PDA

View Full Version : كيف تربح فى سوق الفوركس

HAJJOUB
07-27-2015, 22:48
في سوق الفوركس، يمكنك شراء أو بيع العملات.وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى (مثل سوق الأوراق المالية).

والهدف من تداول العملات الأجنبية هو تبادل عملة بأخرى في توقع أن السعر سوف يتغير، حتى أن العملة التي اشتريتها سوف تزيد في القيمة مقارنة مع واحده كنت تريد بيعها.

abdougagi
07-28-2015, 16:30
وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى (مثل سوق الأوراق المالية).

والهدف من تداول العملات الأجنبية هو تبادل عملة بأخرى في توقع أن السعر سوف يتغير، حتى أن العملة التي اشتريتها سوف تزيد في القيمة مقارنة مع واحده كنت تريد بيعها.

harimeche
07-28-2015, 16:56
كيفية الربح في سوق الفوركس نضريـــا سهلة جدااااا

وهي أنشتري عملة بسعر أقل ونبيعها بسعر أعلى وهدا سهل نضريا

لكن تطبيقيا يحتاج لسنين من الدراسة لكي تستمر على الأرباح

amrsalem
07-28-2015, 17:49
كيفية الربح في سوق الفوركس نضريـــا سهلة جدا

وهي أنشتري عملة بسعر أقل ونبيعها بسعر أعلى وهدا سهل نضريا

لكن تطبيقيا يحتاج لسنين من الدراسة لكي تستمر على الأرباح

haythem233
07-28-2015, 18:19
وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى (مثل سوق الأوراق المالية).

05AG
07-31-2015, 11:59
ينبغى ان يكون لديك على الاقل 10000 دولار ( فى حساب مصغر ) لا تحتاجهم اى يمكن خسارتهم.
سوق الفوركس هى واحدة من الأسواق الأكثر شعبية بالنسبة للتكهنات، نظرا لحجمها الهائل، والسيولة، والميل للعملات للتحرك في الاتجاهات القوية.
المشكلة ان العديد من التجار يكون لديهم الامل الضال حيث يعتقد البعض انه سيكون مليونير فى اسرع وقت ولكن فى الواقع انهم يفتقدون الى الانضباط المطلوب لتعلم فن التداول.
ان تداول العملات ليس طريق للثراء السريع ولكنها تستغرق وقتا لتعلم التداول فيها ولذلك يجب على كل من يريد الدخول فى هذا السوق الضخم ان لا يستعجل وان يتدرب كثيرا على الحساب التجريبى.

hamiido
07-31-2015, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول كيف تربح فى سوق الفوركس موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

a7med sniper
07-31-2015, 14:13
العمله فى هذا السوق هى السلعه اللى لها قيمه عندما تتوقع انها هتزيد فى المستقبل تشتريها بسعرها لحالى لتستفاد من الفارق والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

rachadcom
09-05-2015, 13:44
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

شكرا لك على هاته المكعلومة التي افدتنا بيها اخي الغالي بنتظار جديدك و تميزك معنا.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

ranimdammar
09-05-2015, 14:46
هذا امر سهل وهو من الامور التي جلبت الكثير من المال على عالم السوق هذا كما انا اراه سوقا مناسبة
كعمل اضافي في حياتنا لكن علينا ان نتابع السوق رويدا رويدا ولعدة فتراة من اجل زيادة راس المال في هذه السوق

a l
10-09-2015, 01:37
هلا
تربح فى سوق الفوركس بالهبرة فى تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس

troybradbit1
10-09-2015, 08:57
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن كيف تربح فى سوق الفوركس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

Wassa04
10-09-2015, 12:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صحيح ان الربح في سوق الفوركس ياتي
عبر البيع و الشراء لكن ايضا عبر التحليل الجيد للتكهن بالاتجاه الصحيح للسعر

kingi
10-09-2015, 12:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.انت تسأل كيف تربح فى سوق الفوركس و سوف اجيبك ببساطة
توجد طريقتين اما تداول من مالك الخاص و اما عن طريق بونص تمنحه شركات الوساطة و هي مختلفة و كل شركة و قوانينها
اما كيفية الربح بشكل عام فهو البيع في حالة انخفاض السعر او لنقل توقع انخفاضه والشراء في حالة ارتفاعه
و قيمة الربح هي عدد النقاط المكتسبة ضرب اللوت

adel.forex
10-09-2015, 13:14
صباح الخير يوم مبارك وجميل على الجميع جمعة مباركة
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع القيم يا غالي نتمنى ان نراك في مواضيع ارقى وافضل بالتوفيق

