PDA

View Full Version : الفرق بين السيبريد الثابت والمتغير

oroba
07-29-2015, 21:52
الفرق بين السيبريد الثابت والمتغير

هناك نوعين من السبريد:

• سبريد ثابت Fixed Spread: أي أن الفرق بين العرض والطلب يبقى ثابتاً بعدد معين من النقاط العشرية المكونة لمعدل السعر ويبقى هذا الفرق ثابتاً في جميع تحركات السعر هبوطاً وصعوداً.

• سبريد متغير Floating Spread أو Variable: هنا الفرق بين سعر العرض والطلب لايكون ثابتاً كما في النوع الأول بل يكون متغير وقد يتغير في كل حركة من تحركات السعر.

السبريد الثابت غالباً ما تعرضه شركات الفوركس الصانعة للسوق أي التي تشتري منك وتبيع إليك ( الطرف المقابل لصفقتك) لذلك هم يملكون السيطرة على عرض السعر ويعرضون سبريد ثابت بنقاط معينة يرونه مناسب لهم.

السبريد المتغير غالباً ما تعرضه شركات الفوركس التي تمرر الصفقات لمزودي السيولة أو البنوك مثل وسطاء بدون غرفة مقاصة أو وسطاء للشبكة المصرفية وفي هذه الحالة يتنافس مزودوا السيولة فيما بينهم لتوفير أسعار عرض أو طلب وبالتالي تتباين تلك الأسعار في كل وقت.

الشركات التي تمرر الصفقات لمزوديٍ السيولة تكتفي بالاجراءات التالية لتوفير دخل بالنسبة لها:

• زيادة بعض النقاط لهذا السبريد وتكون بمثابة دخل بالنسبة لهذه الشركات ويعتبر تكاليف غير مباشرة يتحملها المتداول بينما يبقى السبريد في مجمل عرضه متغيراً ويختلف نطاق هذا التغير حسب ظروف السوق مثل وقت صدور البيانات الإقتصادية أو درجة السيولة في السوق وغيرها.

• اضافة عمولات على الصفقات وتكون بمثابة دخل بالنسبة لهذه الشركات كمبلغ محدد ويعتبر تكلفة مباشرة ويتم خصمها في قائمة العمولات في كشف الحساب ويدفع نظير تداول حجم معين غالباً مايكون عقد قياسي واحد, بينما السبريد يبقى متغيراً ايضا.

harimeche
07-29-2015, 22:11
السلام عليكم ....

اهلا أخـــي عروبــا...

وشكرا على طرجك للفرق بين السبريد المتحرك

والسبريد التابت

---

مع التحية/ وبالتوفيق

adel25
07-29-2015, 22:28
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع
مشكووور اخي

omarx150
07-30-2015, 18:57
معلومة جديدة ولاول مرة اسمع بيها على كل الاحوال
شكرا لك اخي الغالي على المعلومة
وجزاكم الله خيرا اخى الفاضل

jaune
07-30-2015, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم إغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
جزاك الله كل خير

omarx150
08-19-2015, 17:09
موضوع مبهر ومتميز انتظر المزيد منه والى الارتقاء الدئما معنا ان شاء الله
تقبل مرورى اخى الفاضل وجزاكم الله خيرا

zedareda
08-19-2015, 21:19
تسلم اخي علي الموضوع الموضوع الجميل دة و ارجو ان تستمر في مواضيعك الموضوع جميل جدا جدا مشكور موضوع جميل والله تحياتي معك اخي..

YMTMAX
10-01-2015, 00:22
*

مشكور على ما قدمت من مجهود ولك

جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل

المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر

منك المزيد ..

*

محمد السيد
10-04-2015, 16:51
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للـفرق بين السيبريد الثابت والمتغير ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

Profess7
10-04-2015, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رائع .كما استفدت أن من موضوعك أتمنى أن يستفيد كل المبتدئين منه أيضاً
شكراً لك على المشاركة تقبلوا مروري وشكراً

a l
10-04-2015, 21:13
اهلا بكم
شرح والتعريف الفرق بين الاسبريد الثابت والمتغير ممتاز يا اخي الكريم بارك الله فيك ومشكور على هذا جزاك الله خير .. تقبل مروري
شكرا

badr fes
10-04-2015, 21:45
السلام عليكم شكرن يا أخي على هذا الشرح أنا الآن فهمة الفرق بين السبريد التابث والمتحرك أتمنا الإفادة لجميع الأعظاء و لا تبخلو علينا بأي جديد وشكرا

snnaky
10-04-2015, 22:47
اختلف اخى فى ان الشركات التى تعطى الاسبيريد الثابت هى شركات صانعة للسوق وتشترى منك وتبيع اليك
لا اخى هذا الكلام ربما يجانبة بعض التوفيق فى التعبير والتحقيق والدقة ايضا
هناك شركات كثيرة ثقة معروفة انها ليست صانع سوق ومع هذا تعطى اسبريد ثابت وتعطى متحرك ايضا وهو نوع من انواع العرض لمن يفضلة
انا شخصيا افضل اسبيريد ثابت ولا احب اسبريد متحرك وهاكذا كثيرون

zakija
03-31-2016, 17:17
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

fanta
04-24-2016, 05:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Moh.magdy
04-24-2016, 05:29
ستاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للـفرق بين السيبريد الثابت والمتغير ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..اتمنى التوفيق للجميع

mhmd.hmdy
04-24-2016, 15:57
الاسبريد المتغير افضل كتير لانه بيقل لاوقات يوصل واحد بيب
اما الثابت مش بيقل خالص عن ثلاث نقاط انستا للاسف بقه مش بتوفر غير الاسبريد الثابت

محمود احمد ربيع
05-29-2016, 20:45
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

bassem star
05-29-2016, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

الفرق بين السيبريد الثابت والمتغير
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

raedreda
05-29-2016, 20:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والمفيد لجميع اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى