى رأيى إن ايجابيات الرافعة المالية كثيرة جدا مقارنة بسلبيتها و فى النهاية سلبياتها ل تؤثر فى التاجر المحترف فهو يدير رأس مالة جيدا بض النظر عن حجم الهامش المتاح

vip04
06-29-2016, 15:21
بالفعل الرافعة المالية سلاح ذوحدين كسب وخسارة حيطة ومجازفة فرح وخيبة امل
من كل من دخل هذا المجال ان يستفيدو في كيفية العمل عليه واخذ الخبرات واتخاذ القرارات السليمة و
شكرا لطرح الموضوع

bebars zolfakar
06-29-2016, 15:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مميزة و نحن بجد ممتنين لك و
ننتظر منك المزيد من العطاء
تقبلوا مرورى وتحياتى
شكرا لك على موضوعك

INFOGAIN
06-29-2016, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وجزاكم خيرا على ما تقدمونه من معلومات مميزة ومفيدة وعن هذا الموضوع الراقي حول إيجابيات وسلبيات الرافعة المالية الفوركس
وجزى الله خيرا كل من ساند اخوته في كسب المعلومة ..
بالتوفيق ومزيد من التألق والارباح ان شاء الله تعالى

مني عصام
11-08-2016, 23:01
السلام عليكم اخواني الكرام
بل على العكس اخي الكريم الروافع المالية الكبيرة تشكل خطرا كبيرا على سالمة الحساب . في المتال الدي قدمته الرفعة 1:200 وصفقة بلوت 0.1 المارجن يصبح 6.13 اي ان الصفقة يمكن ان تعكس عليك ولايغلقها المارجن حتى 61 نقطة ويمكن ان تعود الصفقة وتصبح رابحة . ولكن مع رافعة 1:1000 يصبح المارجن 1.23 وصفقة ب0.1 يصبح امر الخسارة قريب جدا فقط 10 تقط وانتها الامر
لدلك ان من وجهة نظري الروافع الصغير مع لوت صغير تمتل الحل للربح من الفوركس
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

xmenflis1
11-23-2016, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
الرافعة المالية اخي هي خاصية في نظام المتاجرة بالهامش و هي تمكنك من دخول
بتوفيق للجميع

csebai12
11-23-2016, 01:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر الرافعة المالية من اكثر المميزات التي تجعل السوق خطر و لهذا يجب ان نحمي انفسنا قدر المستطاع عن طريق ادارة صارمة لراس المال

khaled20
11-23-2016, 03:18
الرافعه الماليه بتتيح لينا اننا ندخل سوق الفوركس باضعاف راس مالنا
طبعا كل المبتدئين لازم يفهمو ان الرافعه شىء مهم وخطير فى نفس الوقت لو الرافعه كبيرة

waelmma
11-23-2016, 07:02
:)):p:oوالرافعة المالية اخى الكريم اذا زادت عن حدها بتضر براس
مالك ضررشديد جدا لانها بتقلل من الهامش المحجوز مما يعرض حسابك للخطر

rashford
11-23-2016, 14:05
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
من ايجابات الرافعة المالية و التي تسمح لنا بدخول عالم الفوركس برأس مال صغير و هذ الاامر لا يتحقق الى بوود الرافعة المالية و كما انها لا تخلو من السلبيات.

younes-dz
11-23-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك على الموضوع القيم الذيتناولت فيه الرافعة المالية واتمنى
ان يستفيد من الاعضاء استفادة قصوى بالتوفيق لك وللجميع في عالم الفوركس

snnaky
11-23-2016, 15:32
من منطلق ان لكل شيء ايجابيات وسلبيات ومن هذا المنطلق نعرف ان الرافعة كما ان لها ايجابيات فلها ايضا سلبيات ومن هذة السلبيات انها تضع معك مبالغ مالية كبيرة ليس لها اى ائتمان حقيقى ولكن عليك ان تأخذ مميزاتها ولا تسرف فى استخدامها بدون تقدير فهذا اسوء شيء وسوف يعجل بمارجن الذى نهرب منة جميعا
تعلم ان تحسن التصرف فهذا افضل من الهلع

بدر اشطيبي
11-23-2016, 16:15
السلام عليكم مهمة جدا هذه الفقرة على التجار النظر في تطبيق وقف الخسائر إلى مواقعها للحد من أي خسائر كبيرة لرؤوس أموالها. النفوذ هو أفضل لاستخدامها في الاعتدال لأنه بعد كل الهدف ليس أن يصبح مليونيرا في غضون أشهر قليلة، وإنما لاتخاذ خطوات معقولة في أسواق الفوركس و السلام عليكم اخواني

doaa sary
11-23-2016, 16:28
الرافعه المنالية مش مضرة بالعكس هى بتفيدك انك تقدر تفتح صفقات براحتك ممكن مجموعها يفوق راس مالك مقابل هامش بيتم خصمو من شرة الوساطة والهامسش مسترد لان الشركة لا تشاركك ربح او خسارة

adamarwan
11-23-2016, 19:49
نعم اخى لكن لا يمكن ان تعمل بلا هى
لدى لبد من ان تكون تعرف اى الامور
التى ممكن ان تستخدم
وحظ موفق اخى الغالى

ahmedmca
11-23-2016, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انا اضن ان ايجابياتها اكثر من سلبياتها لانها توفر راس مال كبيير للحسابات الصغيرة