star4ssa
10-09-2015, 13:23
بسم الله والسلام عليكم اخوانى
نشكرك اخى على مبادلتنا هذه الخطه واكيد راح نجربها ويبقى فقط ان ننوه ان من المهم
عدم الاعتماد على خطه واحده بل لزم التنزيع للاحتراف شكرا وبالتوفيق للجميع

omerhomsy
10-23-2015, 15:37
ماأجمل تلك المشاعر التي خطها لنا قلمكِ الجميل هنا لقد كتبتِ
وابدعتِ كم كانت كلماتكِ رائعه
في معانيها فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي ليس لها مثيل دمت بألف خير

adel25
10-23-2015, 17:42
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع حول كيف تربح فى سوق الفوركس . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 17:47
بسم الله الرحمن الرحيم الواحد علشان يربح في الفوركس لازم انه يصبر ويتعلم جيدا ويطبق استراتيجيات كتير على الحساب التجريبي
تقبل مروري

mody555
10-23-2015, 17:49
تشير شمعة الدوجي على اختلاف أنواعها الى الغموض المهيمن في السوق واحتمال بروز تغيير في الإتّجاه. (يجب الأخذ دائمًا بعين الإعتبار بأنّ "احتمال" حدوث تغيير في الإتّجاه لا يعني التغيير الأكيد والمضمون في الإنّجاه).

adel25
10-24-2015, 02:51
السلام عليكم و رحمة الله و برماته مشكووور اخي على هذا الموضوع المميز حول كيف تربح فى سوق الفوركس . و الشرح المميز و البسيط المقدم من طرفك بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

adel25
10-27-2015, 01:09
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

ssadeq
10-27-2015, 01:11
الجميل في سوق الفوركس ومتاجرة العملات انك تستطيع الربح سواء كان السوق صاعدا ام هابطا ولكن عليك ان تختار العملية الصحيحة ليتم الربح
شكرا لك اخي الكريم وتقبل مروري

ahmed bakry
10-27-2015, 12:01
للاجابة على سؤالك لابد من توافر العديد والعديد من الاعوامل المهمة جدا والاساب التى من خلالها يمكنك الربح من سوق الفوركس وشكرا

otmani
10-27-2015, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على الشرح المبسط لطرق التداول
وفي انتضار مواضيع جديدة وبالتوفيق للجميع

AHMED91
10-27-2015, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
الربح من سوق الفوركس ياتي مع الوقت ويجب الصبر لوصول الي العلم السليم

csebai11
10-27-2015, 13:55
السلام عليكم و رحمة الله و يركاته مشكور اخي على الموضوع
الربح في سوق الفوركس يكون من الاتجاهين الصاعد و النازل و هذا ما يميزه عن بقية الاسواق

مريم ميري
10-27-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الربح في سوق الفوركس يعتمد على اشياء كثيرة جدا اولها التعلم وبعد دالك التطبيق على الحساب التجريبي لمدة معينة
واهم شيء التريت وعدم الطمع فربح قليل خير من خسارة فادحة لان السوق صعب
وختاما اود ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله وشكرا

omerhomsy
11-03-2015, 20:14
***** ^-^ *****

ماأجمل تلك المشاعر التي خطها لنا قلمكِ الجميل هنا لقد كتبتِ
وابدعتِ كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها فكم استمتعت بموضوعك الجميل عن الفوركس
بين سحر حروفكِ التي ليس لها مثيل دمت بألف خير

basim
11-03-2015, 21:53
السلام عليكم جميعا
اخي عليك عند كتابة المواضيع ان تكون اكثر دراية وخبرة في الفوركس
لان موضوعك بصراحة ليس فيه شيء مفيد كيف تربح في الفوركس
طبعا تبيع عندما يكون السعر مرتفعا وتشتري عندما يكون السعر هابطا
اتمنى عليك التعلم اكثر واكتساب الخبرة والاكتفاء في الردود قبل عمل المواضيع

osama147
11-03-2015, 22:17
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان عند دخول اي صفقة يجب ان نكون اكتر دقة فى
اخيتار العملة والمكان والزمان حتى نربح جيدا من الفوركس
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

doctor14a
11-03-2015, 22:20
بارك الله فيك يا اخي
على هده المشاركة البسيطة التي افدتنا به
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

jalal971
11-05-2015, 17:37
كم هي سهلة عملية الربح في نظرك و لكن هيهات هيهات عليك بسنوات طوال لتعلم الفوركس
بوركت أخي الكريم و بالتوفيق

