PDA

View Full Version : موجات اليوت في تجارة الفوركس

HAJJOUB
07-27-2015, 21:27
في 1920 أبتكر العالم رالف نيلسن إليوت طريقة لمراقبة حركة أسواق الأسهم المالية من خلال ما يسمى ( بالدرجات التكرارية ) ووضح من خلالها نظريته ( نظرية إليوت ) لما حدث للسوق من أراجيح الصعود والهبوط وأظهر ذلك في شكل موجات ...
قال إليوت إن تأرجح السوق يتحرك بنظام موجات ال 3-5 ، وأول خمس موجات تسمى ( موجة اندفاع ) ، وأخر ثلاث موجات تسمى abc هي ( موجة تصحيح / معالجة السوق)
1- موجة 3-5 للاندفاع
2- موجة abc للتصحيح

amrsalem
07-28-2015, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لما حدث للسوق من أراجيح الصعود والهبوط وأظهر ذلك في شكل موجات
شكر لك اخي الفاضل

antonioforex
07-28-2015, 11:05
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف موجات اليوت و كيف ننتفع منها في التحليل الدي نقوم به في سوق
الفوركس لانه من المهم لنا ان نتعلم هده الامور جيدا و بالتوفيق لك اخي العزيز تحياتي لك سلام

Wassa04
07-28-2015, 13:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Angry falcon
07-28-2015, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على الموضوع الرائع الخاص باليوت واود
ان انوه بان تحليل اليوت من اقوى انواع التحليل الموجودة

yyoussef
07-28-2015, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري

harimeche
07-28-2015, 16:32
الســـلام عليكم .....

شكرااا لك اخـــي على التقديم القصير

لموجـــات إليوت وصراحة لفهم هده النضرية

محتاج دروس ودروس وعدة فيديوهات وانا أقول

أن التحليل الموجـــي من أدق التحاليل

walidfrija
07-28-2015, 16:45
تميّز العام المنصرم بسوق رؤوس أموال عالمي حيث تنامت الشكوك المحيطة "بالسعي الدائم للعائدات" والتحوّل الملحوظ في صفوف السياسة النقدية. مع اقتراب العام 2015

---------- Post added at 02:37 PM ---------- Previous post was at 02:36 PM ----------

إنّ التخمينات المتعلّقة بالخطوات التالية للبنوك المركزية ستبرز أكثر الى العلن.
يسرد محلّلو الدايلي أف أكس أبرز تجاراتهم مع أخذ هذه السيناريوهات بعين الإعتبار.

---------- Post added at 02:37 PM ---------- Previous post was at 02:37 PM ----------

واجه الذهب موجة من الضعف ضمن نطاق غير واضح المعالم فوق مستوى 1100$ للأونصة الواحدة في الفصل الثاني،
منتظرًا دلائل واضحة من بنك الاحتياطي الفدرالي.

---------- Post added at 02:38 PM ---------- Previous post was at 02:37 PM ----------

تتداول السبائك بإعتبارها بديل يحفظ القيمة مقابل العملات الورقية.
ليس من المستغرب لجوء البنك الاحتياطي الفدرالي إلى إنهاء التيسير الكمي و اتّجاهه لزيادة معدّلات الفائدة،

---------- Post added at 02:39 PM ---------- Previous post was at 02:38 PM ----------

فتكاليف الإقتراض العالية تحدّ التضخم
وتجعل الأصول المرتبطة بالعائدات أكثر جاذبية، الأمر الذي لا يصبّ لصالح المعدن الأصفر.
في الواقع،
تتبعت الأسعار عن كثب التوقعات المتأرجحة لوتيرة سياسة التشديد القادمة،
بحسب ما يظهره فرق العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفدرالي بين ديسمبر 2015 و2016.

---------- Post added at 02:40 PM ---------- Previous post was at 02:39 PM ----------

عقب تسجيله تقدّم مدهش دام طوال تسعة أشهر متتالية
(عشرة أشهر إذا أشرنا الى مؤشر الدولار ice)،
بات الإختراق أمرًا محتومًا.

---------- Post added at 02:40 PM ---------- Previous post was at 02:40 PM ----------

أخذ الأخضر في الواقع إستراحة خلال الفصل السابق عقب أدائه المتميّز
الذي كان ناجم عن ميزة إنتمائه الى أوّل مصرف يرتقب أن يرفع معدّلات فائدته
وجاذبيته كملاذ آمن التي نبعت على ما يبدو من الإرتفاع في تذبذبات الفوركس.

---------- Post added at 02:41 PM ---------- Previous post was at 02:40 PM ----------

مع بداية الفصل الثاني من العام 2015،
هوى زوج اليورو/دولار الى ما دون مستوى 1.0500$
ويبدو وكأنّ اختبار مستويات التعادل بات أمرًا محتومًا.

