PDA

View Full Version : عمليات الشراء والبيع العملات وغيرها

forexdzd
07-27-2015, 00:55
غالبًا ما يكون التّجار الطموحون على معرفة مألوفة بمفهوم الشراء لبدء أي عملية تداول. بشكل عام، ومنذ أن كنّا أطفالاً صغار، تعلّمنا الفرضيّة الأساسية "للشراء عند سعر أدنى" و"البيع عند سعر أعلى".

في الأسواق المالية، عادة ما تلعب اللّغة الإصطلاحية دورًا رئيسيًا. تساعد هذه اللّغة على إظهار نوع من الإعتياد والمعرفة بموضوع معيّن، وأكثر ما يتجلّى هذا الأمر عندما نتحدّث عن "مواقع" تجارة معيّنة.

عندما يكون التاجر في صدد الشراء مع تصميمه على إقفال الموقع عند سعر أعلى في وقت لاحق، يقال إنّ التّاجر في صدد دخول "موقع الشراء". يظهر الرسم البياني أدناه دينامية موقع الشراء:

20691

وفي حين تبدو هذه الفرضيّة سهلة بما فيه الكفاية، من المحتمل أن يبدو ما يلي غير تقليدي أكثر بالنسبة الى التّجار الجدد.

من الممكن أن يكون مفهوم بيع أي شيء غير مملوك من الأساس مفهومًا مربكًا نوعًا ما؛ ولكن وفق طريقتهم العملية الدائمة التطوّر، استطاع التّجار إتقان هذا الأمر.

عندما يكون التاجر في صدد "دخول موقع البيع"، فيكون في خضمّ البيع من أجل إعادة الشراء (لتغطية التجارة) وفق سعر أقلّ. إنّ الفرق بين سعر البيع الأساسي والسعر الذي تمّت من خلاله تغطية الموقع يمثل أرباح التّجار لكي يحافظوا على رسوم وعمولات أو نفقات بيع أقلّ. يظهر الرسم البياني أدناه موقع "البيع"

20692

من الضروري الإشارة الى الفرق المثير للإهتمام الكامن بين العملات وغيرها من الأسواق. بما انّ العملات مسعّرة بواسطة طرفين (يعود كلّ سعر الى عملتين مختلفتين تتواجدان في مواقع معاكسة)، كلّ تجارة تجعل التاجر يتعرّض للشراء والبيع في عملات مختلفة.

على سبيل المثال، إذا كان التاجر يبيع زوج اليورو/دولار أسترالي، يكون في صدد بيع اليورو وشراء الدولار الأسترالي. مع ذلك، في حال كان يشتري الزوج، فإنّه حينئذ يشتري اليورو ويبيع الدولار الأسترالي.

:happy:

0A5G0
07-30-2015, 02:30
معلومات استفدت بها فأحببت إفادة الأعضاء الكرام
خاصة الذين التحقوا جديدا بسوق الفوركس:

تعرف على طرق ثلاثة رئيسية لتحليل السوق تعينك على تطوير افكارك فى التداول:

1- التحليل الاخباري: تحليل نتائج بيانات المؤشرات الاقتصادية في جدول الأخبار اليومي
ودراسة مستوى التضخم ومراقبة تغيير الأسعار وقرارات البنوك المركزية والتغيرات
في مؤشرات الأسهم للبورصات والتغييرات في أسواق النفط .

pepobm
07-31-2015, 03:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب
شكر خاص العضو على ما طرحه من شرح علمليات البيع والشراء
التوفيق من عند الله

tarik46
08-13-2015, 19:49
مشكوور على الموضوع التعليمي عن البيع و الشراء حيث يمكن تلخيص ذلك فيما يلي نقوم بالبيع عند توقع ان
السعر سيهبط و بالتالي نشتري بسعر اقل و نشتري عندما نتوقع ان السعر سوف يهبط لكي نبيع بسعر اكبر
اتمنى لك ارباحا وفيرة

sharshabil
08-27-2015, 01:16
لا اوافقك الراي لا اؤمن بالعلاقة بين الازواعج لانها
ممكن ان تكون خاطئة في كتير من الاحيان عهلىلا كل شكرا عللى الموضوع

mhd mansour
08-27-2015, 01:17
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح والمعلومات القيمة وجزاك الله عنا كل خير
وبالتوفيق انشاء الله

marwafawzy122
08-27-2015, 01:22
الفوركس ليس مغارة على بابا يا اخى الفاضل سوف نربح منها ونغرف من الذهب والاموال والالماظ بدون عناء او تعب بل ان الفوركس مجال علم وعمل وصبر وتحدى وجهد وعرق ولن تصل الى مبتغاك فيه الا بالعلم والعمل المستمر ...