عاشق الفوركس
11-09-2015, 20:41
يا اخى الغالى انا شايف انها طريقه في المستوى لكل يبقى التجريب هو سيد الموقف للحكم عليها قبل المتاجرة بها على الحساب الحي
تقبل مرورى

mido elshabrawy
02-13-2016, 14:15
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكور علي موضوعك كيف تربح من سوق العملات
و بالفعل ان تربح من شراء و بيع العملات مقابل بعضها البعض
و لكن الاهم من هذا متي تبيع و متي تشتري مت تدخل السوق ومتي تخرج
يجب عليك ان تتعلم اولا اساسيات و مبدئ السوق قبل الخوض في تجربه البيع و الشراء
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

aymansaleh
02-13-2016, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الربح في تجارة الفوركس يتم عندما تشتري زوج عمللات ويترفع سعره فتغلق الصفقه على ارباح وبالتالي اذا بعت زوج معين وانخفض سعره واغلقت الصفقه على ربح ايضا اذا الربح يكون صعودا وهبوطا وهي من اهم مميزات التداول في الفوركس
تقبل مروري

mrramy
02-16-2016, 12:28
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم بردة الفوركس بيعلم الواحد انة يظبط نفسيتة وكمان بردة الواحد لازم يلتزم باداراة راس المال الصارمة جدا جدا
شكرا اخى تقبل مرورى

amrelnagar53
02-16-2016, 12:37
التجارة في الفوركس تحمل مخاطرة عالية جدا و للربح من هذا السوق العملاق لابد من ادارة صارمة لرأس المال و عدم التهور و الطمع مع اتقان استراتيجية للتداول.

siddig1987
02-16-2016, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته انه من المواضيع القيمه شكرا جزيلا على الموضوع نتمنيى تداول موفق للكل ان شاء الله تحياتي للجميع ال لقاء

ahmedezz515
02-16-2016, 14:29
من اهم العوامل متابعة السوق جيدا ومتابعة المتداولين اصحاب الخبرة حتى نتعلم من خبرتهم طريقة قراءة السوق وادارة الحسب بشكل صحيح
فأن ذلك يقلل من المخاطرة فى سوق الفوركس ويكون الانحراف الازيد بأتجاة الربح ليس الخسارة
شكرا ونرجو المزيد

معتصم سباعنة
02-16-2016, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالتاكيد والاهم من هذا التداول في العملات الاجنبية موضوع مهم وقيم
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

شروق
02-16-2016, 17:41
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا على الطرح القيم شكرا تقبلوا مروري

hosni.amer2001
02-16-2016, 17:43
السلام عليك ورحمه الله وبركاته هل يوجد
احد عنده كتاب سيزوزن للطب البيطري
كيف اربح في الفوركس
المتيتارتريد معقده جدا ولا اعرف الاستفاده منها من يفيديني
من يفيدني يكسب اجر
وشكر

spe124
02-16-2016, 18:21
ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﺃﻭﺍﻣﺮ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ﺍﻷﺑﻌﺪ
ﻗﺪ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺇﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺨﻨﺎﻕ ﺑﺸﺪﺓ ﺣﻮﻝ ﺻﻔﻘﺎﺕ
ﺗﺪﺍﻭﻟﻚ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻚ ﻷﻭﺍﻣﺮ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ
ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺤﻜﻢ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻓﺘﺠﻌﻠﻬﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﺪﻯ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﻴﻮﻣﻲ
ﻟﻠﺴﻮﻕ، ﻓﻴﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﺃﻥ ﺗﻔﺴﺢ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻟﺼﻔﻘﺎﺗﻚ ﺣﺘﻰ
ﺗﺘﻨﻔﺲ، ﻓﻼ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺨﻨﻘﻬﺎ ﺑﺘﻠﻚ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ .

eslamm
02-17-2016, 09:10

كلامك صحيح اخى

وعلينا ايضا ان تحلى بالصبر فلن نكسب بين يوم وليله

ايضا نبتعد عن الطمع لانه اول اسباب الخساره

ايضا نتبع استراتيجيه مدروسه جيدا ولا نشتت انفسنا بين الاستراتيجيات

جزاك الله خيرااااااااااااااااا

شروق
02-17-2016, 09:18
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا على الطرح القيم شكرا تقبلوا مروري

souhailhomri5798
03-05-2016, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق
الموضوع كتير سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى
واتمنى التوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

csebai12
03-05-2016, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركات مشكور اخي على الموضوع
و تكمن ميزة هذا السوق في التحركات السريعة للاسعار التي تمكننا من تحقيق ارباح باستفمار بسيط

ebn masr
03-13-2016, 12:53
المتاجرة فى سوق للعملات قائم على اساس بيع وشراءالعملات من خلال اسعار عالمية موجودة لتلك العملات والتى تكون على مستوى متغير

ebn masr
03-17-2016, 21:33
الربح فى سوق الفوركس قائم على تبادل عملة مقابل عملة وينتج عن فروقات فى الاسعار علشان كدة بيحصل الربح واتمنا التوفيق للجميع

mhmd.hmdy
03-17-2016, 21:46
الربح فى سوق الفوركس انا شايف انه بييجى من الدخول الصحيح لو دخلت صح فى الوقت المناسب
اعرف تماما انك هترج بمكسب كويس جدا برده من الصقه مهماك ان خروجك