---------- Post added at 02:41 PM ---------- Previous post was at 02:41 PM ----------

مع ذلك،
القلق الذي ساورنا كان أنّ وضع البيانات الاقتصادية الأميركية (الضعيف)
ومواقع زوج اليورو/دولار (تجاوز مواقع البيع حدودها القصوى)
أبقيا الزوج منهمكًا بتراجعه .

---------- Post added at 02:42 PM ---------- Previous post was at 02:41 PM ----------

تتنامى حدّة المخاطر مع دخولنا الى الفصل الثالث من العام 2015،
ما يولّد مناخًا تشير فيه التقديرات الى اختبار زوج اليورو/دولار كلّ من الحدود القصوى للنطاق الأخير على المدى القريب.

---------- Post added at 02:43 PM ---------- Previous post was at 02:42 PM ----------

هوى الين الياباني مقابل الدولار الأميركي للفصل الرابع على التوالي،
ولكنّ الدلائل المبكرة للإنتعاش الاقتصادي
من شأنها مساعدة الين على الإستقرار في النصف الثاني من العام 2015.

---------- Post added at 02:43 PM ---------- Previous post was at 02:43 PM ----------

أظهرت أرقام النمو المحلّية توسّع الاقتصاد وفق أسرع وتيرة فصلية في عام،
وأشارت أرقام تضخم مؤشر أسعار المستهلك الى تفادي البلاد الإنكماش لحوالى 18 شهر

---------- Post added at 02:44 PM ---------- Previous post was at 02:43 PM ----------

أساسيات تحليل موجات إليوت، واحدة من أكثر النظريات الذي يساء فهمها من التحليل الفني.
عندما يتم فهم قواعدها وتطبيقها بشكل صحيح،

---------- Post added at 02:45 PM ---------- Previous post was at 02:44 PM ----------

تحليل موجات إليوت
يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان على تفسير تحركات الأسعار المتوقعة.يتوفر أيضا:

---------- Post added at 02:45 PM ---------- Previous post was at 02:45 PM ----------

دليل متعمق لموجات إليوت لمتداولي الفوركس
الذين هم بالفعل على دراية متقدمة في الأسواق.

05AG
07-31-2015, 11:34
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

حسنى صادق
07-31-2015, 11:58
انى قد لا اعرف اى من التفاصيل عن موجات اليوت هذة و لكن من المؤكد ان الموضوع لة اهميووة اود ان اجد من هو يساعدنى فى معرفة او تعلم العمل بهذة الاستراتيجية

norita1
07-31-2015, 14:51
لسلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف موجات اليوت و كيف ننتفع منها في التحليل الدي نقوم به في سوق
الفوركس لانه من المهم لنا ان نتعلم هده الامور جيدا و بالتوفيق لك اخي العزيز تحياتي لك سلام

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

لسلام عليكم

k73issam
09-05-2015, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وركاته
شكرا لك اخي الكريم على الشرح الرائع لموجات اليوت في انتظار جديدك دائما كل الاحترام والتقدير
تقبل مروري

Roo
02-29-2016, 11:34
موضوعك موجات اليوت في تجارة الفوركس رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

bahoma310
02-29-2016, 14:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
شكرا للموضوووع اخي الكريم في امان الله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

zakija
02-29-2016, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب بارك الله فيك وجزك الله خيرا

محمود احمد ربيع
05-29-2016, 23:43
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

ميد
05-29-2016, 23:48
موجات اليوت لها اهميه كبيره جدا فى التعرف على الحركه الحاليه اوالحركه المستقبليه القادمه مع
انى اعرف حجم اهميتها الاانى فشلت فى فهمها ارجو ان يوجد لها شرح سهل وسلسل

snnaky
08-23-2016, 23:10
فين الموضوع يا اخى فين المعلومات فين اى حاجة وهو حضرتك لو مش عارف تعمل موضوع عادى متافيش مشكلة متعملش انما لما تعمل موضوع يبقى المفروض تعملة صح ويكون موضوع مكتمل انما بالشكل دة نوع من التحايل انت بتبحث فقط عن البونص
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

analyst
08-23-2016, 23:13
موضوع موجات اليوت اخي الكريم هو اكبر بكثير من السطرين الذين كتبتهما لكن على العموم نشكرك على مشاركتنا هذه معلومات القليلة لكن فعلا من الضروري تعلم كل ما يخص التحليل الموجي

limigrie
08-23-2016, 23:36
شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك

---------- Post added at 09:36 PM ---------- Previous post was at 09:20 PM ----------

شكرا لك اخي على تعريف موجات اليوت:rules::rules::rules:

Babatondi
01-26-2017, 18:57
شكرا جدا يا اخى على موجات اليوت في تجارة الفوركس هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

mohcine amari
01-27-2017, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على هذا المدخل البسيط لتحليل موجات اليوت و لكنه ليس بهذه البساطة فقواعده و طريقة استخراج هذه الموجات يعد من التحليلات المتقدمة في الفوركس و ليس من السهل تعلمه في وقت قصير