PDA

View Full Version : ماهي البورصه ؟

HAJJOUB
07-27-2015, 21:40
البورصة :هي مكان يجتمع فيه المتاجرين لبيع وشراء سلعه ما, بقصد الاستفادة من فروق الأسعار, مثل, بورصة الذهب, بورصة الفضة, بورصة النفط. . إلــخ .بورصة العملات العالمية :هي واحده من هذه البورصات , والتي يتم بيع وشراء العملات المختلفه بهدف الاستفاده من فروق الأسعار بين العملات .اسمها:تسمى بورصه العملات العالميه . بسوق الصرافه الأجنبيه , والتي تعرف اختصارا باسم فوريكس إف إكس , وتسمى كذالك , سوق العملات , ومسميات حول هذا المصطلحخلفيه تاريخيه:بعد الحرب العالمية الثانية تمت (اتفاقية برايتون) عام 1974م ومن ضمن بنودها تقييم العملات مقابل الدولار بدل الذهب , فكان آنذاك شبه ثبات لأسعار العملات أمام الدولار , وبالتالي لم يمكن التداول في سوق العملات لعدم وجود تذبذب يذكر .وفي عام 1970م قرر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون فك ارتباط الدولار بالعملات , ومن ذالك الحين أصبح تذبذب العملات ارتفاعا وانخفاضا ونشأ هذا السوق في الازدهار , ولكنه محصورا في كبار البنوك والبيوت الاستثمارية , لضخامة المبالغ اللازمة للتداول والاستفادة من هذا التذبذب .ومنذ انطلاق ثورة الانترنت في أواسط التسعينات وتطور الرافعة المالية والهامش, بدأ التوسع في سوق العملات وأصبح متاحا حتى لصغار المستثمرين.حجم سوق العملات الفوريكس :تعتبر بورصة العملات الفوريكس أكبر سوق مالي في العالم موجود حاليا , حيث يتداول فيها بمعدل(2.000.000.000.000 $) أو تريليوني دولار يوميا .مميزات سوق العملات الفوريكس :يتميز الفوريكس عن باقي أنواع البورصات بمميزات , أهما :العمل على مدار اليوم :حيث أن العمل في سوق العملات متواصل 24 ساعة في خمسه أيام من الأسبوع , والاجازه في السوق في يومي السبت والأحدالسيولة العالية

amrsalem
07-28-2015, 02:54
جزاك الله خيرا اخي الحبيب علي معلوماتك القيمه وخاصه لاخوانك المبتدئين وجعله الله في ميزان حسناتك

ونفعنا الله واياكم به واتمني ان تركز علي العامل النفسي لانه من اهم عوامل النجاح في السوق

antonioforex
07-28-2015, 11:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف البورصة و كيف يجنمع فيها المتاجرون من اجل القيام بتداولاتهم
في السوق لان المبتدئين سيستفيدون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا حولها و بالتوفيق لك اخي الغالي

Wassa04
07-28-2015, 12:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تقديم جمييل و رائع للبورصة شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

05AG
07-31-2015, 11:31
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

abolina
08-21-2015, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على الموضوع وعلى
تبادل الخبرا وربنا يزيدنا وزيدكم معرفة وتفوق تحياتي للجميع

YMTMAX2
01-11-2016, 16:39
مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

nrgslawi
01-11-2016, 18:46
شكرا اخي الغالي على هذه المعلومة التي تبين تاريخ الفوركس وتطوره عبر الزمن حيث مع تطور التكنلوجيا اصبح بامكان الجميع التداول في هذه الاسواق العالمية

Loart1956
01-13-2016, 22:38
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام عاى اشرف النبيين وبعد
شكرا اخي بالنسبة لي هي الان ارض المعركة التي تقام فيها الحروب في هذا الوقت