PDA

View Full Version : حجم السيولة فى السوق

HAJJOUB
07-27-2015, 21:50
على عكس الأسواق المالية الأخرى مثل بورصة نيويورك، سوق الفوركس ليس له موقع مادي أو مراكز لتبادل العملات.
يعتبر سوق الفوركس هو سوق بين البنوك ويرجع ذلك لان السوق يعمل بشكل اليكترونى كامل ضمن شبكة من البنوك وبشكل مستمر على مدى فترة 24 ساعة. وهذا يعنى ان سوق الفوركس منتشر فى جميع انحاء العام مع عدم وجود موقع مركزي.
الرسم البياني أدناه يوضح العملات العشر الأكثر تداولا.
الدولار الامريكى هو العملة الأكثر تداولا، وذلك بنسبة 84.9٪ من جميع المعاملات. حصة اليورو في المرتبة الثانية بنسبة 39.1٪، في حين أن الين هو الثالث في 19.0٪.

05AG
07-31-2015, 11:29
مرحبا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام اتمنى ان تكونو قد فهمتم معضم الاشياء في الفوركس ، اليوم سنشرح :

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

antonioforex
07-31-2015, 12:01
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف السيولة الموجودة في السوق و كيف تتحكم بها البنوك و الشركات الاستثمارية
الكبيرة لدلك يجب ان نعرف عنها هده المعلومات كي تساعدنا في عملنا و بالتوفيق لك اخي الكريم

norita1
07-31-2015, 14:47
لسلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف السيولة الموجودة في السوق و كيف تتحكم بها البنوك و الشركات الاستثمارية
الكبيرة لدلك يجب ان نعرف عنها هده المعلومات كي تساعدنا في عملنا و بالتوفيق لك اخي الكريم

tareq sleem
11-11-2015, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

ahmed bakry
11-19-2015, 19:25
بالطبع اخى الكريم حجم السيولة كبير جدا فى سوق التداول ولفوركس ومشكور جدا اخى الكريم لموضوعك وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم

mazouz
11-19-2015, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو قديم ؟
وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو جديد ؟
عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

ahmed bakry
11-22-2015, 19:17
اكيد طبعا حجم السيولة كبيرة جدا فى مجال التداول والفوركس وانا عن نفسي بشوف انه اكبر شوق تداول فى العالم هو سوق الفوركس وشكرا جدا

zer5000
11-23-2015, 16:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

osama147
11-23-2015, 17:43
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
حجم السيولة اخي فى السوق يمكن ان تكون اكتر دقة فى السوق ويجب
ان نتعلم كيف يكون السوق وكيف تكون الحركة وحجم السيولة فى السوق
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

waleed shaaban
11-23-2015, 19:20
كما تبين من الموضوع فان ادولار و اليورو و الين و الجنيه الاسترالينى هم من العملات الاساسيه و الاكثر تدوالا على مدار السوق و من المهم ان تعرف ما تتاجر به و با ى وقت من الممكن ان تتاجر و نربح و ان تكون على قدر كبير م الثقه بالصفقه

fouad djaafri
11-23-2015, 19:37
من المعروف ان الفوركس اكبر سوق في العالم و ذلك يعني
ان فيه سيولة مالية كبيرة جدا مقارنة مع باقي الاسواق حيث تقدر السيولة اليومية حوالي 5 بليار دولار

ayoubnouar0
11-23-2015, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على تعريق اخي الكريم
لا تحرمنا من جديدك
وفقك الله
بالتوفيق للجميع تحياتي لك ...

Wassa04
11-23-2015, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحليل جمييل و رائع لسوق الفوركس شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmednadji11
11-23-2015, 22:18
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على
هذا الموضوع ولكن للاسف لم استطيع ان افهم شىء ياريت توضح
بشرح مبسط علشان المبتدأين يفهموا المراد منه

---------- Post added at 08:18 PM ---------- Previous post was at 08:13 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على تعريق اخي الكريم
لا تحرمنا من جديدك
وفقك الله
بالتوفيق للجميع تحياتي لك ...