PDA

View Full Version : ثلات نقاط إحذر منهم أثاء المتاجرة

hicham9000
07-26-2015, 01:34
في الواقع نجد أن جميع متداولي الفوركس و بدون إستثناء يهددهم شبح الوقوع بأخطاء يمكن أن تضع حدا لمغامرتهم في سوق الفوركس و خصوصا المبتدئين منهم ، فإتقان التداول هو الطريق السليم في الفوركس و ربما هذا الإتقان يتولد عن طريق إعتماد المتداول علي سلوكيات وأنماط تداول سليمة ودقيقة تتخذ أسس إدارة الصفقات الصحيح، إن تعلم التداول والإحاطة بكل ما يدور في سوق الفوركس ليس بالأمر الهين ولكن يحتاج المستثمر إلى ذلك لتسير أمواله مادام يسعى للمكاسب وتحقيق الأرباح، و لكن المتداولون مهدون بإرتكاب أخطاء من شأنها إبعادهم عن طريق تحقيق الأرباح، فعليهم الحذر من هذه الأخطاء القاتلة أثناء التداول و التي تم وصفها بالقاتل لما تحمله من خطورة الثقة الزائدة :

يقول بأن فهم السؤال نصف الجواب لما يكتسيه الفهم من أهمية و كذلك الأمر بالنسبة للتداول، ففهم التداول هو أساس التداول الناجح و لكن ليس إلي حد ظن بعض المتداولين أن بمجرد فهمهم لهذا الأساس سيقودهم إلى طريق الإحتراف، لأن هذا اعتقاد خاطئ تماما، فسوق الفوركس هو سوق ضخم جدا ويمتلك سيولة عالية وهذا يجعله يتوفر على الكثير من الجوانب وهذا بالضرورة يحتاج إلي جهدا ودراسة، فقد يخسر معظم المتداولين المبتدئين في صفقاتهم جراء الثقة الزائدة من أنهم سيحققون مباشرة أرباحا بمجرد فهمهم العام، دون تطبيقهم لجميع النصائح والدروس التي تعلموها سابقا.

التداول برافعة مالية عالية جدا :

الرافعة المالية سلاح ذو حدين فإذا أستخدمت بالشكل المثالي فإنها ستسفر عن لتداول ناجح و العكس بالعكس، فهنا تكمن الخطورة حيت إذا استخدمت بالشكل الخاطئ فإنها قد تزيد من فرضية المخاطرة، ومن المعروف أن الرافعة المالية تنبني على مبدأ مضاعفة رأس المال مما يعني مضاعفة الربح أو الخسارة ، كما وجب الذكر أن الزيادة في قيمة الرافعة المالية سترفع من إحتمال الخسارة إذا حدثت مما يوحي إلي ضرورة الحذر من إستخدام رافعة مالية عالية لتجنب الوقوع في الخسارة التي قد لا يمكن تحملها. التسرع أثناء التداول :

كل الخبراء ينصحون بضرورة التحلي بالصبر و الهدوء لان سوق الفوركس هو سوق متقلب بإستمرار يحتاج إلى التركيز في جميع القرارات و عند إتخاد الخطوات، فكل قرار أو أمر يتخذه المستثمر هو أمر حاسم و لا مجال للتراجع فيه، لذلك وجب الإلتزام بالهدوء والتمتع بنفسية جيدة لكي ينعكس ذلك على التداولات، كما وجب تجنب التسرع لكي لا نندم بعدها.

05AG
07-31-2015, 11:10
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

antonioforex
07-31-2015, 12:35
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النقاط المهمة التي يجب ان نحدر منها كي لا نخسر في متارجتنا
لان الاعضاء الجدد سينتفعون منها من دون شك و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل

aymenframed
07-31-2015, 12:38
لسلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النقاط المهمة التي يجب ان نحدر منها كي لا نخسر في متارجتنا
لان الاعضاء الجدد سينتفعون منها من دون شك و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل

بشير حمدان
07-31-2015, 12:39
السلام عليكم
ان الصبر واصطياد الفرص من اهم عوامل النجاح ف سوق الفوركس
ولكن الامر ليس من السهل احتواءه فى بعض كلمات
نحتاج الى الكثير من التدريب واكتساب الخبره

AbdounDZ
07-31-2015, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا صديقي على المعلومات الطيبة والقيمة بالإضافة إلى معلومات الأعضاء ، ولقد استفدت منها كثيرا .
تقبلوا مروري وجزاكم الله كل خير

adel25
11-23-2015, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك بالتوفيق للجميع ان شاء اللهv

YMTMAX2
02-29-2016, 09:21
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو جديد ومفيد ..

snnaky
05-25-2016, 23:44
الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

hossam66
05-25-2016, 23:51
نحتاج الى الكثير من التدريب واكتساب الخبره وشكررا لكم وبالتوفيق

elsayyad
05-26-2016, 00:03
شكرا اخى على هذه النقاط الجيدة التى ذكرتها فعلى جميع من يريدون ان يعملو فى الفوركس ان يعلمو انه ليس كنزا سيحصلون عليه بمجرد الدخول فى هذا المجال
ولكنه يحتاج الى العمل الجاد والمثابرة حتى يمكن للجميع تحقيق اهدافهم .. تقبل تحياتى اخى الكريم

harimeche
05-26-2016, 00:40
الســـــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخــــي هشام على الموضوع

وعلى المعلومــــــات المفيدة في ما يخص

هده الثلاثة نقاط المهمة

مع التحية وبالتوفيق

csebai12
05-26-2016, 01:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع تعد المتاجرة في الصوق من اكثر الادوات عوائدا لكن يمكن ان تنقلب و تصبح اكرها خسارتا و السبب بالاساس الراافعة المالية و اقى وسيلة للتصدي لشرها هي ادارة صارة راس المال

kamalrajab
05-26-2016, 01:22
صديقي الغالي شكرا لك على هذا الشرح الوافي والكافي لعدة نقاط يجب جميعنا ان نحذر منها اثناء المتاجرة لعدم تعرضنا لا خسارة او اذى
لاسمح الله واصل الابداع والتميز في تقديم احدث المقالات والموضوعات المفيدة تحياتي لك

islammowafy
05-26-2016, 01:29
لا مش ممكن طبعا يااخي لان البونص ده مش ملك ليك انك تسحبه ولكن تتاجر بيه فقط واي ربح تحققه هو اللي
ممكن تسحبه عادي ولطلب البطاقه لا تحتاج لاي رصيد مثل ماقالت الات الكريمه بامكانك طلبها وعندما تصلك وتسحب عليها يخصم تمنها

wayss
05-26-2016, 01:37
السلام عليكم وحمة الله اعضاء المنتدى الكرام
موضوع ‘ثلات نقاط إحذر منهم أثاء المتاجرة’ جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا

جمال صادق
05-26-2016, 02:03
جيد ان نذكر مثل هذة الامور و لكن ايضا لا يجب ان ننسى انة من المهم ان نتابع نائج الاخبار الاقتصادية و كذلك تحليل الفنى جيدا و الاستفادة من نصائح الخبراء عبر المواقع المختلفة

nader
05-26-2016, 02:28
بالفعل كما قلت فقط لاننا تعلمنا بعض التطبيقات في المتاجرة نمتلك ثقة عمياء او زائدة عن حدها
فما تعلمناه يبقى رهين التجربة ولايعني انه خطا بل يجب اتقانه هذا كل مافي الامر
الرافعة المالية العالية سبب في الربح والخسارة ايضا اما التسرع وكان السوق سيهرب منا فهذا شيء نفعله باستمرار
بالتوفيق

mohamed321
05-26-2016, 02:40
السلام عليكم
حسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع ونتظر المزيد من الموضوعات المهمه
ثلاث امور دهبية على كل شخص ان يطبقهم على نفسه حتر ينجح في هذا المجال

islammowafy
05-26-2016, 02:46
نحتاج الى الكثير من التدريب واكتساب الخبره وشكررا لكم وبالتوفيق

omaryat2
05-26-2016, 05:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري