PDA

View Full Version : أخطاء شائعة عند وضع الستوب لوز

oroba
07-29-2015, 20:29
أخطاء شائعة عند وضع الستوب لوز :

1 - وضع الستوب لوز فى فى نطاق ضيق جدا بحيث أنها تضرب بسهولة.

فمثلا وضع ستوب قريب 10 نقاط أو عشرون بغرض عدم الخسارة بينما احتمال تذبذب السعر عند تلك النقطة والارتداد منها يكون عاليا .

2 - استخدام اللوت المحدد كأساس لدخول الصفقة

بمعنى أنك لديك حساب ب 500 دولار ولا تريد خسارة اكثر من 10 دولارات فى الصفقة الواحدة فتقوم بعمل ستوب لوز لا يزيد عن 10 دولارات فيكون بزوج مثل اليورو دولار سبيريده المعتاد نقطتين + 8 نقاط ستوب لوز وبالتالى ما سوف يحدث تلقائيا هو |أن الستوب لوز سوف يضرب بمنتهى السهولة .
الصواب هو كما وضحنا الدخول بلوت مناسب لمدى الستوب لوز المحدد أى تطويع اللوت على حسب نسبة المخاطرة والستوب لوز .

3 - وضع الستوب لوز بعيدا جدا

من الأخطاء الشائعة جدا فعلى الرغم من أننا نقول دوما أنه لابد من ألا تكون الستوب لوز قريبة جدا فكذلك من الخطأ أن تكون بعيدة للغاية فما الذى يفيدك من تمسكك بتجارة خاسرة على أمل أنها سوف ترتد بعدما قد خسرت 300 نقطة مثلا وألم يكن من الأفضل الخروج بخسارة طفيفة مبكرة والاستفادة من انعكاس السوق فى صفقة جديدة .

4 - وضع الستوب لوز على مستوى الدعم أو المقاومة والترند تماما

من الاخطاء الشائعة جدا والمنتشرة بكثرة وضع الستوب لوز عند مستوى الدعم او المقاومة وكما أنه خطأ شائع هو من أكثر الأشياء إثارة للعصبية والغضب فى سوق الفوركس فنجد أن السعر يصل لمستوى الستوب لوز تماما أو يتجاوزه ببضع نقاط قليلة ومن ثم يقوم بالإرتداد من ذلك المستوى المحدد بقوة واصلا لهدفك الأساسى ولكن بعد ان تم ضرب الستوب لوز بجدارة , بينما الصواب يكون الستوب لوز فى مكان معنى وصول السعر له أن الإتجاه سوف يتحول وأن المقاومة او الدعم قد تم كسرهم بجدارة .

troybradbit1
07-29-2015, 20:53
موضوع مميز جدا اخى عن أخطاء شائعة عند وضع الستوب لوز
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

atbill
11-23-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورعلى الموضوع الرائع اتمنى لك المزيد من التالق والتميز
بارك الله فيك
تحياتي.

adel25
11-24-2015, 22:36
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله

---------- Post added at 08:36 PM ---------- Previous post was at 08:34 PM ----------

لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله

tareq sleem
11-25-2015, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

abouamine2013
11-25-2015, 19:51
بارك الله فيك
تجدر الإشارة غلى أن الستوب لوز قد يكون اسفل مقاومة أو فوق دعم، و يكون قريبا إذا كانت المقاومة قوية أو الدعم قوي أو حلف مستوى فيبو 50 أو 61.
وشكوور وبالتوفيق و الأرباح.

oroba
11-25-2015, 21:30
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول الأخطاء الشائعة عند وضع الاستوب لوز
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول كيفية اختيار المكان المناسب لوضع الاستوب لوز.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

melad
11-25-2015, 21:49
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة النصائح المفيدة جدا جدا , و الستوب لوز هو طوق النجاه للحساب و انا اشجع اى تاجر ان يستخدم الستوب لوز لإنه ممكن ان يكون تحليله خاطئ حتى لو خطأ بشرى بسبب عدم التركيز مثلا , و الستوب عمتا يوضع عند النقطة التى إذا وصلها السعر يكون تحليلك فى غير محله , تحياتى لك و بالتوفيق

aymansaleh
11-25-2015, 22:39
الاخ الكريم , موضوع ممتاز ورائع جدا ومفيد لكل الزملاء عن الاخطاء الشائعه عند وضع نقطة الستوب لوز, لايجب ان تكون قريبه جدا او بعيده جدا وان لا تكون عند نقطة الدعم او المقاومه تماما
تقببل مروري

