PDA

View Full Version : طريقة التحويطة على السوق

oroba
07-29-2015, 20:46
طريقة التحويطة على السوق

هذه الطريقة خاصة بالتداول عند الخبر عن طريق
1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب للصفقة.
2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب.
وإذا صدر التقرير يتحرك التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقتين ويغلق الأخرى.

antonioforex
07-29-2015, 20:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف طريقة التحويط بسوق الفوركس كي نستطيع الدخول لصفقات ناجحة
به لان موضوعك سيساعد الكثير من المبتدئين في معرفة هده الامور و بالتوفيق لك اخي سلام

Arifi
07-29-2015, 21:37
السلام عليكم ورحخمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا التحليل الفني وان شاء الله ننتضر كل جديد

atbill
07-29-2015, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأجرب هذا السسكربت و أرى ما إذا كان مفيدا لي عودة للموضوع
بالتوفيق في مشوارك أخي العزيز في مشوارك

---------- Post added at 07:47 PM ---------- Previous post was at 07:46 PM ----------

سأجرب هذا السسكربت و أرى ما إذا كان مفيدا لي عودة للموضوع
بالتوفيق في مشوارك أخي العزيز في مشوارك

harimeche
07-29-2015, 21:53
طريقة التحويطة على السوق

هذه الطريقة خاصة بالتداول عند الخبر عن طريق
1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب للصفقة.
2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب.
وإذا صدر التقرير يتحرك التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقتين ويغلق الأخرى.

----------------------------

أهلا أخـــــي عروبـــا...

وشكراا لك على توضيحك لطريقة

التحويطة وانا صراحة أحب هده الطريقة

ahmed bakry
10-24-2015, 07:07
اة دى على مااعتقد لو ماكنتش مخطىء تعرف باسم الهيدج وشكرك جدا ليك على موضوعك وتعريفك الهام جدا دة واتمنا منك المزيد وتقبل مرورى

atbill
10-24-2015, 14:59
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

Shadi
10-24-2015, 15:01
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على موضوعك عن التحويطة على السوق
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

enicay
10-24-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك اخي على هده الطريقة لكن بعض الاحيان السعر يتحرك في اتجاه وتغلق الصفقة الخسرانة لكنه يرتد وينعكس فتصبح الصفقة التانية خسرانة ايضا
شكرا على المجهود

engaym
10-24-2015, 15:49
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى الفوركس وطريقة جديدة فى السوق ونتمنى المزيد من
المواضيع التىتفيد فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

adel25
10-26-2015, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل و الاكثر من رائع و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

koouka211
02-01-2016, 00:54

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

soufi
02-01-2016, 01:08
السلام عليكم موضوع جميل لاكنه يعتمد على صفقتين متعاكسان واحد عند الشراء
والاخرى عند البيع ليست رابحة في بعض اوقات صدور الاخبار
ربما يرتد السعر وتخسر الصفقتين

heroo252
02-01-2016, 01:21
انا معاك ان ده ممكن يجيب نتيجه لكن السعر بيصعد ويهبط بقوه وقت الخبر
فى كلا الاتجاهين ومكن جدا يضرب الاستوب بتاعك فى لحظه وحده

المحترف
02-02-2016, 00:24
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
طريقة التحويطة على السوق
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

abdokarim
02-02-2016, 22:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز والرائع
جزاك الله عنا كل خير واصل مجهوداتك الرائعة وبارك الله فيك

tchikimarou
02-03-2016, 00:13
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
طريقة التحويطة على السوق
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

csebai12
02-03-2016, 01:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم جدا ان تتعرف جيدا و تدقن اساليب الهيدج قبل التعامل به كونه خطير للغاية

Ahmed ibrahem slem
02-03-2016, 01:48
جزاك الله عنا كل خير واصل مجهوداتك الرائعة وبارك الله فيك

واصل بدون فواصل كلام 100 100 100 من ذهب ماشاء الله

MedMan
02-03-2016, 17:21
الطريقة الأولى : طريقة التحويطة على السوق ، وهي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج منك بعض التفكير لأنها تعتبر الأكثر خطورة وقت الخبر وفيها يتم التالي :

أولاً: وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب للصفقة.

ثانياً: وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب.

الكثير من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة يفضلون الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد على الصفقتين، وإذا صدر التقرير يتحرك التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقتين ويغلق الأخرى. قد تظن أن هذه الطريقة سهلة ولكن لابد أن تكون حذرا جدا إذا استخدمتها لأنك يمكن أن تسبب بها خسارة في الصفقتين.

الطريقة الثانية : الاعتماد على نتائج التقرير الفعلية والدخول معها، وتعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر سواء الشراء أو البيع بناء على أرقام نتيجة المؤشر الاقتصادي في جدول الأخبار، وهي أقل خطرا من طريقة التحويطة على السوق.

طريقة الدخول وفقا لنتائج الخبر، وفيها :

يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى أنه ليس كل إصدار لتقرير إخباري اقتصادي يكون هام أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وتحديد أي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها.

أولاً : أسال نفسك أي الأخبار هي الأهم والتي تؤثر على السوق الحالي ؟

ثانيا : راقب البيان الإخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :

التقرير أو العدد إذا جاء ( جيد و أو مفاجئ بشكل جيد أكثر من المتوقع ) فإنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس.

وقبل أن نكمل في شركة **Net عن موضوع التداول اعتمادا على التحليل الاخباري، يجب أن نعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار ستجد فيه أن السوق سيتحرك بقوة ويحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الآخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها :

الخطر الأول : أخطار أوامر فتح الصفقات

إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في أوقات صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثوان معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغير أو ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة.