محمد فاروق
03-17-2016, 22:16
الربح فى هذا السوق الضخم ليس شيئا صعبا للغاية ولكنه ليس سهلا . فالبتعلم اللجيد ووضع خطة جيدة للعمل والالتزام بها هى من العوامل المساعدة التى تقف بجانب المتداول وتمكنه من الربح

mouad bassim
03-17-2016, 23:23
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

mouad bassim
03-17-2016, 23:40
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

beast4ever
04-06-2016, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الربح في سوق الفوركس يعتمد على اشياء كثيرة جدا اولها التعلم وبعد دالك التطبيق على الحساب التجريبي لمدة معينة
واهم شيء التريت وعدم الطمع فربح قليل خير من خسارة فادحة لان السوق صعب
وختاما اود ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله وشكرا

mourada
05-23-2016, 15:49
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهو و على ما يتضمنه المقال من توضيحات كيفة الربح من السوق و هذا كرم منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

عادل كامل
05-23-2016, 17:31
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة .

nhd95
06-09-2016, 02:24
في سوق الفوركس، يمكنك شراء أو بيع العملات.وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى (مثل ).

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم ماذا تقصد بسوق الأوراق المالية اليس هو نفسه الفوركس
هل الاوراق المالية هي النقود ام هي شيئ اخر
البيع و الشراء له نفس ال

najjout
06-09-2016, 02:44
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

xmenflis1
07-08-2016, 14:11
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmed25
07-08-2016, 16:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر يا اخي علي المعلومه المفيدة
وان شاء الله نتبقه عملي لما نبدا في الفوريكس
تقبل مرورى

mahmoud hussai
07-09-2016, 21:51
سوق الفوركس هى واحدة من الأسواق الأكثر شعبية بالنسبة للتوقعات
نظرا لحجمها الهائل، والسيولة، والميل للعملات للتحرك في الاتجاهات
وتلك التوقعات , تخضع على اساس الخبرة والممارسه الجيدة.. وليست المجازفه كما يعتقد البعض
احسنت اخى فى اختيارك وشرحك الجيد

karis
12-26-2016, 21:42
شكرا لك اخي على الموضوع كيف تربح فى سوق الفوركس الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

zizoo99
12-27-2016, 12:34
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فتجارة الفوركس كلها عباره عن مضاربه اى شراء عمله ما مقابل عمله اخرى على فرض ان العملة التى اشتريتها سوف يزيد سعرها فى المستقبل

mind333warrior
12-27-2016, 13:35
جعلت الأمر كشربة ماء , و هو عكس ذلك , التداول في العملات يحتاج إلى مراقبة دائمة و اقتناص جيد للفرص , يحتاج الى ذكاء في التعامل مع حركة السعر , العمل فيه مرهق ذهنيا ...

tamermosa
12-27-2016, 21:45
بالفعل اخى الكريم فالتجارة بيع و شراء ، و الهدف دائما هو الربح
فنت بتشترى لما تتوقع الصعود و بتبيع لما تتوقع الهبوط
و اللي بيتوقع صح هو اللي بيكسب و بيربح

rashford
12-27-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الربح من سوق الفووركس بيعتم على الخبرة الكافية التي يكتسبها المتداولمن خلال االسونات من التجارة و ادارة الحسسابت سوااء في التجريبي او الحقيقي.

AIMAD HAMEL
12-27-2016, 23:30
نظريا كل ما في الامر هو الشراء بسعر منخفض و البيع بسعر عالي و العكس لكن عمليا يلزمك خبرة كبيرة ووقت اكثر للتعلم
تقبل مروري

tahar2015
09-15-2017, 23:24
السلام عليبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التداول على الاخبار يعتبر خطيرا جدا حذاري اخي
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

doaa sary
09-16-2017, 03:44
تكسب امتا لما يكون توقعك صح لما تبيع والسعر يهبط فعلا او تشرى ويصعد
وربحك هو فارق النقاط دة وانت اللى بتحدد عدد الهدف واللوت المناسب ليك ويبقا عندك استراتيجية تشتغل بيها

A.mustafa
01-30-2020, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..
وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى مثل سوق الأوراق المالية
والهدف من تداول العملات الأجنبية هو تبادل عملة بأخرى في توقع أن السعر سوف يتغير، حتى أن العملة التي اشتريتها سوف تزيد في القيمة مقارنة مع واحده كنت تريد بيعها بالتوفيق للجميع ...