mhd mansour
08-27-2015, 01:23
السلام عليكم
وبالتوفيق انشاء الله

rimox
08-27-2015, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مختصر و مفيد جداا اشكرك جزيل الشكر على المعلومات الوافية التي قدمتها لنا
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

zezobebo32
08-27-2015, 01:37
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد..
افادتنا اخي العزيز بموضوعك التحليلي غاية في الروعة والاتقان وساعدني علي التداول
وبسط امور اخري هامه
تحياتي ودائما الى الامام حبيبى.

sansam
08-27-2015, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الجد جد ممتاز و الذي يروقني انا شخصيا
و لكم مني اطيب المنى

farid don
08-27-2015, 02:17
السلام عليكم و رحمة الله
طرح موفق و الحمد لله لقد افدت كثير و اثريت رصيد معلوماتني
لكن احب التنويه ليس دائما عندما ينزل السعر كثير نتوقع الصعود و نشتري
لانه عندما ينزل لا يصعد ينزل اكثر و العكس في الصعود
موفقين ان شاء الله

mhd mansour
08-27-2015, 02:18
السلام عليكم
وبالتوفيق انشاء الله

mohamed ghardallou
08-27-2015, 02:19
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه شرح جيد أخي الكريم مشكور شكر الجزيل

ynwa1892
08-28-2015, 13:06
السلام اخي افضل طريقة تعرف بها وقت الشراء ووقت البيع هي المتاجرة غ=على الدعوم والمقاومات اما اختراق السعر او كسره لها او المتاجرة على الارتداد
وفقك الله

dhmo
08-28-2015, 15:58
السلام اخي افضل طريقة تعرف بها وقت الشراء ووقت البيع هي المتاجرة غ=على الدعوم والمقاومات اما اختراق السعر او كسره لها او المتاجرة على الارتداد
وفقك الله

كل ده من امور التداول المهم معرفتها طبعا وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه ويواصل به

ayoubrock
08-28-2015, 16:47
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،مشكور على الشرح ب الصور الذي قدمته امل ان يفيد الخوة الكرام ان شاء الله، الفوركس ليس مغارة على بابا يا اخى الفاضل سوف نربح منها ونغرف من الذهب والاموال والالماظ بدون عناء او تعب بل ان الفوركس مجال علم وعمل

kosti muzaber
08-28-2015, 16:58
إن الثقة في استراتيجية تداولك وفي تحققها كل مرة يتطلب منك الثقة بنفسك أولا وفي قدرتك على التداول بشكل ناجح. فإذا لم تثق بالتأكيد في قدرتك على أن تصبح متداولا ناجحا فلن تصبح واحدا منهم مطلقا، ومع ذلك فكثير من المتداولين يضيعون جهودهم في تحقيق المكاسب من الأسواق لأنهم ببساطة لا يفكرون مثل المتداولين المحترفين، ولا يثقون في قدرتهم على تحقيق دخل ثابت من المال من الأسواق

abc
09-25-2015, 13:36
ان اساس التعامل في سوق الفوركس هو اما البيع او الشراء و يتم
اتخاذا لقرار بناءا على عدة تحاليل يستعملها المتاجر في السوق

a l
09-25-2015, 14:41
اهلا بكم
اخى الكريم ...... الخبرة الى تكتسبها من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق الفوركس هى التى تاتى بالارباح من عمليات البيع والشراء للعملات
بالتوفيق

snnaky
10-25-2015, 14:46
شكرا اخى الكريم على عرض هذة المعلومات التى تظل فى النهاية اجتهادات فكرية وبحثية ومعلومات تتغير بأختلاف المواقف فلا تظل فى مرحلة الثبات
لأن معلومات الأمس لن تعطى عند تنفيذها نفس نتائج الأمس لأن التباين الحادث قد اختلف وولأن الظروف تختلف
فأن لا اشترى لمجرد ان السعر اقل بل انتظر الأقل دائما حتى تظهر لى بيانات او ارقام لها صفة التكرارية

ASMAA TAHA
10-31-2015, 00:28
موضوع رائع ولكن هذا الموضوع من المفضل ان يكون له ورشة عمل لكى يقوم كل متداول بالتدرب على هذه الطريقة جيدا ياريت نقوم بفتح ورشة عمل ونتدرب على هذه الطريقة معا

houssemmidou4
12-24-2015, 14:41
مشكوور للشرح الرائع عن كيفية شراء و بيع العملات و هو ما يجب ان يتقلنه متداول الفوركس حيث
يجب ان يحسن اختيار وقت الدخول و الخروج و استعمال ادارة راس المال الصارمة

ahmed arrar
12-24-2015, 14:43
السلام اخي موضوع رائع وممتاز ارجو الا تبخلنا من جديدك
اضف الى ذلك لكي تتعلم جيدا متى تشتري ومتى تيع ماعليك الى بتعلم التحليل الفني والاساسي
وفقك الله

نادر صباح الدين
12-24-2015, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، التجارة في أساسها تقوم على التفاضل بين سعر الشراء، وسعر المبيع، وفي الوقت الذي يمكن أن يكون الفراق ضئيلا ولا يجاوز نسبة 10% يمكن في حالات أخرى أن يرتفع ويصل إلى 100% بحسب شروط السوق، وشروط البيع وشروط الشراء، وفي كل الحالات لاتجارة بدون تفاضل أسعار.

zead ahmad
12-26-2015, 11:42
الفوركس ما هو الا بيع وشراء العملات وواجب تاجاة التاجر ان يتداول على الفوركس بحذر حتى لا يتعرض الى المخاطرة لانه له مخاطرة كبيرة بين اى عمل اخر يجب ان تبع وتشترى بحذر

ابوفؤاد
12-26-2015, 12:36
مقومات العمل بهذا السوق تندرج تحت لخطوره بنسبه كبيره لابد من ممن يفكر بالعمل بالفوركس التفكير كثيرا قبل ان
يدخل الى السوق بمال حقيقى و يتاجر به لان م المفروض ان المال الذى تعمل ب هو غير ذى حاجه لانك تستثمره و انت لا تيتثمر ما تكون بحاجه اليه

yansane
12-26-2015, 19:06
الفوركس ليس مغارة على بابا يا اخى الفاضل سوف نربح منها ونغرف من الذهب والاموال والالماظ بدون عناء او تعب بل ان الفوركس مجال علم وعمل وصبر وتحدى وجهد وعرق ولن تصل الى مبتغاك افادتنا اخي العزيز بموضوعك التحليلي غاية في الروعة والاتقان وساعدني علي التداول

Federerista
12-27-2015, 01:36
الموضوع جد مميز لمادا لانه في الواقع شكل و كدلك طريقة ايضال معلومة بلغة ليست باللغة الام للمتداول وخصوصا
المتداول العربي لها اهميتها الكبر لان كتير من الشباب يعانون من نفس الامر

yossry
12-27-2015, 01:45
الفوركس ليس مغارة على بابا يا اخى الفاضل سوف نربح منها ونغرف من الذهب والاموال والالماظ بدون عناء او تعب بل ان الفوركس مجال علم وعمل وصبر وتحدى وجهد وعرق ولن تصل الى مبتغاك فيه الا بالعلم والعمل المستمر ...

neverlityougo3
12-29-2015, 23:30
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

heroo252
12-30-2015, 00:28
الشراء فى سوق الفوركس والبيع وكل حاجه مش بتبقى فرديه على عمله واحده
وانما البيع والشراء بيبقى من خلال ازواج عملات تبيع عملة الاساس وتشترى القراءه او العكس

one god
12-31-2015, 13:54
هناك فعلا يا اخي من المحللين الخبراء في السوق الفوركسي او غيره من يحسن توقع الاتجاه بشكل جد دقيق للغاية
بالتالي تلاقيه باساليب فعلا معروفة انما هو يحسن توظيفها بدقة بستطيع التعرف على مكان ووقت تحرك الاسعار الخ

neverlityougo2
01-04-2016, 13:18
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
01-05-2016, 20:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

harimeche
01-05-2016, 21:44
لا اوافقك الراي لا اؤمن بالعلاقة بين الازواعج لانها
ممكن ان تكون خاطئة في كتير من الاحيان عهلىلا كل شكرا عللى الموضوع

