PDA

View Full Version : CPI – Consumer Price Index – مؤشراسعار المستهلك

Roshdy
07-31-2015, 10:43
هو نسبة التغير الشهري في أسعار سلة محددة للبضائع الاستهلاكية التي تتضمن الملبس والنقل والغذاء ويصدر في 15-20 في كل شهر, وهو مؤشر يعتبر مهم ورئيسي للتضخم أو معدل التغير في الأسعار لبلد معينة وهو يقيس سعر سلة محددة من المنتجات التي يتم شرائها من قبل المستهلك.
كيف نقيس نسبة التضخم لهذا المؤشر؟

على سبيل المثال إذا كان مؤشر أسعار المستهلك لعام 2010 = 90 ولعام 2011 = 120 اذا%33 = /90x100 (120-90)
يصدر هذا المؤشر من كتب احصاءات العمل بوزارة القوى العاملة , زله تأثير قوي على تحرك السوق , فإذا كانت قيمته أكبر من المتوقع يؤثر ايجابي على العملة اما اذا كانت قيمته أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي.
اضافة له هنالك مؤشر مشتق منه ما يسمى بمؤشر أسعار المستهلك الأساسي لا يتضمن أسعار الغذاء والطاقة ويعتبرونه أوضح من المؤشر الرئيسي لأنه لا يأخذ بعين الاعتبار السلع الرئيسية للمعيشة.

seifhd
08-07-2015, 23:40
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ashraf elsharkawy
08-07-2015, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
ونفع به كل مبتدئ يتعلم الفوركس

عاشق الفوركس
09-07-2015, 22:23
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل شكرا ليك على شرح الموشر وهو قيم ويمكن المضاربه عليه ان شاء الله ...بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

YMTMAX2
01-24-2016, 03:50
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..

mourada
01-24-2016, 12:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول مؤشر اسعار المستهلك و هذا اهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

never5
01-25-2016, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Bassem Hassani
01-26-2016, 18:53
من اشهر المؤشرات الاقتصادية فى الفوركس وبشوفه كتير جدا فى اكتر من عملة وخاصه العملات الرئيسة زى الدولار الامريكى ويمكن مش بقدر استفيد من المؤشرات الاقتصادية فى الوقت دا لانى فى الاصل محلل فنى فقط ولكن ان شاء الله الاتجاه فى الفترة القادمة بيكون الى التحليل الاساسى لان الشارت بدون اى تحليل اساسى مش هيكون له معنى او حركة عامة

jooebouguezzi
01-26-2016, 18:58
المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]

latraaa
01-30-2016, 14:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كام أتمنى أ ننراك في الميتقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

islamhd
01-30-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zizo199
03-22-2016, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول مؤشر اسعار المستهلك و هذا اهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

ashmawey
05-29-2017, 22:44
المؤشرات الاقتصادية لها دور كبير في التأثير على سعر العملة امام غيرها من العملات , فاذا كان المؤشر ايجابي عمل ذلك على رفع قيمة العملة , والعكس صحيح اذا كان المؤشر سلبي

hooda
07-05-2017, 18:20
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر يعتبر مهم ورئيسي للتضخم أو معدل التغير في الأسعار لبلد معينة وهو يقيس سعر سلة محددة من المنتجات. تقبل مروري

skylol
07-05-2017, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي وهذا الخبر سيكون له تأثير على سوق الفوركس لذلك يفضل عدم التداول وقت صدور الخبر وبالتوفيق للجميع