Wassa04
11-25-2015, 23:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

azizjab
02-24-2016, 16:03
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
فعلا اخي موضوع مهم جدا
ذيول الشموع اختصاصها ضرب الاستوب لوز عادة تحت الدعوم او فوق المقاومات
لايجب ان تكون قريبه جدا او بعيده جدا وان لا تكون عند نقطة الدعم او المقاومه تماما
تقببل مروري

adamarwan
02-24-2016, 16:06
فى العديد من الامور التى تم معاينها والتعليم
بها لدب من ان تكون بها قد تجاظرة الكتير من الاخطاء فى السوق
وحظ سعيد

YMTMAX2
02-28-2016, 08:48
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

Slimane.80
02-28-2016, 09:48
بسم الله الرحمان الرحيم
أخي الحبيب شكرا على هذا الموضوع و هذه المعلومات ، نتمى من الله أن يحفظك و يبارك فيك.

عادل كامل
05-19-2016, 17:59
موضوع مميز ويستحق التقييم اخي الكريم وفقك الله وجعله بحسناتك واتمنى مشاكات اخرى كم نفس الصيغة
وشكرا كتير بالفعل استفدت وكنت ببحث عليها اخي شكرا لك وبانتظار مشكاركاتك

mourada
05-19-2016, 18:59
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمته الطرح من توضيحات لاخطاء استعمال الستوب لوز و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

snnaky
07-07-2016, 21:19
انا شخصيا لا احب استخدام اداة وقف الخسارة وافضل عوضا عنها التبريد لية ؟ لأن مافيش متداول ضامن السوق بدرجة 100% مهما كان محترف كلنا فى النهاية بنخضع للمفاجأت او انعكاسات غير مرغوبة ولكن ليس هذا هو المهم ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع مثل هذة الحالات وانا شخصيا اتعامل معها بسياسة النفس الطويل وحسن الأدارة والتبريد والتعزيز فى التبريد
يعنى اظل على تمسكى بالصفقة الأساسية مع عمل تبريدات فى عكس الصفقة الأصلية الى حين العودة الى مسارى الأصلى فيكون التعيزيز لتعجيل الربح

csebai12
07-07-2016, 23:24
السلام عليكم و رحنة الله تعالى و يركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل ان اكون مستعملا للاستوب لوس افضل ان اكون نستعملا للهيدج بصفقات معلقة

forex maroc
10-18-2016, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع مفيد جدا تحية جميلة بجمال مواضيعك
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

WASEM DALLOUL
10-18-2016, 08:04
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه النقاط الأربعة الهامة جدا والتي تعتبر من اهم الاغلاط في وضع الستوب لوس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

AIMAD HAMEL
10-18-2016, 11:49
شكرا على الموضوع نعم اخي ملاحقة الخسارة خطا يقع فيه معظم المبتدئين املا في ان يغير السوق اتجاهه
تقبل مروري

sob81
10-18-2016, 12:16
اخطاء شائعة عند وضع الاستوب لوز موضوع مهم ومفيد جدا فى التتداول ونشكرك اخى الكريم على طرح مثل هذة المواضيع
ونتمنى المزيد من المواضيع الجيدة والمفيدة

jaouad ouaiss
10-18-2016, 12:16
اتفق معك اخي مناطق الستوب لوز يجب ان تكون في المناطق المناسبة ودالك يعتمد على الاستراتيجية التي يتبعها المتداول انا عن نفسي اظع الستوب بعيد جدا حوالي ستين نقطة

imaginesina
10-18-2016, 12:25

انت قدمت اخطاء الشائعة و لم تقدم الحلول
انا ارى مثلا ان ستوب لوز لا يجب ان يكون اكثر من 20% من راس مال

hamdyfahmy
10-18-2016, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز,,
الاستوب لوز هو طوق النجاه للمستثمر الناجح

doaa sary
10-22-2016, 01:35
موضوع مميز جداا مشكور علية