----------------------------

هنــــاك أشياء تحتاج ان تجربهـــــا لكي توافق او لا توافق

لكن إن جربت وكنت غير موافق فهو خير من ان لا تجرب وان لا توافق لأن هدا

سيكون عناد وليس نقاش

تحياااتي

neverlityouco1
01-10-2016, 18:56
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

forexdz
01-10-2016, 19:11
شكرا لك ولمعلوملتك القيمة
بالفعل السوق طالع ونلزل
لو افترضنا اننا دخلنا زوج سراء
فالفرضية تقول انه المعاكس بيع
وهي هيب اللي تخلي النجار يتعلمو ابذكاء من تجاربهم
تقبل مروري

dhmo
01-10-2016, 22:53
شكرا لك ولمعلوملتك القيمة
بالفعل السوق طالع ونلزل
لو افترضنا اننا دخلنا زوج سراء
فالفرضية تقول انه المعاكس بيع
وهي هيب اللي تخلي النجار يتعلمو ابذكاء من تجاربهم
تقبل مروري

بس نعمل بحذر اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

take-profit
01-11-2016, 22:55
موضوع مهم ولكن اري ان هناك مشكلة في حجم الصورة يا اخي لانها صغيرة و ليست واضحة ولكن المحتوي
مفيد و قيم و لازم نهتم بيه لانه من الاخر

valencia
01-12-2016, 15:51
شكرا لعى توضيح المفاهيم الخاصة بالبيع و الشراء
و نحن لما نقول بيع تأتي في مخيلتنا انه بيع لكن هو بيع الزوج الاول و شراء مقابله الزوج الثاني

Sami1985
01-12-2016, 19:24
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي ،، وأشكرك على هذا الطرح الجميل
تقبلوا شكري...

latraaa
01-12-2016, 20:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة الت يتقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ شاء الله، كما أتمنى أن نراك من الناجحين إنشاء الله في المستقبل القريب، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

فوريكسي
01-31-2016, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جزاك الله خيرا أخي الكريم
الفوركس مجال يتطلب التعلم والتدريب قبل الدخول بالمتاجرة في الحساب التجريبي والا سنحقق خسائر مؤكدة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

never10
02-11-2016, 14:14
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

aym
02-11-2016, 14:28
عمليات الشراء والبيع للعملات اخى الكريم موضوع جيد ومهم ونشكرك على هذا الموضع ونتمنى المزيد من المواضيع
التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم على التداول

dhmo
02-11-2016, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جزاك الله خيرا أخي الكريم
الفوركس مجال يتطلب التعلم والتدريب قبل الدخول بالمتاجرة في الحساب التجريبي والا سنحقق خسائر مؤكدة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

فعلا وفي المراحل الاولى يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

never10
02-13-2016, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-14-2016, 21:19
عمليات الشراء والبيع للعملات اخى الكريم موضوع جيد ومهم ونشكرك على هذا الموضع ونتمنى المزيد من المواضيع
التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم على التداول

وفي بدايه العمل هنا لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

nuclear2010
02-14-2016, 21:42
السلام عليكم جميعا
الفوركس ليس مغارة على بابا يا اخى الفاضل سوف نربح منها ونغرف من الذهب والاموال والالماظ بدون عناء او تعب بل ان الفوركس مجال علم وعمل وصبر وتحدى وجهد وعرق ولن تصل الى مبتغاك فيه الا بالعلم والعمل المستمر ..
تقبل تحياتى

dhmo
02-15-2016, 23:51
السلام عليكم جميعا
الفوركس ليس مغارة على بابا يا اخى الفاضل سوف نربح منها ونغرف من الذهب والاموال والالماظ بدون عناء او تعب بل ان الفوركس مجال علم وعمل وصبر وتحدى وجهد وعرق ولن تصل الى مبتغاك فيه الا بالعلم والعمل المستمر ..
تقبل تحياتى

وايضا هو ليس لغز و مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

عاشق الفوركس
03-15-2016, 22:12
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،مشكور على الشرح ب الصور الذي قدمته امل ان يفيد الخوة الكرام ان شاء الله،
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

ملاك الروح
03-15-2016, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على المرفقات التوضيحية حول موضوع عمليات الشراء والبيع وانا افضل العمل على العملات
اتمنى لك التوفيق

neversi3
03-16-2016, 23:34
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mouad bassim
03-17-2016, 01:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

mohamed naga
03-20-2016, 08:01
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

big.pharaoh
03-20-2016, 08:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... تسلم ايدك يا صديقي على الطرح المميز ده وحرصك على افادة اخوانك المبتدئين في المنتدى

mohamed naga
03-20-2016, 08:22
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

moodyloveelromansy
03-20-2016, 09:49
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

zizo199
03-27-2016, 20:15
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الجد جد ممتاز و الذي يروقني انا شخصيا
و لكم مني اطيب المنى

عبد الرحيم رافا
03-27-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
هل الصورة لي حطيتها فيه تحليل للسعر ام لتوضيح الشارت فقط

hamed mohamed
04-13-2016, 17:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ....***....
القيمة التي تقدمت بها ...و... التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام... إن شاء الله،....
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق.....*/*/*/*...

neverlit6
04-15-2016, 12:31
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

youbixx
04-15-2016, 13:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الفاضل
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المفيد لنا نحن المبتدئين و في انتضار جديد مواضيعك
مع متمنياتي لك بالتوفيق

HaMaDa99
04-15-2016, 13:33
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

latraaa
04-15-2016, 14:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تخقق الكثير إن شاء الله من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

dhmo
04-15-2016, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الفاضل
بارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل و المفيد لنا نحن المبتدئين و في انتضار جديد مواضيعك
مع متمنياتي لك بالتوفيق

فيه مواضيع مهمه كتير وادخل القسم التعليمي هتلاقي فيه دروس جيده تقدر تتعلم منها كويس وتفهم المجال ده بدل ما تقول انا معرفش ادخل وتعلم وهتلاقي كتب واستراتيجيات وايضا
ورش عمل تساعدك على فهم السوق ده

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 04:35
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع مميزة وخاصة للاعضاء الجدد والمبتدئين فى الفوركس
ويجب على كل متداول ان يفهم جيدا عمليات البيع والشراء وخاصة
بين العملات المباشرة والغير مباشرة

ebn masr
04-30-2016, 14:03
التداول فيه نوع من الفن والاحترافية وكلما كنت على قدر من الحنكة والرؤية للتداول بشكل كبير ومشكور اخى الكريم على موضوعك

ahmadfool
04-30-2016, 14:03
موضوع مميزة وخاصة للاعضاء الجدد والمبتدئين فى الفوركس
ويجب على كل متداول ان يفهم جيدا عمليات البيع والشراء وخاصة
بين العملات المباشرة والغير مباشرة

mohamed elsayid
04-30-2016, 23:01
السلام عليكم اخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع المفيد استمر اخى
و اتمنى ان نرى اخرى لك
و بالتوفيق اخى الكريم استمر الله معك ويوفقك

oussama802
05-29-2016, 01:44
غالبًا ما يكون التّجار الطموحون على معرفة مألوفة بمفهوم الشراء لبدء أي عملية تداول. بشكل عام، ومنذ أن كنّا أطفالاً صغار، تعلّمنا الفرضيّة الأساسية "للشراء عند سعر أدنى" و"البيع عند سعر أعلى".
في الأسواق المالية، عادة ما تلعب اللّغة الإصطلاحية دورًا رئيسيًا. تساعد هذه اللّغة على إظهار نوع من الإعتياد والمعرفة بموضوع معيّن، وأكثر ما يتجلّى هذا الأمر عندما نتحدّث عن "مواقع" تجارة معيّنة.

drissou45
05-29-2016, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
بارك الله فيك اخي الكريم ولا تنسو اداره راس المال الصارمه
تقبلو مروري , تحياتي لكم,

MOHAMED2701
06-21-2016, 02:58
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع في غايه الاهميه
لقد استفد كثيرآ فعلآ لك من كل التحيات يا اخي
وهذا ما تعودنا عليه كلنا

bahoma310
06-22-2016, 21:45
اعتقد التحليل الفني وحده لا يكفي يجب دمحه مع التحليل الاساسي لتكون عمليات الشراء او البايع ناجحة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

shadea1991
06-22-2016, 21:55
اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب
شكر خاص العضو على ما طرحه من شرح علمليات البيع والشراء
التوفيق من عند الله

hossam123
06-23-2016, 18:04
جارة في أساسها تقوم على التفاضل بين سعر الشراء، وسعر المبيع، وفي الوقت الذي يمكن أن يكون الفراق ضئيلا ولا يجاوز نسبة 10% يمكن في حالات أخرى أن يرتفع

هاوي
06-23-2016, 18:17
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

naimoxforex
06-23-2016, 20:21
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
شكرا كثيرا اخي الكريم على التوضيح اتمنى ان يتم الاستفادة من كل المعلومات التي قدمتها
رمضان كريم احبتي و تقبلو مروري