الخطر الثاني : تجميد طلب فتح الصفقة

تمنع بعض شركات الوساطة أمر فتح صفقات مباشرة قبل إصدار البيان الإخباري الرئيسي ، البعض بحدود 30 دقيقة إلى ساعة مقدماً ، هذا يحدث عادة مع شركات الوساطة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك إغلاق الرصيف، والسبب ليس في أن برنامج رصيف التداول تدمر، ولكن لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم شركات الوساطة السبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال.

الخطر الثالث : عدم ثبات السوق

أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية، يمكن أن يتحرك السوق من 20 إلى 50 نقطة وأكثر في ثوان . إن عدم ثبات السوق يمكن أن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأول أي بداية الاتجاه ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات، يمكن أن ينقلب السوق عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار، فاحترس أخي الكريم ولا تتمسك بصفقات مفتوحة لوقت طويل خاصة وقت الأخبار !

الخطر الرابع : عيوب السبريد، فبعض شركات الوساطة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما أنت طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقطة كسبريد أثناء صدور التقرير مع الشركات التي تعرض سبريد متغير بدون حدود.

تسعى شركة **Net جاهدة لتوفر لعملائها أفضل تجربة للتداول ويتم ذلك من خلال خدماتها المرنة المتخصصة وذلك لتوفير الظروف المثالية للتداول لكافة العملاء.

ان شركة **Net لها منحى منظور وفريد من نوعه للمستخدم . في حين أن العديد من الشركات التداولالأخرى هي مجرد امتدادات على خط المؤسسات المصرفية، لذا فتم تصميم **Net لتناسب الاحتياجات الفردية للتجزئة وكذلك المتداولين المؤسسية على حد سواء. من مركز دعم على مدار 24 ساعة ومتعدد اللغات، و لدى **Net تصميم واجهة مستخدم متطورة، هو مبني لك ولعملائنا الكرام.

madmax07
02-03-2016, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومة مشكور اخي الفاضل عليها كما قلت هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج منك بعض التفكير لأنها تعتبر الأكثر خطورة وقت الخبر

talel babchia
02-04-2016, 01:23
شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى الفوركس وطريقة جديدة فى السوق ونتمنى المزيد من
المواضيع التىتفيد فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس نضراً لتضمنه معلومات جيد مفيدة شكراً جزيلاً سهل والشرح مبسط
بالتوفيق للجميع

yousse
02-04-2016, 01:29
أخي شريكا انيستا فوركس تمنع المتجر أتناء الأخبار القوية فبسبب هدا اغلقت الكتير من الحسبات لهدا من الأحسن الابتعاد عن المتاجرة وقت الأخبار

aymansaleh
02-04-2016, 08:40
الاخ الكريم, طريقة الهيدج او التحوط مع الاخبار هي من اخطر طرق التداول عالاخبار على الاطلاق, من الممكن ان يكون تأثير الخبر قوي وسريع ومتذبذب لدرجة ان يقوم بتفعيل الصفقتين وضرب ستوب احدهما ويعود فيحقق خسائر في الاخرى ايضا فلا تطول عنب اليمن ولا بلح الشام
تقبل مروري

gara77
02-19-2016, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
طريقة التحويطة على السوق
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

mohammed control
02-19-2016, 21:06
الاخ الكريم, طريقة الهيدج او التحوط مع الاخبار هي من اخطر طرق التداول عالاخبار على الاطلاق, من الممكن ان يكون تأثير الخبر قوي وسريع ومتذبذب لدرجة ان يقوم بتفعيل الصفقتين وضرب ستوب احدهما ويعود فيحقق خسائر في الاخرى ايضا فلا تطول عنب اليمن ولا بلح الشام

gara77
02-26-2016, 15:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
طريقة التحويطة على السوق
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

nuclear2010
02-26-2016, 16:04
السلام عليكم جميعا
انا معاك ان ده ممكن يجيب نتيجه لكن السعر بيصعد ويهبط بقوه وقت الخبر
فى كلا الاتجاهين ومكن جدا يضرب الاستوب بتاعك فى لحظه وحده
تقبل مرورى

zakiki51
03-27-2016, 06:07
شكرا اخي الكريم على هذا المجهود الرائع نتمنى منك المزيد و المزيد

خاصة و ان هناك الكثير من المبتدئين يبحثون على مواضيع في مكان واحد

شكرا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

العربي
03-27-2016, 07:51
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
اود ان اوجه الشكر لك اخي على هدا الموضوع الرائع و المفيد الذي عنوانه
طريقة التحويطة على السوق
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

aminetns
03-27-2016, 09:09
حقيقة لا اعلم ماذا تقصضد بالتحويطة ليتك تشرح اكثر اخي الكريم شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

snnaky
02-16-2017, 18:15
اخى الكريم انت تعرض نمازج من مشاكل بدون احاطة لتفاصيل المشكلة او وضع حلول وبالتالى موضوعك يفتقد لكثير من الأيجابية او التعليم بالشرح اشرح واعرض الطريقة بمزيد من التفصيل فلا يعدا الا ان يكون مجرد فضفضة او حديث نفس لايفيد ولا يضر اعلم اخى انة لكل متداول طريقة فليس كل الطرق خاطئة او صحيحة ولكن هى فقط منها ما يتناسب او لا يتناسب مع حالة وظروف التاجر نفسة