مني عصام
11-30-2016, 17:39
الرافعة المالية لها دور مهم بل اساسي وهي من تتيح لنا دخلو للفوركس بحسابات صغيرة
هي سيف ذو حدين قد تؤثر بشكل كبير على أرباحك وقد تؤثر أيضاً بشكل كبير على خساراتك
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

مني عصام
12-11-2016, 09:34
الرافعة الماية تعنى مضاعفة راس المال يعنى انت لما تفتح حساب انت هتختار الرافعة المالية المناسبة ليك
والرافعة المالية هى التى تساعد على التداول ومن دونها لا يمكن التداول

bebars zolfakar
12-11-2016, 14:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على معلوماتك القيمة ادامك الله الصحة والعافية على مواضيعك القيمة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

---------- Post added at 01:47 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شروحاتك ومواضيعك الهامة الختصة بالحسابات الصغيرة والرافعة المالية الخاصة بها واتمنى ان يستفاد منها الجميع
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

hamedibrahim
12-11-2016, 15:36
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله

Omar Morad
12-11-2016, 16:37
من ايجابيات الرافعة انها تضاعف رأس المال الصغير خمسون مرة او مائة مرة او اكثر
فتستفيد من رأس مالك الصغير في تحقيق ربح كبير
لكن من العيوب انك تضطر الى شحن رصيدك من جديد اذا خسرت الصفقة
لذلك وجب الحذر في التعامل مع الرافعة و استخدام هامش
بالاضافة الى وجود خطة بديلة في حال فشل الخطة الاولى

مني عصام
12-23-2016, 14:10
مضاعفة اموالك عن طريق شركة الوساطة
علشان يقدر يكون فى ربح مناسب و زى ما الرجالة قالت مثلا لو 100 دولار الشركة بتاضعفها علشان تعرف تتاجر
بس خالى بالك ان الرافعة المالية الكبيرة بتبقى السبب احيانا فى مرجنت الحساب

zizoo99
12-26-2016, 07:54
يا اخى شكرا لك على المشاركة و لكن الرافعة ليست بقرض نهائيا فلو ان كل شركات الفوركس اقرضت مع وجود 95% من المتداولين خاسرون لأفلست كل شركات الفوركس دون استثناء

bakdz
12-26-2016, 12:56
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يوجد العديد من الايجابيات و السلبيات للرافعة المالية أخي العزيز ولن ايجابياته كثير جدا و لولاها لما استطاع العديدي من التجار دخول عالم الفوركس .

samehsaeed13
12-26-2016, 16:56
عدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

البرنس بيتر
02-06-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك صديقي على هده العمليات الحسابية لكيفية تحديد الـــمارجن والرافعة المالية

وانا أستعمل دائمــا رافعة مـــالية كبيرة طــالما أتاجر وفقا لإدارة مـــالية صارمة

waelmma
02-06-2017, 07:44
:yahoo::yahoo::yahoo: تعتبر الرافعة المالية اخى الفاضل
من الادوات الهامة جدا عند استخدام راس مال صغير لكن عند استعمال رافعةكبيرة الحقيقة انت بتغامر بحسابك

ilyestoumi
02-18-2017, 18:31
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
من ايجابات الرافعة المالية و التي تسمح لنا بدخول عالم الفوركس برأس
مال صغير كما انها لا تخلو من السلبيات.
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

kamelbobo28
02-18-2017, 19:51
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركة إيجابيات وسلبيات الرافعة المالية الفوركس جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى ..

Zinou0008
02-18-2017, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يجب الحذر الشديد عند استخدام الرافعة
فمثل ما قد تؤدي إلى زيادة أرباحك قد تؤدي إلى خسارتك كل الرصيد
و تحياتي للجميع

محمد محمود احمد
02-18-2017, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك جدا اخى الفاضل على الموضوع الرائع والمميز الذى افدتنا جميعا به
محترفين ومبتدئين
ونتمنى منك المزيد دائما ان شاء الله ولا تحرمنا من مشاركاتك المميزة
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك ان شاء الله
شكرا لك
تقبل مرورى

ahmed megahed
02-18-2017, 20:53
ما شاء الله موضوع ممتاز وشرح جيد للتعريف بسلبيات وايجابيات الرافعة واظن هذا موضوع هام لكل مبتدئ مثلي فشكرا جزيلا لك

alalbet
05-05-2017, 14:21
الرافعة المالية هامة جدا في الفوركس خاصة
لأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة فهي تساعدهم علي مجارات
التجار الكبار ودخول صفقات بلوطات معقولة تمكنهم من الكسب.
فالرافعة المالية تضاعف لك رصيدك من 100 الي 1000 حجم حسابك.
وتساعد كثيرا تجار السكالبينج.

A.mustafa
05-05-2017, 14:43
شكرا لك اخي علي هدا الموضوع حول إيجابيات وسلبيات الرافعة
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة... تقبل مروري