Forex-eg
03-19-2017, 17:24
انا لا اتبع نظام بيع وشراء العملات لوقوع معظم العملات فى الترندات الخاسرة والثورات والازمات التى اثرت على معظم اقتصاديات السندات والعملات مشكور اخى على المعلومات المهمة

antr
03-19-2017, 17:43
اخى بالفعل الكثير من عمليات البيع والشراء بتحصل فى السوق بس الفكرة انت اى دخولك للسوق يعى لابد ان يكون الدخول مسبب

yaseranwer
03-19-2017, 17:43
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع النير والمفيد وجعله الله في ميزان حسناتك

grow
03-19-2017, 18:05
الفوركس ليس مغاره علي بابا يا اخي الكريم
يجب علينا ان نتعلم جيد كل ما يخص التداول
احنا مش داخلين للعب ومضيعه الوقت يجب علينا
ان نبذل الجهد والتعلم والتطبيق المستمر انتظر منك المزيد

skylol
03-19-2017, 18:12

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وشرح رائع اتمنى يكون الجميع استفاد منو وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة استاذي الكريم موضوع ممتاز يستحق النظر اليه اكثر من مرة اتمنى لك التوفيق

adamarwan
03-19-2017, 19:00
هدا الامرو يعتمد على العديد من الامور التمهيدية
التى من خلال ممكن ان تبنى العديد من الاؤشرات التى فيدك
فى التداول والنجاح فى السوق
وحظ موفق اخى الغالى

أنس أبوعودة
03-19-2017, 19:07
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم
صحيح اخي الكريم ات البيع والشراء له الوقت المناسب لكي تبيع وتشتري طبعا تشتري بحد ادني وتبيع لاعلى سعر وبالتأكيد مشكووور اخي على مجهودك وموضوعك المميز والمفيد والكل لازم يعمل بهيك خطوات مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح وتقبلو مروري
وشكراً

alonsoo
03-19-2017, 21:02
بارك الله فيك اخى الفاضل على شرحك المستفيض خصوصا انك دعمته بصور جميلة توضيحية يبدو من شرحك انك خبير بالتجارة ما شاء الله عليك

ibrtaha123
03-19-2017, 21:09
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح والمعلومات القيمة واتمني منك ان تستمر ف هذه ااراء والشروحات التي افادتني واسعدتني واكيد سوف تفيد جميع المبتداين ف هذا المجال جزاك الله خيرا اخي وارضاك باذنه شكرا جزيلا

grow
03-19-2017, 21:23
الفوركس مش مغاره ع بابا
هو محتاج مننا التعلم الجيد والممارسه والتطبيق
الخبره يا اخي لها دور كبير تقبل مروري انتظر منك المزيد بارك الله فيك

younes-dz
03-19-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك
على تناولك لموضوع عمليات الشراء والبيع العملات وغيرها
واتمنى ان تستمر في مثل هذه المواضيع ليستفيد من الجميع

مروه عصر
03-19-2017, 23:48
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الشرح المفيد والمهم عن عمليات البيع والشراء للعملات وغيرها حتى نستفيد منه ونتعلم كيفيه التداول بالفوركس حتى نتمكن من تحقيق الارباح التى نريدها...

ابوعلى
03-19-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم عمليه التداوال فى الفوركس اصبحت حاجه صعبه جدا الصراحه الموضوع بقا محتاج تركيز وفهم علشان الواحد يقدر يستمر وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

ahmedm
03-20-2017, 00:28
شرح مصور رائع ومميز بالفعل اوقات الشراء لما يكون السعر في منطقة معينة وليكن مثلا عند النقطة 3 ولكن متوقع صعوده الي النقطة 20 فنشتريه وهو عنده النقطة 3 وننتظر وصوله الي النقطة 20 ثم نقوم ببيعه ومن الفارق يتحقق الربح والعكس صحيح بالنسبة للبيع

MohamedMoamen
03-20-2017, 00:51
عمليات الشراء والبيع في سوق الفوركس يمكن تحديدها بواسطة التحليل
سواء التحليل الفني أو التحليل الأساسي القائم على الأخبار أو غيرها من أنواع التحليل

m7med
03-20-2017, 01:01
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اموامر الشراء و البيع في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mirinda
03-20-2017, 02:26
عمليات البيع والشراء للعملات ليست باليسيرة موضوع موفق اخى وشرح وافي للشارتس التى توضح بدء الشراء او البيع لاعلى سعر
اتمنى لك النجاح والتميز دائما

zeze2017
03-20-2017, 02:28
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

fouadar
03-20-2017, 02:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

smartawi
03-25-2017, 13:54
انا بصراحة اكون مرتاحا اكثر في صفقات البيع لاني ارى ان الازمات في اي عملة اكثر من الايجابيات
بالتالي لدي دوما ذلك الشعور الي يشير الى ان الاسعار لازم تنزل واسهل انها تنزل من انها تصعد وكاني ارى جبلا واتوقع ان الصعود اعلى فيه مشقة وصعوبة على عكس النزول السهل والمتوقع غالبا

soltanarab
03-25-2017, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مشكوور اخي الكريم على الموضوع التعليمي عن البيع و الشراء في سوق الفوركس حيت يحتاج المتداول الى تحليل مجموعه من المعطيات لتحديد اتجاه العمله

محمدفؤاد
03-25-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى حليل نتائج بيانات المؤشرات الاقتصادية في جدول الأخبار اليومي
ودراسة مستوى التضخم ومراقبة تغيير الأسعار وقرارات البنوك المركزية والتغيرات

Bassem Hassani
03-25-2017, 15:26
سوق العملات لاجنبية .. يكون فعلا من أمرين لا ثالث لها .. الأول وهو امر البيع او توقع هبوط السعر فى المستقبل .. والثانى هو امر الشراء
او توقع صعود السعر فى المستقبل .. ولكل طرق التحليل تحاول التنبؤ فقط بهل سوف يهبط السعر ام سوف ينخف ولا تعطى جواب حازم وصارم فى هذا الموضوع .

ziedncir
03-25-2017, 15:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته
اخي في الله لقد تناولت موضوع هام ، افدتني كثيرا و افدت الكثير ايظا .جزاك الله خيرا .
تقبل مروري

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة موضوع عمليات البيع والشراء من العملات وغيرها موضوع هام جدا من دورس تعليم التداول في الفوركس

doaa sary
03-28-2017, 20:13
موضوع مميز وهام
بس امتا نبيع وامتى نشترى دة المهم
لكن
استفدت جداا من الموضوع والشرح
مشكور وبالتوفيق للكل

latraaa
03-28-2017, 20:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلمة التي تقدمت بها أخي الكريم و اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم و اغتنام الفرصة متى كانت أخي الكيرم لكي نحقق الكثير إن شاء الله

michael1
03-28-2017, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز انا احب ان
اشكرك يا صديقى على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز فعلا
وارجو منك المزيد انشاء الللة منك
وشكرا

thewaytosucsess
03-30-2017, 14:12
هناك علاقة بين بعض العملات الشهيرة فى السوق وحركتها متاثرة ببعضها الى حد كبير
فمثلا هناك علاقة طردية بين زوج اليورو دولار والاسترلينى دولار
غالبا اذا ما ارتفع اليورو يرتفع اللاسترلينى والعكس مع الدولار

kalimiro0
04-26-2017, 21:07
فعلا وفي المراحل الاولى يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

mohamed shams
04-26-2017, 23:10
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع شرح رائع ووافى للاخوه المبتدئين لشرح عمليه المتاجره على الفوركس
ونشكرك وننتظر منك العديد من الدروس
بالتزفيق

Ibrahim Abu Al Yazid
07-08-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم كل عام وانتم بخير هذا الشرح جميل اتمني ان تقثدم لنا موضع كمان عشان نفهم كل شئ في الفوركس وكبل عام وانتم بخير

waelmma
07-08-2017, 09:09
:p:p:p تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ولتحديد البيع والشراء يجب
ان تكون دقيق جدا فى تحليلك للصفقات :p:p:p

Abu_Yassin
07-08-2017, 21:26
سوق الفوركس لتجارة العملات من الأسواق المميزة ويقوم على مبدأ أزواج العملات أى أن صفقة هى صفقة بيع وصفقة شراء فى نفس الوقت

A.mustafa
08-21-2018, 14:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفوركس ما هو الا بيع وشراء العملات وواجب تاجاة التاجر ان يتداول على الفوركس بحذر حتى لا يتعرض الى المخاطرة لانه له مخاطرة كبيرة بين اى عمل اخر يجب ان تبع وتشترى بحذر...